لا مثبت مكياج بعد اليوم إليك حيل لمنع سيلان المكياج في الصيف

مع مثبت مكياج أو بدون في فصل الصيف والحر وتحت أشعة الشمس ومع الكثير من التعرق لا يكون بمواجهتك أشد إزعاجًا من مشكلة سيلان المكياج وكأن كل مشاغلك ومهامك وكل التعب والتعرق الذي تعانين منه غير كافي حتى تنتهي هذه الأمور بإفساد مكياجك الجميل برمته.

لذا لا بد من البحث عن الحل لهذه التي أقل ما يمكن وصفها بالكارثة، والحل من خلال النصائح والحيل الـ 16 التالية والتي ستضمن لك بقاء المكياج على بشرتك بنفس جماله ورونقه حتى بدون استخدام مثبت مكياج أبدًا.

16 – اختيار المكياج من الماركات الموثوقة

اختيار المكياج من الماركات الموثوقة

نوع المكياج يلعب الدور الأكبر، فالمستحضرات المقلدة تحتوي على مواد غير معروفة المصدر وخاصة إن لم يتم تدوينها على العبوة الخارجية، هذه المواد والمكونات لا يمكن لأحد ضمان مفعولها مع ارتفاع درجة الحرارة، والمشكلة لا تقف عند سيلان المكياج فحسب أو استخدام مثبت مكياج وغيره، المشكلة بما يمكن أن تسببه أيضًا للبشرة نتيجة الشمس والتفاعلات داخل المستحضر.

  • عليك الحصول على المكياج بمختلف أنواعه من الماركات الموثوقة وليس من الضروري أن تكون باهظة الثمن لكن يكفي التأكد من مصدرها ومن مكوناتها وتاريخ الصلاحية.

15 – اختيار المكياج بما يناسب فصل الصيف

اختيار المكياج بما يناسب فصل الصيف

بعض الأنواع تكون قابلة لحدوث مشكلة سيلان المكياج أكثر من غيرها حتى مع استخدام مثبت مكياج قوي، وهذه الأنواع نفسها تكون ممتازة في فصل الشتاء وتناسب بشرتك تمامًا، بالإضافة إلى أن مكوناتها طبيعية وهي موثوقة ومن ماركة معروفة، إذن المشكلة في طبيعة هذه المستحضرات وكونها مستحضرات شتوية سائلة أو أقرب إلى السائلة بطبيعة الحال فالأمر سيكون سيء مع التعرض للشمس.

  • في فصل الصيف يفضل اختيار الكريمات الخفيفة التي لا تشكل طبقة سميكة على البشرة، وكريم الأساس البودرة والذي يعمل على امتصاص العرق والزيوت بدلًا من أن يندمج معها ويسيل.

14 – أنواع المكياج المضادة للماء

أنواع المكياج المضادة للماء

إنها فكرة ممتازة! استخدام أنواع المكياج المضادة للماء، وليس فقط لمواجهة سيلان المكياج في فصل الصيف ونتيجة التعرق، بل أيضًا في فصل الشتاء لمواجهة المطر والرطوبة وتأثيرها على مظهرك، وللتخلي عن ضرورة تطبيق مثبت المكياج بشكل يومي أي لمنح بشرتك فرصة للتنفس والراحة بعيدًا عن كل تلك المركبات.

  • الآن يوجد الكثير من مستحضرات التجميل المضادة للماء من ماسكارا وأحمر الشفاه وقلم رسم الحواجب وغيرها ما عليك إلا الحصول على بعضها وتطبيقها في الأيام شديدة الحرارة أو الماطرة.

13 – تطبيق القليل من البرايمر قبل المكياج

تطبيق القليل من البرايمر قبل المكياج

يعمل البرايمر على تقليص المسامات والحد من الدهون التي يتم إفرازها من البشرة بالإضافة إلى ميزة قوامه الخفيف والذي تمتصه البشرة بشكل سريع بدون أن يترك طبقة على الجلد تزيد من مشكلة التعرق وسيلان المكياج، وتوجد الكثير من أنواع البرايمر التي لا تعمل فقط على الحد من هذه المشكلة بل تعالج وتقي من كل مشاكل البشرة الأخرى.

  • قبل تطبيق كريم الأساس ما عليك إلا وضع كمية قليلة من البرايمر على البشرة وتوزيعها بشكل جيد، والانتظار بضع لحظات قبل إكمال المكياج.

12 – الثلج أفضل مثبت مكياج طبيعي

بالطبع الثلج! فالثلج يعمل على قبض المسامات الواسعة وتبريد البشرة أي يعالج سبب مشكلة سيلان المكياج ويؤخر ظهورها فيمنحك مكياج ثابت لفترة أطول في فصل الصيف، بالإضافة إلى كم النتائج المبهرة التي ستحصلين عليها عند استخدامه على بشرتك بشكل يومي ولن أقوم بذكرها سأتركك تجربينها بنفسك وأنا واثقة من نتائجها.

  • قبل تطبيق المكياج بمدة ربع ساعة عليك تدليك بشرتك بتميري قطعة من الثلج عليها والتأكد من وصولها إلى كامل مساحة وجهك، ومن ثم تجفيف البشرة بمنشفة نظيفة وبعدها المكياج.

11 – ترطيب البشرة وتناول الكثير من الماء

الجفاف هو المشكلة الأساسية التي تسبب سيلان المكياج على الرغم من استخدام مثبت مكياج قوي أو اتباع القواعد الصحيحة لتثبيته بشكل طبيعي، وذلك لأن البشرة تحاول جاهدة ترطيب نفسها من خلال إفراز الدهون، لذا من الضروري التعامل معها والتخلص منها وخاصة في فصل الصيف، ويمكنك التأكد من معاناتك من الجفاف من خلال ملاحظة حالة بشرتك وكمية الزيوت التي تفرزها.

  • تناول ما يكفي من الماء أي ما يعادل 2 ليتر يوميًا، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي يعتمد على الخضار والفاكهة الغنية بالسوائل والألياف، وتجنب الكافيين والمشروبات الغازية التي تستنزف مخزون الجسم من الماء وتعمل على إدرار البول.

10 – ترطيب البشرة بكريم خفيف القوام

ترطيب البشرة وتناول الكثير من الماءترطيب البشرة وتناول الكثير من الماء

على الرغم من أن ترطيب البشرة هو الحل الفعال لمواجهة سيلان المكياج وللتخلي عن الحاجة لتطبيق مثبت مكياج قوي إلا أنه في الوقت ذاته يمكن أن يكون سبب جديد لزيادة إفراز الزيوت وسيلان المكياج مرة أخرى من خلال انسداد المسامات وذلك نتيجة نوع الكريم أو حتى طريقة تطبيقه الخاطئة.

  • عليك في كل مرة تقومين بتطبيق كريم الترطيب على البشرة أن يتم وضع كمية قليلة جدًا من الكريم بحيث يتمكن الجلد من امتصاصه وفي الوقت ذاته تتمتع الخلايا بالقدرة على التنفس والتجدد دون انسداد المسامات وزيادة إفراز الدهون بعدها، ففيما يخص كريم الترطيب القليل بعني الكثير للبشرة.

9 – رش القليل من ماء الورد بعد المكياج

ماء الورد يعتبر من المواد الطبيعية التي يتم استخدامها لعلاج كل مشاكل البشرة وفي الوقت ذاته لترطيبها ولتثبيت المكياج، والحفاظ على رونقه لأطول مدة ممكنة، بالإضافة إلى الرائحة المنعشة التي يقدمها، والطاقة الإيجابية التي يمنحك إياها فضلًا عن التخلص من السلبية والاكتئاب والخمول.

  • عليك الحصول على ماء ورد صافي مضمون ووضعه في عبوة مع مرش بحيث يمكنك رش القليل منه على البشرة بعد المكياج وتركه يجف، لكن عليك بالتقيد بالكمية القليلة حتى لا يسيل المكياج من جديد.

8 – القليل من المكياج لمنع سيلان المكياج في الصيف

القليل من المكياج لمنع سيلان المكياج في الصيف

مهما كانت مسامات وجهك نظيفة ومهما كان المكياج الذي يتم استخدامه مضاد للماء، ومهما كانت الحيل التي ستضمن لك مواجهة سيلان المكياج إلا أنه مع الطبقات الكثيرة من كريم الأساس ومن ثم الكونسيلر والألوان القوية السميكة وغيرها، هذه جميعها ستتغلب على جهودك في حماية المكياج.

  • في فصل الصيف يمكنك الاكتفاء بتطبيق البي بي كريم الذي يعتبر (قابض للمسامات – كريم الحماية من الشمس – المرطب – كريم الأساس) جميعها في كريم واحد، مع القليل من الماسكارا ومرطب الشفاه، وستحصلين على إطلالة مشرقة صيفية.

7 – الاحتفاظ بالمناديل الورقية في حقيبتك دائمًا

على لرغم من أن هذه الحيل فعالة في كونها مثبت مكياج طبيعي وفي الحماية من سيلانه إلا أنه في حال كانت بشرتك دهنية فمن الضروري الاحتفاظ بالمناديل الورقية سريعة الامتصاص في حقيبته، والتي تعمل على حماية مكياجك والتخلص من المظهر اللامع المزعج لوجهك نتيجة لإفراز الزيوت من البشرة.

  • يمكنك استخدام المناديل العادية قوية الامتصاص أو الحصول على المناديل المخصصة لزيوت البشرة والتي تجدينها في متاجر المكياج والعناية بالبشرة أو في الصيدليات.

6 – تثبيت المكياج خطوة بخطوة

تثبيت المكياج خطوة بخطوة

من خلال تثبيت المكياج خطوة بخطوة أي تثبيت كل نوع من أنواع يمكنك الحصول على مكياج مثالي وثابت في الوقت ذاته لمدة تفوق ما يمنحك إيها مثبت مكياج مهما كان نوعه، ومواجهة جيدة لمشكلة سيلان المكياج.

  • تثبيت أحمر الشفاه من خلال تطبيق القليل من بودرة الخدود على شفاهك بعده وباللون ذاته.
  • تثبيت الماسكارا بتطبيق عدة طبقات يبفصل بينها بودرة الأطفال.
  • تثبيت المكياج من خلال تطبيق القليل من بودرة الأطفال عليه ومن ثم تدليكها ودمجها.

5 – التعامل مع مشاكل البشرة

المسامات الواسعة وزيادة إفراز الدهون أي سيلان المكياج، الحبوب والبقع الداكنة واللون الباهت أي الحاجة لتطبيق الكثير من المكياج لتغطية كل هذا والعودة من جديد لمشكلة اختناق البشرة وزوال المكياج، لذا الحل من خلال التعامل مع مشاكل البشرة والتخلص منها بشكل جذري، لا يضمن لك التخلص من سيلان المكياج فقط، بل قد يجعلك قادرة على الخروج من دون أي كمية منه.

4 – الاحتفاظ ببعض مستحضرات التجميل في البراد

الاحتفاظ ببعض مستحضرات التجميل في البراد

بعض مستحضرات التجميل تتعرض للضرر جراء الحرارة، لذا لا بد من الاحتفاظ بها في البراد وذلك لضمان بقائها قابلة للاستخدام بشكل آمن وللحصول على أفضل النتائج منها رغم الجو الحار، وبهذا فيمكن ضمان عدم سيلانها بسرعة بعد تطبيقها.

  • يمكن لمكونات كريم الأساس أن تنفصل عن بعضها بالحرارة فيبقى الزيت بعيد عن الكريم وبالتالية لا يمكن استخدامه.
  • يصبح قلم التحديد بمختلف أنواعه أكثر لزوجة بالحرارة ولا يمكن تطبيقه أو بقائه على حاله، لكن من خلال وضعه بالبراد سيحتفظ بقوامه المثالي لأطول فترة.
  • أحمر الشفاه وبودرة الخدود والعطر ومضاد التعرق كلها ستعطي نتيجة أفضل مع البراد.

3 – وضع مرآة وأدوات المكياج في حقيبة يدك

وضع مرآة وأدوات المكياج في حقيبة يدك

لا بد من أخذ الحذر فيما يخص سيلان المكياج لذا من الضروري التسلح ببعض مستحضرات التجميل لمواجهة أي مشكلة تواجه مكياجك خلال يوم العمل الطويل أو المناسبة المهمة التي قمت لأجلها بوضع جهودك في الحصول على أفضل مكياج ممكن.

  • في كل مرة تقومن بها بتطبيق المكياج عليك ترك المستحضرات التي قمت باستخدامها من كريم الأساس وأحمر الشفاه والماسكارا والكحلة فقط في حقيبتك مع مرآة صغيرة.
  • تقومين بين الحين والآخر بتفقد المكياج مع إمكانية إصلاحه إن تعرض لأي مشكلة ليس فقط زواله نتيجة التعرق.

2 – تجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مفرط

أشعة الشمس قد تترك آثار خطيرة على بشرتك ليس فقط فيما يتعلق بالمكياج وإفساده لذا لا بد من تجنبها أو حتى الحماية منها، فيمكن للأشعة فوق البنفسجية أن تتسبب في طفرات جلدية قد تتحول إلى سرطان الجلد.

  • تجنب التعرض لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة ومحاولة البقاء في الظل.
  • تطبيق كريم الحماية من أشعة الشمس.
  • ارتداء الملابس البيضاء وتجنب الألوان الداكنة والأسود.
  • تناول الكثير من الماء.

1 – تنظيف البشرة وتقشيرها بشكل منتظم

من الضروري تنظيف البشرة لتثبيت المكياج وذلك للتخلص من الخلايا الميتة والأوساخ المتراكمة في المسامات والتي تعمل على خنق الجلد وزيادة إفراز الدهون المزعجة، لذا لا بد من تقشير البشرة مرة أو مرتين أسبوعيًا.

  • توسيع المسامات ليسهل تنظيفها من خلال بخار الماء.
  • تقشير البشرة باستخدام خلطة مناسبة لبشرتك.
  • تنظيف البشرة بالماء، وتمرير قطعة من الثلج عليها.

ويمكنك التعرف إلى طريقة تقشير البشرة بالسكر واللبن:

الآن فقط أصبح بإمكانك مواجهة حر الصيف والاستمتاع بكل ما يقدمه من المرح، وفي الوقت ذاته مع مظهرك الأنيق الراقي ومكياجك الجميل، دون أدنى خوف من التعرق الشديد والحرارة.

قد يعجبك ايضا