أفضل كريم لتفتيح البشرة ونصائح هامة

البشرة النضرة والبيضاء وذات المظهر الشبابي الصحي، هي من أهم ما يشغل النساء، لذا فجميعهن يبحثن دائمًا عن طرق ومنتجات تفتيح البشرة والعناية بها، وتأمين العلاج الفعال لمشاكلها.

تفتيح البشرة

فمن منا لا تريد الحصول على بشرة تشبه بشرة النجمات والمشاهير، ومن منا لا تريد أن تكون على أتم استعداد لالتقاط صورة، تظهرين فيها ببشرة صافية دون فلتر.

إن الحصول على شباب البشرة، وتفتيحها، وعلاج مشاكلها، كل ذلك ليس بالأمر الصعب، إنه أسهل مما قد تتخيلين.

وتمكنت من قول هذا بعد أن عرفت كريم “تريتوسبوت” مع بعض النصائح التي تقوم النجمات العالميات باتباعها للحفاظ على بشرتهن جميلة حتى بدون مكياج.

ومن المؤكد أن هناك كم كبير من الأسئلة حول الكريم، وفضول لمعرفة تلك النصائح، لذا ليس لديك خيار إلا إكمال قراءة هذا المقال.

كريم “تريتوسبوت” لـ تفتيح البشرة

كريم يستخدم لتفتيح البشرة، وإعطائها نضارة وصفاء، وذلك نتيجة قدرة مكوناته على تقشير البشرة وتخليصها مما يسبب لها المشاكل، بالإضافة إلى قدرته على إزالة الخلايا الميتة.

تفتيح البشرة

فوائد كريم تريتوسبوت

إن فيما يلي قائمة بالفوائد التي يقدمها هذا الكريم للبشرة، والاستخدامات التي يمكنك لأجلها اختيار هذا الكريم كمنتج مرافق لبشرتك وسر بياضها الدائم.

تبيض البشرة والتخلص من الاسمرار

يعتبر هذا المنتج قادر على تبيض البشرة وتخليصها من الاسمرار الذي ينتج عن عدة عوامل أهمها: التعرض المفرط لأشعة الشمس، وما يترتب على ذلك من إفراز للأصباغ في الجلد، بالإضافة إلى تراكم الجلد الميت مع الغبار والزيوت بين مسام البشرة.

تبيض جلد مناطق مختلفة من الجسم

يمكن استخدام هذا الكريم في تبيض مختلف مناطق الجسم، والتي تتعرض للاسمرار، وأهمها: منطقة الكوعين، ومنطقة الركبة، بالإضافة إلى الإبطين واليدين، كما يمكن أن يعالج التشقق الذي يمكن أن يتواجد في هذه المناطق والذي ينتج عن تراكم الجلد.

التخلص من البقع الجلدية

يقوم هذا الكريم بتخليصك من البقع التي قد تصيب بشرتك ولعدة أسباب وعوامل، أهمها: الحبوب والبثور وما تتركه من آثار على البشرة والجلد، بالإضافة إلى بعض الأمراض التي قد تترك علامات على البشرة، وخاصة الأمراض الجلدية منها.

قواعد استخدام كريم تريتوسبوت

لضمان الاستخدام الصحيح لهذا الكريم، ولتجنب أي آثار جانبية له قد تنتج عن سوء الاستخدام، يجب الالتزام بالقواعد التالية، والتي لا بد منها في كل مرة تقومين فيها بتطبيق الكريم.

عدم استخدام أي من مستحضرات التجميل

في حال استخدام هذا الكريم لا بد من التوقف عن تطبيق مستحضرات التجميل والمكياج قبل تطبيقه بفترة تصل إلى يومين، وذلك لتجنب أي آثار من حساسية وغيرها.

كما يجب عدم استخدام أي مستحضر للعناية بالبشرة في أثناء تطبيقه؛ وذلك لمنع أي تفاعلات بينه وبين مكونات ذلك المستحضر.

حتى العطر، قد يسبب اختلاطه مع الكريم نوع من أنواع الحساسية، لذا يفضل تجنبه في حال تطبيق الكريم.

بذلك تضمنين النتيجة دون أي أضرار.

تطبيق الكريم على بشرة نظيفة

يجب الاهتمام بشكل كبير في هذه النقطة، فللحصول على أفضل تبيض للبشرة وتخلص من بقعها واسمرارها لا بد من تطبيقه على بشرة نظيفة.

ويتم تنظيف البشرة بالماء دون أي مواد أخرى، كما يجب استخدام منشفة قطنية نظيفة لتجفيفها، ومن ثم تطبيق الكريم.

وبعد تطبيق الكريم يجب التأكد من تنظيف اليدين من أي آثار له، وذلك لحماية جلد اليد من أي تفاعل بينه وبين مواد أخرى، أو حتى لا يصل إلى عنينك عن طريق الخطأ.

تجنب تطبيق الكريم في هذه المناطق

يجب عدم تطبيق الكريم بالقرب من العين، أو الأنف، أو الفم وذلك لتجنب أي مضاعفات قد تنتج بسبب دخول مكونات الكريم إلى الجسد.

كما يجب عدم تطبيق الكريم على منطقة تحتوي الحبوب أو البثور، والانتظار إلى أن تختفي.

عدم التعرض لأشعة الشمس أبدًا

إن هذا الكريم من الكريمات الليلة، والتي لا تتناسب مع أشعة الشمس، ويسبب التعرض لها احمرار وتهيج بالبشرة، لذا يجب تطبيقها في فترة الليل، بحيث تضمنين الحماية من الشمس، أو أي مصدر حراري أخر.

كما يفضل في فترة تطبيق الكريم، والفترة التي تليها، التركيز على تطبيق كريم الحماية من أشعة الشمس.

طريقة استخدام الكريم لـ تفتيح البشرة

استخدام الكريم على الوجه

يتم تطبيق كمية قليلة للغاية من الكريم، ونشرها وتوزيعها على كامل الوجه، مع الحذر من وصول الكريم إلى العين، ومن ثم الانتظار حوالي الربع ساعة، ومن ثم تنظيف الوجه بالماء فقط.

أما في حال الحاجة للتخلص من بقعة سمراء معينة، فيتم تطبيق القليل حدًا من الكريم على البقعة فقط من دون توزيعها على الوجه، وأيضًا الانتظار ربع ساعة، وبعدها غسيلها بالماء.

استخدام الكريم على أماكن الجسم

يتم الاستخدام بنفس الطريقة، وذلك بتطبيق القليل منه على المنطقة، لكن تكون المدة أطول بقليل بحيث تصل إلى 25 دقيقة، ومن ثم تنظيفها بالماء.

آثار جانبية لاستخدام الكريم

قد تتعرض البشرة للآثار التالية نتيجة الاستخدام المخالف للقواعد التي تم ذكرها،

ومن هذه العوامل التي تزيد فرصة حدوث الآثار الجانبية: هي التعرض المفرط لأشعة الشمس، أو زيادة مدة تطبيق الكريم على البشرة، استخدام كميات إضافة من الكريم، أو تطبيق المكياج مع استخدامه.

وهذه الآثار تتمثل فيما يلي:

  • تهيج الجلد.
  • احمرار شديد.
  • شعور بالحكة.
  • التهاب يصيب الجلد.
  • حساسية.

نصائح فعالة في تفتيح البشرة

فيما يلي مجموعة من أهم النصائح التي تضمن لك تفتيح البشرة بشكل مثالي، كما أن هذه النصائح يمكن اعتبارها طريقة حياة وليست مجرد نقاط تقومين بتطبيقها لبعض الوقت.

وكون هذه النقاط والنصائح سهلة؛ لذا يمكنك ومن الأن البداية معها، ومشاهدة النتائج أمام عينك، وذلك بشكل سريع ومذهل.

وقبل تلك النصائح أود أن أشير إلى أهمية هذه النصائح ليس فقط من أجل تفتيح البشرة بل هي تقدم الفوائد لها بشكل عام، وتعمل على وقايتها من معظم مشاكلها.

تفتيح البشرة

أما الأن فإليك مجموعة النصائح الذهبية.

الغذاء المتكامل والصحي

إن تغذية البشرة جزء أساسي من برنامج تفتيحها، فمن الضروري والمهم تأمين العناصر اللازمة للبشرة.

ومن تلك العناصر الفيتامينات بمختلف أنواعها ومجموعاتها، والتي يمكن تأمينها بتناول الفاكهة والخضار وخاصة الحمضية منها.

كما يجب مد البشرة بالمعادن وذلك من خلال أخذ النسب المحددة من اللحوم أو الأسماك، والحليب ومشتاته.

كما أن البروتين يلعب دور قوي ومهم لصحة البشرة، وفي ذلك يمكن للبقوليات أن تفي بالغرض.

بالإضافة إلى الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي والذي تظهر أثار اضطرابه على البشرة، ويكون ذلك بتناول الألياف بشكل منتظم.

أما عن الجزء الأكثر أهمية، وهو شرب الماء، فبذلك تضمنين التخلص من السموم التي تتراكم في جسمك.

تنظيف البشرة بشكل جيد

تنظيف البشرة لا يقل أهمية عن الغذاء الضروري لها، فمع بشرة تسكنها البكتيرية والجراثيم لا يمكن للغذاء أن يقدم لها أي من فوائده.

لذا لا بد من اختيار غسول الوجه الأفضل والذي يتناسب مع طبيعة بشرتك ونوعها ولا يتسبب لك بأي حساسية أو أعراض أخرى.

كما يجب التأكد من عدم وجود أي آثار أو بقايا للمكياج على وجهك في نهاية اليوم وقبل التوجه للنوم.

استخدام الماء في غسيل الوجه وحتى بعد استخدام الغسول، وذلك لحماية البشرة من المواد الكيميائية.

استبدال أغطية الوسادات في فترات منظمة لحماية البشرة من أي بكتيرية قد تصيبها، أو من زيوت الشعر التي قد تتجمع عليها.

تقشير البشرة بشكل منتظم

يعمل تقشير البشرة على تخليصها من أي مواد أو زيوت قد تسد مساماتها وتساهم في ظهور الحبوب وبالتالي البقع، وهذا ما يؤدي للاسمرار.

فسوف تلاحظين من خلال تقشير البشرة، التخلص من خلايا الجلد الميتة، والدهون الزائدة في البشرة.

بالإضافة إلى أن التقشير مع تدليك البشرة يعمل على تجديد خلايا الجلد، وتنشيط الدورة الدموي فيها كما يعمل على زيادة كمية الأوكسجين في تلك المنطقة وبالتالي نقاء الدم ما ينعكس إيجابا على لون الجلد.

وتوجد العديد من المواد الطبيعية التي تضمن تقشير البشرة وتنظيفها لذا يمكن القول إن تقشير البشرة أمر أمن، لا يسبب أي مضاعفات.

تجنب كل ما قد يضر بالبشرة

التدخين مثلًا يعمل على زيادة غاز ثاني أوكسيد الكربون في الدم، وبالتالي تعكر الدم الوارد إلى أنسجة الجسم وخلاياها، وينعكس ذلك على لون الجلد والبشرة.

تعرض الجلد للمواد الكيميائية القاسية على البشرة من منتجات وأدوات تنظيف وغيرها، ما يسبب لها الجفاف والسواد والاسمرار.

عدم الاهتمام بترطيب البشرة، وذلك ينعكس على طبيعة الجلد ولونه.

التعب والإرهاق وقلة النوم كلها عوامل تزيد من شحوب البشرة واسمرار لون الجلد.

لذا يمكن ضمان تفتيح البشرة من خلال تجنب كل تلك الأمور التي تسبب الضرر للبشرة وتؤدي إلى سوادها.

فيجب من الأن التوقف عن التدخين وتجنب التعرض إليه، كما يجب حماية اليدين عند الحاجة لاستخدام مواد وأدوات التنظيف الكيميائية، بالإضافة إلى أهمية ترطيب الجلد وحمايته من الجفاف، وأخذ كم كافي من النوم والراحة.

اختيار منتجات أفضل للبشرة

قد يكون اسمرار البشرة هو نتيجة اختيار المنتجات التي لا تتناسب مع بشرتك، من كريم الأساس وصولًا إلى اختيار كريم ترطيب البشرة أو كريم تفتيح البشرة وغيره.

ففي كثير من الأحيان يمكن عن طريق الخطأ أو النسيان اختيار كريم ليلي للاستخدام النهاري وبالتالي حصول مضاعفات وأضرار تصيب الجلد نتيجة التعرض للشمس.

كما يمكن استخدام كريم أو منتج يناسب صاحبة البشرة الجافة على البشرة الدهنية، ما يزيد من الزيوت التي يتم إفرازها من البشرة، وتزيد فرصة تعلق البكتيرية والجراثيم بالبشرة.

لذا لا بد من الاهتمام بكل تفصيل يتم كتابته على عبوة المنتجات، وبالتالي البحث عن الأفضل لك، واستخدامه بطريقته الصحيحة.

وذلك ليس لأجل وقاية البشرة من الأضرار بل للحصول على النتيجة المرغوبة من المستحضر المطبق عليها.

كريم الحماية من الشمس

يجب عدم التهاون في مسألة تطبيق كريم الحماية من الشمس، فهو يحافظ على لون البشرة ويحميها من الاسمرار والبقع التي تزداد بشكل واضح مع التعرض لأشعة الشمس.

يجب الالتزام بكريم الحماية من الشمس، حتى مع المكياج أو في الأيام التي تكون فيها السماء غائمة، وحتى لو كان الوقت الذي ستكونين خلاله في الشمس قليل.

يفضل تطبيق كريم الحماية من الشمس باستخدام إسفنجة تطبيق المكياج النظيفة، وذلك يكون قبل التعرض للشمس بفترة تصل إلى نصف ساعة.

والأن أصبح كل ما يتعلق بكريم تريتوسبوت، والنصائح المهمة في تفتيح البشرة، لديك، وكل هذا يضمن لك أفضل النتائج مع الالتزام به.

قد يعجبك ايضا