العناية بالبشرة

أفضل أنواع غسول البشرة الجافة والحساسة في الأسواق

جاء فصل الصيف حاملًا معه الكثير من الإزعاج والمشاكل للسيدات اللواتي يعانين من جفاف شديد في بشرتهن، ما يضطرهن للبحث عن حل لهذه المشكلة، واللجوء إلى مستحضرات التجميل التي غالبًا ما تحتوي على المواد الصناعية الكيمياوية المضرة بالبشرة، والتي تترك آثارًا ضارة على البشرة على المدى البعيد.

إذًا ما هو الحل؟! إن حل هذه المشكلة سنقدمه لكِ سيدتي في هذا المقال الذي سوف نتحدث فيه عن مجموعة واسعة من أفضل أنواع غسول البشرة الجافة والحساسة في جميع الصيدليات ومنافذ البيع، وهذا بدوره يجعلك سيدتي في حيرة من أمرك لاختيار ما هو مناسب لك، لذا سنقدم لك جميع أنواع غسول البشرة الجافة ومميزات وعيوب كل نوع منها.

أفضل أنواع غسول البشرة الجافة والحساسة

أفضل أنواع غسول البشرة الجافة والحساسة

إن البشرة الجافة والحساسة من أنواع البشرة التي تحتاج دائمًا إلى العناية والترطيب، وذلك لأنها تحتاج إلى عملية ترطيب بشكل دائم، وذلك عكس البشرة الدهنية التي تحتاج إلى التقليل من الزيوت التي تفرزها، لذا هناك أنواع مخصصة من منتجات الغسول للعناية بها والتي تمنحها الترطيب المطلوب.

غسول جل  channel

غسول جل channel

فغسول شانيل مناسب للبشرة الجافة والحساسة فهو يمنحها الترطيب والتغذية المطلوبة، ويترك البشرة ناعمة ورطبة أطول فترة ممكنة، وبالتالي تكون أكثر إشراقًا وحيوية.

غسول للبشرة الجافة والحساسة من جيورا

يقوم هذا الغسول بمنح البشرة نضارة وإشراقًا، ويعطيها الترطيب الذي تحتاج له، وبذلك يجعل الجلد ذا ملمس ناعم كبشرة الأطفال.

غسول دي إتش سي

أفضل غسول للبشرة الجافة والحساسة

هذا الغسول يعتبر منظف للبشرة الجافة والحساسة، فهو يضم بين تركيباته الزيت، ويقوم بتنظيف البشرة من آثار المكياج المقاومة للماء، ويترك البشرة ناعمة رطبة من خلال الزيت الذي يحتويه وبنفس الوقت لا يترك عليها أي آثار دهنية.

غسول إم دي

هذا الغسول من الأنواع ذات الجودة العالية وليس له أي آثار جانبية فيعمل على انتعاش البشرة، ومقاومة التجاعيد والجفاف في البشرة والتخلص من حب الشباب.

غسول  Himalaya Herbals Fairness face wash

أفضل غسول للبشرة الجافة والحساسة

يتميز غسول هيمالايا باحتوائه على المواد والأعشاب الطبيعية مثل أعشاب النيم والزعفران بالإضافة إلى الخيار، ولا يضم في تركيبته أي من المواد الكيميائية، وبالتالي تكون هذه الأعشاب الطبيعية خفيفة على البشرة، دون أن تتسبب بأي آثار جانبية مزعجة. ويمكن استخدامه لجميع أنواع البشرة.

غسول  Avon fairness face wash

يتميز غسول افون بإمكانية تطبيقه على جميع أنواع بشرات الوجه وخاصة البشرة الجافة، ويعمل هذا الغسول على شكل مطهر ومعقم للبشرة ينظفها من الأوساخ والشوائب العالقة فيها ويساعد في تفتيح مساماتها، وذلك بسبب احتوائه على خلاصة الفواكه التي تعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها وتخلص البشرة من جفافها.

غسول NutriBiotic

افضل غسول للبشرة الجافة والحساسة

إن غسول نتريبيوتك هو غسول البشرة الحساسة بامتياز، وعند تساؤلكِ سيدتي عن السبب، فيجب عليكِ أن تعلمي بأن غسول نتريبيوتك لا يحتوي على أي من المواد الكيميائية أو المواد الحافظة، وإنما هو خلاصة لمجموعة من المواد الطبيعية مثل البابونج والزعتر والخيار وبذور الغريب فروت. يساعد غسول نتريبيوتك في تفتيح مسامات البشرة وتعقيمها وتنظيفها من الأوساخ والشوائب العالقة بها، بالإضافة إلى توحيد لون البشرة لتكون أكثر لمعانًا ونضارة.

غسول Vitamin C Renewal

افضل غسول للبشرة الجافة والحساسة

ويشابه هذا الغسول ما سبقه في مكوناته الطبيعية وخلوه من المواد الكيماوية والمواد العطرية، وما يتميز به عن غيره من أنواع الغسول السابقة هو احتوائه على فيتامين سي الذي يساعد البشرة على مقاومة التجاعيد، بالإضافة إلى احتوائه على زيت قشور الليمون، وزيت قشور البرتقال، التي توحد لون البشرة وتعمل على تفتيحها وتنظيفها من الشوائب.

غسول Cleansing Foam

إن أبرز ما يميز هذا الغسول هو مكوناته الطبيعية من الصبار والفيتامينات وخاصة فيتامين اي وحمض هيالورونيك، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الفواكه مثل نبق البحر وبذور الورد، وهذه المكونات تعمل على تنشيط البشرة وترطيبها والتخلص من الجلد الميت وتجديدها بشكل مستمر، لكن يجب عليكِ سيدتي أن تحرصي على الاستخدام اليومي لهذا الغسول لتحصلين على النتيجة التي ترغبين بها.

غسول Facial Cleansing Milk

بما أن هذا الغسول يصلح للبشرة الجافة فلا بد وأنه يقوم بترطيبها وتجديدها ويخلصها من الجلد الميت، بفضل المكونات التي يحتوي عليها، وأبرزها دوار الشمس والشاي الأبيض، فتظهر البشرة أكثر حيوية ولمعانًا مع كل غسلة.

غسول Everyday Coconut

يحتوي غسول ايفريداي كوكونت على خليط من جوز الهند ومجموعة أعشاب النيم الطبيعية وأعشاب البابايا، وبالتالي فهو غسول طبيعي بامتياز 100 %، ينقي بشرة الوجه ويخلصها من الأوساخ فتكتسب إشراقًا يدوم طوال اليوم.

غسول Desert Essence

عندما تحتارين بأمركِ، ويبلغ جفاف بشرتكِ مبلغًا عظيمًا، فالحل بالتأكيد سيكون باستخدام غسول ديزرت ذي المكونات الطبيعية (وهي الصبار، وخلاصة الخيار والبابونج، وعصير التفاح، وزيت الجوجوبا).

إن من أبرز فوائد هذا الغسول هو تنظيف البشرة وتفتيحها بعد استخدامه بشكل يومي بفرك الوجه به بحركات دائرية لمدة خمس دقائق ثم شطف الوجه بالماء البارد، وبعد كل مرة تستخدميه فيها ستلاحظين الفرق بشكل واضح في كل مرة.

غسول Home Health

إن غسول هومي هيلث هو غسول البشرة الحساسة بامتياز، وذلك بسبب خلوه من المواد الكيماوية والألوان الصناعية، واقتصاره على المواد والأعشاب الطبيعية مثل زيت الليمون، وخلاصة الشاي، والصبار والجليسيرين، وخلاصة اليانسون والبابونج، ومجموعة متنوعة من الأعشاب الطبيعية الأخرى، فتصبح بشرة الوجه ناعمة ورقيقة كبشرة الأطفال.

غسول Indigo Wild

أما ما يميز هذا الغسول فهو فاعليته في مقاومة تجاعيد الوجه وحب الشباب المزعج، بفضل مكوناته الطبيعية التي تتمثل في (زهرة ابرة الراعي، خلاصة الليمون، زيت جوز الهند، زيت الزيتون، فيتامين اي، الجليسرين) القادرة على تخليص بشرة الوجه من مشاكلها المستعصية بالإضافة إلى توحيد لونها وتفتيحها.

غسول Earth Science

من الممكن استخدام غسول مايرث ساينس في تنظيف بشرة الوجه من المكياج والأوساخ الأخرى بفضل احتوائه على الزيوت المستخلصة من الفواكه مثل (زيت اللوز، زيت الأفوكادو، زيت دوار الشمس، وزيت الجوجوبا) وبذلك فهو يرطب البشرة وينظفها ويفتح مسامها دون أن يسبب أي ضرر للبشرة.

وللإطلاع على المزيد حول أفضل أنواع غسول البشرة الجافة والحساسة ننصحكِ سيدتي بمشاهدة هذا الفيديو

وفي النهاية لا بد من حرصكِ سيدتي قبل الإقدام على شراء أي نوع من أنواع الغسول اليومي للبشرة، بمعرفة نوع البشرة التي تمتلكينها، فهل هي بشرة دهنية أم مختلطة أم حساسة أم جافة، وبناًء على نوعها تقومين باختيار غسول البشرة المناسب، حتى تحصلين على النتيجة التي ترغبين بالوصول إليها دون إلحاق البشرة بأي ضرر أو أذى.

الوسوم