نواعم
مجلة المرأة العصرية

أبرز وصفات تبييض الإبط ذات المفعول المؤكد

البشرة البيضاء الناعمة والخالية من الشوائب هو حلم تطمح إليه أي سيدة؛ ولذا لا تجد أي امرأة حرجًا في بذل الجهد والمال والوقت من أجل الحصول على هذا البياض. من أكثر مناطق الجسم التي تكون معرضة للاسمرار وتشعر المرأة وقتها بالكثير من الحرج وخاصة إذا كانت متزوجة هي منطقة ما تحت الإبط.

وصفات تبييض الإبط ذات مفعول أكيد

بسبب عدم تعرض هذه المنطقة للتهوية المناسبة والضوء وأيضا بسبب طرق إزالة الشعر الخاطئة من هذه المنطقة تتراكم عليها طبقات من الجلد الأسود والذي يأخذ وقتا طويلا حتى يعوض كما كان من قبل.

توجد الكثير من وصفات تبييض الإبط ذات المفعول الأكيد والتي تضمن لك الحصول على إبط أبيض ونظيف ولا يسبب لك أي حرج أو ضيق.

أهم وصفات تبييض الإبط ذات المفعول الأكيد

من داخل منزلك وباستخدام المكونات البسيطة المتوفرة في مطبخك يمكن تحضير وصفات قوية جدا في تبييض المناطق التي تعاني من الاسمرار لديك وخاصة منطقة أسفل الإبطين ومن أهم هذه الوصفات:

الوصفة الأولى: وصفة البطاطس لتبييض الإبط

تعتبر البطاطس من أكثر المكونات الطبيعية التي تحتوي بداخلها على مواد حمضية تساعد هذا المواد في عملية التبييض الطبيعي للجلد، والتخلص من السواد الموجود تحت الإبطين.

ميزة البطاطس عن عوامل التبييض الكيميائية أنها لا تسبب أي تهيج للجلد أو البشرة على عكس مواد التبييض الأخرى.

طريقة استخدام البطاطس لتبييض الإبط

يمكن استخدام البطاطس بأكثر من طريقة لهذا الغرض على النحو التالي:

  1. أخذ قطع من شرائح البطاطس وفرك منطقة أسفل الإبطين بها لمدة بعض دقائق وبعدها تغسل المنطقة بالماء الفاتر.
  2. أو يمكن عصر البطاطس وأخذ هذا العصير ومسح منطقة الاسمرار به وتركه عليها لمدة تتراوح ما بين ربع ساعة إلى عشر دقائق وبعدها يتم غسل هذه المنطقة باستخدام الماء الفاتر.

يتم تطبيق أي طريقة من الطريقتين السابقتين يوميا بمعدل مرتان في اليوم فيمكن تطبيقها مرة في الصباح والمرة الأخرى في المساء ومع الاستمرار يمكن ملاحظة نتائج قوية في فترة قصيرة للغاية.

الوصفة الثانية: وصفة الخيار لتبييض الإبط

من المعروف أن الخيار من أهم المواد التي تفيد الجلد والبشرة بصفة عامة وكذلك الشعر فهو يحتوي على الكثير من المواد المرطبة والمغذية في داخله.

 ولكن ليس هذا فقط فالخيار أيضا به الكثير من المواد المبيضة التي تستخدم في تفتيح البشرة لذا نجده يدخل في تركيب الكثير من مستحضرات التجميل والكريمات المبيضة.

طريقة استخدام الخيار في تبييض الإبط

يستخدم الخيار في تبييض منطقة الإبطين بأكثر من صورة وتتمثل هذه الصور في:

  1. فرك الإبط ومنطقة الاسمرار بشريحة من شرائح الخيار لمدة خمس دقائق وبعدها غسل المكان بالماء الفاتر وتكرر هذه الطريقة مرتان في اليوم لمدة شهر على الأقل لملاحظة نتائج مرضية.
  2. دهن المنطقة المراد تفتيحها باستخدام عصير الخيار لمدة ثلث ساعة يوميا.
  3. أو يمكن عمل خلطة من عصير الخيار وعصير الليمون والكركم المطحون ومزجهم حتى نحصل على عجينة متجانسة وبعدها يتم دهن الإبطين بهذه العجينة وتترك لمدة ربع ساعة أو حتى تجف وبعدها تزال ويغسل الجلد بالماء الفاتر.
  4. طريقة عجينة الخيار والكركم تطبق مرة واحدة في اليوم أو على أقل تقدير مرة كل يومين حتى يتم ملاحظة نتائج مرضية والحصول على إبطين نظيفين ويتمتعان بالبياض.

الوصفة الثالثة: وصفة الليمون لتبييض الإبط

الليمون مادة حمضية يساهم في التخلص من البكتيريا ويزيل طبقات الجلد الميت المتراكمة على سطح البشرة كما أنه يساهم في تفتيح البشرة وتبيضها وإعادتها كما كانت عند الولادة فهو بإمكانه جعل البشرة صافية مثل بشرة الأطفال.

الليمون مطهر قوي وهذا ما يجعله يتواجد في أغلب إن لم يمكن كل مستحضرات التجميل والكريمات الخاصة بالعناية بالبشرة سواء كان بغرض الترطيب أو التفتيح.

طريقة استخدام الليمون لتبييض الإبط

هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها الاستفادة من خصائص الليمون في تفتيح البشرة:

  1. فرك أسفل الإبط بنصف ليمونة وترك عصير الليمون على هذه المنطقة وتركه حتى يجف من تلقاء نفسه ويستغرق ربع ساعة على الأقل وبعدها يتم غسل مكان العصير من على الجلد بالماء الفاتر.
  2. أو يمكن الاستفادة من الليمون بفعالية أكثر من خلال عمل مقشر للجلد به فيتم وضع كمية من السكر أو الملح الخشن على سطح الليمون وفرك الجلد بها وأيضا يترك العصير الخاص بالليمون وحبيبات السكر على الجلد ويغسل بعدها بربع ساعة بالماء الفاتر.
  3. يمكن عمل عجينة من الليمون للتفتيح فيتم خلط عصير الليمون مع الكركم المطحون والعسل وإضافة لبن أو زبادي وتطبيق الخلطة على الجلد المتسمر وتركه لمدة عشر دقائق وبعدها يغسل بالماء تكرر هذه الطريقة من ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع حتى يتم ملاحظة نتائج واضحة.

الوصفة الرابعة: وصفة بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز) لتبييض الإبط

تلعب صودا الخبز دورا كبير في إزالة الجلد والخلايا الميتة وهي ما تعتبر سبب رئيسي في اسمرار الإبطين لذا فالتخلص منها يعد خطوة ناجحة نحو الحصول على إبط أبيض كما أن للصودا خصائص مبيضة أيضًا تعمل على تفتيح البشرة.

طريقة استخدام بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز) لتبييض الإبط

يتم عمل عجينة متماسكة وذات قوام كثيف باستخدام صودا الخبز وكمية مناسبة من الماء، وبعد غسل الإبطين وتنظيفهم يتم تطبيق هذه العجينة المتماسكة على الجلد ويفرك أسفل الإبطين بهما جيدا ثم يترك عشر دقائق وبعدها يتم غسل المنطقة جيدا بالماء.

يتم تكرار وصفة صودا الخبز ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل لمشاهدة النتائج الفعالة في التبييض.

الوصفة الخامسة: وصفة البرتقال لتبييض الإبط

البرتقال مثل الليمون من المواد الحمضية التي تحتوي على كثير من خصائص تطهير الجلد والتي تلعب دورا كبير أيضا في تبيض الجلد والتخلص من الاسمرار مما يجعل البرتقال يلعب دور كبير في وصفات تبييض الإبط.

طريقة استخدام البرتقال لتبييض الإبط

  • في الشمس يتم وضع قشور البرتقال لبضعة أيام حتى يتغير لونها وتجف.
  • يتم وضع القشور الجافة في المطحنة أو الخلاط الكهربائي وطحنها حتى نحصل على مسحوق ناعم.
  • يتم عمل معجون سميك من القشور المطحونة والقليل من الحليب وماء الورد.
  • يتم فرك الإبطين وتحتهما ومناطق الاسمرار بهذا المعجون خمس دقائق وبعدها يترك على الجلد لمدة تتراوح ما بين عشر دقائق إلى ربع ساعة ثم تزال العجينة ويغسل الجلد بالماء البارد.
  • يتم تطبيق هذه العجينة على الجلد من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا مع المداومة على الاستخدام حتى نحصل على النتائج التي نريدها من تفتيح البشرة.

الوصفة السادسة: وصفة الطحين غرام لتبييض الإبط

الطحين غرام وهو المادة المعروفة باسم بيسان من أكثر المواد شهرة في مجال تبييض الإبطين والتخلص من الاسمرار.

طريقة استخدام الطحين غرام للتبييض الإبط

  • في وعاء نظيف يتم خلط كمية من الطحين غرام بمقدار ملعقتين وملعقة من اللبن الزبادي العادي وملعقة من عصير الليمون والكركم المطحون.
  • تمزج المكونات معًا حتى يتم عمل عجينة متماسكة من هذه المكونات وتوضع على الإبط مع التركيز على مناطق الاسمرار وتترك العجينة لمدة نصف ساعة.
  • تشطف العجينة والجلد بالماء الفاتر، ويتم تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في اليوم لمدة أسبوعين، وبعد انقضاء أول أسبوعين تكرر معدل ثلاث مرات أسبوعيًا وهكذا مع الاستمرار حتى نحصل على نتائج نهائية في تبييض الإبط.

الوصفة السابعة: وصفة خشب الصندل لتبييض الإبط

الصندل من النباتات التي تدخل في علاج الكثير من مشاكل الجلد، فخشب الصندل يحتوي في تكوينه على الكثير من المواد التي تساعد على تليين وترطيب الجلد ليس هذا فقط فإنه يزيل خلايا الجلد الميتة ويترك الجلد أبيض وخالي من الشوائب والاسمرار.

أيضا خشب الصندل من النباتات التي تتميز برائحة قوية ومنعشة وتساعد هذه الرائحة في التخلص من التعرق ورائحته الكريهة ويعد التعرق هو سبب آخر في اسمرار الجلد والذي يساعد خشب الصندل في القضاء عليه.

طريقة استخدام خشب الصندل لتبييض الإبط

  • في وعاء يتم خلط ملعقتين من مطحون خشب الصندل مع القليل من ماء الورد وخلطهما معا حتى نحصل على عجينة متماسكة سهلة الفرد.
  • توضع العجينة على منطقة أسفل الإبطين وتترك حتى تجف تلقائيًا أو على الأقل يتم تركها لمدة ربع ساعة.
  • تغسل العجينة وتزال أثرها من على الجلد باستخدام الماء البارد.
  • تكرار هذه الوصفة يوميًا يساعد في الحصول على إبط أبيض في غضون أيام معدودة لذا يعد من أكثر الطرق التي تحتاج وقت كثير للتخلص من اسمرار الإبط.

الوصفة الثامنة: وصفة زيت جوز الهند لتبييض الإبط

زيت جوز الهند من أقوى الزيوت المستخدمة في علاج البشرة ومشاكلها المتنوعة من جفاف وتشقق وكذلك اسمرار.

الزيت غني بفيتامين e  وهو الفيتامين الذي لا يعمل فقط كمادة مزيلة للعرق ومنعشة للجلد ولكن هذا الفيتامين يستخدم أيضًا في التخلص من اسمرار الجلد وتفتيح المناطق الحساسة وكذلك منطقة أسفل الإبطين.

طريقة استخدام زيت جوز الهند لتبييض الإبط

  • باستخدام زيت جوز الهند يتم تدليك منطقة الإبط لمدة تتراوح ما بين عشر دقائق إلى ربع ساعة.
  • بعدها يتم غسل الجلد جيدا بالصابون والماء البارد ويفضل أن يكون صابون طبيعي خالي من المواد الكيميائية لأن هذه المواد تكون من المسببات في عملية اسمرار الجلد.
  • تكرار وصفة جوز الهند من مرتين إلى ثلاث مرات على مدار اليوم حتى يتم الحصول على نتائج قوية وسريعة.

الوصفة التاسعة: وصفة الحليب لتبييض الإبط

الحليب من المواد الغنية بالفيتامينات والأحماض الدهنية والتي تساعد على تنعيم البشرة وحمايتها من الجفاف والتشققات وليس هذا وفقط ولكنه يعمل أيضا على تفتيح المناطق التي تعرض للاسمرار في الجلد أيا كان موضعها.

طريقة استخدام الحليب لتبييض الإبط

  • في قدر مناسب يتم خلط ملعقتان من الحليب الكامل الدسم مع ملعقة دقيق وملعقة لبن مع التقليب حتى نحصل على عجينة متجانسة وذات قوام كثيف ليس سائل.
  • يتم وضع العجينة على الإبط وتترك لمدة ربع ساعة وبعدها تغسل بالماء البارد وتكرر هذه الطريقة كل يوم حتى نحصل على نتائج جيدة.
  • يمكن استخدام الحليب بطريقة أخرى حيث يتم وضع كمية من الحليب مع ملعقة من الزعفران والقليل من العسل مع التقليب المستمر حتى نحصل على خليط مع الحرص على ترك الزعفران داخل الحليب لمدة ربع ساعة قبل الاستخدام.
  • بعد عمل العجينة توضع على الإبط لمدة تتراوح ما بين ثلث ساعة إلى نصف ساعة وبعدها تغسل جيدا بالماء تتطبق هذه الوصفة يوميا مع المداومة عليها.

الوصفة العاشرة: وصفة الخل لتبييض الإبط

الخل الأبيض من المواد التي تعمل على تطهير الجلد وقتل البكتيريا كما أنه يساهم في التخلص من الفطريات التي تسبب التعرق وتمنح رائحته، يستخدم الخل أيضًا نظرا لخصائصه القوية في عملية تفتيح البشرة والتخلص من الاسمرار ولهذا يستخدم في تبييض الإبط.

طريقة استخدام الخل لتبييض الإبط

  • يتم استخدام دقيق الأرز في هذه الوصفة حيث يخلط مقدار مناسب مع خليط الأرز مع الخل بنسب متناسبة حتى يتم عمل عجينة متماسكة ويمكن فردها على الجلد بواسطة هذا الخليط.
  • بعد الشاور ( الاستحمام) ويفضل أن يكون بماء ساخن حتى تتفتح مسام الجلد يتم فرد العجينة على منطقة الإبط وتترك حتى تجف من تلقاء نفسها أي تترك لمدة تتراوح ما بين عشر دقائق إلى ربع ساعة وبعدها يغسل الجلد بالماء الدافئ.
  • تكرر هذه الوصفة من 3 :4 مرات في الأسبوع حتى نتمكن من ملاحظة النتائج.

وصفات كاملة لتبييض الإبط ذات مفعول أكيد

وصفة اللوز والزبادي لتبييض الإبط

المكونات:

  • ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.
  • كوب من الزبادي الطبيعي.
  • 4 حبات لوز.
  • ملعقة صغيرة من العسل الأبيض.
  • ملعقة كركم مطحون.

الطريقة:

  • يتم طحن حبات اللوز في الخلاط الكهربائي حتى تتحول إلى بودرة لوز وبعدها يضاف اللبن الزبادي والليمون والعسل والكركم إليه مع الخلط حتى نحصل على خليط متجانس.
  • في كل مساء قبل النوم يتم وضع كمية صغيرة من الخليط تحت الإبط مع التركيز على بقع الاسمرار.
  • يفضل وضع الكريم في الليل وذلك لأن أثناء فترات الليل يكون الليل أكثر ميلًا لتغير لونه ففي هذه الأثناء يقوم الجلد بإفراز الهرمونات التي تزيد من تدفق الدم في الأوعية مما يجعل فائدة الكريم الذي تم صنعه له قدرة أكبر على تفتيح الجلد.
  • مع الاستخدام اليومي لهذا الخليط والاستمرار عليه يمكن ملاحظة نتائج واضحة بعد 14 يوم فقط من الاستخدام.

وصفة زيت الزيتون والليمون لتبييض الإبط

المكونات:

  • نصف ليمونة.
  • ملعقتين زيت زيتون.
  • ملعقة ملح ناعم.

الطريقة:

  • باستخدام زيت الزيتون يتم دهن منطقة أسفل الإبط جيدًا مع التدليك لمدة خمس دقائق.
  • يتم وضع الليمون المقطعة نصفين في الملح الناعم بحيث يتركز الملح على سطح الليمون.
  • يتم فرك الإبط باستخدام هذه الليمونة جيدًا بعد أن يكون الزيت مازال موجود على سطح الجلد.
  • يترك عصير الليمون على الجلد حتى يجف أو لمدة ربع ساعة أيهما أقرب وبعدها يتم غسل الجلد جيدا بالماء البارد.
  • تستخدم هذه الوصفة يوميا للتخلص من سواد الإبط مع الحرص على استخدام كريم مرطب بعد أي وصفة يدخل فيها الليمون وذلك لأن الليمون من المواد التي تسبب جفاف الجلد.
  • أيضًا تمنع وصفات الليمون على أصحاب البشرة الحساسة لأنه يمكن أن يسبب احتراق الجلد ويفضل عدم تعرض الإبطين للشمس بعد وصفات الليمون أيضًا كون هذا يزيد من الاسمرار ولا يعالجه.

تجارب بعض الأشخاص مع وصفات تبييض الإبط

التجربة الأولى

تقول فتاة أنا فتاة عمري 23 عاما ومقبلة على الزواج وكنت دائمًا ما أعاني من اسمرار الإبط والمناطق الحساسة وعند اقتراب موعد زفافي كنت قلقة وأشعر بالإحراج من هذه المنطقة لذا أخذت في البحث عن طرق من أجل تبييض الإبط.

بحثت على النت عن كثير من الوصفات وجربت عدد هائل ولكن لم تجدي معي أي نتيجة نفعًا وخاصة أني كنت أريد وصفة تحقق النتائج التي أريدها ولكن في فترة بسيطة للغاية.

وفي يوم أشارت علي إحدى صديقاتي باستخدام وصفة كانت تتبعها وكانت تجدي معها نتائج مبهرة.

الوصفة كانت وصفة خشب الصندل فنصحتني بأخذ القليل من مسحوق خشب الصندل وإضافة ماء الورد إليه وتطبيق هذا الخليط على منطقة تحت الإبط بصورة يومية.

كنت أظن أن هذه الوصفة مثل الوصفات الأخرى التي جربتها ولن تجدي نفعا معي ولكن مع الاستخدام وبعد شهر واحد ساعدتني هذه الوصفة في تفتيح منطقة الإبط بصورة كبيرة للغاية حتى أنني ذهلت من هذه النتائج للغاية ولم أعد أشعر بالقلق من اقتراب موعد الزفاف.

التجربة الثانية

هذه التجربة لفتاة تقول أنها استفادت من الخيار جدا في تبيض منطقة الإبط وخاصة أنها لم تعاني من اسمرار بدرجة كبيرة فكانت تستخدم قشر الخيار في فرك منطقة الإبط مرتين يوميا وبعد شهر عادت بشرتها إلى لونها الطبيعي.

في النهاية، عليك أن تعلمي أن تعرضك لاسمرار الإبطين ليس مرضًا أو أمر يحتاج علاج ولكنه يحدث نتيجة لاستجابة الجلد للضرر الذي وقع عليه بسبب بعض العوامل ومنها: التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية، استخدام الحلاقة بالكريمات، كثرة العرق.

أيضا يتعرض تحت الإبط للاسمرار بسبب سوء التهوية وتراكم الجلد الميت في هذه المنطقة، واستخدام مزيلات عرق في هذه المنطقة ذات روائح تسبب الاسمرار ويمكن معرفة كافة الأسباب المؤدية لهذا الاسمرار من خلال قراءة المواضيع تحت عنوان “أسباب اسمرار الإبطين”.

الوصفات الطبيعية هي الطرق الفعالة والآمنة للتخلص من اسمرار الإبطين ولكن عليك التأكد أن هذه الوصفة مناسبة لجلدك ولطبيعة نوع بشرتك فبعض الوصفات يمكن أن تسبب الحساسية لأنواع معينة من البشرة.

قد يعجبك ايضا