طريقة وضع مكياج خليجي بالتفصيل من خلال 12 خطوة بسيطة جدًا

مكياج خليجي

مكياج عيون قوي بالكحل المميز والعيون الواسعة بالإضافة إلى خدود منحوتة وأنف ناعم وأحمر شفاه مناسب إنه بالضبط المكياج الخليجي المثالي ولكن هل تعتقدين أنه لا يمكن لك تطبيقه، إذن إليك 12 خطوة تضمن لك أفضل مكياج خليجي

ما عليك إلا التأكد من توفر هذه الأدوات البسيطة وإحضار مرآة واتباع الخطوات بشكل صحيح وها أنت قد نجحت في تطبيق مكياج خليجي مذهل.

1 – تنظيف البشرة وترطيبها

بالاعتماد على الغسول المناسب لنوع بشرتك ومن ثم تجفيفها بمنشفة ناعمة نظيفة وبعد ذلك يتم تطبيق كمية قليلة من الكريم المرطب بحيث يحتوي على الزنك أو فيتامين E أي قادر على حماية بشرتك من الشمس.

قد يعجبك: تنظيف البشرة في البيت … بشرة نظيفة صحية بدون الحاجة لمراكز التجميل

2 – تطبيق القليل من البرايمر

بعد الكريم المرطب يتم تطبيق البرايمر للتخلص من الخطوط والتجاعيد والاحمرار والبقع والمسامات الواسعة، وحسب حالة بشرتك وانتشار مثل تلك المشاكل عليها، فيمكنك الاكتفاء بتطبيق البرايمر على الجفون كما يمكنك تطبيقه على كامل البشرة.

قد يعجبك: طرق التخلص من النمش والمسام الواسعة

3 – ظلال العيون: بني محمر وبني غامق

طريقة وضع مكياج خليجي بالتفصيل من خلال 12 خطوة بسيطة جدًا

يتم وضع اللون البني المحمر أو الخمري على الجفن العلوي المتحرك وفقط على هذه المنطقة، ومن ثم توزيعه بالاعتماد على فرشاة الدمج الصغيرة، ومن ثم وضع الظل البني الغامق عند طرفي العين، ودمجه قليلًا.

قد يعجبك: تطبيق مكياج عيون خفيف خطوة بخطوة

4 – تنظيف المنطقة تحت العين

بعد وضع ظلال العيون بالطبع سيكون قد سقط منها كمية تسبب تلطخ المنطقة تحت العين، ولمكياج مثالي لا بد من تنظيفها، كيف؟ من خلال مسح البقع بالاعتماد على قطن تنظيف الأذن ومن ثم تطبيق البودرة بلون بشرتك.

5 – تركيب الرموش

المكياج الخليجي يتميز بالرموش الكثيفة والطويلة والملفوفة، لذا عليك اختيار الرموش التي تناسب شكل العين وحجمها، وفي حال كانت أطول لا بد من قصها بشكل مناسب، ومن ثم تطبيق القليل من اللاصق عليها وتثبيتها في مكانها والانتظار بضع لحظات حتى تلتصق تمامًا.

6 – توسيع العين بالقلم الأبيض أو البيج والأسود لـ مكياج خليجي

توسيع العين بالقلم الأبيض أو البيج والأسود

أيضًا العيون الواسعة إلى جانب الرموش هي من ضمن أساسيات المكياج الخليجي، لذا يتم تطبيق القلم الأبيض أو البيج الفاتح على طرف الجفن السفلي بحيث يعطي مساحة أكبر للعين، والقليل من الأبيض اللامع عند دمعة العين، ومن ثم رسم الكحلة أعلى العين مع الجناح المناسب.

قد يعجبك: طريقة عمل الآيلاينر بشكل سهل واحترافي من خلال 10 أساليب مبتكرة

7 – تثبيت المكياج إلى هذه الخطوة من مكياج خليجي

حتى هنا يكون مكياج العيون قد انتهى ولم يبقى فيه إلا الحواجب ولكنها ستكون من ضمن الخطوات النهائية، لذا لا بد من تثبيت المكياج حتى هذه الخطوة برش القليل من المثبت على مسافة مناسبة والانتظار بضع لحظات لضمان ذلك.

قد يعجبك: 6 خطوات لتثبيت المكياج في فصل الصيف لمدة طويلة

8 – القليل من كريم الأساس

الآن لننتقل إلى ما بقي من المكياج من خلال تطبيق القليل من كريم الأساس وتوزيعه على كامل البشرة فيما عدا مكياج العين، لماذا القليل فقط؟ لأن هناك العديد من الطبقات (الكونسيلر والكونتور والبلاشر والبودرة) وكلها يمكن أن تتجمع على البشرة وتعطي مظهر سميك.

9 – تطبيق الكونسيلر والكونتور مع الدمج

تطبيق الكونسيلر تحت العين ووسط الجبين وأعلى الذقن، أما الكونتور فيتم تطبيقه وسط الخدين من الطرف، على طرفي الأنف على أطراف الجبين والذقن، ومن ثم بالاعتماد على فرشاة الدمج الكبيرة يتم دمجهما بشكل جيد والتأكد من عدم ترك خطوط فاصلة.

قد يعجبك: الكونسيلر .. ألوانه وأهم النصائح لاختياره وتطبيقه بالشكل الصحيح

10 – تطبيق البلاشر والبودرة

تطبيق البلاشر والبودرة

الآن لا بد من إعطاء الحيوية لبشرتك مع مكياج خليجي من خلال تطبيق البلاشر الوردي على الخدين ودمجه بشكل جيد، وبعدها تطبيق البودرة الشفافة أو البودرة البنانا “بلون بشرتك أو بلون أصفر فاتح” بحيث تضمن ثبات المكياج.

11 – رسم الحواجب

ويتم ذلك أولًا بالاعتماد على كريم الأساس لتنظيف شوائب المكياج ومن ثم بالاعتماد على جل بنفس لون حواجبك وتطبيق رسمة مناسبة لشكل وجهك مع اتباع خطوط مسايرة لحواجبك بحيث نحصل على مظهر طبيعي.

قد يعجبك: أدوات رسم الحواجب … عليك التعرف إليها للتخلص من معاناة رسم الحواجب

12 – أحمر الشفاه الوردي أو البيج

أحمر الشفاه الوردي أو البيج

وصلنا إلى الخطوة الأخيرة في تطبيق المكياج الخليجي وهي أحمر الشفاه وما عليك إلا الاختيار بين الوردي أو البيج وتطبيقه بالاعتماد على فرشاة الروج، وانتهى الأمر.

قد يعجبك: تطبيق أحمر الشفاه بعيدًا عن اخطاء المكياج

هكذا انتهت خطوات المكياج الخليجي الـ 12، صحيح أنها بسيطة ولكنها ستمنحك إطلالة خليجية رائعة مع العيون الواسعة.