اخطاء مكياج العيون .. الخطأ والحل الأسهل والأجمل

مكياج العيون المكياج الذي يرافقك دائمًا في الأيام العادية وفي المناسبات وعلى عاتقه مهمة إظهار جمال وسحر عيونك، لكن لم ينته الأمر فتقف اخطاء مكياج العيون في الطريق وتدفعين أناقتك ثمنًا لها والحل قد يكون أبسط مما تتخيلين!

اخطاء مكياج العيون – الخطأ والحل الأسهل والأجمل

اخطاء مكياج العيون – الحواجب

تحديد الحواجب بلون قوي

إن الوظيفة الأساسية لتحديد الحواجب هي إبراز جمالها وجمال ملامح الوجه لا تغير شكلها ولونها، والسر الأساسي الذي يجعلها جميلة هو الإبقاء على الملامح الطبيعية والتي تزول تمامًا عند استخدام لون غامق، بالإضافة إلى ظهور الفرق الواضح بين لون الحاجب الأصلي واللون المختار، لذا يجب التقيد بلون الحواجب عند اختيار قلم التحديد.

رسم الحواجب بشكل مبالغ فيه

اخطاء مكياج العيون – الحواجب

حتى ولو تم اختيار اللون المناسب فلا يوجد أي مبرر لرسم الحواجب بشكل مبالغ فيه من زيادة الحجم أو تحديده بشكل مضلع فتكون بدايته مربعة الشكل وهذا يبعد المظهر ككل عن الشكل الطبيعي المقبول، لذا فيجب استخدام محدد الحواجب لتحديدها بشكل بسيط ولتعبئة الفرغات إن وجدت.

درجات داكنة تحت الحواجب

إن استخدام درجات لونية داكنة من ظلال أو كريم أساس تحت الحواجب يعمل على تضيق المسافة الفاصلة بين الحاجب والعين وهذا أمر نقيض لما نريد الحصول عليه لذا فعليك رسم خط بمحاذة الحاجب أسفله بالهاي لايتر وبشكل أدق فقط تحت زاوية الحاجب.

اخطاء المكياج – آي لاينر

اخطاء المكياج – آي لاينر

آي لاينر لا يناسب العين

في حال كانت الجفون صغيرة فيجب أن يكون خط الآي لاينر رفيع ودقيق بينما يمكن زيادة عرضه في حال كانت الجفون كبيرة فالخطأ في قلب الأمور والعمل إما على زيادة مسافة الجفن أو تصغيرها بشكل مبالغ فيه.

آي لاينر طويل للعيون المبطنة

يمكن للآي لاينر أن يعمل على التقليل من مظهر العيون المبطنة أو إظهاره بشكل مبالغ فيه وهذا فقط من خلال طول الخط ففي حال كان طويل جدًا ستأتي طية العين وتغطي جزء منه فيظهر كذيل السمكة وهذا سيزيد من وضوح سمك الجفن لذا عليك رسم الكلحة بدون أن تصل إلى الطية.

تصغير العيون الصغرة بالآي لاينر

العيون الكبيرة تعتبر من ميزات الجمال العربي لكن يمكن للاستخدام الخاطئ للآي لاينر أن يعطي نتائج عكسية فتغطية حافة الجفن وتحديده داخل العين يعمل على جعلها تبدو أصغر بكثير بينا يجب أن تبقى الحافة الداخلية بيضاء.

اخطاء مكياج العيون – الكريم

اخطاء مكياج العيون – الكريم

القليل جدًا أو الكثير من المرطب

الجفون أيضًا تحتاج الترطيب! بل تحتاجه كثيرًا لأن الجفاف يظهر بشكل تشقق قد يؤدي إلى وجود زوائد جلدية تفسد المكياج برمته، لذا عليك شرب الكثير من الماء بالإضافة إلى تطبيق كمية معتدلة من المرطب، في الوقت ذاته فإن استخدام الكثير من الكريم المرطب يمكن أن يعرض العين لأخطار أهمها البثور الدهنية والالتهابات والخرجات فضلًا عن الحساسية.

تجاهل تطبيق برايمر العيون

برايمر العيون من أهم خطوات تطبيق المكياج ويمكنك تطبيق البرايمر العادي الذي يتم استخدامه للوجه أو الحصول على البرايمر المخصص، لكن لا يجب تجاهله لأن ذلك سيؤثر بشكل سلبي على كمية الظلال الواجب استخدامها وسهولة تطبيقها وعلى ألوانها ووضوح درجاتها.

تطبيق كريم الأساس على كامل الوجه أولًا

إن الترتيب الصحيح للمكياج هو ما يلي: تطبيق البرايمر وكريم الأساس على العيون أولًا ومن ثم مكياج العيون ومن ثم كريم الأساس على باقي الوجه وإكمال الخطوات، لأن هذا الترتيب يمنحك فرصة لتغطية أي عيوب قد تصيب المنطقة حول العين على عكس الحال فيما لو تم تطبيق كريم الأساس على الوجه كاملًا بالإضافة إلى أنه سيتعرض للجفاف قبل وضع المكياج بكثير.

اخطاء المكياج – ظلال العيون

اخطاء المكياج – ظلال العيون

فصل مكياج العيون عن باقي الوجه

على مكياج العيون أن يكون من روح باقي المكياج فيكمل بذلك الإطلالة ويجعلها في قمة الجمال والجاذبية لكن في حال تم تطبيق مكياج العيون بأسلوب وباقي المكياج بأسلوب أخر فسيشكل الفرق أكبر اخطاء مكياج العيون على الإطلاق.

اختيار الألوان والأنواع الغير مناسبة

من أهم الأشياء التي يجب أخذها بالحسبان: اختيار أنواع المكياج من الماركات الأصلية المعتمدة – اختيار الأنواع التي تناسب بشرتك (البودرة أو السائل) – اختيار الألوان التي تتماشى مع أسلوبك (الفاتحة أو الداكنة والمات أو اللامعة)، وأي خطأ في تلك الأمور سيكلفك أناقتك كاملة.

تطبيق الظلال دون هدف

من الأخطاء التي ستأخذك إلى طريق مسدود وستكون السبب في الحصول على مكياج غير مناسب: تطبيق الظلال بدون هدف وخطة، والصحيح هو البحث عن مكياج يليق بك عبر الإنترنت أو خبراء التجميل أو بعد تجربة سابقة أظهرت نتائج جيدة، ومن ثم اتباع الخطوات الصحيحة في تطبيقه.

اخطاء مكياج العيون – الماسكارا

اخطاء مكياج العيون – الماسكارا

الماسكارا المبالغ فيها

كل السيدات يعملن للحصول على الرموش الكثيفة ولكن الحل ليس من خلال المبالغة في تطبيق الماسكارا، فالأمر سيكون جيد في طبقة الماسكارا الأولى وممتاز في الثانية أو الثالثة لكنه سيتدمر مع الرابعة وستتشابك الرموش وستظهر كما لو كانت رموش قليلة سميكة وغليظة بالإضافة إلى أن هذا قد يعرضها للتكسر.

رموش بديلة شديدة الكثافة

إن لم تؤدي الطبقات الثلاث السابقة من الماسكارا دورها في إعطائك الرموش الكثيفة يمكنك استخدام الرموش البديلة لكن إياك واختيار الرموش شديدة الكثافة والمرصوصة بشدة فهي ستظهر بشكل أبعد ما يكون عن الطبيعي وستخفي كل تعبك في مكياج العيون.

ترك علامات الماسكارا على الوجه

خلال تطبيق الماسكارا يمكن أن تترك بعض الآثار على الجفون أو الخدود وتجاهل إزالتها من أخطر أخطاء المكياج وهنا يأتي دور كريم الأساس في تطبيقه على كامل الوجه بترتيب المكياج الصحيح كما يمكن استخدام قطن تنظيف الأذن في ذلك.

مبارك لك الانتصار على أخطاء المكياج … فالآن لا شيء سيقف في طريق جمالك وسحر وجاذبية عينك.

قد يعجبك ايضا