نواعم
مجلة المرأة العصرية

كيف تحصلين على طلاء الأظافر المناسب لك؟

طلاء الأظافر جزء مهم من طلتك، ولكنه يلعب الدور الأساسي في نقلها من الأناقة والجمال إلى غير ذلك تمامًا، فلون طلاء الأظافر يجب أن يحق بعض الشروط وتطبيقه يجب أن يمر ببعض المراحل حتى يصبح من الجدير به أن يكون طلاء الأظافر المناسب

كيف تحصلين على طلاء الأظافر المناسب لك؟

وهنا في هذا المقال سوف نتعرف معًا إلى تلك المراحل والخطوات بالإضافة إلى الشروط، والقواعد الثلاث التي تحكم اختيار طلاء الأظافر المناسب وما عليك إلا المتابعة، ومن ثم الحصول على أجمل طلة ليديك.

مراحل الحصول على طلاء الأظافر المناسب

الحصول على طلاء الأظافر المناسب عملية متكاملة، فكل المراحل مهمة، وتساهم في نجاح طلتك، ورفعك إلى مستوى الأناقة والفخامة.

إزالة طلاء الأظافر القديم

إزالة طلاء الأظافر القديم

من الخطوات والمراحل المهمة والتي تضمن الحصول على أظافر جميلة بلون طلاء رائع وجذاب، فلا يمكن الحصول على ذلك مع بقاء بعض الآثار لطلاء الأظافر السابق، أو بعد تكسر الأظافر عن طريق محاولة إزالة اللون القديم بطريقة خاطئة وقاسية، والحل من خلال اتباع واحدة من الطرق التالية:

الطريقة A

هذه الطريقة تتميز بأنها من أفضل الطرق التي تعمل على توفير الحماية الدائمة والأبدية لأظافرك من إزالة الطلاء، لكنها سوف تأخذ منك بعض الوقت، لكن يمكن استغلاله بالاسترخاء أو مشاهدة التلفاز. والخطوات هي:

  • في وعاء واسع نوعًا ما يتم وضع كمية من الماء الفاتر وخلطه مع القليل من مزيل طلاء الأظافر. وضع الأيدي في الخليط بحيث تنقع الأظافر فيه، وتبقى مدى من الوقت.
  • بعد ذلك يتم تجفيف الأيدي والأظافر بقطعة من القماش مخصصة لذلك، وسوف يزول طلاء الأظافر.
  • في حال بقاء بعض الآثار يمكنك تكرار الأمر. تنظيف الأيدي بالماء، ومن ثم تجفيفها، وترطيبها بالكريم المناسب لك.

الطريقة B

هذه الطريقة قد تحتاج إلى بعض الجهد منك، إلا أنها تضمن إزالة الطلاء عن الأظافر من دون أي فرك لها، ما يضمن بقائها بالقوة ذاتها والنضارة، وأيضًا تحتاج إلى بعض الوقت، وخطواتها هي:

  • تحتاجين إلى 10 قطع من القطن صغيرة الحجم، بالإضافة إلى 10 قطع أيضًا من أوراق القصدير.
  • وضع كمية من مزيل طلاء الأظافر على قطع القطن. وضع قطع القطن على كل ظفر، ومن ثم لفاها بورقة من أوراق القصدير.
  • تترك هكذا مدة تتراوح بين الـ 10 – 15 دقيقة. نزع القصدير والقطن، وها هي أظافرك نظيفة تمامًا. تنظيف الأيدي بالماء، وتجفيفها وترطيبها.

الطريقة C

هذه الطريقة تعتمد على تنظيف الأظافر من الطلاء بعد الاستحمام مباشرة، أي بعد تعرض الأظافر للماء الساخن ما يعمل على تسريع عملية إزالة الطلاء بشكل سريع، والخطوات هي:

  • الاستحمام بماء فاتر أو ساخن. تنظيف الأظافر بمزيل الطلاء وفركها به بشكل لطيف على أن تكون مازالت رطبة (أي قبل تجفيفها).
  • غسيل الأيدي بالماء لإزالة أي أثار للطلاء. تجفيف الأيدي ومن ثم استخدام الكريم المرطب المناسب لنوع بشرتك، وتوزيعه على الأيدي، ومنطقة الأظافر.

برد الأظافر والعناية بها

برد الأظافر والعناية بها

لأن شكل الأظافر يؤثر بشكل كبير على مظهر الأيدي وهو عامل أساسي في تحديد مدى جمال طلاء الأظافر المطبق، أو العكس، كان لابد من التعرف إلى شكل الأظافر المناسب لشكل يديك، وهذا يضمن لك الحصول على أجمل أيدي.

الأصابع العريضة والطويلة

شكل الأظافر الأنسب لك في هذه الحالة هو ما يعطي اليدين مظهر أكثر تناسق وأنعم، وهذا يمكن ضمانه من خلال الأظافر بالشكل البيضوية أو حتى المتطاول اللوزي. أما طول الأظافر الأنسب هو أن تكون الأظافر متوسطة الطول أو حتى قصيرة الطول، فهذا سيمنح أصابعك حجم أصغر، ويخلق التوازن.

الأصابع النحيلة والطويلة

في هذه الحالة أنت محظوظة للغاية، فيمكن لك اختيار ما تجدينه مميز من أشكال الأظافر، فجميعها تليق بك إلى حد كبير، بالإضافة إلى شكل الأظافر المدبب والذي يتمتع بشهرة كبيرة لهذا الموسم، لكن يبقى للشكل المربع الأثر الأكبر في إعطاء الأصابع بعض الحجم، وخلق التوازن. أما عن طولها فيجب أن تكون متوسطة الطول إلى قصيرة.

ملاحظة:

في حال وقع اختيارك على الأظافر المدببة فأنت بحاجة إلى أظافر “الأكريليك” الغير حقيقية، لأن هذا الشكل من الأظافر يعرض الحقيقية للتكسر والتحطم.

الأصابع العريضة والقصيرة

شكل الأظافر الأنسب بالنسبة لك هو الشكل المتطاول، أو البيضوي، فهو يعطي أصابعك التوازن بين طولها وعرضها، أما الطول الأفضل فهو على أن تكون طويلة فهذا سيجعلها تبدو أطول وأنحف.

الأصابع النحيفة والقصيرة

تركيزك هنا على إطالة أظافرك لمنح أصابعك المزيد من الطول، أما عن الشكل فيمكن زيادة طول أصابعك من خلال اعتماد شكل الأظافر البيضوي والمتطاول، كما يمكن منح أصابعك بعض الحجم من خلال اعتماد الأظافر بشكل مربع.

تنظيف الأظافر وحمايتها

لا يمكن أبدًا ولا بأي شكل من الأشكال الحصول على أظافر جميلة وطلاء أظافر المناسب من دون أن تكون الأظافر نظيفة وبمظهر صحي، لذا يمكنك اعتماد الخطوات التالية حتى تضمنين ذلك:

1 – فرك الأظافر وتنظيفها

يجب تنظيف الأظافر بين الحين والأخر، وذلك لأنها قد تتعرض لتغيرات في اللون، وتراكم الأوساخ، وللحصول على أظافر جميلة، بيضاء، ولامعة، إليك الخطوات التالية:

  • الحصول على فرشاة نظيفة (يمكن استخدام فرشاة أسنان جديدة). وضع القليل من معجون الأسنان على الفرشاة.
  • ترطيب المعجون بالقليل من الماء ومن ثم فرك الأظافر به. إزالة المعجون بالماء وعدم ترك أي من آثاره.
  • تجفيف الأيدي، ومن ثم ترطيبها، والتأكد من ترطيب الأظافر. باستخدام مبرد الأظافر الأملس والمخصص لتلميعها يتم تدليك الأظافر به، ومن ثم الحصول على أظافر نظيفة ولامعة وجميلة.

2 – نقع الأظافر وحمايتها

هذه الخطوة تضمن لك تقوية الأظافر وجعلها قادرة على تحمل تطبيق طلاء الأظافر، ونزعه، كما أنها ستقاوم الكسر والتحطم. وكل ما عليك هو اعتماد طريقة من الطريقتين:

  • فرك الأظافر بسن من الثوم بعد صنع شق فيه، ومن ثم تنظيفها ونقعها في ماء الورد أو ماء الزهر، ويمكن إضافة بعض الزيوت العطرية والمرطبة إليه.
  • نقع الأظافر في عصير الليمون مع القليل من الزيت (زيت اللوز على سبيل المثال)، بالإضافة إلى القليل من الماء الفاتر، وذلك لبضع دقائق، ومن ثم تنظيفها وتجفيفها وترطيبها.

3 – نزع الزوائد الجلدية

هذه الخطوة ستضمن لك الحصول على أظافر بمطهر صحي، كما أن لها دور فعال في زيادة معدل نمو الأظافر، بالإضافة إلى جعل مظهر طلاء الأظافر عليها أجمل وأكثر جاذبية، وإليك الخطوات الصحيحة لذلك:

  • فصل الزوائد الجلدية عن الظفر، وإبعادها عنه باستخدام إما عود خشبي أو الأداة المعدنية المرفقة مع المبرد، لكن يكون ذلك بعد تعقيمها برشها بالقليل من الكحول الطبي.
  • باستخدام قلامة الأظافر لكن يجب تعقيمها أيضًا، يتم نزع الزوائد الجلدية التي تم إبعادها عن الظفر. تنظيف الأيدي بالماء والتأكد من عدم وجود أي جرح في محيط الأظافر، ومن ثم ترطيبها.

هكذا تكون أظافرك بشكلها ومظهرها ولونها جاهزة لاستقبال طلاء الأظافر المناسب لك، كما أنه سيبدو عليها الأن وبعد ما قمت به من خطوات أجمل وأكثر سحرًا.

شروط اختيار طلاء الأظافر المناسب

شروط اختيار طلاء الأظافر المناسب

في حال كان اختيارك خاطئ وغير مناسب للون طلاء الأظافر قد يعني هذا أن كل الجهود المبذولة ومراحل العناية التي قمت بها قد ذهبت مع الرياح، لكن في حال الاختيار المناسب فعليك التأكد من أن أظافر ويديك ستظهران كما تريدين بأناقة وأنوثة ورقي. ومن خلال اتباع الشروط التالية يمكن وبسهولة الحصول على لون طلاء الأظافر المناسب

اختيار طلاء الأظافر المناسب للون بشرتك

اختيار طلاء الأظافر المناسب للون بشرتك

من خلال لون طلاء الأظافر يمكن لبشرتك أن تبدو جميلة، جذابة، مفعمة بالحيوية، أو أن تبدو باهتة مثل بشرة الأشباح، لذا عليك اتباع ما يلي.

البشرة البيضاء

البشرة البيضاء، ويمكنك معرفة أن بشرتك بيضاء من خلال النظر إلى عروق الدم في معصمك، فستجيدينها زرقاء اللون هذا يثبت أن بشرتك بيضاء اللون أو باردة، والقاعدة التي تحكم لون طلاء الأظافر هو خلق التوازن واختيار الألوان التي تكمل لونها لا تجعلها بمظهر باهت.

والألوان التالية تعتبر الأنسب فهي التي تعمل على إظهار جمال لون بشرتك، أما عن الدرجة اللونية فهذا سوف تكتسبينه بحكم الخبرة والتجربة.

اللون اللحمي

يمكن اعتباره اختيارك الأول في حال كان لون بشرتك أبيض، لكن الدرجة المناسبة لك تختلف حسب درجة بياض بشرتك، لكن يمكن الحكم أن اللون اللحمي الفاتح والشفاف هو الأكثر تماشي مع البشرة الفاتحة والبيضاء جدًا.

اللون الأحمر

الأحمر بالدرجة الكلاسيكية هو اللون الأسهل فهو يتماشى مع كل درجات وألوان البشرة، أما مع البشرة الفاتحة البيضاء على وجه الخصوص فبإمكانك اختيار الأحمر الداكن حتى تبرزين لون وبياض بشرتك.

اللون الأرجواني الباستيل

في حال كان يحتوي على نسبة متوسطة من اللون الأبيض فيمكن اعتباره اللون المناسب لك، لكن إياك واختيار الأنواع التي تحتوي على أبيض يطغى على الأرجواني.

اللون الأزرق

اللون الأزرق الفاتح بشكل عام، والأزرق البحري على وجه الخصوص إنها درجات تناسب البشرة البيضاء، وخاصة في حال كانت بشرتك من الدرجات البيضاء الغامقة والتي تقترب من البشرة القمحية.

اللون الوردي

في حال كانت بشرتك بيضاء، فيمكنك التمتع بجمال مختلف درجات اللون الوردي، إلا أن الفاتحة والدافئة منها هي ما سيظهر جمال بشرتك.

البشرة القمحية أو الحنطية

يمكن تحديد وإثبات أن بشرتك حنطية، من خلال لون العروق في معصمك وظهورها باللونين الأزرق والأخضر، ويمكن القول إنك من صاحبات الحظ الوفير بلون بشرتك هذا، فتليق بك مختلف الألوان والدرجات، وتجمعين بين ما يليق بالبشرة البيضاء والسمراء، إلا أن ما قد يناسبك إلى حد بعيد، هي الألوان التالية:

اللون اللحمي الداكن

على عكس ما يناسب صاحبات البشرة البيضاء من اللون اللحمي، فأنت تناسبك تلك الدرجات الغامقة والغنية بالصبغة، فهي الأقدر على إظهار جمال لون بشرتك.

اللون الأحمر المتوهج

بالإضافة إلى الأحمر بشكله العام المناسب للجميع، أنت يمكنك اختيار الدرجات المتوهجة، والتي تتمتع بلمسة من الذهبي أو البرتقالي، فهي تنقل طلاء الأظافر الأحمر إلى درجة عالية من الأناقة.

اللون الأزرق الباستيل

عليك تجنب درجات الأزرق الفاتحة، واختيار الباستيل أو الألوان التي تتمتع بدرجة عالية من الصبغة الزرقاء، بعيدًا عن اللمعان، أو الألوان الشفافة.

اللون الأرجواني العنبي

اللون الأرجواني يتربع على عرش الألوان التي تناسب بشرتك، لكن مع طلاء الأظافر فالأرجواني الداكن أي العنبي هو الأنسب.

البشرة السمراء

القاعدة الأساسية في اختيار لون طلاء الأظافر لك في حال كانت بشرتك سمراء أي ظهرت العروق في معصم يديك باللون الأخضر، هي اختيار الألوان القوية والغنية الداكنة، وهذه أفضل الخيارات:

اللون الأحمر

بالإضافة إلى الحرية التي تتمتعين بها في اختيار درجة لون الأحمر، لكن عليك اعتماد الأحمر الغامق القوي من دون أي لمعان.

اللون الوردي القوي

عليك الابتعاد عن اللون الوردي الفاتح أو الشفاف، واعتماد الألوان الصارخة منه كالـ”الفوشيا” أو الوردي الغامق.

اللون الأزرق

يليق بك الأزرق القوي الذي يظهر بشكل سحري في الأحجار الكريمة، مثل الأزرق الفيروزي، والأزرق الكوبالتي.

اللون الأرجواني الباستيل

يليق بك الباستيل الأرجواني لكن بشرط ألا يحتوي على نسبة عالية من الأبيض، فيخفي جمال بشرتك، ويظهرها باهتة.

اختيار طلاء الأظافر المناسب لشكل أظافرك

اختيار طلاء الأظافر المناسب لشكل أظافرك

بالإضافة إلى لون بشرتك، فشكل الأظافر مهم لخلق التوازن مع لون طلاء الأظافر المختار، ويمكن تحقيق ذلك التوازن من خلال:

الأظافر القصيرة البيضوية

يناسك طلاء الأظافر الفرنسي، بالإضافة إلى الدرجات الفاتحة من الوردي والبيج، كما يمكنك اعتماد اللون الأحمر الداكن.

الأظافر الطويلة البيضوية

عليك الابتعاد عن الألوان الفاتحة لأنها ستزيد طول الأظافر، واعتماد الغامقة القوية، بالإضافة إلى ألوان الباستيل.

الأظافر القصيرة المربعة

عليك اختيار الألوان الداكنة والكلاسيكية، والتي تعطي حجم أقل لأظافرك، وطول أكثر، وكأفضل اختيار: اللون الأسود.

الأظافر الطويلة المربعة

يمكنك تطبيق ما يحلو لك من ألوان فشكل أظافرك يمنحها التناسق والتناغم، ولكن كأفضل اختيار هو درجات البيج.

اختيار طلاء الأظافر المناسب لملابسك

اختيار طلاء الأظافر المناسب لملابسك

ما ترتدينه مهم مع طلاء الأظافر، فلا يمكن اختيار الألوان بشكل منفصل عن بعضها، فذلك سيعرض جمال طلتك للخطر، ومن خلال القواعد التالية يمكن ضمان الجمال في الاختيار.

ما هي الألوان المتناقضة مع ملابسك؟

عليك معرفة ألوان ملابسك، وتحديد اللون الغالب عليها، وتحديد اللون المقابل أي المناقض له على دائرة الألوان، كما يمكن اختيار الألوان المحيطة باللون المقابل. هذا الاختيار والتناقض سيضفي على الألوان التكامل والتوازن.

ملابسك سادة أم بها نقوش؟

عليك خلق التوازن بين طلاء الأظافر والملابس بعد تحديد اللون المناقض، ففي حال كانت ملابسك سادة يمكنك اختيار النقوش والألوان اللامعة لأظافر، وفي حال كانت الملابس منقوشة وقوية، عليك اعتماد الهدوء في طلاء الأظافر.

ما هو الإكسسوار الذي سوف تعتمدينه؟

إن خطوط الموضة لهذا الموسم تتبع هذه القاعدة، وهي: اختيار لون طلاء الأظافر المناسب للون الإكسسوار، ففي حال كان العقد أو السوار بلون ذهبي، يمكنك اختيار الطلاء باللون ذاته.

هل ما زلت مترددة؟

في حال كنت مترددة في تنسيق لون طلاء الأظافر مع الملابس، فالحل من خلال اعتماد الألوان الحيادية، والتي تناسب كل الملابس، كما أنه من المهم انتقائها حتى تكون منقذة لك في مثل هذا الوقت، لكن عليك أخذ قاعدة “الملابس السادة والمنقوشة” بعين الاعتبار، وهذه الألوان هي:

  • اللون الأحمر.
  • اللون الأبيض.
  • اللون البيج.
  • اللون الأسود.
  • للون الوردي.
  • طلاء الأظافر الفرنسي.

هذه كانت المراحل المهمة، والشروط والقواعد التي تحكم اختيار طلاء الأظافر المناسب وهكذا أصبح بإمكانك الاختيار على أساسها والتمتع بأجمل إطلالة وأكثرها جاذبية.