مكياج الوجه

مستحضرات و أدوات مكياج كونتور والطريقة الصحيحة لاختيار ما يناسبك منها

عندما تودين نحت الوجه بشكل مثالي لا يكون عليك التفكير فقط في طريقة تطبيق ذلك بل أيضًا عليك التأكد من ماذا ستضعين وأي الأدوات ستستخدمين، فمستحضرات و أدوات مكياج كونتور هي صاحبة الدور الأكبر وفي حال كانت غير مناسبة فلا يمكن الحصول على الكونتور المثالي حتى لو اتبعت الخطوات الصحيحة.

إذن ما هي هذه المستحضرات و أدوات مكياج كونتور التي لا بد من الاعتماد عليها؟ وكيف يمكن اختيار المناسب منها؟ اتركي الأمر لنا للتعرف إلى أنواع الكونتور وطريقة الاختيار من بينها بالإضافة إلى الفرش التي عليك استخدامها لضمان الحصول على المكياج الذي تريدين.

مستحضرات و أدوات مكياج كونتور

أنواع الكونتور

أنواع

يوجد 3 أنواع للكونتور: الستيك – الكريمي – البودرة، هذه الأنواع كلها تقوم بنفس الوظيفة في نحت وتحديد الوجه وإبراز الملامح وجميعها يمكن الاعتماد عليه مهما كانت نوع بشرتك إذن أين يكمن الاختلاف؟ إليك تفاصيل ذلك وطريقة الاختيار بينها.

1 – الكونتور الستيك

كونتور بقوام سميك يناسب جميع أنواع البشرة، وأيضًا يتميز بتأثير قوي ففي حال كنت تحتاجين نحت وجهك بشكل كبير أو بتأثير كبير ما عليك إلا الاعتماد عليه، ولكن قبل ذلك لا بد من التأكد من قائمة المكونات الخاصة به واختيار الأنواع التي تحتوي على نسبة من الزيوت الطبيعية.

2 – الكونتور الكريمي

كونتور بقوام كريمي يشبه معظم أنواع كريمات العناية بالبشرة ويناسب جميع أنواعها ولكن بشكل أكبر يعتبر مناسب للبشرة الجافة لاحتوائه على الكثير من الخصائص والمكونات المرطبة والزيوت، يتميز بتأثير قوي ولكن يمكنك التحكم بدرجة التأثير هذه أي يمكنك الاكتفاء بالقليل أو وضع المزيد للحصول على المزيد من النحت.

3 – الكونتور البودرة

كونتور بودرة يشبه كل البودرة في المكياج، يناسب كل أنواع البشرة وتحديدًا يناسب صاحبات البشرة الدهنية لأنه قادر على منع المظهر اللامع الذي ينتج عن تراكم الدهون الطبيعية التي يتم إفرازها من البشرة، يتميز بتأثير متوسط إلى قوي حسب الكمية التي يتم وضعها ويعتبر النوع الأسهل من حيث الاستخدام.

ألوان الكونتور

ألوان

إلى جانب الأنواع هناك جزء في غاية الأهمية وهو الألوان والتي لا يتم الاختيار بينها بل عليك الاعتماد عليها كلها مع اختيار الدرجة الصحيحة من كل منها، وهذه الألوان هي:

1 – الكونتور الداكن – ظل الكونتور

الكونتور الداكن أو ظل الكونتور وهو الدرجات الداكنة التي يتم من خلال تطبيقها خلق مظهر من الظلال التي تجعل المنطقة التي تم توزيع الكونتور الداكن عليها تبدو أنحف كما يتم تخفيف وضوحها وظهورها فعلى سبيل المثال يمكن التقليل من الضوء المسلط على عظمة الأنف عن طريق تطبيق القليل من ظل الكونتور عليها.

أما طريقة الاختيار فما عليك إلا تجريب الدرجات الداكنة أكثر من لون بشرتك بدرجة أو درجتين واعتماد تلك التي تعطي مظهر يشبه سقوط الظل عليها.

قد يعجبك: حيل وطرق متنوعة من أجل تنحيف الأنف وجعله يبدو أصغر

2 – الكونتور الفاتح – الهاي لايتر المات

من بين أدوات مكياج الكونتور يأتي اللون البيج الفاتح والذي يمكن أيضًا استخدامه بدلًا من الكونسيلر في حال الاعتماد على الأنواع الستيك أو الكريمي، يكمن دور الكونتور الفاتح في تسليط الضوء على الأماكن التي يتم تطبيقه عليها ونحت الوجه إلى جانب الكونتور الداكن.

طريقة الاختيار بسيطة جدًا أولًا عليك تحديد لون بشرتك كما لو كنت تشترين كريم أساس عادي ومن ثم اختيار لون أفتح بدرجة أو درجتين من بشرتك.

3 – البرونزر واللون الوردي

البرونزر واللون الوردي؟ هل هي حقًا من بين أدوات مكياج كونتور ؟ على الرغم من أن دورها لا يكمن في نحت وتحديد وتنحيف الوجه إلا أنها تكمل عمل الكونتور في إبراز الملامح وإظهار جمالها.

فيمكن منح الخدود المزيد من النحت بالاعتماد على توزيع القليل من البلاشر البرونزي، ويمكن إعادة الحيوية والإشراق عن طريق البلاشر الوردي.

قد يعجبك: ما هو المكياج المناسب لصبغة شعرك؟ نصائح مهمة

فرش الكونتور

فرش الكونتور

وصلنا إلى أدوات مكياج كونتور التي يتم بالاعتماد عليها توزيع الكونتور وهي الفرش ولكن ليس أي فرشاة بل هناك 4 فرش وإسفنجة وإليك تفاصيل ذلك.

1 – فرشاة صغيرة ودقيقة

تحديد الأنف والأماكن الدقيقة كيف يمكن أن يتم ذلك؟ وهنا يأتي دور الفرشاة الصغيرة الدقيقة فيمكن من خلال الاعتماد عليها تطبيق الكونتور في المكان الصحيح والدقيق للحصول في النهاية على المظهر المطلوب، كما أن هذه الفرشاة سوف توفر عليك الوقوع في أخطاء مثل تطبيق اللون الداكن مكان الفاتح أو العكس.

2 – الفرشاة المروحة

هذه الفرشاة يمكن أن تكون دقيقة جدًا ومناسبة جدًا لرسم الخطوط وتحديد الوجه كما الفرشاة الصغيرة، ولكنها أسرع ويمكن أن تمنحك مظهر طبيعي أكثر وهي الفرشاة الأفضل من بين أدوات مكياج الكونتور عندما يتم الاعتماد على النوع البودرة ولكنها تحتاج إلى بعض الخبرة حتى تحصلي باستخدامها على المظهر الذي تريدين.

3 – الفرشاة المائلة

إنها الفرشاة المثالية لنحت الخدود عندما يكون الكونتور بودرة، وهي الفرشاة التي عليك الاعتماد عليها في توزيع القليل من البرونزر أو البلاشر الوردي أو الاثنين معًا، فشعيراتها المائلة تتماشى مع شكل الخد.

4 – الفرشاة الكثيفة

وهي أهم أدوات مكياج الكونتور وظيفتها تكمن في دمج الكونتور حتى نحصل في النهاية على مظهر طبيعي وملامح منحوتة.

5 – الاسفنجة (البيوتي بلندر)

إنها البديل عن الفرشاة الكثيفة فأيضًا تعمل على دمج الكونتور وتوزيعه بطريقة مناسبة لذا الاختيار بينهما أمر يعود إليك، ولكن في حال كانت الإسفنجة تتمتع بزوايا أو أماكن دقيقة يمكن أن يتم توزيع الكونتور بالاعتماد عليها.

اختيار أدوات الكونتور والمستحضرات التي ستضمن لك المكياج المثالي هو أمر في غاية السهولة والبساطة وبدونها يمكن أن تكون النتيجة كارثية لذا عليك التأكد منها.

قد يعجبك:

المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإعلانات هي مصدر الدخل لنا عطل مانع الإعلانات لتساعدنا