أفضل طرق تقصير القامة بشكل طبيعي 15 طريقة سهلة

نعم تغنى الشعراء بالقامة الطويلة والممشوقة لكن لكل قاعدة استثناء فليس كل طول هو جمال، والقاعدة التي لا استثناء فيها هو كون الجمال والجاذبية في تناسق الجسم، لذا تجد العديد من الأشخاص يبحثون عن طرق تعمل على تقصير القامة فيكون هدفهم هو الحصول على الجسم المتناغم.

وتوجد العديد من الطرق التي تعمل على تقصير الطول بعضها عبر الجراحة والعمليات وبعضها طبي عبر الأدوية وبعضها عبارة عن وقاية من زيادة الطول يعمد إليه الأهل في حال لوحظ على طفلهم الطول المفرط ويكون العلاج عبر إبر إيقاف النمو وتكون ضرورية لا يمكن تجاهلها، لكن السؤال الأهم هنا “ألا يوجد حل طبيعي أو طرق بسيطة لتقصير الطول؟” والإجابة المريحة هي: نعم، يوجد وإليك أفضل الطرق التي تحقق غايتك بعيدًا عن أثر العمليات والأدوية.

أفضل 15 طريقة لتقصير القامة بشكل طبيعي

15 – تجنب اختيار الجمب سوت

الجمب سوت أخذ شهرة واسعة في وقت قياسي، وأصبح التصميم الأكثر أناقتًا بالنسبة للعديد من السيدات، لكنه من أكثر القطع التي يمكن أن تكون في خزانتك وتزيد من طولك كثيرًا، وذلك بسبب كونه قطعة واحدة على طول الجسم ذات لون وتصميم واحد، وهذا ما يظهر طولك بشكل واضح وملحوظ بالإضافة إلى أنه سيزيد هذا الطول في حال كان ضيق ومن قماش ناعم، لذا إذا كنت ممن يريدون تقصير القامة فإياك واقتناء الجمب سوت، لكن السؤال هنا هو: كيف يمكن ارتدائه فهو قطعة جميلة؟ يمكنك الحد من تأثيره على طولك من خلال اختيار العريض منه وارتداء جاكيت خفيف فوقه يحد من طوله.

14 – اختيار جيد للألوان

اختيار جيد للألوان

قد تعتقدين أن اللون الأبيض يعطي مدى لجسمك فيظهر أعرض وتظهرين أقصر، وقد تعتقدين أن الأسود سيحد من طولك ومن ثم تظهرين أقصر، لكن في الحالتين كل ما ستحصلين عليه هو طول وطول فقط، ولكن ما هي الألوان الأفضل لحالتك؟

الألوان هي الحيادية التي لا تحد جسمك ولا تعطيه مدى، بالإضافة إلى تجنب الظهور بطلة ذات لون واحد من أعلى رأسك حتى قدميك مع إكسسوار بلون مختلف، على العكس عليك الاعتماد على لونين أو ثلاث حتى يتم تقسم طولك إلى أقسام أصغر وأقصر، لكن في المقابل لا يجب الإفراط في الأمر فيقول خبراء الموضة: أن الإطلالة الملونة المثالية هي في اعتماد 3 ألوان مختلفة كحد أقصى.

أما عن طريقة اختيار هذه الألوان فكل ما عليك هو إلقاء نظرة إلى دائرة الألوان واختيار الدرجات المتقابلة بينها فمثلًا الأبيض والأسود، الرمادي والسماوي، البيج والزهري الفاتح، وهكذا، بالإضافة إلى حسك الأنثوي في الألوان التي تليق بك فهو لا حس يخيب.

13 – الاعتماد على حقائب اليد الكبيرة

الاعتماد على حقائب اليد الكبيرة

قد يكون هذا مستغرب بالنسبة لك، لكن حقيبة اليد لها التأثير كبير على المظهر الذي تُبين فيه من طول وشكل الجسم، فالحقائب ذات الأيدي الطويلة والشكل الصغير تجعلك بطول أكبر من طولك، أما بالنسبة إلى الحقائب الكبيرة ذات الأيدي القصيرة فهي تشغل قسم من طولك لا بأس به ما يجعلك تبدين أقصر بشكل ملحوظ.

12 – تجنب البنطلون الضيق

قد تستغربين لماذا عليك تجنب البنطلون الضيق؟ السر يكمن في أن من الشروط التي تجعل البنطلون الضيق أنيق هو حسن اختيار القياس وخاصة فيما يخص الطول، فيجعل الساق تظهر بشكل أطول ما يعني لا فرصة لك في تقصير القامة معه، على العكس تمامًا، وحتى ولو تم اختيار حذاء رياضي معه أو حتى قميص طويل.

11 – الاعتماد على البنطلون العريض

في حال كان البنطلون الضيق يظهرك بشكل أطول فالحل يكمن في اختيار البنطلون العريض لكن بشرط أن يصل طوله إلى الكاحل فهذا كفيل في تقصير القامة وجعل طولك متناسق في حال كنت تعانين من زيادة مفرطة فيه، بالإضافة إلى ذلك فمن المهم حسن اختيار القماش فطبقات الشيفون على سبيل المثال لا تضمن لك ميزة تقصير القامة بالشكل المرغوب.

10 – تجنب الملابس ذات النقوش الطولية

النقوش الطولية من خطوط على كامل الملابس أو من رسمات صغيرة الحجم كثيرة الانتشار كلها أمور تعمل على جعلك تبدين أطول بشكل مضاعف: أولًا كونها تعطي مدى طولي للجسم، وثانيًا كونها تجعلك أنحف ما يعني إظهار قامتك أكثر، ولكن الخبر السار هو في إمكانية اعتمادها لكن ليس على كامل الملابس بل بشكل إكسسوار يضيف إليها الرقي والأناقة.

9 – اعتماد الملابس ذات النقوش العرضية

اعتماد الملابس ذات النقوش العرضية

في مقابل النقوش الطولية فالعرضية هي السر الذي يحل الأمر فالرسومات ذات الاتجاه العرضي، أو ذات الحجم الكبير والانتشار القليل تعمل على إظهارك بحجم جسم أكبر بسبب إعطاء مدى للعرض، بالإضافة إلى تقصير القامة نتيجة تحديد مدى الطول، وفي حال اعتمادها فيجب اختيار الإكسسوار الناعم والمكياج الهادئ إلى جانبها فهذا كفيل بجعل التناسق عنوان إطلالتك.

8 – تجنب الفساتين الضيقة

تجنب الفساتين الضيقة

الفستان الضيق مهما كانت طبيعة تصميمه أو كان منقوش بتفاصيل طولية صغيرة أو عرضية كبيرة أو بلون فاتح أو حتى غامق هو أساس زيادة مظهر الطول عندك، لذا في حال كنت تريدين تقصير القامة فدعك من هذه الفساتين والخيار الأمثل والبديل عنها هو التنانير التي تصل إلى الكاحل والمنفوشة فهي راقية ومناسبة.

7 – تقصير القامة بالحصول على الوزن المثالي

كقاعدة أساسية التناسق في قياسات الجسم هو الأساس، فمع وجود تناغم بين الطول والوزن وحجم الجسم لا يوجد شخص أطول من اللازم وشخص قصير بل كلاهما جذاب ومتناسق، وفي أغلب الأحيان يكون الطول الزائد هو بسبب النحافة المفرطة، لذا وكحل سهل وسريع هو من خلال الحصول على بعض الوزن ويفضل أن يتم التأكد من كتلة الجسم ومعرفة ما هو وزنك المثالي وكم تحتاجين من الكيلو غرامات ولا بأس بالحصول على المساعدة من خبراء التغذية.

6 – اعتماد طبقات الملابس الطويلة

هذه من أفضل الخدع فلا ضرورة هنا لتجنب أي نمط من الملابس وأي نقش ورسومات كانت، فكل ما عليك هو اعتماد على تطبيق الملابس، كأن بتم ارتداء بنطلون ضيق لكن مع قميص بطول قليل ومن ثم فوقه معطف أو كنزة قصيرة جدًا، فهنا لا يظهر مدى واحد لجسم طويل بل عدة مجالات بطول مناسب.

5 – تسريحة الشعر الناعمة

تسريحة الشعر الناعمة

تسريحة الشعر المرتفعة فوق رأسك، أو الشعر الكثيف المفرود وخاصة في حال كان بطبيعة الـ “Curly” وغيرها من الأمور التي تجعل من قامتك تظهر بشكل أطول على النقيض تمامًا مما تريدين، لذا عليك اعتماد التسريحات الناعمة وشكل الشعر الناعم، ويمكنك استخدام مكواة الشعر للحصول على الشعر السابل ومن ثم تقصير القامة.

4 – الابتعاد عن لفة الحجاب المرتفعة

الابتعاد عن لفة الحجاب المرتفعة

لفة الحجاب المرتفعة ستزيد من طولك مثلها مثل تسريحة الشعر المبالغ فيها، فلا أحد سيفرق أو يفكر أن جزء من طول قامتك ليس إلا بضع لفات من القماش، بالإضافة إلى أن لفات الحجاب البسيطة تجعل من مظهرك أكثر نعومة وأصغر سنًا ما سيجعلك تبدين بحجم أصغر بشكل تلقائي وينعكس ذلك على تقصير القامة.

3 – اعتماد الأحذية الرياضية

اعتماد الأحذية الرياضية

هذا مؤكد… قد تعتقدين ذلك، لكن يوجد بعض السيدات لا يمكن لهن التخلي عن الحذاء ذو الكعب، فيتحدث أخصائي في علم النفس حول هذا الموضوع ويقول: “كانت السيدة تشتكي من الآلام المبرحة في الظهر والقدم بسبب الحذاء ذو الكعب العالي، لدرجة أنها تنتظر أي لحظة لا يتواجد فيها أي شخص في المكان حتى تقوم بخلع الحذاء وأخذ كم من الراحة، وكانت في المقابل عاجزة عن التخلي عنه فتخاف من أن يراها أي شخص ترتدي حذاء بدون كعب، والحل كان من خلال المواجهة فالمرة الأولى التي خرجت فيها من المنزل بحذاء رياضي كانت صعبة ومن ثم اعتادت على الأمر”.

والأمر سيكون سيء لو كانت قامتها طويلة وتود تقصيرها، لذا فالحذاء الرياضي ليس الحل فقط بهدف تقصير القامة بل أيضًا لحماية الظهر مما قد يتركه الكعب من ألم ومشاكل.

2 – القامة المستقيمة

لاحظي مليًا كيف أن الشخص طويل القامة يسير منحني الظهر ويتحدث مع حني الرقبة إما أنه اعتاد ذلك أو أن طول الأشخاص الأخرين يحتم عليه القيام بذلك حتى يتمكن من التحدث إليهم والسير معهم بانسجام، لذا عليك محاولة التركيز على طريقتك في السير، بالإضافة إلى الجلوس على كرسي أخفض حتى لا يكون هناك حاجة لحني الرقبة للأمام.

1 – استخدام خداع البصر

استخدام خداع البصر

في الحقيقة تخدعنا عيوننا فالشخص الذي قد تعتقدين أنه طويل القامة وضخم البنية سوف تنصدمين به في حال رؤيته إلى جانب أشخاص أطول قامة منه وأشد بينة، كما أن القصير في حال تمت مقارنته مع أشخاص ببنية أضعف سيبدو طويل، وهذا ما عليك استخدامه، فإما أن تحاولين التواجد إلى جوار أشخاص أطول قامة منك، أو الاتفاق مع أصدقائك الأقصر قامة حتى يرتدون الأحذية بكعوب عالية مع ارتدائك أنت للحذاء بدون كعب، هذا سيضفي التوازن بينكم وسيجعلك تبدين أقصر وهم أطول.

ما عليك الآن إلا تنفيذ هذه الطرق واستعادة ثقتك بنفسك التي تريدين مع استعادة أناقتك وسحرك الجذاب وكل ذلك من خلال الحصول على التناسق.

قد يعجبك ايضا