وصفات تفتيح وتبييض المناطق الحساسة أفضل 10 خلطات

إحدى أبرز المشكلات التي تعترض النساء في طريقهن للعناية بجمالهن ورشاقة وجمال أجسامهن، مشكلة اسوداد أو اسمرار المناطق الحساسة وخاصة (بين الفخدين وتحت الإبطين) التي تسبب لهن الكثير من الإزعاج والحرج وخاصة للعروس، وذلك يعود للعديد من الأسباب والعوامل. لذلك اتجهت النساء في الآونة الأخيرة للبحث عن حل فعال للتخلص من هذه المشكلة بشكل فعال.

وعلى الرغم من انتشار الكريمات والدهونات التي تصنع من المواد الكيماوية في الأسواق لتفتيح وتبييض المناطق الحساسة، إلا أنها في كثير من الأحيان لا تحقق الهدف منها، وبالتالي فإن أفضل حل لهذه المشكلة يتمثل في اللجوء إلى الطبيعة، وصنع خلطات طبيعية من الأعشاب والمواد الطبيعية التي كثيرًا ما تحقق الهدف منها دون أي آثار أو أضرار جانبية. وفي المقال التالي نقدم لكِ سيدتي أفضل الخلطات الفعالة والمجربة لتفتيح وتبييض المناطق الحساسة بأسرع وقت ممكن.

وصفات تفتيح وتبييض المناطق الحساسة أفضل 10 خلطات

خلطات تفتيح وتبييض المناطق الحساسة

إن أفضل حل يمكن أن نلجأ إليه فيما يتعلق بالصحة والجمال، هو العودة إلى الطبيعة والأعشاب، وفيما يلي مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تساعد على تفتيح وتبييض المناطق الحساسة.

خلطة الزيوت

يتم تحضير هذه الخلطة بإحضار ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ومزجها مع ملعقة كبيرة من البابونج، يتم تحريكهما جيدًا ثم توضع الخلطة على شكل دهون على المنطقة الحساسة مع الدلك لمدة دقيقتان قبل النوم، ثم تنظيف المنطقة الحساسة بالماء، مع تكرار هذه العملية لمدة لا تقل عن أسبوعين متواصلين ليظهر الفرق واضحًا.

خلطة الفازلين

تتكون هذه الخلطة من ملعقة من الجليسيرين تضاف إلى علبة الفازلين، ونصف ملعقة من زيت الخروع، نضيف إليها ملعقتين من زيت اللوز، يتم مزج هذه المكونات جيدًا، ثم توضع على المناطق الحساسة بعد الاستحمام لمدة ساعة تقريبًا، مع المداومة على ذلك للحصول على أفضل النتائج.

خلطة زيت اللوز

تتكون هذه الخلطة من ملعقة من زيت اللوز، مع نفس المقدار من الحليب والبودرة والعسل، تخلط هذه المكونات حتى تتماسك بشكل جيد، وتدهن بها المناطق الحساسة لمدة ربع ساعة ثم تنظف بالماء كل يوم لمدة شهر تقريبًا وبذلك تضمنين توحد لون جسمكِ وتفتيح لون المناطق الحساسة.

أو قومي سيدتي بطحن اللوز بعد تنقيعه طوال الليل حتى يصبح على شكل مسحوق، ثم أضيفي إليه نصف كوب من الحليب، واخلطي هذه المكونات لتتماسك على شكل عجينة، ضعيها على المناطق الحساسة لمدة لا تقل عن ساعة، بعد ذلك اغسلي المنطقة بالماء الدافئ جيدًا، واستمري بتطبيق ذلك حتى تلاحظين تحقق النتيجة التي تحلمين بها.

خلطة ماء الورد

يتم تحضير خلطة ماء الورد بإحضار كوب من ماء الورد، ونصف كوب من زيت الزيتون ونفس المقدار من بودرة الأطفال، بالإضافة إلى ملعقة من السكر، ثم تذاب جميع هذه المكونات بالقليل من الماء، ثم توضع هذه الخلطة لمدة عشر دقائق على النار، وعندما تبرد قليلًا قومي سيدتي بوضعها على المنطقة الحساسة وانتظري حوالي الساعتين، ثم قومي بالاستحمام، وكرري ذلك يوميًا لمدة لا تقل عن شهر، وبذلك سيتغير لون المنطقة الحساسة تدريجيًا ليصبح أفتح بكثير مما قبل.

خلطة الليمون

تتكون هذه الخلطة من عصر ليمونة واحدة، يضاف إليها ملعقة من العسل وملعقة صغيرة من البودرة، ثم تحرك هذه المكونات، وتدهن بها المناطق الحساسة لمدة نصف ساعة تقريبًا، مع تكرار هذه الخلطة والمداومة عليها لمدة لا تقل عن شهر للحصول على النتيجة المطلوبة. كما يمكن إضافة ملعقة من النشاء مع نفس المقدار من العسل، ثم يضاف إليها عصير الليمون، وتمزج المكونات لتصبح على شكل دهون تدلك به المناطق الحساسة لمدة عشر دقائق، ثم تنظف وتغسل بالماء.

أو قومي سيدتي بتدليك المناطق الحساسة بالليمونة مع الحرص ألا تكون البشرة حساسة، وفي حال كانت كذلك يجب إضافة عصير الخيار إلى الليمون حتى لا تتأذى البشرة وتتخرش من الليمون، ثم تنظف المناطق الحساسة بماء الورد. ومن الممكن أيضًا تبليل قطعة من القماش بعصير الليمون وفرك المناطق الحساسة بها لمدة ربع ساعة حتى تتخلصين من الاسوداد الحاصل في هذه المناطق.

خلطة البندورة مع البطاطا المهروسة

تتكون هذه الخلطة من عصير البندورة يضاف إليه ملعقة صغيرة من العسل، وحبة من البطاطا بعد هرسها، تحرك هذه المكونات جيدًا، ثم توضع على المنطقة الحساسة لمدة عشر دقائق، ثم تنظف بالماء الدافئ، مع تكرار هذه الخلطة بشكل مستمر كل يوم لمدة لا تقل عن أسبوعين حتى يفتح لونها ويزول الاسوداد منها. كما يمكن إخراج لب البندورة وفرك المنطقة المراد تفتيحها بها، ومع تكرار ذلك سيحدث الفرق وتظهر النتيجة بشكل واضح.

خلطة الكركم

يتم تحضير هذه الخلطة بإحضار ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من اللبن، وعصير الليمون، تمزج هذه المكونات حتى تصبح على شكل عجينة، تدلك بها المناطق الحساسة لمدة ربع ساعة، ثم تنظف بالماء الدافئ مع الاستمرار بتحضير هذه الخلطة وتطبيقها لملاحظة التغير في لون المناطق الحساسة بشكل ملحوظ.

بيكربونات الصوديوم

يمكن وضع القليل من بيكربونات الصوديوم على قطعة من القماش وبلليها قليلًا بالماء، ثم دلكي بها المناطق الحساسة التي ترغبين بتفتيح لونها وذلك لمدة عشر دقائق، ثم نظفي هذه المناطق بالماء الدافئ.

خلطة بودرة خشب الصندل

يضاف كوب من الماء إلى بودرة خشب الصندل حتى تتماسك ثم تدهن بها المناطق الحساسة، وبعدها يتم تنظيف هذه المنطقة بالماء الدافئ كل يوم للتخلص من اسوداد لون المناطق الحساسة.

خلطة البابايا

يتم استخراج لب البابايا، وفرك المناطق الحساسة به، ثم تركه عليها لمدة ربع ساعة حتى يجف، ثم تغسل هذه المنطقة وتنظف بالماء الدافئ، مع الاستمرار بتطبيق هذه الخلطة بشكل مستمر إلى أن يظهر الفرق وتبدأ النتيجة المطلوبة بالتحقق.

خلطة الحليب

احضري سيدتي قطعة من القطن، ثم قومي بتبليلها بالحليب، وافركي بها المناطق الحساسة لمدة ربع ساعة ثم نظفي المنطقة بالماء الدافئ، ومع الاستمرار والمداومة على ذلك بالتأكيد ستلاحظين الفرق وذلك لما يتمتع به الحليب من القدرة على التفتيح وإزالة التصبغات.

خلطة الجليسيرين

خلطة الجلسرين

قومي سيدتي بعصر ليمونة واحدة ثم أضيفي إليها ملعقة كبيرة من الجليسيرين، وحركي الخلطة جيدًا ثم ضعيها على المنطقة الحساسة، وكرري ذلك كل يوم، وستحصلين على جسم بلون موحد.

خلطة الزبادي

وتتكون هذه الخلطة بإحضار ملعقة من الطحينية وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ونفس المقدار من الزبادي، يتم خلط هذه المكونات جيدًا، ثم توضع على المنطقة الحساسة مع المداومة على هذه الخلطة بشكل مستمر.

كما يمكن إضافة ملعقة من العسل مع ملعقة من القمح، ورشة ملح ونشاء، تضاف إلى علبة الزبادي، وتخلط جيدًا هذه المكونات ثم توضع على المناطق الحساسة لمدة ساعة تقريبًا ثم تغسل المنطقة بالماء الدافئ، وتكرار هذه الخلطة لمدة لا تقل عن شهر. أو إضافة قشور البرتقال إلى علبة الزبادي لتحصلين سيدتي على عجينة تدلكين بها المناطق الحساسة لمدة عشر دقائق ثم تنظف المناطق الحساسة بالماء الدافئ كل يوم.

أسباب اسوداد المناطق الحساسة

  • إزالة الشعر من المناطق الحساسة باستخدام الشفرة أو الكريمات الخاصة بإزالة الشعر.
  • بقاء المناطق الحساسة مبللة لفترة طويلة، مما يؤدي إلى تشكل الفطريات والبكتيريا.
  • قد تؤدي سمنة الفخدين إلى التصاقهما بشكل مستمر مما يسبب في اسمرار المناطق الحساسة.
  • ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من مواد غير القطن مثل البوليستر، الليكرا وغيرها التي لا تمتص العرق بشكل جيد.
  • كثرة التعرق تؤدي إلى اسمرار المناطق الحساسة أيضًا.
  • كثرة رش ووضع مزيلات التعرق المصنوعة من المواد الكيماوية.

نصائح مهمة للوقاية من اسوداد المناطق الحساسة

  • ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من القطن.
  • يجب تغيير الملابس الداخلية كل يوم للحفاظ على النظافة الشخصية.
  • عدم استخدام المستحضرات المصنوعة من المواد الكيماوية على المناطق الحساسة، واستبدالها بالمستحضرات الطبيعية المصنوعة من الأعشاب.
  • الحرص على جفاف المناطق الحساسة وعدم تبللها، لأن الرطوبة تؤدي إلى تكون البكتيريا والفطريات، لذلك ينصح باستخدام الفوطة بعد الحمام لتجفيف المنطقة الحساسة كما يفضل استخدام بودرة الأطفال بعد الاستحمام على المناطق الحساسة.
  • عدم استخدام الشفرة وكريمات إزالة الشعر المصنوعة من المواد الكيماوية على المناطق الحساسة، واستبدالها بالشمع أو الحلاوة في عملية نزع الشعر من المناطق الحساسة.

لا حرج بعد اليوم، ولا لوجود التصبغات والاسمرار في المناطق الحساسة بفضل الخلطات المصنوعة من المواد الطبيعية التي تعمل على تفتيح المناطق الحساسة، وبالتالي توحيد لون بشرتكِ في كل مناطق جسمكِ.

قد يعجبك ايضا