التخلص من الدورة الشهرية بسرعة

على الرغم من كون الدورة الشهرية هي أمر طبيعي وعملية صحية لجسم كل أنثى، إلا أنه قد تحدث بعض الظروف والأحداث التي نرغب فيها من التخلص بشكل مؤقت من الدورة الشهرية (مثل الزواج أو الحج أو العمرة أو الرغبة في صوم شهر رمضان بشكل كامل وغيرها من الأسباب الأخرى).

وخاصة عندما يكون الدم النازل غزيرًا أو عندما يصحبها ألم شديد وأعراض مزعجة، عندها لا بد من التفكير بطرق ووسائل لتخفيف دم الدورة الشهرية والتخلص منها بأسرع وقت.
وفي المقال التالي هناك العديد من الطرق التي من الممكن أن تساعدكِ سيدتي في التخلص من الدورة الشهرية.

التخلص من الدورة الشهرية من خلال التعرض للحرارة العالية

حيث إن أخد حمام من الماء الدافئ يساعد عضلات منطقة الرحم على الارتخاء وينشط عملها في إنزال الدم، مما يساعد على التخلص من الدورة الشهرية في أقصر فترة ممكنة.
لذلك ينصح سيدتي بالمداومة على حمامات الماء الدافئ وخاصة في فترة الدورة الشهرية.

التخلص من الدورة الشهرية من خلال ممارسة التمرينات الرياضية

إن ممارسة التمرينات الرياضية في فترة الدورة الشهرية لها أثر كبير في تخفيف حدة أعراض الدورة الشهرية بالإضافة إلى تغيير نظامها ووقتها.
فتقل أيام الدورة الشهرية على المدى البعيد، لذلك عليكِ سيدتي ممارسة التمرينات الرياضية المتوسطة والخفيفة كالمشي والحركات الرياضية البسيطة لصحة وسلامة جسمكِ وخاصة في فترة الدورة الشهرية.
لكن عليكِ الحذر من المبالغة في التمرينات وممارسة تمرينات شاقة تضر بصحة الجهاز العصبي وسلامته.

التخلص من الدورة الشهرية من خلال الوخز بالإبر

تستعين الكثير من النساء بالإبر لتخفيف حدة أعراض الدورة الشهرية وتخفيف ألمها، وقد تبين أن الوخز بالإبر من الممكن أيضًا أن يعمل على إيقاف الدورة الشهرية بشكل مؤقت.

التخلص من الدورة الشهرية من خلال الشعور بالنشوة الجنسية

إن الاحساس باللذة أو الشهوة أو النشوة الجنسية يعمل على إثارة وتنشيط عضلات الرحم مما يؤدي إلى نزول الدم بشكل أسرع.
ومن المعروف أن الرغبة الجنسية تزيد عند النساء في وقت الدورة الشهرية، لكن يجب الانتظار حتى يمر على نزول الدم ثلاثة أيام على الأقل.

التخلص من الدورة الشهرية من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج

تتميز الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج (فاكهة الكيوي والمانجا والفريز والبطيخ والأناناس والبرتقال والليمون وغيرها) بقدرتها على تقليل نسبة هرمون البروجسترون في منطقة الرحم.
الأمر الذي يزيد ويسرع من نزول الدم وبالتالي التخلص من الدورة الشهرية في وقت أقل من المعتاد.
بالإضافة إلى أطعمة أخرى لها نفس التأثير في التخلص من الدورة الشهرية مثل الحمص والبقدونس والشوكولاته السوداء وغيرها.

التخلص من الدورة الشهرية من خلال الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د

مثل السمك واللبن ومشتقاته والحبوب والنباتات ذات الأوراق الخضراء مثل السبانخ بالإضافة إلى زيت كبد الحوت المفيد جدًا في هذه الحالة.

التخلص من الدورة الشهرية من خلال تناول الليمون الحامض

حيث تشير الدراسات أن تناول مشروب الليمون الحامض صباحًا قبل موعد الدورة الشهرية أو أثناء موعدها يؤدي إلى تخفيف نزول دم الدورة الشهرية الذي قد يصل إلى حد انقطاعها بشكل كامل مؤقتًا.

التخلص من الدورة الشهرية من خلال تناول مشروب القرفة والحلبة

القرفة

حيث أنه لمشروب القرفة والحلبة أقوى الأثر في التسريع من إنزال دم الدورة الشهرية وبالتالي التخلص منها سريعًا.

التخلص من الدورة الشهرية من خلال حبوب منع الحمل

تساعد حبوب منع الحمل على التخلص المؤقت من دم الدورة الشهرية النازل لكن مع التنبيه إلى وجوب استشارة الطبيب المختص في ذلك حتى لا يترك آثارًا ضارة على الجسم بشكل عام ومنطقة الرحم بشكل خاص.

ومن أنواع هذه الحبوب نذكر الآتي: Cidolut nor, Levonelle 1500, genera, norethisterone, climin .

التخلص من الدورة الشهرية من خلال الحبوب المسكنة

مثل حبوب البروفين والباندول والسيتامول وغيرها، حيث أنه بالإضافة إلى دورها في تخفيف ألم الدورة الشهرية فإنها تعمل على التقليل من نسبة دم الدورة الشهرية والتخلص منها بأسرع وقت ممكن.

التخلص من الدورة الشهرية من خلال حبوب بريمولوت primolut

ويكون ذلك من خلال تناول حبتين من هذا الدواء كل يوم وذلك قبل موعد الدورة الشهرية بقرابة أربعة أو عشرة أيام وذلك بالنسبة للنساء ذواتي الوزن الطبيعي المعتدل، أما في حالة زيادة الوزن فيجب عندها تناول ثلاث حبات بدلًا من حبتين كل يوم.

ويجب التنبيه هنا إلى تأثير هذا الدواء على انتظام موعد الدورة الشهرية، حيث أنه قد يؤدي تناول هذا الدواء إلى اضطراب موعد الدورة الشهرية مما يتسبب في بعض المشاكل الجسدية بالإضافة إلى الأعراض الجانبية المصاحبة لتناول هذا الدواء مثل الصداع وصعوبة التنفس وغيرها، لذلك يجب استشارة الطبيب المختص والأخذ بارشاداته وتوجيهاته.

التخلص من الدورة الشهرية من خلال عشبة البردقوش

حيث تساعد عشبة البردقوش على التخفيف من الدم النازل أثناء الدورة الشهرية وبالتالي التخلص منها بأسرع وقت.
لكن في النهاية يجب الإشارة إلى أهمية الدورة الشهرية، وأن هناك بعض الأخطار التي تترتب على تأخرها فما بالك في حال توقفها أو العمل على ذلك.

قد يعجبك ايضا