نواعم
مجلة المرأة العصرية

حيل لا تعرفينها للحصول على احلى مكياج يومي

على عكس المتوقع فإن الحصول على إطلالة مثالية مع احلى مكياج ليس بالأمر الصعب إطلاقًا بل حتى لست بحاجة إلى الكثير من أدوات التجميل ومستحضراته، ولا حتى عليك أن تكوني خبيرة في تطبيقه، فقط عليك اتباع الحيل التالية، ولاحظي الفرق في إطلالتك التي ستغدو كإطلالة المشاهير والنجوم.

حيل لا تعرفينها للحصول على احلى مكياج يومي

قبل أن نبدأ يجب أن تتوجهي إلى حقيبة مكياجك وعليك الوقوف أمام المرآة وتطبيق هذه الحيل ولتكن هذه الحيلة الإضافية وهي تجريب المكياج قبل تطبيق والخروج به، والتدرب على خطواته، هذا سيضمن لك الثقة في مظهرك ومعرفة ما يناسبك ويناسب بشرتك وملامح وجهك وسيكون من السهل اتباع الحيل فيما بعد.

15 – حفظ مستحضرات التجميل في البراد

الكثير من مستحضرات التجميل يمكن أن تصبح أفضل وتزداد إمكانية استخدامها عندما يتم حفظها في البراد بالإضافة إلى أن هذا الأمر يعمل على تمديد عمرها، وكل ما تحتاجينه هو جزء صغير من رف البراد يتم تخصيصه لها، لكن ما هي هذه المستحضرات؟

  • معظم أنواع الكريمات الخاصة بك من أساس وترطيب وبرايمر، تكون في أسوأ أحوالها في فصل الصيف لذا لا بد من حمايتها من أن تصل لمرحلة السيولة.
  • العطر ومزيل رائحة العرق بحاجة إلى البرودة حتى تظهر رائحتها الجميلة الأساسية وخاصة في الجو الحار كما أن ترك العبوات المضغوطة منها في أشعة الشمس أو معرضة لحرارة مرتفعة قد يسبب اشتعالها.
  • قلم تحديد العيون أو الآي لاينر عند تركه في البراد ستلاحظين مدى سهولة استخدام المبراة معه وإعطائه رأس مدبب يسهل استخدامه ويجعل من رسم الآي لاينر أسلس وأجمل.

14 – الابتعاد عن المبالغة في المكياج

الابتعاد عن المبالغة في المكياج

المبالغة في المكياج تدمر الإطلالة تمامًا وتحولها إلى حطام حتى ولو كان هذا المكياج مكياج سهرات فكيف سيكون الحال إن كانت المبالغة في المكياج اليومي المخصص للعمل أو للجامعة؟

لذا يجب الابتعاد عن مظهر المهرج وتجنب كريم الأساس بلون بعيد عن لون بشرتك، وعدم رسم محدد العين بشكل واضح وقوي والاكتفاء برسم خط بسيط رفيع، بالإضافة إلى التركيز على شيء واحد في المكياج دون الباقي أي إما تطبيق مكياج عيون خفيف وترك باقي الوجه بالمظهر الطبيعي أو تطبيق أحمر الشفاه بلون فاتح لامع.

وهل سمعت بمكياج “اللا مكياج” إنه موضة هذا العام ومن المؤكد أنه سيمتد إلى الأعوام التالية هذا ما كان جليّ وواضح في أسبوع الموضة الأخير، لذا أيضًا لا تترددي في تطبيقه ولو لمرة.

13 – تقشير الشفاه خلال 30 ثانية

تطبيق أحمر الشفاه على شفاه متشققة من أخطاء المكياج الكارثية التي يجب عدم الإقدام عليها مهما كانت الأسباب، وحتى ترك الشفاه متشققة بدون مكياج أمر مؤلم لك، والخبر السار أن تقشير الشفاه منذ الآن لن يحتاج منك إلا لأقل من 30 ثانية، كيف؟

كل ما عليك هو تنظيف فرشاة الأسنان جيدًا من معجون الأسنان أو تخصيص فرشاة خاصة بالشفاه لحمايتها مما يسببه المعجون عليها فيما لو وصل إليها، ومن ثم ترطيبها بالقليل من الماء، وتدليك الشفاه بها لبضع لحظات ومن ثم تنظيفها بالماء وتجفيفها وترطيبها.

12 – احلى مكياج ببودرة الأطفال

احلى مكياج ببودرة الأطفال

يمكن لبودرة الأطفال أن تقدم لك الكثير من الاستخدامات والتي أهمها هو الحصول على احلى مكياج من دون الإفراط في تطبيق الكثير من المستحضرات على بشرتك الجميلة، ولكن يجب التأكد من مكوناتها وبأنها لا تحتوي على الكثير من العطر، بالإضافة إلى أهمية أن تضم الزنك فهو العنصر المسؤول عن حماية البشرة من الشمس وعلاج آثارها.

ولتطبيق احلى مكياج بالبودرة عليك تطبيق كريم الحماية من الشمس ومن ثم باستخدام الفرشاة الكبيرة يتم توزيع كمية من البودرة على بشرتك، والتأكد من توزيعها بشكل جيد دون أي بقايا أو تكتلات، ولا تقلقي إن وصل القليل منها إلى ملابسك فبالفرشاة ذاتها يمكن تنظيفها والتعامل مع الأمر والتغلب عليه.

11 – ماسكارا عادية وضد الماء

ماسكارا عادية وضد الماء

مع استخدام الماسكارا عليك أن تكوني ذكية وتتعلمي طريقة الحصول على ميزات ماسكارا ضد الماء من دون أن تسبب الأذى للرموش في أثناء تنظيفها، وكل ما في الأمر هو إجراء تغير بسيط ألا وهو استخدام نوعين من الماسكارا ماسكارا عادية وتطبيق القليل منها، ومن ثم استخدام الماسكارا ضد الماء بعدها، هذا سيمنحك الرموش الكثيفة المرتبة وفي المقابل المحافظة على رموشك.

إليك سر آخر وهو الحصول على رموش أكثر كثافة من خلال تطبيق القليل من بودرة الأطفال بعد تطبيق الطبقة الأولى من الماسكار.

10 – القليل من ماء الورد

بعد المكياج يمكن للقليل من ماء الورد أن يعمل على مدك بالانتعاش والحيوية ويمدك بطاقة إيجابية عالية، بالإضافة إلى كل هذا سيقدم تثبيت المكياج لمدة أطول بعيدًا عن بخاخات مثبت المكياج التي تحتوي على مكونات كيميائية تضر ببشرتك.

كل ما يجب القيام به هو وضع كمية من ماء الورد في عبوة مزودة بمرش ورش القليل منه قبل الخروج من المنزل بعد الانتهاء من تطبيق المكياج واتباع الحيل للحصول على احلى مكياج.

9 – القليل من يوغا الوجه

يمكنك من خلال القيام بالقليل من يوغا الوجه بشكل يومي الحصول على الملاح الناعمة التي ترغبين بها من أنف أصغر وخدود أكثر ظهور وغيرها من التفاصيل التي ستوفر عليك الحاجة لتطبيق المكياج فيما بعد، ومن هذه التمارين:

  • ضم الشفاه للأمام والانتظار 20 ثانية والراحة 10 ثوان وإعادة الأمر 20 مرة.
  • باستخدام الأيدي يتم رفع الخدود حتى تلامس الجفن السفلي للعين والتوقف بهذه الوضعية أيضًا لـ 20 ثانية وأخذ القليل من الراحة وتكرار الأمر.
  • الابتسام مع إطباق الشفاه ورفع الرأس والنظر إلى أعلى نقطة في سقف الغرفة والعد حتى رقم 20 والعودة إلى وضع البداية والعد حتى 10 وتكرار التمرين.

8 – الثلج هو صديقك الدائم

لا يمكن تخيل الفوائد التي يمكن للثلج أن يمنحها لبشرتك وكيف أنه سيكون طريقك للوصول إلى احلى مكياج وبأسهل الخطوات، فمن خلال الاعتماد عليه يمكن علاج معظم مشاكل البشرة وبكل أنواعها وخاصة إغلاق المسامات الواسعة وتقصير عمر البثور والقضاء عليها نهائيًا والحماية من ظهورها.

فقط عليك تمرير قطعة من الثلج النظيف على البشرة لبضع دقائق مع تحريكها بشكل دائري، ومن ثم تنظيف البشرة بالماء وتجفيفها، كما يمكن رفع فاعلية الأمر من خلال تجميد كمية من الشاي الأخضر واستخدامه والتمتع ببشرة مفعمة بالحيوية والشباب.

7 – هل انتهت مستحضرات التجميل لديك؟

الماسكارا أو الكحل ومحدد العيون، أو كريم الأساس، أو كريم الحماية من الشمس أو أحمر الشفاه أو بدورة الخدود أو أي شيء من مستحضرات التجميل في حال نفذ من عندك إليك الحلول السريعة:

  • يمكن استخدام الماسكار بدلًا من الكحل ومحدد العيون وذلك برسم الخطوط باستخدام الفرشاة الصغيرة المخصصة.
  • يمكن استخدام كريم الأساس كقاعدة للمكياج، وسيقدم لك ماء الورد وبودرة الأطفال الحماية من الشمس في حال لم يتوفر الكريم.
  • في حال جفت الماسكارا يمكن إعادة استخدامها مرة أو مرتين بعد وذلك من خلال إضافة قطرات من الشاي الأحمر بدون سكر.
  • يمكن تحضير أحمر الشفاه من خلط بودرة الخدود مع الفازلين، وفي المقابل يمكن تطبيق القليل من أحمر الشفاه على الخدود ودمجها بشكل متقن.

6 – نوع بشرتك يدلك على الطريق

نوع بشرتك يدلك على الطريق

مهما كنت خبيرة في تطبيق المكياج ومهما كانت مستحضرات التجميل التي يتم استخدامها والخطوات التي يتم اتباعها لن يتم الحصول على احلى مكياج ما دامت لا تناسب نوع بشرتك، لذا فأهم الخطوات قبل التوجه لشراء أي منها هو التعرف إلى نوع بشرتك.

  • البشرة الدهنية تتميز بالمظهر الزيتي الذي يغطيها بعد مدة تتراوح بين 30 إلى 60 دقيقة من تنظيفها وتجفيفها، بالإضافة إلى المسامات الواسعة.
  • البشرة الجافة تتميز بالشحوب والملمس الجاف والتقشر وظهور البقع.
  • البشرة المختلطة وتجمع بين النوعين السابقين بين البشرة الدهنية في وسط الوجه والبشرة الجافة باقي أجزائه.
  • البشرة الحساسة وهي تتميز بالاحمرار والتهيج نتيجة تطبيق أبسط الأشياء والمكونات عليها.
  • البشرة العادية وهي بشرتك إن لم يثبت أي نوع مما سبق، وتتميز بالاعتدال بشكل عام.

5 – الفرشاة المناسبة لكل مهمة

الفرشاة المناسبة لكل مهمة

يمكن اختصار الطريق إلى احلى مكياج من خلال استخدام أدوات التجميل بالشكل الصحيح وهذا الأمر ينطبق على استخدام الفرشاة وخاصة بوجود عدد كبير من الأنواع والأشكال والأحجام، ولكن كقاعدة أساسية لها كلها هو عدم الخلط بين مكونين أي عدم تطبيق الكريم بالفرشاة ذاتها المخصصة لبودرة الخدود وهكذا، أما عن التفاصيل:

  • الفرشاة متوسطة الحجم يتم استخدامها لوضع كريم الأساس وتوزيع كمياته على أمكان مختلفة من الوجه.
  • الفرشاة الكبيرة يتم استخدامها للدمج بين الكونتور والكونسيلر وكريم الأساس.
  • الفرشاة الصغيرة يتم تطبيق أحمر الشفاه بها.
  • الفرشاة الكبيرة المسطحة يتم استخدامها لتطبيق بودرة الخدود والبرونزر.

4 – لا تتخلي عن قطن تنظيف الأذن

جميعنا نعاني في أثناء رسم الكحل ومن الأخطاء التي يمكن ارتكابها من دون قصد ولكن هل يمكن لك تخليل أن الحل أبسط مما تتصورين؟ بالطبع نعم يمكن الحصول على احلى مكياج من خلال تصحيح الأخطاء باستعمال قطن تنظيف الأذن، هذا سيمنحك فرصة لإزالة أدق التفاصيل الزائدة والتخلص من أدق الأخطاء.

كل ما عليك القيام به هو وضع كمية من مزيل المكياج على واحدة من قطن الأذن وتمريرها مكان وجود الخطأ مرة … مرتين … وانتهى الأمر.

3 – الكونسيلر أكثر مما تتوقعين

  • الكونسيلر في قلب العين (عند دمعة العين) سيعمل على إخفاء علامات التعب والاسوداد ويمنحك عيون أوسع ومظهر مفعم بالحيوية والنشاط.
  • الكونسيلر بشكل مثلث تحت الجفن السفلي لكل عين سيمنحك خدود جميلة وملامح ناعمة.
  • الكونسيلر يمنحك احلى مكياج من خلال تكبير الشفاه بوضع القليل منه على الشفاه وخاصة العلوية.
  • يمكن استخدام الكونسيلر كقاعدة لظلال العيون تضمن تثبيتها وإظهار ألوانها بشكل أوضح.

2 – البرونزر والقليل من الظلال

البرونزر والقليل من الظلال

يوصي معظم خبراء المكياج بعدم التخلي عن البرونزر وذلك لأنه وبكمية قليلة منه وبضربات خفيفة على جانبي الخدين يمكن أن يبرز عظمة الوجه التي تحبين وينهي مكياجك بطريقة ناجحة تمامًا، فقط عليك استخدام الفرشاة المسطحة وتطبيق القليل منه بداية من طرف الأذن وصولًا إلى وسط العين بدون أي مبالغة في الكمية أو حدة اللون.

أما عن خلق ظلال في مكياجك فهذا الأمر سيضمن لك نحت أوضح وأجمل للملامح، وكل ما تحتاجينه هو بودرة خدود بلون أغمق من كريم الأساس بعدة درجات ومن ثم توزيع كمية قليلة منه تحت الشفاه، وعلى جانبي الأنف.

1 – ملاعق تناول الطعام

لن نأكل الآن! ما زلنا في حيل الحصول على احلى مكياج ولكن باستخدام ملاعق الطعام، وإليك الطريقة:

  • بوضع الملاعق في الثلاجة بضع دقائق ومن ثم وضعها على الجفون ستختفي علامات التعب والانتفاخ والهالات السوداء.
  • بوضع الملاعق عن حافة الجفن يمكن رسم الكحل بخطوات بسيطة وبدون أي أخطاء.
  • بوضع الملاعق عند حافة الخدود يمكن تطبيق الكونتور بسرعة ومن ثم دمجه.

انتهت حيل الحصول على احلى مكياج والآن وبعد أن انتهيت من تطبيقها، كيف يبدو مظهرك؟ وهل ستعتمدينها؟ وهل اختصرت الوقت عليك؟ … شاركينا.

قد يعجبك ايضا