نواعم
مجلة المرأة العصرية

ريجيم الماء .. اخسري 10 كيلو غرام من وزنك في خمسة أيام

تعددت الأساليب المتبعة من قبل كثير من النساء للعمل على خسارة الوزن بدون ممارسة الرياضة أو اتباع حمية أو استخدام العقاقير والأدوية والأعشاب الطبية، وكثيرًا ما تحاول النساء أن تخسر وزنها بدون جهد، ولعل من الأساليب الأكثر شيوعًا لخسارة الوزن ريجيم الماء الذي يقوم مبدأه على تخليص الجسم من الوزن الزائد دون أن يضر بباقي العمليات الكيميائية التي تحدث في جسم الإنسان، كما ويعتبر نظام الريجيم هذا من أسرع وأنجح الأنظمة لخسارة الوزن.

وطريقة اتباع ريجيم الماء تعتمد على شرب الماء بشكل يومي وبكميات محددة، أي من الممكن أن يكون الحل الأقوى والأرخص والمثالي لخسارة وزنك. في هذا المقال سوف نتحدث عن كيفية العمل به والشروط التي ينصح بالالتزام بها لتضمني النتائج التي تسعين لتحقيقها وبالمقابل تعود على جسمك بالفوائد الصحية.

ريجيم الماء

شروط ريجيم الماء

إن اللجوء إلى ريجيم الماء يتطلب منك ياسيدتي اتباع مايلي:

  • يجب أن تكون معدتك فارغة صباحًا.
  • شرب كمية من الماء تتراوح مابين 2 إلى 4 كؤوس يوميًا في الصباح وقبل أن تتناولي أي وجبة طعام.
  • تناولي فطورك بعد نصف ساعة من شرب الماء.
  • تناول ثلاث وجبات كاملة من أنواع الطعام الصحي دون الأسراف أو الإكثار الزائد.
  • البعد نهائيًا عن الأكل بين الوجبات.
  • اذا أحسست بالعطش اشربي الماء قبل الطعام على الأقل بنصف ساعة.
  • عدم تناول الأغذية الدسمة أو التي تحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية.
  • يفضل التقيد بعدد كؤوس الماء التي ينبغي شربها، وإن لم يتم شرب الكمية المحددة يفضل تعويضها في اليوم الذي يليه.
  • أن يكون شرب الماء طوال اليوم وليس مقتصرًا على وقت محدد.

كيف يساعد الماء في خسارة الوزن؟

عندما تقومين بشرب كمية الماء المذكورة سابقًا فإن الماء يملأ معدتك وأمعاءك فيمنحك شعورًا بالشبع وعدم القدرة على تناول أي شيئ وبالتدريج يخفف الشعور بالجوع لديك، أي أنه في الفترة الأولى سيصعب عليكِ الأمر، ولكن فيما بعد ستتعودين على هذا البرنامج، هذا ويقوم الماء بمنع تكتل الدهون المسببة للوزن الزائد في جسمك ومن ثم يطرحها خارج جسمك مع الفضلات.

من الضروري أن يتناول الإنسان حوالي الثمان كؤوس من الماء على مدار اليوم، فقد أثبتت التجارب أن الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد أو ما يعرف بالسمنة لابد لهم من شرب هذه الكميات لما لها من آثار كبيرة ومثبتة لخسارة الوزن الزائد.

كيفية اتباع نظام ريجيم الماء لتخسري وزنك الزائد

إن هذا الريجيم يدخل الماء فيه كعنصر رئيسي، وذلك لأنك في كل وجبة ستشربين كأسًا من الماء، ولتخسري ياسيدتي 10 كيلو غرام من وزنك الزائد خلال خمسة أيام لابد لك من وضع جدول خاص بك على مدى الأيام الخمسة لتحصلي على النتيجة التي تريدينها.

  • في البداية سيصعب عليك الأمر ولكن لا بد من المحاولة لتحصلي على النتائج المطلوبة.
  • حاولي أن تبدأي اليوم الأول صباحًا بشرب 4 كؤوس من الماء على معدة فارغة بالتدريج كما قلنا سابقًا وهكذا حتى تصلي إلى اليوم الخامس ليصل عدد الكؤوس إلى 8.
  • لا بد من شرب الماء بكميات كافية أثناء الريجيم حتى لا تتراكم الدهون في جسمك مرة أخرى وليستطيع الجسم طرح هذه الدهون عن طريق الفضلات.
  • حتى تتوازن السوائل الداخلة والخارجة في جسمك كالعرق لا بد من شرب كمية الماء المحددة لك بالريجيم وليس نصفها بذريعة تعويضها باليوم التالي فتوازن السوائل في جسمك يسرع في حرق السعرات الحرارية كما أنه يمنح الكبد سهولة وكفاءة في التخلص من الدهون غير المرغوب بها في جسمك ويقوم بوظيفته بشكل سليم.
  • أثناء اتباع ريجيم الماء يجب عدم تناول الأغذية الدسمة أو التي تحوي على نسب عالية من السعرات الحرارية.
  • يجب أن تأكلي باعتدال مع التنبيه إلى ضرورة تناول الكثير من الخضراوات والفواكه لما لها من فوائد لجسمك.
  • يجب الاستمرار في تناول كمية الماء المخصصة حتى بعد انتهاء أيام الريجيم الخمسة والوصول إلى الوزن المطلوب (يعني خسارة 10 كيلو من وزنك)، وكذلك عدم التوقف عن شرب الماء يوميًا بالعدد الذي يحتاجه الجسم وهو 8 كؤوس يوميًا لما له فائدة كبيرة حتى بعد انتهاء فترة الريجيم.
  • شرب الماء ضروري بالكمية المقررة وعلى مدار اليوم دون تحديد وقت لذلك، وأي من السوائل الأخرى كالعصائر الطبيعية والشاي والقهوة التي تتناوليها لا تضعيها في حساب كمية الماء كسوائل داخلة لجسمك فكمية الماء كعدد كؤوس لا بد منها مهما تناولتي من سوائل أخرى على مدار اليوم.

الطريقة اليومية لريجيم الماء

ريجيم الماء 2

سنحاول تعريفك بكيفية اتباع نظام ريجيم الماء يوم بيوم وعليك سيدتي اتباعه وألا تملي أو تتوقفي ولا تقولي خمسة أيام تكفي بل لا بد من العمل به حتى تصلي للوزن المرغوب به والذي يجعلك راضية عن نفسك وإليكِ الطريقة:

سيبدأ جسمك بالخمول وقلة النشاط ولكن يومًا بعد يوم ستلاحظين الفرق وتعود طاقتك إليكِ

في اليوم الأول

إضافة لشرب 4 أكواب من الماء طيلة اليوم وتناول وجباتك الغذائية بدون زيادتها عن المعدل الطبيعي، إشربي عصير التفاح أو تناولي التفاح الذي يعزز من تخليص الكبد من السموم ويمكنك الإكثار منه حتى لا تشعري بالجوع.

في اليوم الثاني

زيدي كمية الماء لتصل إلى 5 كؤوس طيلة اليوم أو أكثر إن استطعت واستبدلي تناول التفاح بتناول الخضار النيئة لما لها من قيمة غذائية عالية وخاصة الجزر الذي يمدك بالطاقة وسعراته الحرارية أقل ويعطي جسمك نسبة من السكر، وفي حال شعرت بالعطش اشربي المزيد من الماء دون النظر للكمية المفروضة لهذا اليوم.

في اليوم الثالث

ستلاحظين أنك بدأت بخسارة ما يقارب كيلو أو أكثر من وزنك لذلك لن نغير من كمية الماء المفروضة في اليوم الثاني وسنظل على نفس الكمية، ويمكنك تناول الخضار النيئة والمسلوقة بدون ملح والفواكه بالكمية التي تريدينها.

في هذا اليوم ستشعرين أن جسمك بدأ بالتحسن وسيذهب عنك الخمول نتيجة تناولك الخضار والماء الذي قام بتنظيف جسمك من السموم ونشّط الكلية والكبد ووظائفهما.

في اليوم الرابع

لاتتوقفي، ستخسرين حوالي من 2 إلى 3 كيلو غرام من وزنك، استمري في تناول كمية الماء حيث ستزيديها لتصبح 8 كؤوس وهي الكمية المفروضة، وقللي من الحصة الغذائية في كل وجبة تتناولينها مع ضرورة أن تتناولي الموز والحليب بدلًا من الخضار والفواكه، في هذا اليوم ستشعرين بأنك قد اعتدت على هذا النظام وأن الشعور بالجوع قد خف لديكي.

في اليوم الخامس

ستخسرين من وزنك ما بين 4 إلى 5 كيلو غرام، لذلك لا تتوقفي ويجب الاستمرار بشرب كمية الماء المفروضة وهي 8 كؤوس ويمكنك تناول السمك المشوي أو قليل من لحم العجل (لما يحتويانه من قيمة غذائية وصحية لجسمك في هذه الفترة وذلك لقلة نسبة الدهون والدسم فيهما).

بعدها يجب عليكي إعادة الريجيم مرة أخرى لمدة أسبوع آخر والمحافظة على نظامك الغذائي السابق وبانتباه، وعليكِ أن تبتعدي عن تناول الأطعمة الدسمة كثيرة الدهون والضارة وكذلك عن شرب المشروبات الغازية واستبدالها بالعصائر الطبيعية الصحية حتى تصلي إلى الوزن المطلوب.

ستتحسن نفسيتك وستشعرين بحيوية ونشاط وستظهر على بشرتك النتائج المرضية لنضارتها وحيويتها وسيذهب عنك الشعور بالخمول والإنزعاج.

الفوائد الصحية لاتباع ريجيم الماء

 إن اتباع ريجيم الماء يعود عليكِ يا سيدتي بفوائد كثيرة نجمعلها بما يلي:

  • يعالج السمنة وزيادة الوزن ويخلص الجسم من الدهون الضارة به.
  • تليين الأمعاء ومعالجة الإمساك ويخفف من حموضة المعدة والتهابها.
  • للبشرة نصيب من فوائده أيضًا فهو يحمي البشرة من الجفاف وستظهر بشكل أكثر نضارة وحيوية، ويمنع ظهور التجاعيد ويحافظ على الدرجة الطبيعية لرطوبة الجلد.
  • لريجيم الماء نتيجة رائعة في العناية بالشعر.
  • يعالج الصداع ويخفف ضغط الدم.
  • يقوم بتنظيف الجسم وخاصة الكبد من كافة السموم التي تضر به، وبالتالي تجعل جسمك خاليًا من الأمراض.
  • تكاليفه قليلة.
  • سهل وبسيط وليس هناك صعوبة في اتباعه.
  • مناسب لأي فرد أيًا كانت ظروفه الصحية.
  • إن شرب كوب كبير من الماء يعمل على تهدئة الأعصاب فوراً عند التعرض لتوتر شديد أو ضغط عصبى أو صدمة عاطفية، حيث يؤدي التوتر والاجهاد إلى امتصاص الماء من الجسم، لذلك يشعر المرء بحالة جفاف شديدة فى الفم.
  • يساعد الماء على التخلص من السموم، ومقاومة الجوع فضلًا عن دوره في المحافظة على مرونة المفاصل ومنع تشكل حصوات الكلى المؤلمة.
  • كلما نقص الماء من الجسم أصبح الدماغ أكثر ضعفًا، وقد يسقط الإنسان فاقدًا للوعي، وذلك لعدم قدرة الدماغ على الحفاظ على الجسم، وكلما شعرت بأن مرات وكمية التبول قد زادت فهذا يعني بداية استفادة الجسم من كميات الماء التي يحصل عليها.
  • قد يساعد الماء في الوقاية من الأورام السرطانية مثل سرطان البروستاتا والقولون والكلى والثدي، لذلك ينصح بشرب حوالي اللتر ونصف من الماء بشكلٍ يومي، وتجنب الإفراط في شرب المشروبات الغازية وذلك لاحتوائها على الأملاح التي تشجع الجسم على الاحتفاظ بالماء.

بشكل عام أثبتت التجارب نجاح هذا النظام في خسارة الوزن والتجربة خير برهان، فلا تترددي يا سيدتي باتباعه لما له من نتائج مفيدة وأكيدة.

قد يعجبك ايضا