أسرار الجمالالعناية بالأظافرجمال

حبوب الزنك للأظافر وما هي ميزات أقراص Zinc Plus

إذا كنت تريدين أظافر طويلة وطبيعية، لكن ضعف أظافرك يمنعك من تحقيق هذا الحلم. لستِ مضطرة لاستخدام الأظافر الصناعية أو القيام بعملية زراعة الأظافر، فهذه قد تعرض صحة وجمال أظافرك للخطر.

في بعض الأحيان يعتبر عدم اتباع نظام غذائي صحي وكامل السبب في منع وصول المغذيات الدقيقة المفيدة إلى جسمك. تلعب هذه المغذيات الدقيقة، بما في ذلك الفيتامينات والزيوت المفيدة، دورًا مهمًا في صحة الأظافر وجمالها، ونقصها هو السبب الرئيسي لضعف وهشاشة أنسجة الأظافر. لذا، إذا كانت أظافركِ هشة ورقيقة، ضعي هذه الفيتامينات وفي مقدمتها حبوب الزنك والمكملات الغذائية في نظامك الغذائي للحصول على أظافر صحية وجميلة.

تأثير الفيتامينات على صحة وجمال الأظافر

عليك أن تضعي في اعتبارك أن مقاومة أظافرك أساسها جيناتك، ولكن في بعض الأحيان قد يؤدي سوء التغذية إلى تفاقم الحالة وجعل الأظافر أكثر هشاشة.

عندما تعانين من نقص في بعض المغذيات الدقيقة، ستلاحظين العلامات الأولى لهذا النقص في أظافرك قبل أي مكان آخر، على سبيل المثال، البقع البيضاء التي تظهر أحيانًا على الأظافر هي علامة على نقص الزنك أو مثلًا ضعف نمو الأظافر علامة على نقص الحديد.

لكن إذا شعرت أن أظافرك أصبحت أكثر هشاشة من قبل، فاعلمي أن السبب هو نقص بعض الفيتامينات، ولتعويض ذلك يمكنك الحصول على الفيتامينات مباشرة من الأطعمة الطبيعية الغنية بالفيتامينات، وإذا كنت لا تستطيعين تناول هذه الأطعمة لأي سبب من الأسباب، فاستخدمي المكملات الغذائية على شكل أقراص وأدوية كما يصفها طبيبك. هذه الفيتامينات ليست فقط لصحة وجمال أظافرك بل يمكن أن يكون لها أيضًا تأثير إيجابي على الجلد والشعر والأعضاء الأخرى.

متى يصاب الفرد بمشكلة سوء التغذية؟ وكيف يمكن علاجه؟

يعتقد أطباء الجلد وخبراء التجميل أنه عندما تلاحظين أن أظافرك تتقشر وتتكسر، فهذا يعني أنك تعانين من سوء التغذية. عادةً ما تكون هذه الأعراض مصحوبة بجفاف الجلد وضعف الشعر، مما يشير إلى أنك بحاجة إلى بعض المغذيات الدقيقة. لن تلاحظين أي تحسنًا في حالة أظافرك فور تناول المكملات، يلاحظ معظم المرضى تغيرات ملحوظة بعد شهرين من الاستخدام، وبشكل عام فإن تناول المكملات من شهر إلى ثلاثة أشهر ضروري للشفاء التام للأظافر، لذلك من الضروري التحلي بالصبر أثناء العلاج والاستمرار فيه.

بالطبع، يعتبر استخدام الأطعمة الطبيعية والصحية أولوية دائمًا لأنه في هذه الحالة، يتم تقليل إمكانية تناول المزيد من الفيتامينات وآثارها الجانبية. لن تستمر هذه العملية والتغيير في عادات الأكل إلا بعد مرور شهر إلى ثلاثة أشهر، وإذا كنت ترغبين في الحفاظ على صحة وجمال أظافرك، فعليك دائمًا الحصول على تغذية سليمة وصحية.

أهمية حبوب الزنك لصحة الأظافر

حبوب الزنك، من أكثر المعادن أهمية لصحة الأظافر والجلد والشعر. يعتبر الزنك من أكثر العناصر وفرة في الجسم بعد الحديد. يشارك في نشاط أكثر من 100 إنزيم مختلف، وخاصة تلك التي تشارك في استقلاب البروتينات والكربوهيدرات. تشارك مستويات كافية من الزنك في وظائف الجهاز المناعي، والتئام الجروح، وتحسين حاسة الشم، والبصر، والذوق، والانقسام الطبيعي للخلايا، والتطور أثناء الحمل والطفولة والبلوغ. بشكل عام، عملية النمو قبل سن البلوغ تعتمد بشكل كبير على هذا المعدن.

كما يُعرف الزنك بكونه من أهم المعادن في صحة الجلد وتشكيل وتقوية الأظافر وتقوية بنية الشعر. أظهرت الدراسات السريرية أن الأشخاص المصابين بحب الشباب لديهم مستويات منخفضة من الزنك في دمائهم، ويمكن أن يؤدي تناول 10 ملغ من الزنك يوميًا إلى علاج حب الشباب.

ما هي حبوب الزنك؟

سوف تجدين الزنك على شكل حبوب الزنك. يعتبر من المعادن الأساسية مع B6، والفوسفور وحمض الفواكه الحمضية. بالإضافة إلى ذلك، يعد الزنك شرطًا أساسيًا للاستخدام الأمثل للحديد وفيتامين أ.

يمكنك استكمال نظامك الغذائي اليومي بتناول أقراص الزنك. تختلف الجرعة اليومية الموصى بها حسب الجنس والعمر، ولكن بشكل عام يكون المستوى، قرص من ٩-١٢ مجم.

أعراض نقص الزنك على الجسم والأظافر

ينجم نقص الزنك عن عدم كفاية المعدن في الجسم، أو ضعف الامتصاص، أو زيادة الإفراز أو الحاجة المتزايدة للزنك، وعدم بذل جهد لتلقيه.

يعد كل من الأرق، الخوف من الضوء، الاضطرابات العصبية، اضطرابات النمو، ترقق الشعر وتساقط الشعر، والتئام الجروح البطيء من أعراض نقص الزنك. غالبًا ما يعاني الأشخاص المصابون بالتهاب الجلد العصبي والصدفية من نقص في هذه المادة. يحتاج الأشخاص المصابون بجروح في الجلد إلى مزيد من الزنك للشفاء بشكل أسرع. أيضًا، غالبًا ما يعاني الأشخاص المصابون بالحساسية والتهابات الجلد من انخفاض مستويات الزنك في دمائهم.

تأثير نقص الزنك على نمو الأظافر ولونها

يمكن أن يتجلى نقص الزنك في نمو الأظافر ببطء أو من خلال تغير لونها. إذا كان لديك أي أعراض أخرى تلاحظيها على أظافرك، اسألي طبيبك. ربما يجب أن تبدأي بتناول أقراص الزنك.

ميزات أقراص Zinc Plus

  • تحسن في النمو العقلي والجسدي في مرحلة البلوغ.
  • يحافظ على صحة الجلد والشعر والأظافر.
  • يقوي ويمنع تساقط الشعر.
  • يساعد على زيادة صلابة الأظافر.
  • تقوية جهاز المناعة.
  • زيادة الطول في سن النمو.
  • يساعد على التئام الجروح.

الجرعة المسوح تناولها من أقراص Zinc Plus

تناولي جرعة واحدة يوميًا مع الطعام أو حسب توجيهات الطبيب. ولكن كوني حذرة عند:

  1. لا تقومي بزيادة الجرعة الموصى بها دون استشارة الطبيب أو الصيدلي.
  2. هذا المنتج مكمل غذائي وليس للتشخيص أو الوقاية أو العلاج.
  3. يحفظ في درجة حرارة أقل من 30 درجة مئوية، بعيدًا عن الضوء والرطوبة.
  4. يحفظ بعيدًا عن متناول الأطفال.

الاستخدام المحظور، لأقراص زنك بلس هي:

إذا كنتِ تتناولين أي دواء، فاستشري طبيبك قبل تناوله.

الآثار الجانبية لتناول حبوب الزنك للأظافر

عند الجرعات التي تزيد عن 100 مجم، تظهر آثار جانبية مثل الغثيان والإسهال، الجرعات الكبيرة على مدى فترة طويلة من الزمن يمكن أن تحل محل النحاس وتسبب نقص النحاس.

يمكن أن يسبب فائض الزنك المزمن مشاكل في تنسيق العضلات، ويسبب الفشل الكلوي وفقر الدم.

أين يوجد الزنك في الحالة الطبيعية؟

يوجد الزنك في جنين القمح وبذور السمسم والبذور والمكسرات الأخرى، وفي اللحوم، والأسماك، والحبوب، والأرز البني والفاصوليا، وكذلك في الجبن والحليب وكذلك في مجموعة متنوعة من الخضار والفواكه والتوت. يحتوي الأرز البني على خمسة أضعاف كمية الزنك الموجودة في الأرز العادي.

100 جرام من بذور السمسم تحتوي على 8 مليجرام من الزنك. 100 جرام من دقيق الشوفان تحتوي على 3 ملغ من الزنك.

100 جرام من محتوى الكبدة هو 2.3 مجم من الزنك و 100 جرام من الديك الرومي تحتوي على 2.6 مجم من الزنك.

كم نحتاج من الزنك لأجسامنا؟

  • الرضع والأطفال حتى 3 سنوات: 5-7 ملغ.
  • الأطفال حتى 12 سنة: 7-11 ملغ.
  • الأطفال من 12 إلى 14 سنة: 12-15 ملغ.
  • الكبار: 15 ملغ.
  • النساء الحوامل والمرضعات: 20-25 ملغ.
  • الرياضيون: 20-30 ملغ.

مطيعة الطحان

مهندسة زراعية، سورّية الجنسية، اعمل في مجال كتابة المحتوى. أعشق الكتابة سواء كتابة خواطر أو نثريات، مهتمة بكل ما يخص الأناقة والرياضة والجمال، وأسعى دومًا لمساعدة المرأة على رفع مستواها الثقافي والاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإعلانات هي مصدر الدخل لنا عطل مانع الإعلانات لتساعدنا