تجهيزات العروس قبل الزفاف من شهر إلى يوم

على الرغم من أن كل أنثى لعبت دور العروس ولبست حذاء أمها العالي الأبيض لكن عندما يصبح الأمر حقيقة يكون عبارة عن مهمة تضج بالتحضيرات وبـ تجهيزات العروس قبل الزفاف وهذه المهمة تبدو كما لو أنها بدون نهاية.

تجهيزات العروس قبل الزفاف من شهر إلى يوم 1

لا عليك من ذلك إليك تجهيزات العروس قبل الزفاف من شهر إلى يوم وإن كان لديك المزيد من الوقت سيكون أفضل لكن لا مشكلة حتى ولو أقل فكل الأمور ستجري على ما يرام وسيكون زفافك الأجمل وفستانك الأروع وأنت العروس التي تريدين.

تجهيزات العروس قبل الزفاف بشهر

تجهيزات العروس قبل الزواج بشهر

هذه الفترة التي تنشغلين فيها عزيزتي العروس بالتحضير لحفل الزفاف واختيار القاعة التي ستقيمين فيها الحفل بالإضافة إلى الكثير من التحضيرات التي ستسبب لك الإنهاك والتعب والإرهاق لذا فعليك خلال هذه الفترة تحديدًا عدم تجاهل التجهيزات التالية والاهتمام بها بشكل أكبر.

الانتظام في التمارين الرياضية

خلال كل الضغط الذي قد تمرين به فقد تتجاهلين أهمية الانتباه إلى رشاقتك وهنا يكمن الخطأ فعليك التأكد من متابعة التمارين الرياضية ويفضل لو كان هذا قبل أكثر من شهر من الزفاف وخاصة في حال كنت تودين فقدان الوزن لكن لا مشكلة ما زال الوقت لصالحك ساعة من الرياضة يوميًا ستفي بالغرض.

بالإضافة إلى أهمية الإشارة وتنبيهك أن السير في السوق بشكله المعتاد أي ببطء مع التوقف أمام كل متجر لا يعد رياضة بل عليك تخصيص وقت للسير بسرعة بدون توقف إلى جانب أهمية التسجيل في نادي رياضي تضمنين الحصول على ما يناسبك من التدريبات والتمارين من قبل أشخاص مختصين.

ولا يمكن أن ننسى أهمية الرياضة للتخلص من الضغط والقلق فذلك سيضمن لك الحصول على مزاج معتدل وحالة نفسية جيدة، وإذا لم يتوفر النادي الرياضي أو حتى المشي ففقط عليك اختيار أغنية تفضلينها وتشغيلها ورفع الصوت ومن ثم البدء بالرقص هذا سينقلك إلى حالة من السعادة والنشاط لا مثيل لها.

قد يهمك: إنقاص الوزن قبل الزفاف 14 نصيحة مهمة.

اتباع ريجيم صحي ومتكامل

إلى جانب الرياضة فمن المهم أن يتم اتباع ريجيم صحي لا يحرمك من العناصر الغذائية الهامة كالمعادن والبروتينات لأن أي نقص فيها يظهر بشكل فوري على بشرتك فنقص الكبريت يظهر بشكل حبوب وبثور مزعجة تعكر صفو بشرتك ونقص الفيتامينات بمختلف أنواعها يؤدي إلى شيخوخة البشرة وظهور البقع الداكنة فضلًا عن ضعف الجسم بشكل عام.

وكون حفل الزفاف قريب وقد تحتاجين إلى فقدان الوزن السريع عليك أولًا استشارة خبير التغذية وتحديد الحمية التي ستسيرين تبعًا لها وأنا أرشح لك حمية الديتوكس وتناول مياه الديتوكس أو الصيام العكسي أو التحكم بالسعرات الحرارية طبعًا يجب مناقشتها مع طبيبك أولًا.

النوم بشكل كافي وعميق

إنه توتر الزفاف وعليك الانتهاء من الكثير من التحضيرات وفي الوقت ذاته عليك أن تكوني في قمة الجمال كأميرة أو كفراشة، وهنا قد تجدين أن النوم من الأشياء التي يمكن التنازل عنها في سبيل الانتهاء من الأعمال الأخرى المتراكمة والتي تحتاج للانتهاء ولا يمكن لأي شخص أن ينهيها عنك.

لكن من خلال التخلي عن النوم أنت في المقابل تتخلين عن الجمال ونضارة وشباب البشرة بالإضافة إلى الحصول على الإرهاق والتعب وعدم القدرة على إنهاء الأعمال أكثر من السابق، لذا على النوم أن يكون من الأشياء الأساسية والتي لا يمكن التهاون معها.

متوسط ساعات النوم التي يجب الحصول عليها هو 7 ساعات ليلًا أي بداية من الساعة 11 ليلًا يمكن اختصارها إلى 5 ساعات كأقصى حد وإن كنت تعانين من الأرق عليك التقليل من كمية الكافيين أو تناول القليل من اللبن قبل النوم بالإضافة إلى تهدئة الأعصاب والتوقف عن التفكير المفرط في كل شيء.

استشارة الطبيب المختص

من المهم الحصول على الاستشارة الطبية بشكل عام ومنتظم وحتى بدون وجود حفل زفاف بعد شهر وذلك للتأكد من مشاكل البشرة وأنها ليست ذات منشأ داخلي بالإضافة إلى إجراء فحوص الدم والتأكد من مستويات الكوليسترول أو عدم وجود أي فقر دم يسبب لك التعب والإرهاق، والأهم أن يتم مناقشة موضوع إزالة الشعر بالليزر ومتى أنسب وقت لذلك.

الحصول على الفستان والحذاء

اختيار الفستان والحظاء من أهم الأشياء التي تشغل العروس فمع تخطي هذه المهمة ستشعرين بالراحة وبأن كم ثقيل من المهام قد انتهى، لكن لماذا تختارينه الآن وتحصلين عليه قبل شهر؟

في حال كان القياس غير مناسب فسيكون معك الكثير من الوقت لتعديل القياس، أو في حال كان الفستان بحاجة إلى الكوي أيضًا سيتوفر الوقت لذلك بدون الضغط أو التوتر المرافق لهذه المهمة عندما يكون موعد الزفاف قد اقترب، والأهم أنه سيجعلك تثابرين على التمارين والحمية للوصول إلى الوزن الذي يجعل منك أميرة بهذا الفستان.

قد يهمك: أسرار اختيار فستان الزفاف دليلك الكامل.

تحضيرات العروس قبل الزفاف بـ 20 يوم

تحضيرات العروس قبل الزفاف بـ 20 يوم

على الرغم أن قسم كبير من المهام المتعلقة بحفل الزفاف قد انتهت لكن مع اقتراب موعده يزداد قلقك وتوترك وتزداد الحيرة في أي الأشياء يجب القيام بها وأي المهام من الضروري إنجازها الآن بعد مرور أول 10 أيام من الشهر.

العناية بالشعر

الآن بدأ العد التنازلي وعليك البحث عن الوصفات المفيدة للشعر والعلاجات لمشاكله، ففي حال كان يعاني من تقصف الأطراف أو القشرة والتلف واللون الباهت لا مشكلة فما زال الوقت إلى صالحك، ومن أفضل الطرق التي يمكن أن تعيد إلى شعرك التألق وتجعله أكثر كثافة:

  • الألو فيرا أو عصير الصبار والذي يعتبر من أكثر الأشياء التي تمنح الترطيب للشعر ولفروة الرأس فما عليك إلا استخلاص كمية من عصير الصبار ومن ثم خلطها مع القليل من الماء أو زيت فيتامين E أو بضع قطرات من الليمون ومن ثم تدليك جلدة رأسك بالخليط والانتظار بعض الوقت ومن ثم تنظيف الشعر.

الاهتمام بالبشرة

بعد الانتظام بالتمارين الرياضية بالإضافة إلى النظام الغذائي المتكامل لا بد أن النتائج الإيجابية قد بدأت بالظهور فقسم كبير جدًا من المشاكل قد اختفى وهذا ما يجعل من مهمتك الآن غاية في السهولة فلم يبقى إلا القليل من آثار مشاكل البشرة السابقة وإليك النصائح التي تضمن لك التخلص منها:

  • تناول الكثير من الماء أي ما يعادل 2 ليتر منه للحصول على فوائد الماء للبشرة.
  • تطبيق كريم الحماية من أشعة الشمس قبل التعرض لها بنصف ساعة وتكرار تطبيقه كل ساعتين.
  • ترطيب البشرة بالكريمات المناسبة والتأكد من عدم تطبيق كريم ليلي في النهار أثناء التعرض لأشعة الشمس.
  • إزالة الاسمرار عبر تطبيق قناع من النشاء وماء الورد على البشرة ومن ثم تنظيفه بالماء.
  • يمكن استخدام القهوة في الحصول على بشرة ناعمة عبر تطبيق ما يبقى منها في قعر الركوة.

علاج الهالات السوداء

لعل الهالات السوداء تعتبر من أصعب المشاكل ولأنها تنتشر في الجسم فقد تجدين الهالات السوداء حول العين أو حول الفم أو على الكوعين أو الركبتين ولا بد من البحث عن علاج الهالات السريع وإليك أبسط الطرق:

  • تدليك منطقة حول العيون وحول الشفاه بالقليل من الألو فيرا لما لها من فوائد في تجديد الخلايا.
  • توزيع ماء الورد على كل الهالات السوداء وتكرار الأمر على مدار اليوم.
  • تقشير المنطقة حول الفم بخليط السكر والزيت ومن ثم ترطيبه.
  • قطع ثمرة ليمون أو برتقال إلى نصفين وفرك منطقة الأكواع والركب بها بضع دقائق ومن ثم تنظيفها.

تبيض الأسنان

لم يعد ينقص جمالك إلا الابتسامة الهوليودية التي تحلم بها كل عروس إن لم نقل كل أنثى، لذا فيجب زيارة طبيب الأسنان واستشارته فيما يخص تبيضها بالتقنيات العادية أو باستخدام الليزر كما يمكنك تجريب الوصفة التالية لكن حاذري من الإفراط في تطبيقها لأن طبيعة المكونات قد تؤثر سلبًا على طبقة الأسنان الخارجية في حال الزيادة.

  • خلط بضع قطرات من عصير الليمون مع القليل من الباكينغ باودر والانتظار إلى أن تنتهي التفاعلات الحاصلة وتنتهي كل الفرقعة الناتجة عن التفاعلات عندها يتم تطبيقها على الأسنان باستخدام الفرشاة، وبهدوء ولطف يتم فرك الأسنان بها ومن ثم تنظيفها بالمعجون كالمعتاد.

تجهيزات العروس قبل الزواج بـ 10 أيام

تجهيزات العروس قبل الزواج بـ 10 أيام

الآن يمكن القول إن المزاح قد انتهى وبدأ الجد وعليك أن تكوني مطمئنة فكم كبير من الأشياء قد انتهى فقد حصلت على جسم صحي رياضية ورشيق بالإضافة إلى الفستان والحذاء ولا يمكن نسيان بشرتك الجميلة وشعرك الكثيف.

ازالة الشعر بالليزر

ازالة الشعر بالليزر يمكن اعتباره من أنجح الطرق التي تعمل على التخلص منه بعد جلستين أو ثلاث وبما أنه بقي 10 أيام فهو الوقت المناسب إن لم تقومي بالأمر قبلًا، فغالبًا يفصل بين الجلسة والأخرى بين الـ 25 أو 35 يوم، ولا يعود الشعر للظهور إلا بعد مرور شهر، أما العلامات التي يتركها الليزر فتحتاج إلى 3 – 7 أيام حتى تختفي تمامًا.

أما في حال كنت لا تريدين اعتماد الليزر فعليك تأجيل إزالة الشعر أسبوع واستخدام الوسائل الطبيعية في ذلك كالحلاوة حتى تحصلين على بشرة ناعمة حريرية.

صبغ الشعر

لأن لون الصبغة لا يظهر بشكله الواضح إلا على الشعر ولأن الصبغة قد تترك بعض الآثار على بشرتك والتي من شأنها أن تسبب لك الإزعاج وتحتاج إلى بضع أيام حتى تختفي يمكن اعتبار هذا الوقت هو الأنسب للحصول على صبغة الشعر.

بالإضافة إلى أنه وفي حال لم يعجبك اللون توجد إمكانية تغيره على عكس الحال عند صبغ الشعر قبل الزفاف بعدة أيام فقط.

تجريب تسريحة الشعر مع الطرحة

حتى ولو تم اعتماد تسريحة شعر معينة وذلك من خلال الصور أو الإنترنت لكن هذا لا يعطي الانطباع نفسه عند تجريب تسريحة الشعر بشكل شخصي ولو ببساطة ومن دون كل التفاصيل، أي تحديد ارتفاع الشعر أو مكان الطرحة وغيرها من الأشياء التي ستوفر عليك الكثير من الوقت فيما بعد.

تحضيرات العروس قبل الزفاف بـ 5 أيام

تحضيرات العروس قبل الزفاف بـ 5 أيام

لم يبقى إلا 5 أيام ليوم الزفاف والجميل أن كل شيء بالنسبة لك قد أصبح مرتب ولم يبقى إلا الأشياء التي لا يمكن القيام بها قبلًا وها قد جاء وقتها فاستمتعي بها وعليك ترك القلق وشأنه.

ازالة الشعر

في حال لم يتم اعتماد طريقة إزالة الشعر بالليزر فالآن يجب استخدام الحلاوة أو الشمع في هذه المهمة فهي تمنحك بشرة ناعمة نظيفة خالية من أي شعر بالإضافة إلى أنها طريقة تؤخر إعادة ظهوره مرة ثانية حتى 20 أو 30 يوم، أما العلامات التي قد تتركها فتزول خلال الأيام الـ 5 المتبقية، أما عن استخدام الطرق الأخرى التي لا تؤخر ظهور الشعر فيفضل الانتظار إلى يوم الزفاف.

العناية بالأظافر

يمكنك الآن الحصول على عناية فائقة بأظافرك من برد وحصول على شكل مناسب يناسب شكل أصابعك بالإضافة إلى التلميع، فهذا الأمر قد يأخذ الكثير من الوقت بينما في حال تم إنجازه الآن لا يتبقى ليوم الزفاف إلا القليل من التعديل.

قد يهمك: كيف تحصلين على طلاء الأظافر المناسب لك؟

التدرب على السير بالحذاء

عليك ارتداء الحذاء والسير فيه في كل أرجاء البيت حتى لا يسبب لك الضيق أو التعب مع ثقل الفستان وحجمه الكبير، فراحتك في يوم زفافك ستنعكس بشكل مبهج على كل الموجودين والحضور وستكونين العروس الأجمل.

تجهيزات العروس قبل الزواج بيوم

تجهيزات العروس قبل الزواج بيوم

غدًا هو يوم الحفل الموعود… ماذا أفعل؟ وما المهام المتبقية؟ توقفي عن التفكير وحسب عليك الشعور بالفرح والراحة وفعل ما يدفعك لذلك وفقط.

التأكد من كل التجهيزات والتحضيرات

تأكد من أن كل شيء مرتب وكل من خبيرة تسريح الشعر والمكياج جاهزة لموعد غد، فهذا سيشعرك بالراحة والتي ستسمح لك بالقليل من النوم الذي هرب من شدة القلق.

التخلص من القلق والخوف

عليك إجراء التمارين الرياضية والابتعاد عن المنبهات بالإضافة إلى التنفس بعمق وسماع الموسيقى الهادئة.

تناول الأطعمة الخفيفة

الطعام الخفيف سيساعد جهاز الهضم لديك ولن يسبب لك التعب أو الشعور بالثقل ومن ثم ستكونين قادرة على التحرك مثل أميرة.

العروس

ها هي تجهيزات العروس قبل الزفاف قد انتهت… مبروك لك زفافك أرجو أن يكون الحفل قد تم على أكمل وجه وكما كنت تتخيلين منذ شهر مر، من المؤكد أنه كان شهر متعب لكنه جميل أيضًا، أنتظر وبكل شوق دعوتك لي لأحضر حفل زفافك!

قد يهمك: أفكار جميلة لحفل الزفاف 14 فكرة رائعة.

قد يعجبك ايضا