أسرار الأناقة

احذية كعب عالي بدون ألم؟ إليك 17 قاعدة لأجل ذلك

احذية كعب عالي … هل أنت واقعة في غرامها، هذا أكيد بالرغم من الآلام التي تسببها لك، لكنك تعشقينها وتفضلين مظهرك الممشوق الذي تمنحك إياه وعدم الاكتراث للأوجاع، ولكن كم سيكون الوضع أجمل لو نتمكن من ارتداء احذية كعب عالي بدون ألم أو ازعاج؟

بالطبع ستكونين في غاية السعادة فيما لو كان هذا الأمر بالإمكان، وإليك المفاجأة فيما يلي 17 قعدة مختلفة وسهلة تعمل على حماية قدميك الجميلتين من ألم أحذية الكعب العالي، وتضمن لك الحصول على الأفضل منها، وما عليك إلا السير وفقها بالكعب.

17 – اختيار قياس حذاء مناسب لقدمك ونوعها

اختيار قياس حذاء مناسب لقدمك ونوعها

القياس المناسب من الحذاء يعني أن القدم مرتاحة تمامًا بحيث لا يوجد مسافات كبيرة تسبب لها الضرب بحذاء الكعب العالي في أثناء السير، ولا أصغر من قياس قدمك فيسبب الضغط الشديد على أصابعك وكعبك.

بالإضافة إلى أهمية اختيار الحذاء بما يناسب شكل قدمك فيوجد نوعين منها: الأقدام العريضة أو الأقدام النحيلة، ولذلك رغم القياس قد لا يكون الحذاء مناسب، لذا عليك أخذ هذا الأمر بعين الاعتبار، والتأكد من أن الحذاء مناسب تمامًا لقدمك.

16 – اختيار احذية كعب عالي بكعب عرض وقصير

اختيار الحذاء الذي بكعب عرض وقصير

إنها قاعدة شبه دائمة ألا وهي أنه كلما قل ارتفاع الكعب وزاد عرضه أصبح المشي به أسهل بكثير وأصبحت الآلام التي قد يسببها أقل بشكل ملحوظ، وذلك على الرغم من جمال احذية كعب عالي المدببة، وتنوع أشكاله وأنواعه ما يزيد تعلقك بها وما يزيد رغبتك بارتدائها وتجنب المريح.

لكن كما كان واضح في أسبوع الموضة الماضي فإن الأحذية ذات الكعب العريض كانت المسيطرة ولحسن الحظ فإن هذا سيكون دافع لاقتنائها وارتدائها، وفي حال لم تنال إعجابك تلك إليك الأحذية ذات الكعب المستمر فهي الأكثر جاذبية.

15 – احذية كعب عالي تضغط على قدمك؟ عليك تجنبها

تجنب احذية كعب عالي التي تضغط على قدمك

حتى ولو كان قياس الحذاء مناسب تمامًا لكن يجب الحذر من الأحذية التي تسبب الضغط على أقدامك ومن أهم هذه الأنواع هي الأحذية المدببة أو الأحذية العالية جدًا أو التي تحتاج لربط شريط حتى يتم تثبيتها كلها ستسبب الكثير من الضغط وخاصة على الأصابع.

كل ما عليك القيام به هو اختيار قياس أكبر قليلًا مع الأحذية المدببة وتجنب العالية جدًا والحرص على ربط الحذاء بشكل لطيف على أقدامك، والتأكد من وجود مسافة فاصلة بين أكبر إصبع من أصابع قدمك وبين الحذاء.

14 – تجريب الحذاء قبل الشراء

تجريب الحذاء قبل الشراء

إياك والطلب من أي شخص شراء حذاء لك من دون تواجدك أنت وتجريبه، وليس ذلك فحسب بل عليك تجريب زوج الأحذية بكامله والسير به في أرجاء المتجر للتأكد من أن القياس مناسب لقدمك ونوعها بالإضافة إلى ملاحظة التفاصيل الصغيرة كنعومة الحافة ومرونة الحذاء ووزنه.

بشكل عام عليك التسوق في المساء لشراء الحذاء لأن الأقدام نتيجة الإرهاق والمشي خلال النهار تنتفخ في المساء فهذا يضمن لك الحصول على حذاء مناسب ومريح في الوقت ذاته يمكن له أن يناسبك في كل مساء.

13 – استخدام السيشوار لتوسيع الحذاء

استخدام السيشوار لتوسيع الحذاء

جميعنا نعاني من هذه المشكلة مع الأحذية الجديدة رغم أن القياس يكون مناسب تمامًا لكن رغم هذا فإن الحذاء يكون ضيق بشكل مزعج لكن قبل أن يدفعك هذا للتفكير في إعادة الحذاء ذو كعب عالي الذي انتقيته ولوم صاحب المتجر إليك هذه الحيلة.

كل ما عليك القيام به هو تعريض الحذاء لهواء السيشوار الساخن لبضع لحظات ومن ثم تجريبه وملاحظة كيف توسع بما يناسبك، وإن كان ما يزال ضيق قليلًا أعيدي الكرة بالسيشوار حتى يتم الحصول على النتيجة المناسبة.

12 – ترك احذية الكعب العالي في الثلاجة

ترك احذية كعب عالي في الثلاجة

يجب على أحذية الكعب العالي أن تتمتع بالليونة المناسبة حتى لا تسبب الأذى لقدمك وخاصة وأن ميلها بهذا الشكل يزيد الأمر سوء ويسبب تماس مباشر بين قدمك والحواف الصلبة، ولكن ما العمل حتى يكون من السهل ارتدائها.

فقط عليك وضع الحذاء الجديد في الثلاجة لبضع دقائق ومن ثم انتظاره بضع ساعات حتى يبرد ومن ثم إخراجه وملاحظة زيادة مرونته وفي حال كان يحتاج المزيد فلا مشكلة بساعات إضافية في الثلاجة وخاصة وأن الأحذية الجديدة تحتاج لهذا أكثر.

11 – وضع القليل من مزيل رائحة العرق الجيل على الحذاء

وضع القليل من مزيل العرق الجيل على الحذاء

هل يمكن لك تخيل مدى الألم الذي يمكن أن تسببه حافة الحذاء بالكعب العالي على أقدامك؟ إنها آلام أقل ما يقال عنها أنها مبرحة، وكم من مرة تعرضت لها وكان الحل بوضع الكثير من اللاصقات الطبية والمناديل ولكن من دون فائدة.

إليك الحل للمشكلة قبل وقوعها وهو تمرير أنبوب مزيل رائحة العرق الجيل ووضع كمية منه على حواف الحذاء والتأكد من تغطيتها كلها، هذا سيخلق عازل بين الأطراف الحادة وبين قدميك. يمكنك استخدام الفازلين أيضًا

10 – استخدام مزيل رائحة العرق البخاخ أو البودرة

استخدام مزيل رائحة العرق البخاخ أو البودرة

إذا كنت تحبين ارتداء احذية كعب عالي بشكل كبير فمن المؤكد مرورك بمشكلة ألم الأصابع والتقرحات التي تنتج عن التعرق وتراكم البكتيريا مع الضغط عليها، بالإضافة إلى أن ذلك يعرضها لصدور الرائحة القوية.

الحل من خلال رش القليل من مضاد التعرق في قلب الحذاء وعلى الأقدام في كل مرة تودين ارتدائه فيها، وإن لم تتوفر الأنواع الخاصة بالأقدام يمكن استخدام مزيل رائحة العرق العادي، أو حتى بودرة الأطفال فهي قادرة على امتصاص الرطوبة بشكل مذهل.

قد يهمك: التغلب على رائحة الأقدام.

9 – رش القليل من مثبت الشعر في الحذاء

رش القليل من مثبت الشعر في الحذاء

في حال كان الحذاء أملس جدًا من الداخل بحيث تنزلق قدمك منه إما إلى الأمام فيزيد الضغط على الأصابع أو أنه سرعان ما تخرج منه فهذا الأمر يدفعك لبذل الكثير من الجهد في أثناء السير حتى لا تقع فردة الحذاء في طريقك.

ولكن كيف يمكن تثبيت الأقدام في الحذاء؟ إليك حيلة مثبت الشعر وما عليك إلا رش القليل منه فهو يعمل على الحد من ملمس الحذاء الأملس ما يعني عدم الحاجة لبذل كل هذا التعب في تثبيته.

8 – الاحتفاظ بحذاء مسطح بالقرب منك

الاحتفاظ بحذاء مسطح بالقرب منك

هل يمكن لك تخيل كم الراحة مع وجود حذاء مسطح يمكن الاعتماد عليه في حال التعب الشديد الذي قد يسببه السير بـ احذية كعب عالي بحيث يمكن لك ارتدائه خلال العمل أو في الطريق إلى هناك في السيارة؟ إنها أشبه بالراحة مع ربح مبلغ مالي ضخم وكأنها الجائزة الكبرى.

لذا يمكنك ترك هذا الحذاء المنقذ في سيارتك الخاصة أو في مكتبك بحيث يسهل الوصول إليه في كل مرة تحتاجينه، وفي حال كان طريقك طويل ويحتاج إلى الكثير من المشي فما عليك إلا استخدامه ومن ثم ارتداء الحذاء بالكعب العالي عندما تصلين.

7 – ربط أصابع القدم ببعضها

ربط أصابع القدم ببعضها

هل وقعت هذه المرة في غرام حذاء مدبب يسبب الضغط على أصابعك؟ إذن لا مفر من ارتدائه لكن يمكن تخفيف ما يسببه من ألم هو وكل حذاء آخر حتى ولو لم يكن مدبب من خلال هذه الحيلة السحرية.

فقط عليك ربط الاصبع الثاني والثالث ببعضها من كل قدم بشريط لاصق وبشكل لطيف ومن ثم ارتداء الحذاء هذا سيمنح قدمك الراحة والمساحة الكافية للحركة والسير بحرية وبدون الضغط الهائل المزعج، وفي حال كان طريقك طويل فيفضل لو يتم الاحتفاظ بالمزيد من الشريط اللاصق معك.

6 – صنفرة الوجه السفلي من احذية الكعب العالي

صنفرة الوجه السفلي من احذية كعب عالي

في حال كان الوجه السفلي للحذاء أملس بشكل كبير فهذا لن يدعه للسقوط من قدمك مثل سندريلا بل قد يسبب لك الانزلاق والوقع وهذا بالطبع هو ما لا تريدينه مطلقًا، لكن ما العمل مع الأحذية الجديدة الملساء أو حتى القديمة التي تعرضت للبرد جراء السير بها وأصبحت ملساء؟

الحل من خلال القليل من الصنفرة فما عليك إلا الحصول على الأوراق المخصصة لهذه المهمة وتمريرها بلطف على الوجه السفلي من الحذاء وخلق بعض الخشونة حتى تحميك من الانزلاق والوقوع.

5 – حماية قدمك من الصدمات باستخدام اسفنجة

مع كل خطوة يتم وضع القدم فيها على الأرض قد تتعرض للصدم بالحذاء، لذا لا بد من التخفيف عنها وحمايتها من الصدمات وكل ما يجب القيام به هو الحصول على قطعة رقيقة من الاسفنج يتم وضعها في الحذاء ومن ثم السير.

4 – المشي بصورة صحيحة مع احذية الكعب العالي

المشي بصورة صحيحة مع احذية الكعب العالي

المشي بصورة صحيحة بـأحذية الكعب العالي سيوفر عليك الكثير من التعب والآلام التي تسببها للظهر والمفاصل والأقدام، وبالوقت ذاته فإن السير بشكل خاطئ يضاعف التأثير السلبي ويزيد فرص انزلاقك ووقوعك.

أولًا يجب أن يكون جسدك مستقيم ممشوق، وأن تبدأ خطواتك من الكعب بحيث تتوازنين ومن ثم تنتقلين إلى القدم الثانية مع التأكد من استقامة الساق حتى يكون ثقلك متوازن، ومع التدرب على هذا ستلاحظين كم أن السير بالكعب العالي سهل.

3 – الحصول على القليل من الراحة

الحصول على القليل من الراحة

كم ساعة ترتدين الحذاء الكعب العالي؟ كم المسافة التي تمشيها به؟ ألم يشعرك ذلك بالإرهاق؟ لذا فأنت تحتاجين إلى القليل من الراحة من خلال تخفيف الضغط عن أقدامك حتى تتمكنين من مواصلة ارتداء هذا الحذاء لبقية اليوم وفي اليوم التالي.

يمكنك خلع الحذاء لبعض الوقت ولا تخافي من الرائحة فأنت قد وضعت القليل من البودرة ومزيل رائحة التعرق في القاعدة رقم 8، ومن ثم بعد الحصول على هذه الرائحة يجب التأكد من كل شيء من ربطة الأصابع ومن البودرة في الحذاء.

2 – التحرك بالحذاء الكعب في أرجاء المنزل

التحرك بالحذاء الكعب في أرجاء المنزل

لنعود هنا إلى أيام الطفولة إلى ذلك الحين عندما كنت ترتدين أحذية والدتك في أرجاء البيت وتشعرين كما لو كنت أميرة، هنا ما عليك إلا تكرار الأمر وارتداء الأحذية والتجول فيها داخل البيت وفي أرجائه.

هذا الأمر سيضمن لك التأكد من التفاصيل الصغيرة ومن التدرب على طريقة السير بالحذاء ومعرفة موضع الألم الذي قد تتعرضين إليه حتى يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفاديه وحماية قدميك الجميلتين.

1 – تدليك الأقدام بعد ارتداء احذية الكعب

تدليك الأقدام بعد ارتداء احذية الكعب

أخيرًا وبعد ساعات طويلة من السير مع احذية الكعب العالي تلك ومع ما تركته، ألا تستحق أقدامك المساج للتخفيف عنها، كل ما عليك هو منحها حمام مائي مع وضع كمية من الملح، ومن ثم تجفيفها وترطيبها بالكريم المناسبة مع التدليك في أثناء ذلك، هذا الأمر سيعمل على تسريع شفاء الكدمات التي تعرضت إليها.

الآن فقط أصبح بإمكانك ارتداء أي من احذية كعب عالي وبدن القلق حول الألم الذي قد تسببه فقد أصبح جزء من الماضي، الآن لديك من القواعد ما يكفي لمواجهته في كل مرة ترتدينها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإعلانات هي مصدر الدخل لنا عطل مانع الإعلانات لتساعدنا