6 خطوات لبشرة ناصعة البياض

إنه لون البشرة، وأنا لا أذكر أنه كان هكذا عندما كنت صغيرة، كان لون بشرتي أبيض، إنني أعرف هذا وأثق به أيضًا، فلقد عانيت منه كثيرًا، إلا أنني وجدت الحل الأسهل، والذي يمكن تسميته بـ “سر الحصول على بشرة ناصعة البياض والصحية”.

بشرة ناصعة البياض

إنه سر مؤلف من 6 خطوات فعالة في زيادة بياض البشرة والحفاظ عليه، وإزالة أثر العمر، والحياة من على لونها، وهو من تجربتي، فلا تترددي أبدًا في تطبيق هذا السر.

6# قراءة المكونات لبشرة ناصعة البياض

قراءة المكونات

من الخطوات المهمة والأساسية في حماية بشرتك قبل علاجها وقبل تفتيحها، وذلك يتلخص في قراءة مكونات كل المستحضرات التي يتم تطبيقها على البشرة، من كريم الحماية من الشمس وصولًا إلى مستحضر حماية الأظافر.

وذلك بسبب وجود بعض المستحضرات التي تحتوي على مواد لا تناسب النهار، بحيث تسبب الحروق والاسمرار في حال التعرض لأشعة الشمس بعد تطبيقها، بينما توجد مستحضرات أخرى، قد لا تناسب بشرتك وتعمل على ظهور البقع بها.

فمن خلال قراءة التعليمات والمكونات المرفقة، يمكنك تحديد المستحضرات الأنسب، والحصول على الفوائد بحدها الأقصى، وذلك نتيجة الاستخدام الصحيح.

5# غسيل الوجه لبشرة ناصعة البياض

غسيل الوجه

يعمل غسيل الوجه وتنظيفه على الحماية مما قد يصيب البشرة من مواد وبكتيرية والجراثيم، والغبار الذي قد تتعرض له نتيجة كل العوامل الخارجية، كما قد يكون لغسيل الوجه أثر عكس ذلك تمامًا.

إن الإفراط في غسيل الوجه، وخاصة في حال استخدام صابون غسيل الوجه، أو غسول وجه قوي، قد يسبب الجفاف، وبقع البشرة، كما أنه يعمل على تحفيز الخلايا الدهنية في الجلد وذلك لإفراز الدهون، ما يجعل البشرة تبدو زيتية أكثر، وتزيد فرصة التصاق الغبار ودقائق الأوساخ بها.

لذا يجب غسيل الوجه بشكل منظم ومنضبط، وكأفضل خطة لذلك هو استخدام غسول وجه لطيف مرة واحدة في اليوم، ومن ثم غسيل الوجه 2 – 3 مرات بشكل متفرق خلال باقي اليوم من دون استخدام أي صابون.

4# تقشير البشرة لتبيضها

تقشير البشرة

قد يكون اسمرار البشرة، وضياع لونها الأبيض الناصع بسبب تراكم الخلايا الميتة، عليها، واختناق المسامات، وبالتالي عدم قدرة البشرة على التخلص من السموم أو التجدد بالكفاءة العالية ذاتها.

لذا فإن تقشير البشرة بانتظام يمكن أن يضمن: إزالة الخلايا الميتة والتالفة، وتنظيف المسام، ما يسمح للخلايا بالتجدد، وكل ذلك يضمن الحصول على بشرة بيضاء ناصعة.

توجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تقشير البشرة، ومنها:

الملح:

من أسهل الطرق، وكل ما عليك القيام به هو خلط القليل من الملح مع الماء، ومن ثم تطبيقه على البشرة، وتركه عدة دقائق، ومن ثم تنظيفه، ويجب استخدام كريم مرطب بعد ذلك، مع تكرار الأمر مرة بشكل أسبوعي سوف يعود الإشراق لبشرتك.

3# شرب كمية من الماء لبشرة ناصعة البياض

شرب الماء

يمكن لشرب كميات منتظمة وكافية من الماء أن تعيد الزمن بك إلى الخلف ما يقارب عشر أعوام، بحيث تزول معظم التجاعيد، وتختفي حبوب الشباب وآثارها والندوب، كما تتجدد الخلايا، وتزداد رطوبتها ما يضمن بياض البشرة ونضارتها.

يجب شرب ما لا يقل عن 8 أكواب يوميًا، الأمر قد يبدو صعب في البداية، لكن عندما تلاحظين كيف أن السموم تخرج من جسمك سوف يصبح شرب كميات كبيرة من الماء ضرورة.

بعد ما يقارب الأسبوع إلى عشرة أيام سوف تعود بشرتك إلى بياضها ونضارتها، كما سوف يقل وزنك نتيجة التخلص من الماء المحتبس في الجسم.

يمكن الحصول على فوائد أكبر بإضافة بضع قطرات من ماء الورد إلى كوب الماء المخصص للصباح، فذلك سوف يزيد من نضارة البشرة.

2# الغذاء والراحة لبشرة ناصعة البياض

الغذاء الصحي

البشرة ككل أجزاء الجسد، فهي تحتاج إلى الفيتامينات والمعادن والبروتينات، كما تحتاج للراحة.

وهذا ما يفسر ظهور علامات التعب على بشرتك ولونها في الأيام التي لا تهتمين خلالها بتناول الطعام الصحي، أو حتى في أيام الدورة الشهرية بحيث يفقد جسمك عنصر الكبريت.

كما أن قلة النوم أيضًا تؤثر وبشكل واضح على لون بشرتك وطبيعتها، ففي أيام العمل أو الدراسة والتي لا يتم النوم خلالها بالشكل الصحي، والمعدل الطبيعي سوف تظهر أثرا ذلك على شكل هالات سوداء وشحوب.

لذا من الأفضل الاهتمام بطبيعة الطعام التي يتم تناولها، وعدد ساعات النوم، بالإضافة إلى الراحة، وتذكر هذه الحكمة بشكل دائم “الصحة أهم من الثروة”.

1# قناع الأرز لبشرة ناصعة البياض

قناع الأرز

يعمل الأرز بشكل مدهش لإعادة البياض والإشراق والحيوية للبشرة، وذلك عن تجربة شخصية، وبعد معاناة طويلة مع الهالات السوداء واسمرار البشرة نتيجة حروق الشمس، فهو حل فعال وسريع وبسيط ومتوفر، فلا يخلو منزل من الرز.

طريقة تحضير قناع الأرز:

طريقة التحضير بسيطة للغاية كل ما عليك القيام به هو غسيل كمية من الرز بشكل جيد، ومن ثم وضعه في قدر مناسب، وإضافة 3 – 4 كوب من الماء إلى كل كوب من الرز، وغلي الرز مع الماء بشكل جيد إلى أن يتحول لون الماء إلى الأبيض، وبعد ذلك يتم تصفية مغلي الرز من حبات الرز، وتركه يبرد.

ميزة هذه الوصفة هي إمكانية تحضير كمية كبيرة، والاحتفاظ بها في البراد أو الثلاجة، ففي النهاية يتم استخدامها باردة.

طريقة استخدام قناع الأرز:

  • يتم استخدام مغلي الرز بارد على البشرة وذلك بتشكيل قناع منه، وتركه ليلة كاملة، بحيث يمكن للبشرة امتصاص المواد المفيدة، وزيادة فرصة النشاء الموجود فيه في زيادة بياض البشرة ونضارتها.
  • في الصباح يتم تنظيف البشرة جيدًا بالماء ومن ثم تطبيق كريم مرطب يناسب نوع البشرة.
  • يجب تكرار العملية بشكل يومي، كما يمكن غسيل الوجه بمغلي الأرز خلال اليوم من دون تطبيقه لساعات.

من خلال هذا السر، والخطوات الستة السابقة، من المؤكد أنك ستحصلين على البشرة البيضاء التي تحبين وخلال قترة قصيرة للغاية قد لا تتجاوز الأسبوعين.

قد يعجبك ايضا