زفاف

أفكار جميلة لحفل الزفاف 14 فكرة رائعة

حفل الزفاف التقليدي أصبح ممل جدًا، وكل تلك الأشياء المبالغ فيها قد تسبب لأعيننا التعب، ولم يعد حفل الزفاف يعبر عن شخصية العروسين، إنه أصبح تقليد شبه أعمى، وهذا ما سأثبته من خلال مجموعة مؤلفة من أفكار جميلة لحفل الزفاف والتي ستضمن لك البساطة والرقي، والفخامة، بالإضافة إلى أنها سوف تعكس شخصيتك، وستترك الأثر الرائع عند الجميع.

أفكار جميلة لحفل الزفاف

الأن عليك التخلي عن التمسك بأفكارك حول حفل زفافك الذي تريدينه أجمل من حفل زفاف قمت بحضوره منذ فترة، ومن ثم اختيار الأفكار هذه حتى يكون حفل زفافك الأجمل على الإطلاق.

1 – إضافة بعض الألوان

إضافة بعض الألوان

الفستان الأبيض، والتاج والطرحة، والورود، والحذاء، كلها يجب أن تكون بيضاء، فهي مخصصة للعروس، وهذا ما يفسر عدم نجاح مصممي الأزياء بتصميم فستان زفاف بلون غير الأبيض، لكن عليك بإدخال بعض الألوان. كيف ذلك؟ وما هي النتيجة؟ وما أثره؟ أعرف أنها خطوة جديدة كليًا، لكن حفل زفافك يستحق ذلك، فمثلًا عليك اختيار لون معين واعتماده في بعض تفاصيل فستان الزفاف الأبيض، وفي لون ربطة عنق العريس، وأيضًا في ديكور مكان الزفاف، بالإضافة إلى حذائك.

من خلال هذه الخطوة أنت نجحت في إضافة شخصيتك وطابعك، فاللون سوف ينبع مما تفضلين، أما عن التأثير فسيكون سحري على الكل، لكن لا يمكن الحصول على رضى الجميع مهما فعلنا.

2 – بطاقات الدعوة

بطاقات الدعوة

بطاقات الدعوة المعهودة هي تلك المنقوشة أو التي تحتوي على اللمعان أوو على قطع من الخشب وغيرها، لكنها منتشرة بشكل لا يمكن تخيله، بالإضافة إلى أنها ذات تكلفة مرتفعة نوعًا ما.

لكن ولأنك تبحثين عن أفكار جميلة لحفل الزفاف عليك تغير هذه العادة، وتحضير بطاقات زفافك بنفسك مع لمسة من الحب، وتأكدي من أنها ستلامس قلب كل المقربين فور وصولها إليهم. وكل ما عليك القيام به هو تحضير كمية من الورق المقوى جيد النوع، مع حبر بلون يناسب اللون الذي اخترت إضافته إلى الأبيض، ومن ثم رسم شكل القلب من خلال بصمة أصابع العروسين، ومن ثم كتابة التاريخ ومكان الزفاف.

3 – مكان حفل الزفاف

مكان حفل الزفاف

معظم حفلات الزفاف أو يمكن القول إن 95% منها تتم في مكان مغلق من صالة حفلات أو مطعم، أو بيت، وغيرها، لكن هل يمكن لك تخيل كم سيكون زفافك جميل وبسيط في حال تم في الطبيعة! سيكون ذلك من أروع حفلات الزفاف، وخاصةً وأننا لسنا معتادين عليها، بالإضافة إلى أنك سوف توفرين الكثير من المبالغ التي يتم حصرها في مكان إقامة الحفل، وبدلًا من ذلك يمكنك زيادة ميزانية فستان الزفاف على سبيل المثال.

كل ما عليك هو تحديد المكان، ومن ثم الحصول على الطاولات والمقاعد، وهي متوفرة عن طريق مكاتب تعمل على تأجيرها، ويمكنك إضافة أغطية بيضاء اللون إليها أو باللون الذي وقع عليه خيارك مع الأبيض.

4 – تنظيم الطاولات

تنظيم الطاولات

هذه من ضمن أفكار جميلة لحفل الزفاف وهي ستهمك في حال قررت إقامة حفل الزفاف في الطبيعة، فهنا يمكنك الاستعانة بشص متخصص بالديكور، أو الاعتماد على ذوقك وما ترينه مناسب، ومن المؤكد أن لمساتك مميزة بهذا الشأن! وأول ما عليك القيام به هو تحديد المكان المخصص لك، ويفضل أن يمنحك فرصة الحصول على الصور الأجمل، أي أن تكون الأشجار خلفك، أو البحر في حال كان المكان هو الشاطئ، وبعد ذلك تحديد مكان الحضور.

وكأهم جزء هو المكان المخصص للحفلة والرقص، فيجب أن يكون واسع بعض الشيء، والخيار لك فيما يخص الممر هل تفضلينه أمام الحضور، أم وسطهم من خلال فصل الضيوف إلى قسمين. بالإضافة إلى تنظيم مكان جلوس كل شخص من الضيوف وذلك من خلال تحضير لوحات اسمية من الصنوبر أو الخشب، وصنع شق بها وتثبيت ورقة مع كتابة اسم الشخص.

5 – ديكور للطاولات

ديكور للطاولات

في كل الحفلات، كان ما يزين الطاولات عبارة على آنية زهر كبيرة مع الورد، وبشكلها التقليدي الممل، إلى حد كبير، إنها فخمة هذا لا يخفى على أحد، لكنها منتشرة، لكن أنت تبحثين عن أفكار جميلة لحفل الزفاف المميز الذي لا يشبه أي حفل.

لذلك عليك صنع ديكور لتزين الطاولات بنفسك! إنه جميل وبسيط وسهل، كل ما أنت بحاجته هو: مجموعة من الأوعية الزجاجية (يمكن استخدام القديم منها)، والزهور (يمكن استخدام أشياء مختلفة كالحجارة الملونة أو قطع لامعة)، وقطع من القماش بلون مناسب. وكل ما عليك فعله هو تنظيف الأوعية بشكل جيد، ووضع الزهور أو الأشياء التي اخترتها داخل الأوعية، ومن ثم قص الأقمشة بشكل أشرطة، وإلصاقها على الأوعية بشكل مميز، ومن ثم توزيعها على الطاولات.

6 – كيكة الزفاف

كيكة الزفاف

نعم، لقد وصلنا إلى كيكة الزفاف، والتي لن تكون تقليدية أبدًا، وستكون مختلفة عن الكعكة البيضاء الناصعة، والتي يتم تقطيعها في كل حفل زفاف، فهذا زفافك المميز، ولذي يملك الكثير من الأفكار الجميلة.

بالنسبة للكيكة، مثل ما حصل مع ألوان الزفاف، عليك كسر قاعدة اللون الأبيض والشوكولا البيضاء، وإدخال ذات اللون الذي اخترته مع الأبيض، بالإضافة إلى اختيار تفاصيل إضافية، وتصاميم مختلفة. أما في حال كنت تحبين الشوكولا السوداء أو الشوكولا بالحليب، وهذا مؤكد! إياك والتردد في اختيار الكيكة بالشوكولا، ولا عليك من كل ممن يقولون إن الكيكة البيضاء هي فاتحة خير، فالشوكولا لذيذة جدًا.

7 – ذكريات ورسائل من الحضور

ذكريات ورسائل من الحضور

من الجميل أن يترك كل شخص من الضيوف والمقربين رسالة صغيرة لكما، والتي ستكون أجمل الذكريات عن هذا اليوم المميز، لكن كيف ذلك؟ إنه من خلال تخصيص طاولة صغيرة يتم وضعها أمام مدخل الحفل، مع مجموعة من الأوراق وقلم، بالإضافة إلى صندوق، وعلى كل شخص من الحضور كتابة ما يحلو له، ومن ثم وضع الورقة في الصندوق. يمكنك استبدال الأوراق بالحجارة الصغيرة، أو قطع خشبية على شكل قلوب، أو من خلال قطع تشكل أحجية معًا، وكل ما عليك هو إعادة قراءتها حتى تتذكرين.

8 – التقاط الصور بشكل مستمر

التقاط الصور بشكل مستمر

هذه ليست بفكرة جديدة، إلا أنها مع القليل من التغير ستكون مميزة، وذلك من خلال جعل الصور أكثر مرحًا، بالإضافة إلى الحصول على الكثير من الذكريات من خلال الاستمرار في التقاط الصور في أثناء التحضر للحفل.

ويمكن الاستعانة بمتخصص في مجال التصوير، وذلك لضمان جودة الصور ودقتها، لكن لا مشكلة في الحصول على الصور بالطريقة العادية. وكأجمل الأمثلة عن ذلك: التقاط صورة ليديك مع أيدي والدتك ووالدة العريس، التركيز على الخواتم.

9 – حذاء بدون كعب

حذاء بدون كعب

يوم طويل، مع الكثير من العمل والتعب، وكيف سيكون الحال مع حذاء بكعب مرتفع؟ إنه من المؤلم الاسمرار بالتحرك مع هذا الحذاء، لذا عليك تجريب شيء جديد ومميز. كل ما يجب القيام به هو اختيار حذاء بدون كعب، وبتصميم ولون مميز، وتجريب الفستان معه للتأكد من القياسات والطول، واعتماده في حفل الزفاف، لكن يبقى السؤال ماذا عن الحذاء الجميل بالكعب العالي والذي قمت باختياره؟ والإجابة هي في تخصيصه لجلسات التصوير.

قد تتساءلين كيف يمكن للحذاء أن يكون من ضمن أفكار جميلة لحفل الزفاف فأقول لك وبكل ثقة، أنه وفي حال كنت تشعرين بالراحة ذلك سينعكس على جمالك، وبهجتك، حركتك، وأنت أساس هذا الحفل!

10 – شمعة على كل طاولة

شمعة على كل طاولة

إنها من أجمل الأفكار التي ستعمل على تغير حفل زفافك بالكامل، وخاصة في حال كان سيتم في الطبيعة، وحين يأتي الليل ويحل الظلام، ولا ضرورة للأضواء القوية والمزعجة. كل ما عليك القيام به هو وضع مجموعة من الشموع، وتوزيعها على الطاولات، ومن ثم طلب إشعالها من الضيوف وذلك في المساء، ومن ثم الحصول على إضاءة كما لو كانت النجوم قد نزلت إليك لحضور الزفاف.

11 – تحويل الصوت إلى صورة

تحويل الصوت إلى صورة

قد يكون ذلك خيالي إلى حد بعيد، إلا أنه قد أصبح حقيقة، وموضة رائجة فالكثيرين قاموا بتحويل الصوت إلى نقش على خواتم الزفاف أو بطاقات الدعوة، لكن أنت سوف تتميزين بتحويل الصوت إلى لوحة تبقى من ضمن الذكريات المميزة.

كل ما عليك القيام به هو تسجيل صوتك والعريس، بالإضافة إلى صوت الأصدقاء والمقربين، ومن ثم وباستخدام برامج الصوت يمكنك الحصول على صورة لها، ولم يبقى إلا طباعتها على ورق مناسب، وإضافة بعض الألوان إليها.

يمكنك أيضًا تحويل ضربات قلبك إلى صورة، وذلك باستخدام برامج قياس نبضات القلب في الهواتف الذكية، ومن ثم طباعتها.

12 – طاولة مخصصة للأطفال

طاولة مخصصة للأطفال

لا يمكن أن أنسى قسوة عبارة “الرجاء عدم إحضار الأطفال”، وكم من حفل لم تتمكن أي أم من حضوره بسبب عدم الترحيب بالأطفال، وكم سيكون من الجميل أن يكون حفل زفافك مع الترحيب بالأطفال، ومع عبارة “الرجاء إحضار الأطفال”، كم سيقدرك الجميع على ذلك.

كل ما عليك القيام به هو تخصيص ركن وطاولة للأطفال، مع أوراق وألوان وتطلبين منهم تصميم لوحة لحفل زفافك، إنهم بذلك سوف يشعرون بدورهم في هذا الحفل، ولن يقوموا بأي شيء من شقاوتهم. كما يمكنك تصميم كروت دعوة خاصة بهم، تكون بألوان زاهية ورسومات بسيطة، بذلك سيكون حفل زفاف لا ينسى لك وللمقربين، ولأطفالهم.

13 – الأطفال مع أفكار جميلة لحفل الزفاف

الأطفال وأفكار جميلة لحفل الزفاف

من أروع البنود في قائمة: أفكار جميلة لحفل الزفاف ففي حال قررت الترحيب بالأطفال وتخصيص ركن لهم، فهذا سيزيد رغبتك بذلك، وحتى في حال لم يكون ذلك قرارك فسوف يتغير رأيك.

كل عروس تحلم بالكثير من فقاقيع الصابون التي تحيط بها وبالضيوف، وهذا ما سيعمل عليه الأطفال مع شعورهم بالمتعة الكبيرة، فكل ما عليك القيام به هو إحضار مجموعة من عبوات الصابون الصغيرة لصنع الفقاقيع، وتوزيعها عليهم، ومن ثم طلب صنعها منهم.

كما يمكنك استبدال الفقاقيع بأشياء عديدة أخرى، كالقصاصات الملونة، أو البالونات الصغيرة، بالإضافة إلى رش الثلج من العبوات المخصصة، وغيرها وكل ذلك فقط من خلال جعل الأطفال يمرحون، لكن بإشرافك أنت!

14 – حفل مع الأصدقاء

حفل مع الأصدقاء

التحضيرات في يوم الزفاف ستكون كثيرة، والفستان سيكون ثقيل، وغيرها من الأمور التي قد تشغلك عن صديقاتك، لكن ولأنك تبحثين عن أفكار جميلة لحفل الزفاف إليك هذه الفكرة التي ستمنحك وقت مخصص لهن.

كل ما عليك القيام به هو دعوة الصديقات إلى منزلك في يوم يسبق الزفاف، ورفع صوت الموسيقى، والرقص حتى الصباح عليها، مع الكثير من الضحك، والأحاديث الجميلة، ويمكنك تجريب فستان الزفاف أو تسريحة الشعر والمكياج. كما يمكنكن التدرب على ما ستقمن به في حفل الزفاف، والأهم يجب أخذ الكثير من الصور، وتسجيل العديد من مقاطع الفيديو.

الأن عليك التأكد من أن حفل زفافك مميز لأنه لك أنت، لذا يجب التأكد من اختيار كل التفاصيل كما تريدينها أنت، وكما ترينها جميلة بالنسبة لك، وخاصة في حال كانت في إطار البساطة، فليس من الصواب اعتماد رأي شخص أخر.

الوسوم

إضافة تعليق

اضغطي هنا لإضافة تعليق