كوني جميلة وجذابة بحيل مفيدة لمكياج أجمل وبطرق سهلة

كل امرأة لها ميزات خاصة بجمالها من خلال العيون والشفتين وشكل الوجه ولون البشرة، وعيوننا جميعًا ليست متشابهة فبعض النساء لديهن عيون لوزية وبعضهن مستديرة والبعض الآخر لديهن عيون مجوفة والبعض الآخر لهن عيون بارزة، كما أن هناك اختلاف في شكل الحواجب والشفتين والوجنتين والشفتين أيضًا.

هذه الاختلافات تميزنا وتميز شخصياتنا، ولكن ما يهم في الجمال هو اختيار الماكياج المناسب، لذلك من أجل عيون جميلة ولديها ميزات خاصة وليكون مكياجك جميلًا ومتناسقًا ولتبدين جذابة إليك هذه الحيل المهمة لجعل مكياجك أكثر جمالًا.

حيل مفيدة لمكياج أجمل

حيل مفيدة لمكياج العيون:

يمكن أن تكون العين مستديرة أو لوزية أو لأعلى أو لأسفل ولكن إن أردت أن تكون عينيك تبدوان أجمل عليك بالانتباه لكل تفاصيل مكياج العين.

ماذا يعني بالضبط ظلال العيون؟ تعلمين أن العيون الجميلة هي العيون البارزة تحت الحواجب، مما يعني أنك إذا نظرت إلى العينين في منتصفها سترين أن العظم تحت الحاجب وحتى الحاجب نفسه يسبق العين وأن مقلة العين في مكان أعمق وهنا يكمن الجمال.

وما يهم هو تحقيق التوازن بين العينين، ومسافتهما مع الحاجب وتحتاجين إلى جعلها تبدو بارزة وجذابة يتحقق ذلك من خلال هذه الحيل:

  • نستخدم ظلال بألوان مختلفة لماكياج العين والألوان الداكنة لخط الجفن والألوان الزاهية لوسط الجفن.
  • وللواتي لديهن عيون خافتة يحتاجون إلى مسح الظل مباشرة من فوق الرموش لأن الظلال الداكنة لا تظهر إلا على الجفن إذا كانت العيون أغمق، ثم قومي بتظليل الرموش على طول خط الرموش لجعل العيون تبدو أكثر وضوحًا.
  • لا تستخدمي ظلال داكنة للغاية للأجزاء الداخلية للعين لأن هذا سيؤكد ويُظهر منطقة العين  ويمكنك استخدام الظل الفاتح للتأكيد على الجزء الأوسط من العين ليبدو أكثر بروزًا وجذابًا.
  • لجعل عيونك عميقة داخل الجمجمة ومما يجعلها أقل وضوحًا في هذه الحالة تحتاجين إلى المساعدة في الحيل التي تجعل عينيك أكثر عمقًا وأكثر بروزًا فيجب عليك استخدام ظل مائي لتظليل منتصف العين الأمامية وأمامها وتطبيقها على المنطقة القريبة من خط جفن العين.
  • لا تنسي زوايا العينين وجعلها أكثر إشراقًا بظل أفتح.
  • ولا تنسي استخدام خافي العيوب أو الظل الأساسي قبل التظليل لتوفير ظلال ناعمة وسلسة.

استخدام الماسكارا:

الماسكارا هي واحدة من أهم مراحل مكياج العيون، وحتى العديد من النساء تقتصر مكياج العين على الماسكارا فقط ولا يهتممن باستخدام ظلال متعددة الألوان.

لكن بالنسبة للنساء ذوات العيون الخافتة فإن الماسكارا دائمًا ما تسبب متاعب للمرأة من خلال كيفية استخدامها ولأنها تترك آثارها على الجفون وتحت الحاجبين وتخلق مشهدًا غير سار، ولمنع حدوث ذلك:

  • يُنصح بقلب الرموش قبل وضع الماسكارا بالجهاز الخاص بها مما يمنح الرموش شكلًا جيدَا ويتماشى مع جفونك.
  • ويُنصح باستخدام ماسكارا ضدّ الماء حتى لا تتفتت الماسكارا عند التلامس بين الرموش والحواجب في العيون حيث من الممكن دائمًا أن ينزل العرق للرموش من الحواجب ويمسح الماسكارا.
  • ويمكنك أيضًا استخدام رذاذ مثبت للمكياج لتقليل فرصة تلف مكياج الماسكارا.

خطوط لتظهر عينيك أكبر:

من الأهمية استخدام خط العين لجعل عينيك جميلة وليست مخفية عن أي شخص ومع خط جميل وجذاب يمكنك جعل عينيك مثيرة وجعل مكياجك جذابًا.

ولكن بالنسبة للنساء اللواتي تكون عيونهن جيدة فإن خط النظر هذا أكثر أهمية من أي شيء آخر ولكن يمكنك إضافة جاذبية إلى عينيك ومنحها المزيد من التأثير.

  • ولكن أي نوع من خطوط الكحل مناسب للعيون؟ إن خط العين الواقع على طول الرموش ويمتد قليلاً للخارج وللأعلى هو الخيار الأفضل.
  • عند رسم خط الرؤية هذا انظري مباشرة إلى المرآة ولا ترفعي رأسك أو تخفضيه بحيث يكون الخط متماثلًا ومباشرًا تمامًا مما يجعل مظهر عينيك أكثر جاذبية ولا يضيف ثقل إلى العينين.

استخدمي هذه الحيل للحصول على رموش طبيعية:

العيون هي النقاط المحورية في وجهك وتزين الرموش هذه النقاط المحورية، لذا فإن وجود رموش جميلة وكثيفة وطويلة سيؤثر بشكل كبير على جمال وجهك.

هناك بعض النساء لديهن رموش خفيفة بشكل طبيعي أو أنهن فقدن قدرًا كبيرًا من رموشهم الطبيعية بسبب العناية غير المناسبة واستخدام مستحضرات التجميل غير الجيدة.

ولكن هذا الجمال يمكن استعادته إذا كنت تعتنين برموشك لتبدو جميلة وذلك من خلال هذه الحيل البسيطة من أجل الحصول على رموش جميلة وطبيعية وتبدو صحية:

  • استخدام المنتجات التي تساعد على تقوية الرموش حيث يمكنك استخدام منتجات لتعزيز نمو الرموش والحصول على رموش أطول وأكثر سماكة.
  • يؤدي جفاف رموشك إلى إتلافها لذا تحتاجين إلى استخدام مرطب قبل تطبيق الرموش لأنه يوفر أساسًا جيدًا للماكياج ويمنع تلف رموشك.
  • استخدمي ماسكارا جيدة لرموشك.
  • يمكن زيادة كثافة رموشك الضعيفة باستخدام الرموش الاصطناعية.

احصلي على شفاه أكبر مع هذه الحيل:

ليس وجود شفاه كبيرة صلبة تجعل الوجه أكثر جمالًا بل تجعله أيضًا يبدو أصغر سنًا وأكثر حيوية.

بالطبع لا تتمتع جميع النساء بهذه الطبيعة، كما أنه لا يمكن استخدام الحقن والطرق المتعددة لتكبير الشفاه خاصة في حالة الشفاه الحساسة، كما إن حقن الهلام وأحمر الشفاه في الشفاه ليس له العديد من الآثار الجانبية فحسب ولكن النتيجة أقل طبيعية وأقل جمالًا وتبدو واضحة تمامًا.

لذا لا تقلقي إذا كان لديك شفاه رفيعة بحيث يمكنك زيادة حجم شفاهك وجعلها تبدو أكبر مع بعض النصائح البسيطة:

أولًا: تقشير الشفاه:

إذا كان لديك شفاه جافة ورقيقة مما يجعل شفتيك تبدو مسطحة وناعمة، والحل ليس هو استخدام أحمر الشفاه أو بلسم الشفاه بشكل متكرر بل يجب عليك تقشير شفتيك أحيانًا.

وهناك عدة طرق للقيام بذلك:

  • أحدها هو وضع فرشاة أسنان ناعمة في الحمام وفي نهاية الحمام نظفي شفاهك لإزالة أي أضرار زائدة وقشور منها ثم ضعي بلسم الشفاه فورًا بعد الاستحمام.
  • والطريقة الأخرى هي استخدام طريقة التقشير في المنزل حيث يمكنك بسهولة صنع هذا المقشر في المنزل عن طريق خلط القليل من عصير الليمون مع السكر والفازلين أو مع السكر والعسل وتدليك شفاهك بها ثم تغسلي شفتيك وتطبقي عليها بلسم الشفاه على الفور.

ثانيًا: استخدام القناع لملء الشفاه:

لقد تم انتاج أقنعة مؤخرًا لملء الشفاه وهي سهلة الاستخدام للغاية:

  • ما عليك سوى إزالة القناع من العلبة الموضوع بها ووضعه على شفتيك والتوقف عن التحدث وتناول الطعام لمدة 5 دقائق ثم أزيلي القناع.
  • تحتوي هذه الأقنعة على زيت الورد والكولاجين وخلاصة الكرز وحمض الهيالورونيك ووضعه بمهارة على سطح الشفاه وتركه حتى تشعري بالتنميل والوخز في شفتيك في بداية الاستخدام.
  • تطبيق هذا القناع لا يزيد فقط من حجم الشفاه بل يرطب السطح ويجعلك مستعدة لوضع مكياجك عليه.

ثالثًا: استخدام الزيوت على الشفاه:

هذه الزيوت تشبه إلى حد كبير أحمر الشفاه السائل ولكن لها تركيبة مختلفة (وهي تكون عادة من زيت الجوجوبا وزيت البندق وخلاصة البرقوق وزيت المكاديميا) التي تجعل الشفاه تبرز وتمتلأ وتبدو بصحة جيدة.

كما إن هذه الزيوت تعطي شفاهك مظهرًا لامعًا وترطيبًا جيدًا.

يمكن استخدام هذه الزيوت بمفردها مثل مرهم الشفة وأحمر الشفاه السائل أو كقاعدة للشفاه ثم يطبق أحمر الشفاه المفضل لديك.

حيل مع ألوان أحمر الشفاه:

وفقًا لقوانين المكياج فإن لون أحمر الشفاه إذا كان قريبًا من لون بشرتك وشفتيك هو المفضل.

 الألوان الداكنة مثل البني والأرجواني الداكن والقرمزي تجعل شفتيك النحيفين تبدوان أكثر جاذبية وأرق، لذلك إذا كنت تريدين أن يكون لديك شفاه كبيرة ممتلئة وكان سلاحك الوحيد هو الماكياج فإننا نوصي باستخدام ألوان حمراء زاهية بتدرجاته مثل الكرز والفراولة والتوت وما إلى ذلك لإعطاء شفتيك لونًا أكبر وخطًا بصريًا وتبدوان أكثر وضوحًا:

أولًا: استخدمي ملمع الشفاه:

للمعان الشفاه بألوان الشفاه الزاهية قد لا يعطي استخدام أحمر الشفاه وأحمر الكرز دائمًا المظهر الذي ترغبين به وقد تضطرين في بعض الأحيان إلى استخدام ألوان أفتح أو ألوان وردية لإعطاء شفتيك مظهرًا طبيعيًا أو رائعًا.

في هذه الحالة من الأفضل استخدام ملمع الشفاه على أحمر الشفاه لكن لا تقومي بتطبيق ملمع الشفاه على الشفاه بأكملها واستخدميها فقط على الشفة الوسطى السفلية لجعلها تبدو أكثر وضوحًا.

ويمكنك أيضًا استخدام القليل منه على الشفة العلوية (أسفل الشفة العلوية) لإضفاء مظهر أكثر دراماتيكية وجاذبية.

ثانيًا: استخدمي قلم الشفاه الصحيح:

لإظهار شفتيك هذه خدعة كلاسيكية قديمة للنساء اللواتي يرغبن في جعل شفاههن يبدوان أكبر باستخدام قلم الشفاه لتوسيع حدود الشفاه وإبرازها:

  • بغض النظر عن اللون الطبيعي للشفاه يمكنك ببساطة القيام بالخدعة من خلال اختيار لون الشفاه المناسب ولكن بدون إفراط حتى لا تبدو تركيبة شفاهك غير طبيعية ومحرجة.
  • وهذا يتطلب مهارة وممارسة واحرصي أيضًا على عدم ملء مساحة الشفة العلوية بقلم الشفاه بل املئيها (من اثنين إلى ثلاثة ملليمترات) فقط خارج النطاق الطبيعي لشفتيك وعند زاوية شفتيك لا تضعي أي خط من قلم الشفاه.
  • أخيرًا ضعي على شفتيك أحمر الشفاه بنفس لون القلم وأكملي المكياج.

مسحوق البودرة:

من المهم جدًا أن يكون مسحوق البودرة شفافًا، لذلك يجب اختيار جميع مواد المكياج المطبقة على البشرة بحيث تتناسب مع اللون الطبيعي للبشرة.

كما يجب عليك التأكد من أن هذا البودر يطابق لون بشرتك.

عند تطبيق البودر استخدمي فرشاة بودرة عالية الجودة.

الكونسيلر:

عند شراء كونسيلر يجب عليك التأكد من كونه كونسيلر عالي الجودة يتكامل تمامًا مع لون بشرتك.

وأن يكون كريم مثالي لامتصاص سهل حيث يمكنك استخدامه في أي نقطة من وجهك بما في ذلك الشفاه.

كريم الأساس:

إذا كنت تريدين أن تجعلي بشرتك تبدو سلسة تمامًا مع الأساس من حيث إخفاء كافة التفاصيل التي لا ترغبين بإظهارها فاختاري كريم أساس خفيف.

وإذا كان لديك بشرة جافة يمكنك اختيار كريم الأساس الذي يعكس الضوء لأنه يُعطي مظهر مشرق.

تأكدي من تطبيق طبقة رقيقة جدًا من كريم الأساس سواء كان غير لامع أو عاكس للضوء فالغرض منه أن يظهر مكياجك بالمظهر الطبيعي.

أحمر الخدود:

فقط غطي عظام الخد بلون وردي فاتح جدًا وألوان الخوخ الفاتح.

اختاري أحمر الخدود السائل أو الكريمي والذي يمنحك لمعانًا طبيعيًا وصحيًا.

قد يعجبك ايضا