منوعات

أفضل مسحوق للغسالة الأتوماتيك تنظيف وسعر معقول

مسحوق

إن اختيار المسحوق الجيد والاستخدام الصحيح للمنظفات هو مفتاح الغسيل الجيد فهو يساعد على تنظيف أفضل للغسيل وأكثر بياضًا ونظافة وثباتًا للألوان إضافة إلى العناية بالغسالة الأتوماتيك.

تعالي معنا لنتعرف معًا على أفضل مسحوق للغسالة الأتوماتيك وبعض النصائح قبل أن تستخدمي مسحوق التنظيف للغسيل لتحافظي على الملابس فترة أطول:

أفضل مسحوق للغسالة الأتوماتيك

أنواع المساحيق

تريد كل ربة منزل أن تجد مسحوقًا منظفًا فعالًا للملابس بطريقة غير مكلفة وآمنة، ولا يُفقد الثياب أو الأقمشة مظهرها الجذاب إذا تم غسلها بمسحوق جيد، ولكن من بين العديد من المساحيق المتنوعة من المواد الكيميائية المنزلية من الصعب جدًا فهم واختيار مسحوق الغسيل الأفضل للغسالة.

وبمقارنة جميع المساحيق الموجودة في الأسواق قررنا اختيار أشهر الشركات المصنعة التي توجد منتجاتها في كل متجر تقريبًا في الكثير من البلاد بغض النظر عن البلد الذي تتواجدي أنت به إضافة إلى أن مبيعات هذه المساحيق هي الأعلى ومعظمها متوسط ​​السعر وفيما يلي قائمة بهذه الشركات المصنعة لأفضل مسحوق للغسالة الأتوماتيك:

مسحوق الغسيل ارييل Ariel:

ارييل

تنتجه شركة أمريكية معروفة تسمى P&G ولديها شركات تصنيع في أكثر من 40 دولة حيث يتم إنتاج مساحيق مثل Ariel وMyth وTide تحت هذه العلامة التجارية.

ابتكرت شركة اريال منظفًا مصممًا خصيصًا للغسالات الأتوماتيك حيث سارت العلامة التجارية ومنتجاتها جنبًا إلى جنب مع تقنية الأجهزة لجعل الغسيل مهمة بسيطة بشكل متزايد.

يلبي مسحوق آرييل توقعات المستهلك اليوم فهو يساعد في الحفاظ على نسيج الملابس كأنه جديد وهو حليف رائع لتوفير الطاقة لأنه يحسن دورات الغسيل. آرييل هي علامة تجارية تتوافق دائمًا مع اهتمامات المستهلكين واحتياجاتهم في الوقت الحالي.

يجب أن تعرفي أنه لا تعتمد جودة الغسيل على تركيبة مسحوق التنظيف فحسب بل تعتمد أيضًا على الوظيفة والخصائص التقنية للغسالة فضلاً عن صلابة الماء لذلك نجد أن هناك من يمدح نفس المسحوق وينتقده شخص آخر.

في أغلب الأحيان يستخدم هذا المسحوق لغسل ملابس الأطفال لأنه عمليًا هو عديم الرائحة.

مسحوق ممتاز يزيل البقع الصعبة ويذوب جيدًا في الماء وغير مكلف.

يحتوي على نسبة عالية من الفوسفات وهذا ما يعارضه البعض، ولكن بشكل عام هو مسحوق يغسل بشكل جيد ومفضل لدى الكثيرين.

استمرت الحرب ضد البقع والشحوم وظل آرييل منتصرًا دائمًا في الحفاظ على ألوان الغسيل الأصلية للملابس وأقمشة الفراش وبياضات المائدة.

يحتوي مسحوق اريال على تقنية تبييض محددة تحافظ على البياض لفترة أطول بفضل تركيبته الأنزيمية المعززة بمكونات نشطة قوية ومصممة خصيصًا للاستخدام الاحترافي.

ومسحوق اريال العادي هو مسحوق تنظيف مُصمم خصيصًا لتقديم نتائج تنظيف رائعة في إزالة ممتازة للبقع، تنظيف عميق، بياض لامع، نضارة وفعالية كبيرة في درجات الحرارة المنخفضة.

احصلي على تنظيف احترافي ممتاز وإزالة البقع في غسلة واحدة فقط دون الحاجة إلى الغسيل المسبق أو النقع مع نتائج تنظيف ممتازة بالمقدار المحدد فهو ينظف بشكل فعال ومهني عند درجة حرارة 30 درجة مئوية فقط.

مسحوق الغسيل تايد Tide:

تايد

هناك العديد من الخيارات في السوق وفي كثير من الحالات قد يكون الاختيار شاقًا ولكن عند محاولة اختيار أفضل مسحوق للغسيل لاحتياجاتك قد يكون من الصعب معرفة أيهما سيعطي أفضل النتائج.

وقد أصبحت المنظفات السائلة أكثر شيوعًا اليوم عند مقارنتها بالمنظفات البودرة والتي لا تذوب تمامًا في بعض الأحيان أثناء دورة الغسيل ولكن الحقيقة هي أن كلاً من المنظفات السائلة والبودرة فعالة عندما يتعلق الأمر بالحصول على نتائج ممتازة في الغسيل لكن الحيلة هي معرفة أيهما يجب استخدامه للحصول على أفضل النتائج.

لذلك نجد أن أنواع مساحيق البودرة من تايد Tide تتناسب مع أنواع الملابس كما أنها متوفرة بشكل كبير في الأسواق ومتاحة بشكل اقتصادي ومريح ومن بين أنواع مسحوق الغسيل تايد Tide:

مسحوق الغسيل تايد بلس المبيض Tide Plus Bleach HE Turbo

للبياض الفاتح ينصح باستخدام مسحوق تايد بلس المبيض.

Tide plus Bleach HE Turbo مسحوق منظف للغسيل مع بلورات ACTI-LIFT يترك الملابس أكثر بياضًا وأكثر إشراقًا عند استخدامه ولا يتلف ألوان الملابس.

تمت صياغته خصيصًا باستخدام تقنية HE Turbo لتوفير ستة أضعاف قوة التنظيف في نصف الوقت هذا هو سبب كونه من المنظفات الموصى بها من قبل مصنعي الغسالات الأتوماتيك.

إن كمية واحدة من Tide HE Turbo وضمن الكميات التي تحددها الشركة على العبوة تعطي كفاءة عالية ويترك الملابس ناصعة البياض ويمتلك قوة أكثر إشراقًا للملابس.

تمنحك تقنية HE Turbo ستة أضعاف قوة التنظيف في دورة سريعة مقارنة بمنظف آخر وفي نصف الوقت.

Tide Plus Bleach HE Turbo مصمم خصيصًا للغسالات الأتوماتيك القياسية وعالية الكفاءة إنها العلامة التجارية الموصى بها من قبل مصنعي الغسالات الأتوماتيك.

مسحوق الغسيل برسيل Persil:

برسيل

Henkel هي شركة ألمانية لتصنيع المساحيق السائلة البودرة والأقراص والمعروفة بعلامتي Persil و Losk. ويعلن المصنعون أن المسحوق ينظف جميع البقع حتى بدون نقعها وكل ذلك بفضل صيغة تبييض الأكسجين المحسنة.

وبرسيل المنتج في هولندا الأكثر تركيزًا هو مسحوق منظف قوي ودقيق ومثالي لغسل بياضات المائدة وأغطية المطبخ والفراش والملابس، كما أنه آمن للأطفال وكبار السن والمناشف والملابس المعرضة للبقع مثل الطلاء والزيت والصدأ وما إلى ذلك.

تعمل مكونات البودرة النشطة في مسحوق برسيل Persil حتى في درجات حرارة منخفضة تبدأ من 68 درجة فهرنهايت (20 درجة مئوية) ولكن تتم إزالة جميع البقع وتعطي للملابس رائحة لطيفة ومنعشة وناعمة حتى بدون استخدام مواد ملدنة إضافية.  

نجد في مسحوق الغسيل برسيل Persil تركيبة بودرة عالية الكفاءة تدوم حتى 100 حمولة من الغسيل وتتيح لك وظيفتها العالمية استخدامها ليس فقط باللون الأبيض ولكن أيضًا مع الملابس ذات الألوان الفاتحة.

كما إنه مصمم لكل نوع من أنواع الغسل باليدين ويمكن استخدامه للغسيل العادي، ولكنه ليس مناسبًا لغسيل الصوف والحرير.

يحتوي المنظف على مكونات نشطة لمنع الترسبات الكلسية من الترسب على الأجزاء المعدنية للغسالة.

نصائح قبل أن تستخدمي مسحوق التنظيف للغسيل

وضع المسحوق في الغسالة

تذكري أن اختيارك المنظفات ومساحيق الغسيل للغسالة الأوتوماتيك من نوعية معينة لا يعني أنك ستحصلين على نتائج أفضل، بغض النظر عن نوع المسحوق المنظف المستخدم لأنه يجب اتباع دائمًا الإجراءات الموضحة من قبل الشركة المصنعة والموجودة على العبوة.

ومن المهم جدًا استخدام النوع والكمية الصحيحة من مسحوق التنظيف لنوع الغسالة التي تستخدميها ولكن في كل الأحوال يجب أن يكون هذا المسحوق من المنظفات عالية الكفاءة ومن شركات منتجة معروفة في فعالية منتجاتها.

من المهم جدًا ملاحظة الاختلاف وضبط كمية المنظفات المستخدمة لأنه قد يؤدي الإفراط في استخدام المسحوق إلى سوء شطف الملابس وتخليصها من الصابون، مما قد يؤدي إلى تهيج الجلد، كما يمكن أن تتسبب الرغوة الزائدة في توقف الغسالة تمامًا.

ما الذي يحدد جودة مسحوق الغسيل في الغسالة الأتوماتيك؟

تكمن الإجابة على هذا السؤال في المكونات التي يتكون منها مسحوق الغسيل والذي يحتوي على مواد مضافة أكثر نشاطًا. وكقاعدة عامة هناك الكثير من مساحيق الغسيل الخاصة بالغسيل في الغسالات الأتوماتيكية باهظة الثمن ولكن لا تكون فعالة حيث غالبًا ما يتم تزوير المسحوق الغالي الثمن بحيث يتم استبدال المادة الفعالة بكمية كبيرة من كبريتات الصوديوم والتي ليس لها أي تأثير عند الغسيل. لذلك هناك إمكانية كبيرة لشراء مساحيق منخفضة الجودة من علامة تجارية مشهورة.

والمكونات الرئيسية لمعظم مساحيق الغسيل هي المواد الخافضة للتوتر السطحي والتي تشكل رغوة خفيفة تمتص الأوساخ والفوسفات مما يعزز عمل المواد الخافضة للتوتر السطحي عن طريق تليين صلابة الماء، لكن هذا لا يكفي لغسل جيد لأن مسحوق الغسيل يحتوي على إنزيمات وبورات الصوديوم والذي له خاصية التبييض ويزيل الأوساخ بشكل أفضل.

اختاري المسحوق المناسب

مسحوق الغسيل

ـ بالإضافة إلى ذلك كله يجب أن يحتوي مسحوق الغسالة الأوتوماتيكي على مواد تحمي الأسطوانة من التآكل مثل السيليكات والمواد التي توازن الرغوة المفرطة.

ـ كما يجب أن يكون مسحوق منظف عالي الجودة يذوب جيدًا في الماء ويمكن التحقق منه قبل ملء الغسالة.

ـ يجب ألا يحتوي مسحوق الغسيل على مواد تحتوي على الكلور.

ـ أن يتكيف تمامًا مع أي بقعة.

ـ له تأثير مضاد للجراثيم على القماش.

ـ يمكن استخدامه للكتان الأبيض والأسود والملون ولجميع أنواع الألبسة.

ـ الاستهلاك الاقتصادي للتكوين.

ـ السعر المعقول.

ـ التخلص من مكوناته بالشطف العادي.

ـ يذوب في الماء بسرعة.

ـ تكوين منتج المسحوق آمن تمامًا لجميع أفراد الأسرة.

ـ والسمة المميزة الأخرى للمسحوق عالي الجودة هي ربط حبيباته عند الرطوبة العالية. فإذا كان المسحوق المنظف ينهار بالرطوبة على العكس من ذلك فإن الأمر يستحق التفكير في استبداله.

أخيرًا …

تكمن أهمية مسحوق الغسيل للغسالة الأتوماتيك مهما كان نوعه هو أن نأخذ بعين الاعتبار أن ما يهمنا هو الغسيل الأفضل والأنظف والرائحة اللطيفة على ملابسنا.

randa kanbar

كاتبة ومحررة من سوريا حاصلة على شهادة الحقوق من جامعة دمشق واعتبر كتابة المقالات بمختلف مواضيعها مهم جدًا وخاصة فيما يتعلق بالمرأة العربية من ناحية الجمال والصحة والعناية بأسرتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإعلانات هي مصدر الدخل لنا عطل مانع الإعلانات لتساعدنا