كريم شيرلي Shirley لتبييض البشرة سر من أسرار الجمال خلاصة تجارب

الكثير من الفتيات والسيدات ذوات البشرة السمراء أو الغامقة وحتى الفاتحة يبحثن عن كريمات من أجل تبيض الوجه وتفتيح لون بشرتها، فتقريبًا هذا أصبح الشغل الشاغل للكثير منهم في تلك الأيام. ومؤخرًا انتشرت أنواع كريمات كثيرة في الأسواق وأصبحت حديث الكثيرون، فيتم تداولها على شبكات الأنترنت ما بين المؤيد والمعارض، ومن أكثرها انتشارًا كريم شيرلي لتبييض البشرة. وسوف نقدم خلال مقالنا كل ما تود معرفته عن كريم شيرلي من فوائد وعيوب وتجارب الآخرين من استخدامه والآثار الجانبية الضارة له.

كريم شيرلي لتبييض البشرة

ما هو كريم شيرلي

كريم شيرلي هو كريم أمريكي لونه أخضر، تستخدمه نجمات هوليود لأنه يقوم بدوره في تفتيح الكثير من مناطق الجسم منها الوجه وحتى الركب والمناطق الحساسة. وهو من الكريمات المنتشرة ومن الصعب الحكم ومعرفة الحقيقي من التقليد منه، فيوجد كثيرون يطرحونه في الأسواق بأسعار بسيطة ومنهم بأسعار عالية. ويوجد منه المؤيد له ويوجد المعارض، بناءً على شكاوي وتجارب سوف نطرحها في مقالنا.

استخدامات كريم شيرلي

بناءً على الكثير من تجارب الآخرين عن كريم شيرلي واستخداماته فإن الاستخدام الشائع له هو:

  • وضع طبقة رقيقة من كريم اللوكسيد أو البديل له على الوجه والغرفة مظلمة أي خلال وقت النوم.
  • ثم ادهني به وجهك ثم ضعي طبقة سميكة من كريم شيرلي إلى أن يكون لون الوجه أبيض تمامًا من الكريم، فيما عدا منطقة العيون.
  • في الصباح اغسلي بشرتك بليفة ناعمة مخصصة للوجه وذلك من أجل إزالة الكريم فهو سميك القوام ولن يزيل بالماء فقط.
  • ثم استخدمي الصابون المبيض العادي مثل صابون كلير آند كلير، وخلال فترة النهار وقبل التعرض للشمس استخدمي كريم تفتيح مناسب غني بالفيتامينات. وسوف تلاحظين الفرق على بشرتك فستكون ملساء وناعمة والمسامات مغلقة والبثور السوداء ليس بها آثار.

مخاطر كريم شيرلي على البشرة

بناءً على ما كشفه المركز المغربي المعد لمحاربة التسمم واليقظة الدوائية أن كريم شيرلي الذي يستخدمه النساء من أجل التبييض للوجه يسبب ظهور أمراض جلدية خطيرة. وذلك بسبب احتوائه على خمسين مركبًا كيميائيًا بهم سموم، ومن بينهم مادة تسمى “الكاربامات” وهي السبب في نشوء الحساسية الالتهابية.

وبعدما تم إجراء بحث استقائي قد شمل 174 أخصائيين جلدية لديهم أعمال في القطاع الخاص.  قد سجل الخبراء المخبريون أن العلامات المرضية التي تكون مصاحبة لدى مستخدمين كريم شيرلي تبدأ بين حمرة بسيطة والتهاب وردي من الدرجة الرابعة.

وتلك الأعراض ليس لها عمر معين قد عانت منها الفتيات والنساء ممن يتراوح أعمارهم من 16 إلى 45 عام، وجميعهم ينتمون لشرائح وطبقات اجتماعية مختلفة، ومن تجاربهم تبين أنهم استخدموه منفردًا ومنهم من خلطه مع مواد تجميلية أخرى.

ومن خلال تجاربهم ثبت أنه يباع في المحلات المخصصة لبيع المواد الغذائية وبالأخص في الأسواق الشعبية ولدى بائعي العطور وسعره لا يتجاوز 13 درهم، وبلد تصنيعه هي تايوان ويوزع بصورة كبيرة في المغرب دون وجود المراقبة عليه. وبناءً على ما هو موجود على علبة هذا الكريم الآسيوي أنه كريم مبيض ويعمل على تفتيح البشرة، ولا يشتمل على معلومات أخرى بالنسبة لمكوناته الداخلية وفيما يخص طريقة الاستخدام والأعراض الجانبية من استخدامه.

خلطات من كريم شيرلي للتبيض

الخلطة الأولى

كمية مناسبة من كريم شيرلي الأصلي مع صابونة دون صغيرة مجروشه مع نصف حبة من الأفوكادو مع ثلاث أو أربع ملاعق عسل كبيرة. ثم يوضع الخليط في الخلاط الكهربائي ويحفظ في الثلاجة ويخرج منه على قدر الاستخدام، يستخدم كماسك للوجه وللجسم كل ليلة في المساء بعد غسل الوجه جيدًا وتنشيفه. يترك على البشرة لمدة ساعتين ثم ينظف الوجه بصابونة طبيعية مخصصة له.

الخلطة الثانية

خلط كلًا من كريم شيرلي مع صابونة دوف الصغيرة المجروش مع وضع سيروم وهو يباع في الصيدليات، وهذا السيروم يغذي البشرة ويعطيها النعومة الفائقة. ثم نخلط كل المكونات جيدًا وننظف الوجه وننظفه ونضعها على البشرة من ساعة إلى ساعة ونصف ثم نغسل الوجه بالصابون الطبيعي الوردي اللون.

الوصفة الثالثة

كريم شيرلي الأصلي مع مقدار مناسب من ماء الورد مع صابونة دوف مذابة في الماء، يتم خلط جميع المواد السابق ذكرها مع دهنها على الأماكن الغامقة في الجسم وأماكن الكلف واستخدامه كماسك.

الوصفة الرابعة

من الممكن استخدام كريم شيرلي مع العسل الأبيض فقط دون أي أضافات أخرى ويوضع بنفس الطرق السابق ذكرها، وستلاحظين النتيجة المرجوة منها.

الخلطة الخامسة

يتم خلط علبتين من كريم شيرلي مع علبة من الجلسوليد، ويتم دهن الجسم كله مع البشرة في المساء وفي الصباح يتم غسلهم جيدًا باستخدام صابون الغار، ثم يتم ترطيب الجسم بنوع الكريم الذي تفضلينه.

الخلطة السادسة

لكل علبة من كريم شيرلي علبة مقابلة من كريم مينا ويتم خلطهم جيدًا ثم دهن الجسم والوجه ونكرر الخطوات السابق ذكرها من خلال وضعه في المساء والانتظار حتى الصباح.

بعض تجارب الآخرين عن الموضوع

فوائد كريم شيرلي للبشرة

فتاة سعودية تتحدث عن فوائد كريم شيرلي

تقول إحدى الفتيات السعوديات بناءً على تجربتها الشخصية مع كريم شيرلي أنه يعمل على تفتيح البشرة والجسم، بصورة رائعة وله نتيجة فعالة ففي خلال أسبوع واحد فقط يعمل على تفتيح الوجه والبشرة. فقد جعل بشرتها بيضاء صافية اللون وقد وحد لون الوجه والجسم وقام بتفتيح المناطق الحساسة بأمان تام وفاعلية فائقة،.

فتقول أنها حصلت على المنتج الأصلي الذي يتكون من حمض الفواكه وهو يحمي ويقي من أشعة الشمس الضارة على البشرة، وأهم ما يميزه أنه سهل الاستخدام وسهل التوزيع، فيستخدم مرة واحدة في المساء بعد غسل الوجه جيدًا.

كريم شيرلي واستخداماته أفضل من النشا والليمون

فتاة قد استخدمت كريم شيرلي على وجهها ولاحظت الفرق في أربعة أيام فقط وكل من يراه يقول لها أن بشرتها فيها شيء غريب فعلًا. مع العلم أنه سبق لها وجربت الجلسوليد مع الفكس والليمون والنشا والنتيجة كانت بطيئة جدًا بدأت في الظهور خلال شهرين ولكن كريم شيرلي صدمها حقًا، فطوال استخدامه تلك الخلطة لم ترى نتائج فعلية مثل التي رأتها من استخدام كريم شيرلي.

كريم شيرلي ساعدها قبل الزواج في تفتيح لون بشرتها وجسدها

تقول فتاة أن موعد زواجها جاء فجاءة ولكنها كانت ترغب في البحث عن حلول سريعة لتفتيح بشرتها ومعالجة المناطق السوداء والداكنة بها إلى أن وجدت الحل المثالي بالنسبة لها في كريم شيرلي مع خلطه مع كريم جلسوليد. فكانت تستخدمه بصورة يومية في المساء قبل النوم على البشرة وعلى الجسم كله وفي صباح اليوم التالي تقوم بغسله، وقالت أنها توقفت عنه بعد الزواج لأنها حملت وكانت تخاف على مولودها من المواد الكيميائية التي يحتويها.

ولكن بشرتها فاتحة إلى الآن على الرغم أنها توقفت عن استخدامه، وخلال شهرين فقط قبل العرس أتى معها بنتائج أكثر مما كانت تحلم بها، لدرجة أن الكثيرين من أقاربها يسألونها عن السبب وراء ذلك بسبب ملاحظتهم الفرق.

تستخدم كريم شيرلي مع كريم فير اند لافلي

سيدة تقول أنها حريصة دائمًا على عمل الخلطات التي تفتح وتجمل من بشرتها وقد استخدمت خلطة كريم شيرلي مع كريم فير اند لافلي مدة زمنية معينة وصلت لقرابة شهر ونصف وقد لاحظت نتائج مذهلة مع المواظبة عليها. لم تلاحظها طوال استخداماتها للكثير من الخلطات، ولكنها تقول تقريبًا هي لا تتماشى مع جميع أنواع البشرة لأنه أوصت بها أحد أقاربها ولكنها لم تحصل على التفتيح المطلوب على الرغم من متداومتها عليها.

خبيرة التجميل خديجة تتحدث عن مخاطر كريم شيرلي

كريم شيرلي سبب لبشرتها الاحمرار الشديد مع ثاني استخدام

تقول فتاة أن كريم شيرلي سبب لها التحسس في بشرتها وصارت محمرة وملتهبة بصورة كبيرة وذلك من الاستخدام الثاني له، وهي قد قامت بخلطه مع مجموعة من الكريمات الأخرى على حسب ما قرأت عنه في شبكات الأنترنت. ولكنها لم تكتشف ما مصدر التهاب بشرتها هل كريم شيرلي أم نوع آخر من الخلطات التي استخدمتها.

مغربية تحذر الجميع من استخدام كريم شيرلي

سيدة مغربية وجهت من خلال إحدى المنتديات على شبكة الأنترنت تحذيرًا لجميع السيدات بخطورة استخدام كريم شيرلي على البشرة، فبشرتها أصبحت شيء مختلف تمامًا وبها الكثير من العلامات الحمراء فهي تشعر أن جلدها سوف يتسلخ. هي لم تعرف هل ما استخدمته كان كريم شيرلي الأصلي أم التقليد ولكنها فضلت استخدامه بناءً على نصيحة من أحد العطارين الذي قال لها أن أصلي ويباع بأسعار لن تجديها لدى أحد آخر. فبشرتها تضررت بصورة كبيرة لدرجة أنها لا تقدر على الخروج للعمل خجلًا من بشرتها وتدفع مبالغ كبيرة الآن من أجل معالجتها.

أسئلة وأجوبة عن كريم شيرلي

هل كريم شيرلي يناسب الحامل والمرضعة؟

في الحقيقة لم يتم الإثبات علميًا بتأثيره الضار على الحوامل والمرضعات، ولكنه كما ذكرنا في مقالنا تشوبه بعض الأقاويل بخصوص أنه غير ملائم مع البعض ويسبب لبشرتهم التحسس. وأيضًا بناءً على ما كشفه المركز المغربي المعد لمحاربة التسمم واليقظة الدوائية أنه يتكون من خمسون مركبًا كيميائيًا، ومن المؤكد أن كثرة المركبات تلك فيها خطر على الجلد الذي من الممكن أن ينتقل إلى الجنين.

هل كريم شيرلي يوضع على البشرة بصورة يومية أو أسبوعية؟

كريم شيرلي مثله مثل كريمات التفتيح الأخرى يجوز استخدامه بصورة يومية، وبناءً على حديث الكثير من السيدات وتجاربهم أن يأتي بنتائجه بعد أربعة أيام من استخدامه لذا لن تحتاجين إلى وضعه لمدد زمنية طويلة. ولكن يرجى الانتباه من تحسس البشرة له فيفضل وضع طبقة بسيطة على الجبين أو الذقن مثلًا وتركها لليوم التالي وإذا لم تلاحظين شيء غريب كرري العملية ليوم آخر لكي تطمأني من أنك لن تتعرضي للتحسس.

ما نسبة خطورة كريم شيرلي على البشرة؟

لم يتم إثبات إلى الآن أنه يصيب البشرة بالأمراض الخطيرة مثل سرطانات الجلد كغيره من المستحضرات التجميلية الأخرى، وبناءً على ما يشاع أنه يستخدمه الكثير من النجمات العالميات. ولكن يجب ألا نغفل الحالات السابق ذكرها والتي أدت إلى مخاطر في البشرة من تحسس والتهابات واحمرار وغيرها.

ولا يجب أن نغفل أيضًا أنه مثل الكثير من المستحضرات التجميلية الأخرى التي تؤدي إلى ألحاق الضرر بالبشرة نظرًا لما تحتويه على مواد كيميائية بنبة كبيرة، لذا من الأفضل استشارة المختص قبل استخدامه.

هل يجوز وضع كريم شيرلي لبشرة الأطفال؟

بالتأكيد لا يجوز ذلك، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكيميائية التي تضر بالكبار فما بالك بالأطفال، أصحاب البشرة الرقيقة الناعمة. ويفضل أن تترك بشرة الأطفال كما هي بلونها وبنعومتها ولا يتم التدخل فيها مطلقًا إلا في حالة وجود أضرار لا قدر الله قد لحقت بها ويتم التدخل بمعرفة الطبيب المختص.

هل كريم شيرلي يناسب البشرة التي بها حب الشباب؟

هذا يختلف على نوعية الحبوب الموجودة، ولكن في حال وجود بالبشرة حب الشباب فيفضل الابتعاد عن وضع المستحضرات التجميلية حتى البسيطة منها نظرًا لاحتوائها على مواد كيميائية تكون السبب في إلحاق الضرر بالبشرة الملتهبة في الأساس.

وبذلك نكون قدمنا في مقالنا جميع المعلومات عن كريم شيرلي لتبيض البشرة، وأنه يوجد به تقليد وأصلي والاثنين لونهم أخضر لذا من الواجب الانتباه، والحرص قبل الاستخدام لكي لا تتضرر البشرة. ويفضل استشارة الطبيب المختص قبل البدء في استخدامه واللجوء إلى الحلول الأخرى الطبيعية، لأنه من الممكن أن تتضرر البشرة وتبدأ رحلة البحث عن علاج جديد لها سوف يكلفك الأموال الطائلة.

قد يعجبك ايضا