إنقاص الوزن قبل الزفاف 14 نصيحة مهمة

تقومين بالتحضير لحفل الزفاف؟ تبحثين عن أجمل فستان أبيض يليق بك، لكنك تعانين من الكيلو غرامات الزائدة، والتي تحتم عليك اختيار موديل معين؟ تقلقين من الصور وأنت بوزنك الحالي؟ لا تملكين الكثير من الوقت قبل يوم الفرح؟ إذن تودين إنقاص الوزن قبل الزفاف والوصول إلى الوزن المثالي بسرعة.

إنقاص الوزن قبل الزفاف

في حال كان هذا هو ما تبحثين عنه فهذا المقال معد خصيصًا لك، حتى يقدم مجموعة مؤلفة من 15 قاعدة تضمن إنقاص الوزن قبل الزفاف وبشكل سهل وبسيط وفعال.

15 – البداية بـ إنقاص الوزن قبل الزفاف بوقت

البداية بـ إنقاص الوزن قبل الزفاف بوقت

إن الشعور بالرغبة بالحصول على الوزن المثالي قبل موعد الزفاف يترافق عادة مع الشعور بالضغط والقلق، والخوف من عدم الوصول إلى الجسم الرشيق في وقت قياسي، وهذا بالضبط ما يزيد الأمر سوء وخاصة في حال كنت ممن يفرطون في تناول الطعام عند شعورهم بالضيق أو الإزعاج.

ولتجنب كل تلك المتاعب التي قد تؤثر على باقي تجهيزات الزفاف عليك فقط اتخاذ هذا القرار في الوقت المناسب، والبداية باتباع نظام غذائي صحي في وقت مبكر يسبق الزفاف على الأقل بشهرين أو ثلاث، حتى تشعرين بالراحة وإمكانية خسارة الوزن.

وكأول خطوة هي التوجه إلى خبير التغذية والرشاقة، والحصول على ما يناسبك من حميات، وما يساعدك على خسارة الوزن، بالإضافة إلى تحديد الوزن المثالي بالنسبة لك ولعمرك وطولك.

14 – الابتعاد عن الحميات القاسية

خسارة الوزن بشكل سريع جدًا، وبدون الانتظار عدة أشهر أمر رائع في ظاهره، لكنه ليس هكذا أبدًا في جوهره، لما يترتب عليه من نتائج تكون سلبية في أغلب الأحيان.

فمثل تلك الحميات تمنحك خسارة كبيرة وسريعة في الوزن إلا أنها تعمل على حرمان جسمك من العناصر المهمة له، وتخل بتوازنه، وستبدأ آثار ذلك بالظهور، وأولًا على بشرتك، فقد تبدو شاحبة، مع هالات سوداء حول العيون، بالإضافة إلى حبوب وبثور مزعجة، ومن ثم سيقل نشاطك عن المعتاد.

“تلك الآثار يمكن التعامل معها وإخفائها، فالأهم هو الحصول على الوزن”، إذا كان هذا رأيك فأنت على خطأ، لأنك وفور توقفك عن اتباعها بعد الزفاف سيعود وزنك إلى ما كان عليه، وقد يزيد أيضًا.

13 – تخفيف كمية السعرات

بعد تعرفك على أخطار اتباع الحميات القاسية، يجب التعرف إلى الحل الأمثل والذي يوفر لك الحصول على الوزن المثالي والخسارة الصحية للوزن من دون حرمان الجسم من العناصر الهامة، وبدون خسارة النشاط والجمال.

وذلك ممكن من خلال اللعب على كمية السعرات الحرارية التي تدخل جسمك، والتخفيف بشكل معتدل منها، فوسطيًا يحتاج الجسم ما بين الـ 1500 – 2000 سعرة حرارية للقيام بوظائفه كلها، ولا يبدأ بالأيض إلا بعد حصوله على 1000 منها.

إذن ما عليك القيام به هو الحصول على كل أنواع الغذاء لكن التركيز على كمية السعرات ومحاولة خفضها، ويفضل لو تتم استشارة الخبير في ذلك، فهو الأقدر على تحديد ما يحتاجه جسمك من سعرات بهدف إنقاص الوزن قبل الزفاف

12 – الحد من تناول السكريات

الحد من تناول السكريات

يمكنك جعل النجمة “آديل” مُلهمة لك في إنقاص الوزن قبل الزفاف: فحين ظهرت للصحفيين بعد خسارة واضحة في الوزن سألها أحدهم عن كيف حصل ذلك؟ فكان جوابها بسيط ومهم.

فقد أخبرته أنها تحب تناول الشاي بشكل لا يوصف، أي أنها تتناول ما لا يقل عن 10 أكواب منه يوميًا، لكن المشكلة ليست في الشاي أبدًا، المشكلة في إنها تضيف مقدار يزيد عن 2 ملعقة من السكر إلى كل كوب، أي تتناول أكثر من 20 ملعقة من السكر، بالإضافة إلى الكمية التي تحصل عليها من أنواع الغذاء الأخرى.

وتوقفها عن تناول الشاي، أي توقفها عن تناول كمية ضخمة من السكر سمح لها بخسارة الوزن بشكل سريع، بالإضافة إلى الحد من الشعور بالجوع، والحصول على بشرة جميلة.

11 – ترك بعض العادات واعتماد غيرها

في حال كان وزنك يزاد ولا يقل فمن المؤكد أنك تتبعين بعض العادات السيئة والتي يجب تغيرها واعتماد غيرها، وهذه أهمها:

  • تناول الطعام أمام التلفاز ما يدفعك لتناول كمية أكبر، لذا يجب التوقف تمامًا عن هذه العادة.
  • تناول الطعام في أطباق كبيرة، فهي ستدفعك لتناول المزيد من دون الانتباه لذلك، ويجب من الأن استبدالها بأخرى صغيرة، وذات ألوان غامقة.
  • تناول الطعام في أثناء تحضيره، وذلك لن يدفعك للشعور بالشبع لأن دماغك لن يأخذ تلك الكمية على أنها وجبة، مهما كانت.
  • تناول الطعام بسرعة، وعدم الاهتمام بمضغه فالعديد من الدراسات أثبتت زيادة الوزن بشكل أكبر بالنسبة لمن يسرعون في طعامهم.

10 – اعتماد الخضار والألياف

هل تريدين فقدان الوزن بسرعة؟ هل تكرهين الشعور بالجوع والحرمان؟ هل تحلمين ببشرة مثالية قبل يوم زفافك؟ هل تريدين التمتع بالنشاط والحيوية والصحة؟

من المؤكد نعم، لذا عليك اعتماد الخضار والأطعمة الطبيعية، والتي تتمتع بالكثير من الألياف، فهي فعالة في مساعدة جسمك على التخلص من السموم، الأمر الذي بدوره سيعيد الإشراق إلى بشرتك، والحيوية إليك.

9 – تناول الأطعمة التي تخلصك من الدهون

يوجد الكثير من أصناف الطعام والشراب التي تخلصك من الدهون وتعزز عملية الأيض، ويجب أن تكون خيارك الأول في هذه الفترة، ومن خلال اعتمادك عليها سوف تلاحظين خسارة سريعة وسهلة في الوزن.

فمثلًا يمكنك حرق الدهون من خلال تناول قطعة من الشوكولا السوداء الداكنة بشكل يومي، وشرب كوب أو اثنين من الشاي الأخضر أو عصير الليمون البارد أو الساخن من دون إضافة السكر، وتناول الفليفلة الحارة ومن ثم كوب القهوة بدون سكر.

أما وجبات الطعام فيجب أن تحتوي على كمية مناسبة من البروتين صاحب الدور الأساسي في القضاء على الوزن الزائد، ودائمًا يكون الأفضل هو تناول السمك، فهو تحتوي على الحموض الأمينة الهامة.

8 – تجنب بعض الأطعمة لإنقاص الوزن قبل الزفاف

على عكس الأطعمة التي تعمل على حرق الدهون، فعليك تجنب تناول بعد الأنواع التي تعمل على زيادة وزنك، وتقف في طريق خسارتك له، ويفضل أن يكون تجنبك لها أسلوب حياة وليس فقط في المدة التي تسبق الزفاف.

فمثلًا عليك تجنب تناول المشروبات الغازية بسبب كل كمية السكر التي تحتويها، والسعرات، حتى تلك الأنواع الـ “دايت”، بالإضافة إلى التوقف عن تناول الوجبات الجاهزة، والأطعمة الدسمة، واستبدالها بطبق صحي يتم إعداده في المنزل.

أعرف أن هذه الفترة التي تسبق الزفاف تكون مليئة بالمهام التي تحتم عليك تناول الطعام في الخارج، لكن عليك البحث عن المطاعم التي تقدم الوجبات الصحية، واعتماد أطباق السلطة والشوربة بدون دسم.

7 – عدم إهمال ممارسة الرياضة

عدم إهمال ممارسة الرياضة

رغم الانشغال بتحضيرات الزفاف، وكل ما يخصه عليك عدم إهمال الرياضة وممارسة التمارين فهي ما سيضمن لك الحصول على الجسم الصحي، وبناء القوام الرشيق بعيدًا عن الترهلات التي ترافق الخسارة السريعة والكبيرة في الوزن.

لذا عليك المشي بسرعة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، وذلك بما يزيد عن 3 أيام أسبوعيًا، أو الاشتراك بنادي رياضي يضمن لك الحصول على مدة كافية من التمارين مع الأجهزة الرياضة المخصصة لذلك.

إن ذلك ليس مفيد على صعيد الوزن وفقط، بل هو يعمل على تخليصك من الشعور بالضغط وتفريغ كل الطاقة السلبية التي تترافق مع زيادة المهام، واقتراب موعد الزفاف، ومن ثم الشعور بحال أفضل وثقة أعلى.

6 – الاستمرار بالحركة لـ إنقاص الوزن قبل الزفاف

هذا ليس بالأمر الصعب على عروس تحضر لحفل زفافها الرائع، بل هي تكاد لا تحصل على أي كم من الراحة، لكن يمكن تعزيز دور ذلك من خلال بعض النقاط المهمة، وهي:

  • السير بشكل سريع، وخاصة في الأسواق وذلك سيضمن توقير الكثير من الوقت وحصد الكثير من النتائج.
  • اعتماد الأدراج والصعود عليها بدلًا من المصاعد الكهربائية، وتجريب صعودها بسرعة، والاستمتاع بذلك.
  • اعتماد أحذية رياضية مريحة في كل الأماكن التي تتواجدين فيها، ذلك سيسهل من حركتك، على عكس الأحذية الضيقة مع الكعب العالي.
  • ترك السيارة والتوجه إلى بعض الأماكن سيرًا على الأقدام، وقد يشكل ذلك نزهة جميلة ومفيدة في الوقت ذاته ويزيد من فرصة إنقاص الوزن قبل الزفاف

5 – الاهتمام بوجبة الفطور

كما وسبق ذكره فالجسم لا يبدأ بحرق الدهون إلى بعد حصوله على قدر من السعرات، وذلك يمكن ضمانه بتناول وجبة الفطور، وهي ما سيعلن بداية الحرق، والحصول على الجسم المثالي.

بالإضافة إلى ذلك فإن دراسات كثيرة أثبتت أنه وبمجرد التوقف عن تناول الطعام في الصباح لعدة أيام سوف يزداد الوزن بشكل ملحوظ، وسيقل النشاط إلى حد كبيرة، وتزيد الرغبة بتناول الأطعمة الغنية بالسكريات والنشويات.

إذن عليك من الأن التأكد من حصولك على وجبة فطور صحية، ويمكن ذلك من خلال تناول حبوب الإفطار، مع الكثير من الفاكهة وكمية من الحليب، أو تحضير سلطة فاكهة مع القليل من الشوكولا السوداء أو المكسرات.

4 – ترك وجبة العشاء

على عكس وجبة الفطور، فوجبة العشاء هي ما يقف في وجه فقدان الوزن، وهي ما يسبب الزيادة فيه، وخاصة في حال كنت ممن يتناولون العشاء ومن ثم يتوجهون للنوم.

وذلك لأن قدرة الجسم على الهضم وحرق الدهون تكون في أوجها في النهار وتخبو في الليل، ويحتاج إلى وقت أكبر لذلك، وهذا ما يعني تراكم الطعام على شكل دهون عند النوم بعد العشاء.

لذا عليك من الأن التدرب على ترك وجبة العشاء، وذلك بشكل تدريجي أي جعلها قبل وقت النوم بما يزيد عن 4 ساعات، ومن ثم التوقف عن تناول أي شيء، مع تقليل الكمية إلى أن يتكيف جسمك مع عدم وجودها.

3 – ريجيم الماء

يقدم لك ريجيم الماء: خسارة سريعة في الوزن، وعلاج الكثير من الأمراض، وإعادة لون البشرة إلى طبيعته، وتخليصك من مشاكلها، وذلك بتناول الماء.

ويعتمد هذا الريجيم بشكل أساسي على تناول ما لا يقل عن 3 أكواب من الماء في الصباح على الريق، والانتظار مدة تتراوح بين 40 – 50 دقيقة قبل تناول أي شيء بعد الماء، بالإضافة إلى تناول كوب قبل كل وجبة بنصف ساعة.

2 – خسارة الوزن مع الأصدقاء

هذا سيشكل دافع قوي اتجاه خسارة الوزن، بالإضافة إلى أنه سوف يخفف من صعوبة تقليل كمية الطعام، أو الحرمان من الأصناف التي قد تكون مفضلة عندك، مع الكثير من المتعة والمنافسة بينكن.

وكل ما عليك القيام به هو الاتفاق مع مجموعة مقربة من الصديقات، وتحديد هدف في خسارة الوزن بشكل سريع، ومن ثم الاشتراك معهن في كل النشاطات، والنوادي، كما يمكن إنشاء مجموعة خاصة على مواقع التواصل تضمن لكن معرفة أخبار خسارة الوزن بشكل سهل وسريع.

1 – وضع هدف أمامك

وضع هدف أمامك

يمكن اعتبارها القاعدة الأساسية لذا هي الرقم “1”، وخاصة في حال كان الهدف يتعلق بطلتك في يوم الزفاف، فعليك اتخاذها بشكل فوري ومن ثم ملاحظة النتائج واندفاعك بشكل كبير.

وكل ما عليك القيام به هو الحصول على فستان الزفاف الجميل لكن بقياس أصغر من قياسك بدرجة أو أكثر، وتعليقه أمام عينيك بشكل مستمر، حتى يكون هدفك هو أن يصبح مقاس جسمك بنفس مقاس الفستان. وكلما انتابك شعور بالضعف والرغبة بالتوقف عن الحمية عليك تجريب الفستان أو النظر إليه.

أصبح الأن بإمكانك التألق في يوم زفافك والمعان مثل نجمة مشهورة، والحصول على أجمل الذكريات التي تتمحور حول جمالك بالفستان الأبيض ورشاقة جسمك.

قد يعجبك ايضا