أسرار الجمالجمال

أفضل طريقة لإزالة الشعر من الجسم

أفضل طريقة لإزالة الشعر

إذا مللت من رؤية هذا العدد الكبير من الشعر غير المرغوب فيه في الكثير من أنحاء جسمك على اليدين والقدمين وحتى في المناطق الحساسة، وهل تريدين أن تكوني قادرة على ارتداء التنورة دون قلق؟ وربما تتساءلين ما هي الطريقة الفعالة لإزالة الشعر من الجسم؟

تعالي معنا في هذا المقال لنعرفك على عدة طرق لإزالة الشعر من الجسم لتختاري منها أفضل طريقة لإزالة الشعر من الجسم:

أفضل طريقة لإزالة الشعر من الجسم

هناك عدة طرق لإزالة الشعر الزائد من الجسم وقد اخترت لك عدة طرق مع مزاياها وآثارها الجانبية لتختاري منها ما يناسبك:

إزالة الشعر من الجسم باستخدام الشمع:

الشمع لإزالة الشعر

الشمع من الطرق التي تستخدمها النساء منذ القديم وشبه دائمة لإزالة الشعر الزائد حيث تزيل الشعر من الجذور وتستغرق إعادة نمو الشعر من أسبوعين إلى ستة أسابيع بعد إزالة الشعر بالشمع.

لقد تم إثبات فعالية إزالة الشعر بالشمع وخاصة للمساحات الكبيرة من الجسم.

يتكون الشمع المستخدم لإزالة الشعر الزائد من عدة مكونات (البارافين أو الشمع كأساس بالإضافة إلى الراتنج كعامل لزج وبعض الزيوت الأساسية للترطيب ومن الممكن إضافة العطور).

إنها من الطرق الأكثر فعالية لأنها تزيل الشعر من الجذور لذلك سوف تستغرق وقتًا أطول حتى تنمو الشعيرات مرة أخرى وتصبح ملحوظة.

إضافة إلى أنه إذا قمت بتطبيق هذه الطريقة بانتظام فمن الممكن تقليل الشعر بشكل دائم على مدى فترة طويلة وذلك لأن استخدام طريقة الشمع بشكل منتظم يُضعف الشعر ويجعله بطيء النمو وأرق من الأول.

ومن أنواع الشمع المستخدم لإزالة الشعر الزائد:

الشمع الساخن:

في طريقة الشمع الساخن يتم استخدام الشمع المذاب (يوضع الشمع في وعاء عميق يُسخن لدرجة ذوبان المواد ثم يُستخدم) وهناك أيضًا شرائط الشمع الخاصة حيث يوضع الشمع على الجلد وهو لا يزال ساخنًا (بدرجة حرارة تتحمله البشرة) ويُنشر بشكل متساوي ورقيق باستخدام ملعقة أو الإصبع وبعد أن تبرد الكمية الموضوعة مكان الشعر يُسحب الشريط أو الكمية بطرف الإصبع إلى الأعلى باتجاه عكس الشعرة.

تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق لأن الشمع الساخن يلتصق بالشعر ويسحبه من جذوره حتى أصغر الشعرات وأرقها كما أن الشمع الساخن هو أفضل طريقة للبشرة الحساسة وللمناطق الحساسة من الجسم ولا يسبب الاحمرار.

كما أن هذه الطريقة تُناسب إزالة الشعر الزائد من تحت الإبط أو الساقين والذراعين وحتى المناطق الحساسة.

الشمع البارد:

الشمع البارد

الشمع البارد مخصص بشكل أساسي للاستخدام المنزلي حيث يوضع الشمع على شرائح ويباع جاهزًا. ومهمتك أن تضعي هذه الشرائط بين راحتي يديك لتدفئتها قليلًا ثم تلصقيها على المنطقة المراد إزالة الشعر منها حيث تلتصق بالشعر بشكل أفضل.

هذه الطريقة جيدة لأنها أقل إزعاجًا من الشمع الساخن لكنها لا تسحب الشعر القصير جدًا وتحتاج لعدد كبير من الشرائح للاستخدام وهذه الطريقة تُناسب الشعر الزائد في منطقة الوجه ولأجزاء الجسم التي يكون فيها الشعر رقيق.

إزالة الشعر باستخدام كريمات إزالة الشعر:

كريم فيت لازالة الشعر

ينصح باستخدام كريمات إزالة الشعر للنساء اللواتي يخشين الألم ولا يرغبن بالمعاناة، فهي طريقة غير مؤلمة لكنها فعالة.

كما أنها تساعد في التخلص من الشعر وإبطاء نموه.

إنها طريقة مثالية للبشرة الحساسة ويمكن استخدامها على الساقين أو خط البكيني أو حتى تحت الإبطين.

يمكن استخدام هذه الكريمات للمنطقة الحساسة أيضًا.

إضافة إلى أن خطوات تطبيق هذه الكريمات سهلة وأقل ألمًا من بعض الطرق ولا تسبب التهيج أو الحساسية.

ملاحظة هامة:

من الآثار الجانبية لهذه الطريقة أن أغلب كريمات إزالة الشعر تحتوي على مواد كيميائية في تركيبتها.

إضافة إلى أنها تخلصك من الشعر لمدة قصيرة تصل من 4 إلى 6 أيام من الراحة بدون شعر وبعدها ينمو الشعر من جديد وهي فترة قصيرة لا بد من أن تعيدي إزالة الشعر في نفس المنطقة.

من منتجات كريم إزالة الشعر الموجود في الأسواق:

  • Klorane Depilatoires Dermo-Protection كريم 150 مل: هذا النوع من كريم إزالة الشعر مصمم خصيصًا للبشرة الحساسة.
  • كريم إزالة الشعر Vichy Dermo-Tolerance Hair Removal Cream للبشرة الحساسة من فيشي 150 مل: من مميزات هذا النوع من كريمات إزالة الشعر أنه يحتوي على عناصر لشد البشرة كما أنه مغذي.
كريم فيشي للشعر الزائد
  • كريم ازالة الشعر من فيت (Veet) وهو مناسب لأصحاب البشرة الحساسة ومناسب للوجه والمناطق الحساسة من الجسم.

إزالة الشعر باستخدام ماكينة الحلاقة العادية:

شفرات الحلاقة

استخدام ماكينة الحلاقة لإزالة الشعر من الجسم تعتبر من الطرق فائقة السرعة ومريحة وغير مكلفة وهي أسهل وأسرع طريقة لإزالة الشعر.

في بضع ثوان يتم إزالة الشعر ولكن بدون إزالة الجذور، وعلى الرغم من كون هذه الطريقة عملية للغاية إلا أن طريقة إزالة الشعر هذه لا تحافظ على نعومة الجلد لفترة طويلة.

تجنبي الحلاقة في المناطق التي يكون فيها الشعر خفيفًا وناعمًا حيث يمكن أن ينمو مرة أخرى ويصبح أكثر سمكًا وأكثر قتامة لذلك استخدمي هذه الطريقة في الأوقات الصعبة وللسرعة فقط.

يمكنك اختيار منتج من:

Gillette Blue II Plus جيليت بلو 2 بلس.

إزالة الشعر باستخدام ماكينة الحلاقة الكهربائية:

إنها من طرق إزالة الشعر الأسرع حيث توفر لك آلة الحلاقة الكهربائية الكثير من الوقت أثناء إزالة الشعر أكثر مما تفعله ماكينة الحلاقة العادية.

وبفضل هذا النظام يمكنك توفير شرائح الشمع أو عبواتها، وكذلك شفرات الحلاقة.

كما أن هذه الطريقة توفر لك إزالة الشعر من جذوره وبالتالي لن يعود الشعر للنمو من جديد قبل عدة أسابيع حيث ينمو الشعر بشكل أقل وأرفع من قبل.

من أفضل الأنواع هناك:

براون ابل 3
  • ازالة الشعر بماكينة الحلاقة براون سيلك ايبل 3 (3170) مع رأس اضافي للتدليك.
  • إزالة الشعر بماكينة Braun Silképil 33270حيث توجد فيها خاصية لكشف أصغر وأدق الشعيرات في المنطقة عن طريق خاصية المصباح الذكي وبحيث تتخلصين من كل الشعر في المنطقة، إضافة إلى أنها تحتوي على غطاء لتهذيب مكان الشعر.

للحصول على بشرة ناعمة باستخدام ماكينة الحلاقة الكهربائية:

حتى تستطيعي التخلص من الشعر الزائد باستخدام ماكينة الحلاقة الكهربائية يجب أن يكون الجلد طريًا في المنطقة المراد إزالة الشعر منها وذلك بأن تغسلي المنطقة بالماء الدافئ مدة 10 دقائق فهذا يلين الشعر وتصبح إزالته أسهل.

أفضل طريقة لإزالة الشعر في منطقة الإبط

من المؤكد أن غالبية النساء ترغب في اختيار طريقة لإزالة الشعر تحت الإبط تكون سهلة وسريعة وغير مؤلمة فما هي طريقة إزالة الشعر؟ لديك عدة طرق (آلة إزالة الشعر الكهربائية، طريقة الشمع، الملقط أو الضوء النبضي) فأي هذه الطرق يكون أفضل؟

إذا لم يكن لديك الوقت الكافي وكنت في عجلة من أمرك فهناك حل واحد فقط وهو شفرة الحلاقة، وعلى الرغم من كونها عملية للغاية وسريعة إلا أن ماكينة الحلاقة لن تمنحك الكثير من الراحة.

لذلك ولتأخير نمو الشعر بسرعة اختاري إزالة الشعر بالشمع أو آلة إزالة الشعر الكهربائية.

أفضل طريقة لإزالة الشعر في منطقة خط البكيني

ترغبين في اختيار أفضل طريقة لإزالة الشعر من منطقة البكيني ودون ألم أو معاناة:

عليك باستخدام طريقة الشمع لإزالة الشعر من منطقة البكيني لأنه لا شيء يضاهي استخدام الشمع، وستتيح لك هذه الطريقة الحفاظ على بشرة أكثر نعومة لفترة أطول.

كما أن آلة إزالة الشعر الكهربائية تعمل على سحب الشعر من الجذور أيضًا وبسهولة كبيرة.

ملاحظة:

ومع ذلك نظرًا لأن الشعر غالبًا ما يكون أكثر سمكًا في منطقة البكيني فإن إزالة الشعر بالشمع يسبب المزيد من الألم، وإذا كنت لا تريدين المعاناة وتتجنبي الألم فالأفضل لك اختيار طريقة ماكينة الحلاقة الكهربائية التي تحلق الشعر من جذوره ولكن بدرجة أقل من الألم من طريقة الشمع والأمر يعود إليك.

أفضل طريقة لإزالة الشعر في منطقة الساقين واليدين

كيف تتخلصين من الشعر الزائد في منطقة الساقين؟ وإذا كنت ترغبين في الحفاظ على أرجل ناعمة ننصحك باستخدام طريقة الشمع لإزالة الشعر.

من المؤكد أن هذه التقنية تستغرق وقتًا أطول لكن النتيجة سترضيك لأسابيع.

كما أنه ستتمتعين بالنعومة في ساقيك.

ولا مزيد من الحكة أو التهيج في منطقة الساقين.

إضافة إلى أن الشعر في هذه المنطقة ينمو ببطء كبير وستمتعين بنعومة ساقيك فترة من 3 إلى 4 أسابيع.

ملاحظة هامة:

إذا كنت تعانين من الدوالي في ساقيك تجنبي استخدام الشمع الساخن لأنه يفاقم المشكلة واستخدمي في هذه الحالة تقنية أخرى مُرضية بنفس القدر ولتشعري بالراحة وتتجنبي إيذاء نفسك لذلك ننصحك باستخدام آلة إزالة الشعر الكهربائية.

كم من الوقت يستغرق ظهور نمو الشعر بعد إزالته؟

من الواضح أن وقت إعادة نمو الشعر يعتمد على الطريقة المستخدمة في إزالة الشعر:

  • إن استخدام شفرة الحلاقة أو كريم إزالة الشعر لن يحافظ على نعومة الجلد لأكثر من يومين أو ثلاثة أيام.
  • وعلى العكس من ذلك تضمن لك طريقة إزالة الشعر بالشمع وقتًا أطول لإعادة نمو الشعرة أي من 3 إلى 4 أسابيع.
  • وإزالة الشعر بالآلة الكهربائية تؤخر نمو الشعر بين 3 إلى 4 أسابيع أيضًا.

ازالة الشعر بالشمع أثناء فترة الحمل

لا يحظر إزالة الشعر أثناء فترة الحمل بل لا بد للمرأة الحامل ألا تتوقف عن العناية بجسمها خلال هذه الفترة ولو أن هذه الفترة يكون الجسم في حالة تغير في الهرمونات. ومع ذلك خلال فترة الأشهر التسعة من الحمل تكون الحساسية للألم والحرارة أكبر بشكل ملحوظ لذلك فإن إزالة الشعر بالشمع أثناء الحمل ليس خطيرًا.

من ناحية أخرى يُنصح في هذه الفترة بعدم استخدام المنتجات التي تحتوي على زيوت أساسية أو كريمات إزالة الشعر المكونة من مواد كيميائية ضارة بالأم والطفل لذلك ابتعدي عن كريمات إزالة الشعر.

لا توجد مشكلة أبدًا حيث يمكنك الاستمرار في إزالة الشعر بشكل طبيعي أثناء فترة الحمل إلا أن التغيير الذي يحصل بجسمك يجعلك تفضلين طريقة على أخرى وبالشكل الأسهل لحالتك.

ملاحظة هامة:

كوني حذرة إذا كنت تعانين من إصابتك بالدوالي وخاصة في منطقة القدمين أو المنطقة الحساسة حيث لا ننصحك باستخدام طريقة الشمع الساخن واختاري في هذه الحالة طريقة إزالة الشعر بشفرة الحلاقة لتتجنبي التهيج والألم الذي ينتج عن استخدام الشمع.

نصائح لتسهيل إزالة الشعر بالطرق المختلفة

نصائح بعد إزالة لشعر

إن إزالة الشعر في المنزل تعتبر من أفضل الطرق ولكن حتى تتم هذه الطريقة بنجاح يمكنك أن تقومي بإجراء مقشر لجسمك بعد الاستحمام ولكن برفق وبحركات دائرية ثم استخدمي الدش بالماء الدافئ.

عند استخدام الشمع في إزالة الشعر قومي بسحب الشمع بعكس اتجاه الشعر لإزالته من جذوره وحتى لا تتكسر الشعرة.

للحصول على نتائج جيدة وقبل أن تقومي بإزالة الشعر (وخاصة باستخدام الكريمات أو ماكينة الحلاقة) يجب أن تأخذي حمام دافئ ثم جففي بشرتك جيدًا.

وبعد الانتهاء من إزالة الشعر قومي بأخذ حمام دافئ لتستمتعي بنعومة بشرتك مع التأكيد من التخلص من أي آثار للمواد التي استخدمتيها في إزالة الشعر (شمع أو كريمات) والتي يمكن أن تبقى على الجلد.

يجب ارتداء الملابس الفضفاضة والواسعة لفترة أسبوع حتى لا تتعرض المناطق المزال عنها الشعر للحساسية والاحمرار والتهيج نتيجة الاحتكاك.

ولا تنسي أبدًا بعد إزالة الشعر بطريقة الشمع من المهم أو تغسلي المنطقة بالماء الدافئ وترطيب بشرتك جيدًا بالزيت أو المرطب المناسب لبشرتك مما يخفف حدة التهيج المصاحب لإزالة الشعر.

قبل استخدام كريم إزالة الشعر من المهم اختبار المنتج على مساحة صغيرة من الجلد للتأكد من أنه لا يسبب أي حساسية للجلد.

أخيرًا …

عندما ترغبين في الحصول على جسم ناعم وبشرة خالية من الشعر يمكنك اختيار إحدى الطرق السابقة فهي كفيلة بأن تخلصك من الشعر الزائد إضافة إلى أنه يمكنك أن تكتشفي مجموعة واسعة من منتجات إزالة الشعر المنتشرة في الأسواق والتي لها دور أيضًا في التخلص من الشعر.

المصادر:

إزالة الشعر: نصائحنا للتخلص من منطقة الشعر – موقع pharmasimple

هل يقلل الشمع من الشعر؟ – موقع milliyetإزالة الشعر الزائد والآثار الجانبية للشمع – موقع cosmeticclinic

randa kanbar

كاتبة ومحررة من سوريا حاصلة على شهادة الحقوق من جامعة دمشق واعتبر كتابة المقالات بمختلف مواضيعها مهم جدًا وخاصة فيما يتعلق بالمرأة العربية من ناحية الجمال والصحة والعناية بأسرتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإعلانات هي مصدر الدخل لنا عطل مانع الإعلانات لتساعدنا