مكياجمكياج العيون

خطوات ونصائح في مكياج العيون الكبيرة بطريقة سهلة واحترافية

من أهم النقاط في المكياج الاحترافي، الانتباه إلى شكل أطراف عينيك، واللون الذي تستخدمينه. التفكير في هذه الأشياء سيجعل مكياجك يبدو أكثر جمالًا، وسيبرز جمال وجهك الطبيعي. فالعيون الكبيرة جميلة في حد ذاتها، وتعطي وجهك جمالًا من نوع خاص. مكياج العيون الكبيرة له مبادئ وحيل كبيرة وصغيرة، إذا لم تتبعي أيًا منها، ستبدو عيناك أصغر.  يختلف مكياج العيون خطوة بخطوة، من البرايمر وظلال العيون إلى محدد العيون، ويتطلب معرفة ما يجب فعله وما لا يجب فعله. لذلك إذا كانت لديك عيون كبيرة وجذابة، فأنت بحاجة إلى تعلم كيفية تكوين هذه العيون وبالتالي مضاعفة جمال عينيك.

الخطوات الصحيحة في مكياج العيون الكبيرة

يتطلب المكياج الصحيح للعيون الكبيرة القيام بعدة خطوات، للحصول على نظرة جذابة ووجه جميل. يحافظ المكياج الصحيح على الحجم الطبيعي لعينيك، وستكون العيون أول ما يتم لحظه للوهلة الأولى. تتضمن هذه الخطوات ما يلي:

البدء بحاجبين كبيرين:

تعد الحواجب المشذّبة هي سر إبراز جمال عينيك. لرسم الحاجبين، قومي باستخدام قلم رسم الحواجب أو ماسكاره، لكن احرصي على اختيار اللون بحيث يكون منسجمًا تمامًا مع لون حاجبيك، واجعليها تبدو أوسع قليلًا، لكن تأكدي قبل ذلك أن حواجبك مستقيمة تمامًا (بدون العبوس أو التجعيد). احرصي على استخدام مشط الحاجب، فهو يساعد في أن يبدو اللون الذي استخدمته لرسم حاجبيك منسجمًا تمامًا مع اللون الطبيعي لهما.

ضعي البرايمر على الجفون:

ضعي البرايمر على الجفون بحركة دائرية باستخدام فرشاة مكياج خاصة، واحرصي على ملء المنطقة الواقعة بين الحاجبين والجفون. يلعب هذا الجزء دورًا رئيسًا في مكياج العيون الكبيرة. حيث يساعد استخدام البرايمر في أن يستمر الظل لفترة أطول على الجفون عند وضع المكياج.

ضعي الـ كونسيلر حول العينين:

يساعد وضع الكونسيلر في تغطية البقع والهالات السوداء حول العينين. ضعي طبقة من الكونسيلر حول عينيك، سيعمل ذلك على إخفاء أية تغيرات غير طبيعية في اللون في هذه المنطقة. بالطبع لاتقتصر فائدة وضع الكونسيلر على تغطية اللون الداكن حول العينين فقط، بل يمكنك أيضًا في نهاية المكياج تنظيف ما سقط من الماسكارا أو الآيلاينر تحت عينيك. أما الطريقة الصحيحة لوضعه فهي أن تضعي القليل منه تحت العينين بحركات دائرية، ثم قومي بغسل يديك واخلطي الكونسيلر على بشرتك بكريم البودرة بأصابعك. يمكنك أيضًا استخدام فرشاة صغيرة للقيام بذلك.

اختاري لون ظلال العيون بعناية:

من أهم النقاط في مكياج العيون الكبيرة، اختيار لون ظلال العيون. حيث يجب استخدام ألوان مختلفة من ظلال العيون اعتمادًا على شكل عينيك وحالتهما. على سبيل المثال، بالنسبة لمكياج العيون الكبيرة والطويلة (ما يسمى بالعين اللوزية)، استخدمي ظلًا غير لامع من الرمادي والبني على الجفن ولون غير لامع لزوايا العين. أما مكياج العيون الكبير والبارزة، فمن الأفضل استخدام الظلال الداكنة لجعل عمق وحجم العين يبدوان أكثر طبيعية. بشكل عام، الألوان الداكنة أكثر ملاءمة لمكياج العيون الكبيرة. ولكن إذا كانت عيناك كبيرتان جدًا، وتريدين جعلهما تبدوان أصغر بالمكياج، فاستخدمي الظلال اللامعة. بالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام الظل الأبيض الفاتح في بعض الأماكن يمكن أن يجعل عينيك تبدوان أكثر جمالًا.  للقيام بذلك، اختاري لون أفتح بدرجة واحدة من لون بشرتك الطبيعي، وضعي القليل منه على عظم الحاجب والقناة الدمعية.

ارسمي الكحل بشكل مناسب:

رسم كحل للعيون الكبيرة، من الخطوات التي يجب عليك القيام بها بعناية، يمكنك رسم كحل العين باستخدام قلم كحل صلب أو سائل، ويعتمد ذلك فقط على ذوقك ومهارتك في وضع الماكياج. من الأفضل عمومًا استخدام محدد العيون الأسود، ما لم تكن عيناك سوداوين. أما في حال كانت عيناك سوداوين  يفضل عدم استخدام محدد العيون الأسود لتجميلهما، خاصة إذا كانت بشرتك فاتحة اللون. ينصح لمكياج العيون السوداء الكبيرة، وضع الظلال أو الكحل باللون الرمادي أو الهالات الدخانية خلف العينين وتحت العينين، بدلًا من رسم محدد عيون مميز.

الطريقة الصحيحة لتحديد العيون الكبيرة:

الطريقة الصحيحة لتحديد العيون الكبيرة

للحصول على عيون جذابة ونظرة عميقة، لا بد لك من اتباع بعض الخطوات الرئيسة التي تساعدك في تحقيق ذلك:

  • لرسم الكحل المحدد للعيون الكبيرة، ابدئي بالثلث الخارجي من جفنك العلوي وارسمي محدد العيون الأسود على طول خط رموشك.
  • حاولي الحفاظ على كحل العيون نظيفًا ومرتبًا قدر الإمكان.
  • عندما تصلي إلى نهاية خط الرموش، ارسمي جناحًا صغيرًا في زاوية العين.  يجب أن تكون أجنحة محدد العيون للعيون الكبيرة صغيرة جدًا ولا يزيد حجمها عن ربع سنتيمتر.  يخلق نموذج محدد العيون هذا شكلاً ممتدًا وجميلًا للعيون الكبيرة. كما أن نموذج محدد العيون هذا يجعل العيون الكبيرة والمستديرة تبدو أقل استدارة. لذا تعد هذه الخطوة من النقاط المهمة في رسم محدد العيون.
  • ضعي محدد العيون على الجفنين العلوي والسفلي، حيث لا يمكنك وضع محدد العيون لعينيك الكبيرتين على الجفن العلوي فقط، وإنما على الجفن السفلي أيضًا.  للقيام بذلك، ارسمي محدد العيون أسفل خط الرموش السفلي مباشرةً.  يجب أن يكون الكحل السفلي أرق بكثير من الكحل العلوي. لذا خذي ذلك في الاعتبار عند تزيين عينيك الكبيرتين.  بالإضافة إلى ذلك، يمكنك رسم كحل داخل العين. بالطبع، يجب أن يمتد محدد العيون إلى منتصف الجفن فقط في هذه الحالة.
  • استخدمي لونين من كحل العيون، يعد ذلك نموذجيًا في تطبيق الكحل للعيون الكبيرة.  للقيام بذلك، ارسمي أولًا خط كحل بسيط على الجفن العلوي بنفس الطريقة المذكورة سابقًا. بمجرد أن يجف، ارسمي خطًا رفيعًا من الذهب أو الفضة فوق هذا الكحل.  سيضيئ هذا عينيك ويعطيك نظرة أكثر جاذبية.

الماسكارا هي الخطوة الأخيرة في المكياج البسيط لعيونك الكبيرة

لابد من تصفيف رموشك قبل وضع الماسكارا. ثبتي خط الرموش لبضع ثوان واثني الرموش قليلاً بإصبعك. بالطبع، هذا ليس ضروريًا، وسيساعد فقط في جعل عيناك تبدوان أكبر.  أخيرًا ضعي الماسكارا التي تختارينها بهدوء، واحرصي على اختيار نوع جيد منها لا يؤذي رموشك لاحقًا. لتطبيق الماسكارا على العيون الكبيرة، سوف تحتاجين إلى التركيز على الزوايا الخارجية للعينين،  لأن الاستخدام المفرط للماسكارا في منتصف العين يجعل العيون تبدو أكثر استدارة. لذلك، إذا كنت تريدين إبراز استدارة ورحابة العينين أكثر، ضعي المزيد من الماسكارا في المنتصف، وإذا كنت تريدين أن تبدو عيناك الكبيرتين أكثر استطالة، قومي بتطبيق المزيد من الماسكارا على الزوايا الخارجية للعينين.

الأسئلة الأكثر شيوعًا عن مكياج العيون الكبيرة

تتساءل بعض السيدات عن بعض التفاصيل التي تخص مكياج العيون الكبيرة للحصول على النتيجة المرجوة وأبرز هذه الأسئلة:

كيف أجعل العيون الكبيرة تبدو أصغر؟

إذا كنت تريدين لسبب ما أن تبدو عيناك أصغر قليلاً، فهناك بعض الحيل المضمونة.  على سبيل المثال، يمكنك استخدام ظلال عيون أغمق. كما يمكنك أيضًا رسم خط أسود داخل الجفن السفلي باستخدام قلم كحل أسود (بدلاً من كحل أبيض فاتح) سيجعل ذلك العيون تبدو أصغر.

هل الكحل يجعل العيون أكبر؟

بشكل عام، رسم خط داكن داخل العين يجعل العين تبدو أصغر.  إذا كنت تريدين أن يكون لديك عيون كبيرة، ضعي الكحل فقط على الجفن العلوي.

كيف أجعل عيناي تبدوان أكبر؟

هناك العديد من الحيل لمكياج العيون الكبيرة. تذكري أنه بالنسبة لجميع أنواع مكياج العيون الكبيرة، يجب أن ترسمي الجزء الداخلي من عينك بألوان ناعمة وتدريجية، واستخدمي ظلال داكنة أو ملونة كلما اقتربت من الطرف الخارجي لجفنك. عند التظليل، احرصي على الرسم تحت الحاجبين بظل فاتح بحيث يؤدي الخداع البصري الناتج إلى مظهر أكبر وأكثر جمالًا لعينيك.

نصائح خبراء التجميل في مكياج العيون الكبيرة

ينصح خبراء التجميل السيدات اللواتي يمتلكن عيونًا كبيرة بعدة نصائح تساعدهن في الحصول على إطلالة جذابة وملفتة، مكياج العيون الكبيرة أسهل من مكياج أشكال العيون الآخرى.  ومع ذلك، هناك نصائح يجب عليك اتباعها من أجل جمال عينيك حتى لا ينتقص مكياجك من جمالهما. أهم هذه النصائح:

  • بالنسبة للسيدات اللواتي لديهن عيون كبيرة، فإن استخدام كحل القط، الطويل والواسع سيكون جميلًا وساحرًا للغاية. فعيون هؤلاء مصممة لتطبيق المكياج الخليجي والعربي. ويمكن تطبيق هذا المكياج بسهولة عليهن.  يوصى بشدة باستخدام قلم كحل أبيض داخل الجفن السفلي لجعل عينيك تبدوان أكبر. سيكون استخدام الماسكارا للرموش العلوية والسفلية واحدة من الأشياء الضرورية للحصول على مكياج كبير للعيون.
  • إذا كنت ترغبين في الحصول على عيون أكبر، فمن الأفضل الانتباه إلى مكياج الحاجب. فالحواجب هي إطار جمال العيون.  لعمل الحواجب، استخدمي قلم الحواجب والماسكارا للحصول على حواجب عريضة وطويلة قليلاً.
  • إذا كنت ترغبين في الحصول على المزيد من التألق في مكياجك، سيكون اختيار لون ظلال العيون السماقي أو البرونزي اختيارًا جيدًا أيضًا. بعد وضع الظل الكريمي على جفنك، ارسمي ظل سماق أو برونزي من زاوية العين على شكل محدد عيون وامسحيه بشكل مائل بفرشاة مستديرة.
  • نوصي بعدم ملء قاع العين وداخلها أبدًا بقلم كحل أسود. جربي أيضًا استخدام قلم تحديد العيون غير اللامع.  فالكحل اللامع غير مناسب للعيون الكبيرة ويظهر حجمها وشكلها غير العاديين.
  • إذا كان لديك رموش مستقيمة، استخدمي المكبس لقلب رموشك، ثم ضعي ماسكارا مكثفة. مع أن ماسكارا الرموش ليست مناسبة جدًا للعيون الكبيرة أو المستديرة وتجعل العيون أكبر.
  • يمكن للسيدات ذوات العيون الكبيرة ملء ما تحت عيونهم بقلم كحل صغير، لكن فقط ارسمي خط باستخدام قلم الكحل من الزاوية إلى منتصف العين حتى لا يضيع جمال شكل العين.

المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإعلانات هي مصدر الدخل لنا عطل مانع الإعلانات لتساعدنا