نواعم
مجلة المرأة العصرية

طرق طبيعية وفعالة لتضييق المهبل وحل مشكلة التوسع فيه

تواجه الحياة الزوجية الكثير من المشكلات بين الزوج والزوجة التي تستلزم الحل وإلا سوف يتعكر صفو هذه الحياة. وقد تكون إحدى هذه المشكلات وأكثرها أهمية وخطورة على الحياة الزوجية هي عدم إشباع الحاجة الجنسية لدى كل منهما لأسباب ترجع إلى الزوجة، وهو ما سوف نتحدث عنه في هذا المقال.

إنها مشكلة توسع منطقة المهبل لدى المرأة، هذه المشكلة التي تؤثر على العلاقة الجنسية كاملة من خلال ارتخاء عضلات المهبل لدى المرأة وينجم عن ذلك قطع الاحتكاك مع القضيب الذكري فتفقد هذه العملية لذتها ومتعتها، لذلك كان لا بد من البحث عن حل لها، ويتجلى هذا الحل بمجموعة واسعة من طرق طبيعية وفعالة لتضييق المهبل والتخلص من مشكلة توسعه.

أسباب التوسع في منطقة المهبل

يتسع المهبل لدى المرأة وترتخي عضلات هذه المنطقة لعدة أسباب، نذكر منها:

  • الإكثار من ممارسة الجماع بين الرجل والمرأة: لأن ذلك يتسبب بارتخاء عضلات منطقة المهبل بفعل عملية إيلاج القضيب الذكري في هذه المنطقة.
  • الحمل والولادة المتكررة في فترات متقاربة: لأنه عند الولادة وخاصة الطبيعية تنفرج عضلات المهبل وتتوسع، وبفعل الولادة المتكررة فسوف يحافظ المهبل على هذا الارتخاء والتوسع ويصعب عودته إلى حجمه الطبيعي.
  • إهمال النظافة الشخصية، وإبقاء منطقة المهبل مبللة دون القيام بتنشيفه بعد الاغتسال.
  • حمل أوزان ثقيلة فذلك يؤدي إلى الضغط على منطقة المهبل ومع الوقت إلى توسعه.
  • الإكثار من شرب الماء وتناول الطعام عند حدوث الدورة الشهرية أو في فترة النفاس أو الإجهاض.
  • المكوث لفترات طويلة والجلوس فيه دون حاجة أو سبب: فهذا يسبب توسع في منطقة المهبل.
  • المشي حافيًا دون ارتداء حذاء.

طرق طبيعية وفعالة لتضييق المهبل

هناك العديد من الطرق التي تساعد على الحد من توسع المهبل وتضييق بشكل فعال، ومن هذه الطرق ماهو طبيعي ومنها جراحي، بالإضافة إلى دور الرياضة في هذا الموضوع، وسوف نتحدث عن كل منها بشيء من التفصيل كما يلي:

خلطات طبيعية لتضييق المهبل:

خلطة الرمان والبابونج:

طرق طبيعية لتضييق المهبل

ونبدأ بتحضير هذه الخلطة بتقشير حبة الرمان ثم إضافة هذه القشور إلى الماء، ووضعهما على النار حتى يصلان إلى درجة الغليان مع إضافة البابونج لهما، وبعدها نطفأ النار ونترك الخلطة حتى تبرد فيكون عندها قد تحول لون الماء إلى اللون البني، نقوم بوضع هذه الخلطة في البراد لليوم التالي ثم نخرجها، هنا سيدتي قومي بوضع هذه الخلطة على منطقة المهبل قبل القيام بعملية الجماع لمدة ربع إلى ثلث ساعة، وكرري ذلك لعدة مرات في الأسبوع، وبهذه الطريقة سوف تتمتعين بمهبل ضيق ومشدود.

خلطة التمر:

طرق طبيعية لتضييق المهبل

قومي سيدتي بتجفيف عدة حبات من التمر ثم اطحنيها بالخلاط الكهربائي، وضعي ملعقة من الخليط المتشكل في كوب من الحليب وتناوليه على الريق كل يوم صباحًا، فذلك كفيل بالتخلص من التوسع والارتخاء في عضلات المهبل بشكل نهائي.

مشروب اليانسون:

إن تناول كوب من مشروب اليانسون أثناء حدوث الدورة الشهرية لدى المرأة يساعد بشكل كبير على شد منطقة المهبل، وكذلك الأمر في فترة النفاس أو الإجهاض.

مشروب القرفة:

إن مفعول مشروب القرفة يشابه في تأثيره وفترة تناوله مشروب اليانسون، لذلك تنصح المرأة التي ترغب بتضييق منطقة المهبل لديها بتناوله على الدوام.

خلطة الأعشاب:

وهي عبارة عن مجموعة متنوعة من الأعشاب مثل الميرميه والكمون واليانسون والبابونج والحبة السوداء، يتم وضعها جميعًا في الماء المغلي، وتترك قليلًا ثم يتم شرب هذه الخلطة على الريق كل صباح.

خلطة الشبة:

أحضري سيدتي عشبة الشبة ثم قومي بطحنها، وضعيها في كوب من الماء المغلي، واتركيهما قليلًا ليبردا، بذبلك تحصلين على مطهر يوضع على منطقة المهبل قبل حدوث عملية الجماع مباشرةً.

خلطة المستكا وزيت الزيتون:

أضيفي سيدتي ملعقة من المستكا بعد أن تقومي بطحنها جيدًا إلى ملعقة من زيت الزيتون، واضربيهما جيدًا ببعضهما، ثم تناولي الخلطة المتشكلة على الريق كل صباح، أو قبل عملية الجماع مباشرة، وبذلك تحصلين على ما تتمنينه.

خلطة عنب الثعلب الهندي:

نحصل على هذه الخلطة من إضافة عنب الثعلب الهندي إلى كوب من الماء الفاتر، ثم تركه قليلًا، ليوضع بعدها في البراد، أخرجي سيدتي هذه الخلطة من البراد وطبقيها على منطقة المهبل لديكِ بعد أخذ حمام من الماء الدافئ.

خلطة المنجا:

جففي بعض حبات المنجا ثم اطحنيها بعد أن تنزعي اللب منها، وضعي هذا الخليط المتشكل على منطقة المهبل قبل حدوث عملية الجماع للتخلص من مشكلة ارتخاء عضلات المهبل.

الماء المالح:

للحصول على مهبل ضييق ومشدود، ننصحكِ سيدتي بإضافة الملح الخشن إلى الماء البارد بعد وضعه في حوض الاستحمام، ثم اجلسي في هذا الحوض حوالي ثلث ساعة وتأكدي بتغطية منطقة المهبل تمامًا بالماء والملح، ثم كرري ذلك عدة مرات في الأسبوع.

حمام البابونج:

تحصلين سيدتي على هذا الحمام بإضافة البابونج إلى ماء الاستحمام، ثم ترك البابونج فيه مدة عشر دقائق حتى يحل في الماء، أخرجي بعدها البابونج من الماء واجلسي في حوض الاستحمام الذي فيه هذا الماء لدة ربع ساعة، فذلك يساعد على تطهير منطقة المهبل وشدها بشكل مبهر.

كريمات الأعشاب:

يتم الحصول عليها من الصيدلية وتطبق من خلال دهنها على منطقة المهبل، ويكون ذلك بعد أخذ موافقة الطبيب المختص خوفًا من أن تؤدي مثل هذه الكريمات إلى تحسس منطقة المهبل.

خلطة كربونات الصودا:

لتحضير هذه الخلطة، أضيفي سيدتي ملعقة من كربونات الصودا إلى كوب من الماء الدافئ ثم اتركيه قليلًا حتى يبرد، قومي بعدها بتطهير منطقة المهبل بهذا الخليط وتخلصي من التوسع المزعج في منطقة المهبل.

تضييق المهبل من خلال العمليات الجراحية:

يلعب الطب والعمليات الجراحية دورًا فعالًا في حل مشكلة التوسع في منطقة المهبل، فبإمكان المرأة التي تعاني من هذه المشكلة أن تخضع لعملية جراحية من خلال الليزر يتم شد عضلات منطقة المهبل، وتستغرق هذه العملية وقتًا قصيرًا لا يتجاوز الساعة أو الساعة والنصف، تحذر المرأة بعد العملية من القيام بالجماع إلى بعد مرور قرابة شهر وأكثر على هذه العملية، ومن الممكن أن تتسبب هذه العملية بمضاعفات مزعجة مثل الحساسية والألم والنزيف في هذه المنطقة.

تضييق المهبل من خلال التمرينات الرياضية:

هناك مجموعة من التمرينات الرياضية التي تحرك عضلات منطقة المهبل وتقوم بشدها وزيادة مرونتها، ومن هذه التمرينات نذكر الآتي:

تمرينات كيجل الرياضية:

من الممكن القيام بهذه التمرينات بالعمل على شد عضلات الفخدين فترة زمنية قصيرة (دقيقة واحدة) ثم افلاتهما، أو حصر البول لنفس هذه المدة ثم إخراجه.

تمرينات الساق:

طرق طبيعية لتضييق المهبل

قومي سيدتي بالاستلقاء على ظهركِ، ثم ارفعي القدم اليمنى واتركي اليسرى على الأرض وذلك لمدة نصف دقيقة، ثم قومي بالتبديل بين القدمين، ثم ارفعي القدمين معًا، وتابعي في القيام بهذه التمرينات ما لا يقل عن نصف ساعة يوميًا وستلاحظين الفرق بنفسكِ في مرونة عضلات المهبل.

وبذلك نكون قد قدمنا لكِ سيدتي ما تودين معرفته من طرق طبيعية وفعالة لتضييق المهبل، وبالتالي تستطيعين التخلص من مشكلة مزعجة تؤرق بال الكثير من السيدات،

قد يعجبك ايضا