أسرار الجمال

فوائد زبدة الشيا للبشرة والشعر والجسم وأسرارها المذهلة

جميلتي، ماذا لو أخبرتك عن سر من أسرار الجمال، سر يحمي بشرتك، وشبابها، وشعرك ونعومته، من المؤكد أن هذا السر لن يفارق حقيبتك أبدًا، وسيكون صديق دائم لك، إنه عن زبدة الشيا.
فيما يلي مجموعة من فوائد زبدة الشيا، فهي سر الجمال، بما تقدمه لك من سحر وإشراق وصحة.

زبدة الشيا

زبدة الشيا ضد أشعة الشمس

تفيد زبدة الشيا في حماية بشرتك من أشعة الشمس فواق البنفسجية، فقد تم تصنيفها من ضمن المواد التي تمتلك عامل حماية 6 من أشعة الشمس، وبذلك فهي تحافظ على صحتها، وتمنع تصبغها أو اسمرارا لونها نتيجة إفراز صباغ الميلانين، والذي يزداد بفعل التعرض للشمس.

لا يمكن القول إن زبدة الشيا بديل عن واقي الشمس، ويمكن من خلالها الاستغناء عنه بشكل نهائي، كل ما في الأمر أنها تساعد واقي الشمس وتعمل على علاج الحروق الناتجة عن الشمس، أو تناسب أوقات الصباح أو بعد الظهر، بحيث لا تكون أشعة الشمس حادة.

كل ما عليك عزيزتي هو القيام بتطبيق القليل من زبدة الشيا على بشرتك قبل الخروج، أما في أوقات الظهيرة فيفضل اعتبار طبقة زبدة الشيا هي قاعدة لكريم الحماية من الشمس.

زبدة الشيا مرطب مثالي للشفاه

باعتبار أن زبدة الشيا الخام، لا تذوب بدرجة حرارة الغرفة العادية، لذا فهي سهلة الاستخدام، وتؤمن الترطيب الأفضل للشفاه، وتزيد من إمكانية الجلد لامتصاصها، لذا فهي مرطب مثالي للشفاه.

وبالإضافة إلى ما سبق فلن تصابين بالتردد في حال القيام بمقارنتها مع مرطب الشفاه المصنوع من منتجات بترولية وكيميائية قد تسبب الضرر لجلد وجسمك على المدى القريب والبعيد، بينما فإن زبدة الشيا غنية بالفيتامينات أهمها فيتامين (A & E).

يمكنك تحضير أحمر شفاه طبيعي وصحي بنفسك وذلك من خلال تذويب القليل من زبدة الشيا وخلطها مع لون معين من بودرة الخدود، ومن ثم وضع الخليط في عبوة مناسبة وتركه حتى يجف، وبذلك يكون أحمر الشفاه الصحي قد أصبح جاهزًا.

العناية ببشرة طفلك

كما تعتني زبدة الشيا ببشرتك فهي أيضًا تقوم بالعناية ببشرة طفلك، فهي لطيفة وأمنة على بشرته الرقيقة والحساسة، كما أنها لا تسبب أي نوع من الحساسية، فهي تؤمن حماية لطفك من تعرضه لأي جراثيم عن طريق الجلد.

يمكن استخدامها من خلال تدليك بشرة طفلك بعد الاستحمام بكمية قليلة منها فيمكن لجلد طفلك امتصاصها أسرع من أنواع الزيوت الأخرى، أو من خلال إضافتها إلى ماء الاستحمام المستخدم لبشرة طفلك.
قد تكون رائحة زبدة الشيا غير محببة وتشبه رائحة الدخان، لذا يمكن خلطها مع زيت عطري تفضلين رائحته، ويناسب طفلك وبشرته.

زبدة الشيا لحب الشباب

يمكن اعتبار زبدة الشيا علاج فعال لحبوب الشباب والبثور ومشاكل الجلد الأخرى، فهي تؤمن علاج دقيق وعميق تحصل عليه جميع طبقات الجلد.
أغلب الأشخاص الذين اختبروا فاعلية هذه الزبدة في محاربة حب الشباب أشادوا بها، واتخذوا منها علاج دائم، وصديق لبشرتهم، إلا أن مجموعة صغيرة منهم لم يحصلوا على النتائج المتوقعة منها، فالأمر يعود إلى طبيعة الجلد.

للحصول على تلك الفائدة عليك تطبيق القليل من الزبدة على بشرتك بعد تنظيفها وإزالة المكياج عنها بشكل كامل، وتركها على البشرة لبضع ساعات، ومن ثم تكرار الأمر بشكل منتظم.

تشقق الأقدام

تشقق الأقدام من المشاكل الجمالية التي تهدد إمكانية ارتداء الأحذية الأنيقة، والجديدة، كما يمكن أن تسبب لنا الكثير من الإحراج، لكن الحل بسيط من خلال استخدام زبدة الشيا.
كل ما عليك هو تنظيف القدمين، وتطبيق القليل من زبدة الشيا مع التدليك المستمر بحركات دائرية لبضع دقائق ومن ثم ارتداء الجوارب، وتركها ليلة كاملة، وستلاحظين الفرق بعد أو استخدام.

يمكن استخدام زبدة الشيا لعلاج جفاف الجلد وتشققه في مختلف مناطق الجسم.

زبدة الشيا لشد الجلد

تعتبر زبدة الشيا من المواد التي تملك أعلى محتوى دهني، فهي تتغب على الزيوت التجميلية في فوائدها.
فيمكن من خلال استخدام الزبدة الحصول على جلد مشدود من دون تجاعيد أو علامات التقدم في العمر، وذلك بسبب عمل الشيا على الحفاظ على كولاجين الموجود لديك، والذي يتعرض لتخريب نتيجة الشيخوخة، أو التعرض المفرط لأشعة الشمس.

يمكن استخدام زبدة الشيا على الجلد ليلًا ونهارًا، وذلك بتدليك البشرة بها، ما يضمن امتصاص عميق لما تحتويه من مواد مفيدة للبشرة وشبابها، فهي سر الجمال الدائم، لذا من المهم أن تكون صديقتك المفضلة.

زبدة الشيا لالتهاب الجلد

زبدة الشيا تحتوي العديد من مضادات الالتهاب، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، ما يحمي الجلد من الالتهاب والتهيج، وذلك من خلال امتصاص الجلد لها.
كما أن لها فوائد مذهلة في تخليصك من الانتفاخ حول العين، والهالات السوداء التي تحيط بها.

وللحصول على تلك الفوائد ما عليك إن القيام بتدليك الجلد بكمية قليلة منها، ولبضع دقائق وبشكل يومي.

زبدة الشيا لجمال الشعر

لا تتوقف فوائد زبدة الشيا عند حد البشرة والتخلص من مشاكلها وتجاعيدها، إنه أيضًا يعمل على تنعيم الشعر، وعلاج مختلف مشاكله من تقصف وتلف، وإعادة الإشراق إليه.
كل ما عليك هو توزيع كمية قليلة منها على الشعر، والتأكد من وصولها إلى جميع خصلات الشعر، ومع الاستمرار والانتظام في ذلك سوف تلاحظين أفضل النتائج.

وبالإضافة إلى ذلك فإن زبدة الشيا تعمل على حماية الشعر من التلف الناتج عن أشعة الشمس، والحرارة.

زبدة الشيا لجلدة الرأس

بالإضافة إلى علاج مختلف مشاكل الشعر، فزبدة الشيا أيضًا تعمل على تخليص جلدة الرأس من كل مشاكلها، كالقشرة، وغيرها.
كل ما عليك هو تدليك جذور الشعر وجلدة الرأس، وتوزيعها، وتكرار ذلك.

إذن لزبدة الشيا فوائد جمالية كثيرة، ومذهلة، لذا فيجب أن تكون من ضمن أساسيات مواد العناية بالبشرة والشعر، أي من ضمن أساسيات جمالك.

الوسوم