أناقة

أزياء تركية للمحجبات رائعة اختاري ما يُناسب ذوقك

أزياء تركية للمحجبات رائعة

تعتبر دور الأزياء العالمية الأكثر تفضيلًا لكثير من النساء لما تعرضه من أزياء وتصاميم تُناسب المرأة العربية بشكل متزايد لإقبالهن إلى اختيار ما يتناسب مع التقاليد والعادات في بلاد العرب.

وعلى العموم رأت أكثر دور الأزياء أن تتجه إلى أن تختص بالمرأة العربية بشكل عام والمسلمة بشكل خاص وبناء على ذلك ظهرت العديد من دور الأزياء التي من أهم اختصاصات أزياءها هو لباس المرأة العربية المسلمة وظهر ما يسمى أزياء المحجبات ومنها الأزياء التركية للمحجبات فتعالي معنا لنتعرف على أفضل أزياء تركية للمحجبات رائعة وتتناسب مع الكثير من الأذواق للمرأة العربية المسلمة:

أزياء تركية للمحجبات رائعة

تركيا دولة مصنفة كدولة إسلامية حيث تضم 95٪ من السكان المسلمين ومع ذلك فإن قوانين هذا البلد ليست مكتوبة وفقًا للأحكام الإسلامية، بل إنها في بعض الحالات تقيد تطبيق الإسلام، ولكن في حالة الحجاب وكل ما يتعلق بالأزياء التي تخص المرأة المسمة فقد ظهرت العديد من دور الأزياء التي من اختصاصها ملابس المرأة المسلمة وبكل ما يخصها سواء كان من عبايات أو معاطف أو ملابس للمنزل أو الخروج وحتى أنهم لم ينسوا الملابس الرياضية التي أصبحت من خلاله الفتاة المحجبة تمارس رياضتها المفضلة بملابس تليق بحجابها ولا تمتعها من ممارسة ما تحب من رياضة دون الابتعاد عن العرف والتقاليد التي عاشت عليها أمهاتنا وجداتنا.

إضافة للإكسسوار الذي يتناسب مع الأزياء الخاصة بالمحجبات والذي يضفي على الزي أناقة ورقي ويكمل جماله وتصميمه.

تركيا والريادة في الموضة الإسلامية

تعد تركيا من الدول التي حققت تقدمًا كبيرًا في صناعة الملابس وتُعرف بأنها واحدة من أكبر المصدرين في العالم.

عباية تركية
عباءة تركية

بالطبع وفقًا للأتراك أنفسهم فإن سبب تطوير صناعة الأزياء هو ارتفاع الطلب على الملابس الفاخرة في هذا البلد لأن الأتراك يهتمون كثيرًا بنوع الغطاء (الحجاب الذي يُغطي الرأس) ومظهره.

صناعة الأزياء الإسلامية هي أيضًا واحدة من الصناعات الرائدة في تركيا وحجاب النمط التركي الشهير أصبح مشهورًا وشائعًا وله العديد من المعجبين في العالم.

معاطف للمحجبات
معاطف تركية للمحجبات

تشمل أنواع الملابس الإسلامية في تركيا الحجاب والشالات والقمصان والمعاطف والسترات والأوشحة والتنانير والعباءات والملابس الرياضية إضافة إلى أنهم لم ينسوا المرأة الريفية التي غالبًا ما ترتدي النساء الريفيات التنانير والسراويل الفضفاضة.

نمط الحجاب التركي

وشاح الزي التركي للمحجبات

يعتبر نمط الحجاب التركي أحد أشهر أنماط الحجاب بين النساء المسلمات في العالم، الحجاب ذو النمط التركي والذي يختلف في المناطق الحضرية عن المناطق الريفية له رمز رئيسي وهو عبارة عن مجموعة من الأوشحة حول الرقبة.

ففي المناطق الحضرية ترتدي النساء التركيات أسلوب حجاب أكثر حداثة منه في المناطق الريفية ويُعرف الحجاب التركي الحديث بالخصائص الثلاث التالية:

  • وشاح أو شال تحت الحجاب الأساسي.
  • جمع الشال والوشاح حول العنق حتى لا تظهر الرقبة أو منطقة الصدر.
عباية تركية

فالسر الرئيسي لأناقة الحجاب التركي هو إخفاء الملابس الداخلية تحت الوشاح حيث من متطلبات حجابهن في بعض التصاميم القبعة أو عصابة رأس عريضة وعدد كبير من الإبر ومشابك خاصة مرنة أو كبيرة لتشكل نمط معين وتجعل الحجاب ثابتًا على الرأس لا يتحرك بحركتها أثناء اليوم.

أزياء تركية رياضية للمحجبات:

أزياء رياضية للمحجبات

صمم الأتراك المسلمون الذين يهتمون برياضتهم وصحتهم ملابس رياضية وملابس سباحة محتشمة حتى يتمكنوا من ممارسة الرياضة والسباحة في البحر بملابس مريحة.

أزياء تركية خاصة للعروس المحجبة:

العروس المحجبة

 الحجاب التركي كما قلنا يتجمع حول الرقبة ولا يظهر الرقبة أو الصدر لهذا السبب نجد أن الأتراك ملزمين أن يرتدوا وفقًا للشريعة الإسلامية (أي أن ملابسهم لا تظهر نتوءات الجسم وتفاصيله بالإضافة إلى التستر)، ويحاولون ارتداء الملابس التي تغطي شكل الصدر أثناء الاجتماعات والحفلات والمناسبات.

لذلك نرى أن العروس تقيدت أيضًا بالموضة الحديثة وفقًا لما يحدث في العالم من تطور في الأزياء ولكن ضمن العادات والتقاليد المسلمة بحيث تظهر بأبهى طلة وبنفس الوقت مستترة لا يظهر من تفاصيل جسدها إلا ما هو مسموح به ضمن العادات والتقاليد.

أزياء للمحجبات لمختلف الأيام:

يمكن رؤية المرأة في شوارع تركيا ترتدي الأزياء المختلفة من البلوزات والسراويل إلى الأوشحة والمعاطف الطويلة أو الفضفاضة إضافة إلى ارتدائها لبعض الملابس على الطراز الغربي مثل البلوزات والسراويل أو التنانير.

أفضل ماركات للأزياء التركية للمحجبات

لا يقتصر الانتقال إلى عالم الموضة على العمر والجنس والجنسية والدين حيث يمكن للمسلمين أيضًا أن يتمتعوا بأسلوب جميل وعصري للأزياء التي يختارونها.

زي تركي

إذا ألقيت نظرة على حملات الموضة أو حتى منتجات العلامات التجارية الرائدة في العالم فسنجد أنها تهتم أيضًا بالمرأة المسلمة وحجابها في مجموعاتها وتصميماتها، ومن أفضل ماركات أزياء المحجبات في تركيا:

حجاب من ماركة Armineh

ارمينييه

ماركة Armineh للملابس تأسست في عام 1994 من قبل (Kamer Tekstil) حيث بدأت عملها بإنتاج الأوشحة تلتها ملابس Armineh للنساء في عام 2006 من التنانير، والسراويل، والبلوزات، والسترات الصوفية المحبوكة، والسترات مصنوعة من أقمشة مختلفة، والمعاطف.

وتضم العلامة التجارية أيضًا مجموعة من إكسسوارات الحجاب مثل الشالات والأوشحة وإكسسوارات الرأس والشعر في إسطنبول ومدن تركية أخرى.

ماركة الملابس التركية Kayra

كايرا

Kayra تجلب ملابس محجبات إسلامية أو إسلامية بالإضافة إلى الملابس الأنيقة والحديثة.

تصميمات فريدة من Kayra مصنوعة من أقمشة طبيعية عالية الجودة جعلت Kayra من أشهر دور الملابس وإحدى الشركات الرائدة في تركيا حيث تأسست Kyra Garments في عام 1982 وبدأت في إنتاج المعاطف والسترات والمعاطف في عام 1992 ووسعت إنتاجها إلى التنانير والسراويل في عام 1998كما تباع ملابس كيرا في دولة الكويت أيضًا حيث تقدم هذه العلامة التجارية التركية الدولية للمرأة التنانير والسراويل والسترات والمعاطف للعملاء من الإناث اللواتي يبحثن عن تصاميم ملابس فريدة من نوعها وتنتج خطوطًا كلاسيكية وحديثة ورياضية وكذلك أقمشة حجاب حديثة إسلامية.

ماركة الملابس التركية Takbir

تكبير

علامة تجارية أخرى مشهورة بأسلوب الملابس التي تخص المحجبات التركيات هي ماركة ملابس Takbir من التنانير، والسراويل، والبلوزات، والتريكو، والسترات، والمعاطف.

وتشمل العلامة التجارية أيضًا مجموعة من إكسسوارات الحجاب مثل الأوشحة والشالات وإكسسوارات الرأس والشعر في متاجرها المنتشرة في إسطنبول ومدن أخرى في تركيا وخارجها.

موقع Modanisa التركي لأزياء المحجبات

مودانيسيا

إنها من أفضل الشركات التركية التي تضم مجموعة واسعة من أزياء تركية للمحجبات والتي تُناسب كل امرأة محجبة حيث تجدين في هذه الشركة أفضل الملابس التركية وبموديلات رائعة وتصاميم تجعلك تفخرين باقتنائك من أزياء هذا الموقع.

لقد تأسست هذه الشركة في عام 2011 من قبل صاحبها (كريم توري) وبشكل بسيط في بداياتها إلى أن ثبتت أقدامها بقوة وصارت تنافس أفضل الماركات العالمية وخاصة المتعلقة بأزياء المرأة المحجبة.

لقد أصبحت هذه الشركة أساس للموضة الخاصة بالمحجبات في تركيا والكثير من البلاد لما تضمه من فساتين محتشمة وبأسعار تتناسب مع الأذواق مع خاصية إرجاع القطعة في حال لم تكن مناسبة للمرأة عند اختيارها للزي عن طريق الأنترنت.

ماركة كيوي لأزياء المحجبات

ماركة كيوي

إنها من أفضل مواقع الأنترنت التي تختص ببيع كل ما يتعلق بألبسة المرأة المحجبة التركية من تركيا إلى الكثير من الدول العربية والأجنبية.

مع هذا الموقع تجدين أفضل الأزياء لمختلف فصول السنة من الأزياء الشتوية إلى الصيفية إلى نسيم الربيع الرائع ودفء الخريف الناعس وفق الأناقة والرقي في التصاميم والأزياء.

تضمن لك الأسعار المعقولة مع مختلف العروض المغرية التي تجعلك تشترين من هذا الموقع لما يبديه من سهولة في التعامل كإمكانية الدفع عند الاستلام والسرعة في توصيل الطلب والشحن إلى التخفيضات المستمرة على مختلف المواسم.

أخيرًا …

الحجاب في تركيا هو رمز للطبيعة الإسلامية لهذا البلد وتنوعه وجماله ويظهر ديناميكية المرأة المسلمة.

randa kanbar

كاتبة ومحررة من سوريا حاصلة على شهادة الحقوق من جامعة دمشق واعتبر كتابة المقالات بمختلف مواضيعها مهم جدًا وخاصة فيما يتعلق بالمرأة العربية من ناحية الجمال والصحة والعناية بأسرتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإعلانات هي مصدر الدخل لنا عطل مانع الإعلانات لتساعدنا