أسرار المكياج السينمائي لجمال كنجمات الأفلام

إذا كنت مولعة في استخدام المكياج فهل سمعت عن المكياج السينمائي الذي تستخدمه الكثيرات من النجمات في أفلامهن لتظهر جمال الوجه ولمعانه.

فما هو المكياج السينمائي؟ وما هي أسراره وأكثر من ذلك في هذا المقال فتابعي معنا:

مكياج سينمائي

المكياج السينمائي

يعتبر مكياج الأفلام السينمائية مثاليًا جدًا ويهتم حتى بأدق التفاصيل لجعل المؤدين (الممثلين) يبدون لا تشوبهم شائبة على الشاشة الكبيرة حيث يمكن أن يستمر التصوير طوال اليوم ولعدة أشهر ويمكن تسجيل نفس المشهد في أيام مختلفة وخلال هذه الفترة يجب أن يكون المكياج هو نفسه تمامًا.

يمكن للمكياج في الفيلم تحقيق أهداف مختلفة من تقليل العيوب الموجودة في البشرة لتحويل الممثل إلى شخصية خيالية باستخدام المؤثرات الخاصة إلى إعطاء الممثل شكلًا في وجهه ليتناسب مع الدور الذي يؤديه كأن يكون أكبر سنًا أو أصغر أو مشوهًا.

وإن استخدام هذا المكياج لا يقتصر على الممثلين فحسب في الأفلام السينمائية بل هناك بعض النساء من هي مولعة باستخدام هذا النوع من المكياج في الحفلات الخاصة أو العامة.

أهداف المكياج السينمائي

مكياج السينما

يختلف المكياج السينمائي عن غيره من أنواع المكياج حيث يركز خبراء المكياج السينمائي على بشرة الممثلين الباهتة لجعلها لامعة أمام الكاميرا والإضاءة وما هنالك من مؤثرات تستخدم لذا فإن أحد الأهداف الرئيسية لهذا المكياج هو تقديم بشرة الممثل بشكل طبيعي وبطريقة خفية وغير محسوسة إلا إذا لاحظت أنها مكياج.

كما يتم استخدام تقنيات ومنتجات مكياج محددة للحصول عليه.

وفي مقالنا سنركز على كيفية استخدام المكياج السينمائي لإبراز جمال الوجه والبشرة الشابة والعيون الكبيرة الواضحة والتي تُلفت النظر إليها فتعالي لنتعرف على كل هذه التقنيات التي يقوم بها خبراء المكياج السينمائي لتتعلمي الأسرار في هذا الفن الجميل:

أسرار المكياج السينمائي

يجب أن نستخدم كريم أساس للمكياج يساهم في الحصول على مظهر نهائي موحد وغير لامع لتغطية عيوب البشرة ومنع اللمعان، حيث من قواعد المكياج الخاصة بالسينما أن يكون بهذه الميزات ومتوفر بألوان مختلفة، لذلك من أجل التأثير الطبيعي على الشاشة الكبيرة عليك استخدام كريم الأساس أكثر ما يشبه لون بشرتك.

إذا كنت ترغبين في تكثيف التأثير غير اللامع على البشرة، استخدمي بودرة سائلة أو بودرة شفافة بالإضافة إلى إزالة الوهج من الجلد اضبطي المكياج دون تغيير لونه.

ولإضفاء لون أسمر على البشرة وهو شيء مميز للغاية في مكياج الإنسان يستخدم مساحيق البرونز فهو يوفر مظهرًا مدبوغًا وينقي البشرة ويلطفها.

في حالة الممثلين الرجال والأطفال قبل كل شيء يجب أن نوفر لونًا جيدًا للشفاه دون أن تبدو وكأنها مكياج، وللقيام بذلك يمكن تطبيق طلاء خفيف من أحمر الشفاه الملون والممزوج ببلسم الشفاه المرطب.

يجب ألا ننسى تمشيط الحواجب لإزالة الآثار المحتملة لقاعدة المكياج والمساحيق وما إلى ذلك (آثار وضع المكياج) والقيام بذلك يتم بعد تطبيق الماسكارا.

في النهاية يتم تثبيت المكياج بسهولة وراحة مع بخاخ مثبت المكياج الذي يتبخر على الفور، فهو يصلح المكياج دون إتلافه ولا يسبب جفاف الجلد.

تطبيق المكياج السينمائي

استخدام الماسكارا ككحل للعين أيضًا:

لم تكن الماسكارا عبارة عن عبوات على شكل أنبوب بداخلها فرشاة لتغيير لون الرموش فقط وبالتالي فهي لا تُستخدم فقط كمسكرة لتلوين الرموش بل تستخدم في استخدام الفرشاة كأداة لتحقيق رموش أكثر كثافة وأطول.

ضعي أحمر الشفاه على وجنتيك بدلاً من أحمر الخدود:

لتقليد هذه الحيلة عليك باستخدام أحمر الشفاه ووضع القليل منه على وجنتيك برفق بواسطة اصبعك وفركه برفق على خديك حيث يعطي هذا سحرًا مميزًا لأنه يجعل لون الشفاه قريب من لون الخدود وبشكل جميل ولافت ولكنه طبيعي.

تغيير وجهك عن طريق تحديد خط الشعر:

وهذا ما يُسمى الكونتور والذي تقوم به العديد من النجمات السينمائية.

إنه إلى حد ما تفعله أخوات كيم كارداشيان وقد أصبحوا رائعات للغاية، لا تتعلق هذه التقنية بتطبيقها على الوجه بالكامل، ولكنها تتعلق فقط بتطبيقها على طول خط الشعر.

ما عليك سوى وضع لمسات قليلة من الماكياج أو بودرة بلون أغمق من بشرتك في تلك المنطقة ومزجها مما يغير من شكل وجهك بشكل أفضل.

استخدمي أحمر الخدود كأساس لشفتيك:

هذه الخدعة توصي بها خبيرات المكياج حيث يمكن في البداية بترطيب الشفتين برفق بفرشاة ثم وضع القليل من أحمر الخدود عليها وحولهما.

وهذا النوع من الأسرار في المكياج السينمائي يؤدي إلى تثبيت أحمر الشفاه وإبقائه سليمًا طوال اليوم.

تحديد العين:

بتحديد العين بشكل واضح لإبراز المنطقة التي نريد تعزيزها وخاصة عندما نريد إبراز العين بشكل واضح لتكون ملفتة لنظر الأشخاص عند النظر إليك.

اتركي وجهك يلمع:

برفع حدود العين للأعلى مع تحديد الوجنتين أيضًا للأعلى ليعطي لمعانًا للمنطقة وإبرازها بشكل جميل ولتحقيق نفس تأثير الوميض في المنطقة.

أسرار مكياج فنانات الأفلام والعروض أو السجادة الحمراء

كيت إليزابيث وينسليت (Kate Elizabeth Winslet) ‏:

مكياج كيت وينسليت

إنها ممثلة ومغنية من انجلترا وتعتبر من أهم فنانات الجوائز والمهرجانات، اشتهرت بتأدية دور (روز) في الفيلم العالمي تيتانيك.

تقول عن سر مكياجها:

عادةً ما أضع القليل من الكونسيلر تحت عيني وذقني وحول أنفي، ثم أستخدم واقي الشمس لبقية وجهي وهذا هو الشيء الوحيد الذي أفعله كل يوم.

أنا راضية جدًا عن وجهي الطبيعي وأحب أن أظهره كما هو، وبالطبع أنا أيضًا أحب الماسكارا عندما أريد أن تكون رموشي كثيفة، مع اهتمامي في شكل الحواجب لتتناسب مع الرموش.

كارلي إليزابيث كلوس (Karlie Elizabeth Kloss):

كارلي

إنها ‏عارضة أزياء أمريكية من مواليد 1992 حيث تقول عن سر مكياجها:

يعتبر خافي العيوب والمسكرة وأحمر الشفاه جزءًا لا يتجزأ من مكياجي اليومي، طبعا أفضل الألوان الفاتحة على الألوان الصارخة.

كما أنها تستخدم الآيلاينر البني عندما ترغب في حضور مناسبة خاصة، وتضع خطًا رفيعًا خلف العين ثم مسكرة للرموش.

كما أكدت أنها تستخدم خافي العيوب لإخفاء الخطوط تحت العين.

إنها تفضل المكياج الطبيعي لأنها تعتقد أنها ليست بحاجة إلى مكياج كثيف لتظهر جمالها.

الممثلة (جيسيكا شاستاين) Jessica Chastain

مكياج جيسيكا

جيسيكا شاستاين ممثلة أمريكية والتي اشتهرت بنيلها لجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم شجرة الحياة في 2012، كما أنها حصلت شاستاين على إشادة كبيرة في عام 2012 عن دورها في (30 دقيقة بعد منتصف الليل) تقول عن أسرار مكياجها:

يختلف مكياجي حسب الموقف الذي أنا فيه، وعندما أرغب في الذهاب إلى حفلة أو خارج المنزل عادةً ما أضع الماسكارا وأحيانًا أضع كحل العيون على عيني خاصة عندما أريد أن أجعل عيناي تبدوان أكبر، ولا أستخدم أحمر الشفاه كل يوم بل مرطب وملمع الشفاه.

وأحاول عدم استخدام كريم البودرة كل يوم، وقد أخبرني مصفف شعري ذات مرة أن كريم البودرة لا يغطي التجاعيد وإنما يُظهرها أكثر لذلك في الحقيقة أنا أستخدم خافي العيوب فقط لتغطية الهالات السوداء تحت عيني.

Margot Robbie (مارجو روبي):

مكياج مارغو روبي

الممثلة الأسترالية الأصل والتي شاركت في مسلسل جيران تقول عن أسرار مكياجها السينمائي:

كريم الترطيب جزء لا يتجزأ من مكياجي اليومي، وبصرف النظر عن ذلك أستخدم الرموش الصناعية بدلاً من الماسكارا.

وبالنسبة لحاجبي أستخدم أيضًا قلم الحواجب لأعطيه شكلاً، ولمزيد من الجاذبية أضع مرطب الشفاه على شفتي.

كيف تضعين المكياج السينمائي؟

  • اغسلي وجهك بمنظف للوجه لتنظيف بشرتك.
  • ضعي كريم الأساس على وجهك بالكامل للحصول على لون موحد.
  • ضعي الكحل على جفنك العلوي فوق رموشك مباشرة من إحدى زوايا عينك إلى الزاوية الأخرى ودعي الخط الجانبي يصبح أكثر سمكًا بشكل طبيعي لأنه يمتد نحو الزاوية الخارجية ثم ضعي خطًا رفيعًا على الجفن السفلي أسفل رموشك.
  • اختاري ظل جفون بثلاث درجات من الفاتح إلى المتوسط ​​إلى الداكن، وضعي الظل المتوسط ​​على الجفن ولكن بين البطانة وثنية العين، واستخدمي أخف ظل بين ثنية العين وأسفل الحاجب مباشرة.
  • استخدمي أغمق ظلال عيون وضعيه على طول ثنية العين.
  • امزجي ظلال العيون الداكنة برفق بين بعضها لتتمازج وحتى لا تكون هناك خطوط مميزة فاصلة بين الألوان.
  • ضعي الماسكارا على الرموش من الأعلى والأسفل واتركي الرموش تجف ثم ضعيه مرة أخرى لزيادة السماكة والكثافة.
  • مشطي حاجبيك ويمكنك بقلم الحواجب إضفاء لون لتظهري جمال الحاجبين.
  • ضعي أحمر الخدود على طول وجنتيك من خديك إلى جانب وجهك وليس جانب أنفك ثم اسحبي الفرشاة من عظام الوجنتين باتجاه الأذنين لتلوين الحافة العلوية للخدين برفق.
  • استخدمي محدد الشفاه بدرجة أو درجتين أغمق من أحمر الشفاه حول محيط شفتيك إذا كانت شفتيك رفيعة، وضعي أحمر الشفاه على مناطق داخل البطانة أو على حواف الشفاه لإكمال المظهر.
  • يمكنك استخدام لونًا أحمر فاتحًا أو ورديًا ساخنًا لجذب الانتباه إلى شفتيك وخلق مظهر لامع ملفت للنظر.

ملاحظة:

في كثير من الأحيان يستخدم في مكياج المشاهير ألوانًا أكثر جرأة لتأثير درامي، فلا تترددي في اختيار هذه الألوان.

من أجل تلك النظرة الدخانية في العيون اعكسي ظلال العيون بحيث تضعي الظل الأغمق من الجفن والظل المتوسط ​​على طول ثنية العين والظل الفاتح باتجاه الجزء العلوي من العين.

نصائح:

لتحصلي على مكياج سينمائي بطريقة النجمات السينمائيات استخدمي المنتجات التي تبرز أفضل ما في بشرتك وأساسات الانحناء الخفيفة والمرطبات ذات الجزيئات المتوهجة.

احصلي على عناية ممتازة بالبشرة لأن البشرة المتألقة الخالية من العيوب تحل أكثر من نصف المشكلة، ومع بشرة جيدة ناعمة ومثالية لخلق مجموعة متنوعة من الإطلالات لا تحتاجين إلى الكثير من المكياج.

استخدمي أحدث ألوان المكياج التي تحقق لك أقصى التناسب مع لون بشرتك، ومواكبة آخر التطورات في عالم المكياج، لأن هناك دائمًا منتجات جديدة ذات ميزات مبتكرة وفروق دقيقة خاصة لعينيك وخدودك وشفتيك.

دائمًا حاولي عند وضع المكياج أن تجربي المزج بين الخطوط والألوان في مكياجك ليكون مكياج خاص بك في النهاية كما تفعل الفنانات له لمسة نهائية مثالية منك.

اتقني تطبيق المكياج الخاص بك حتى في أدق التفاصيل: من الواضح أن الأشياء الصغيرة مثل أحمر الشفاه على أسنانك، وتلطخ الماسكارا على حواف العين، والكحل غير المستوي أمور يجب أن تتخلصي منها لأنها تعطي انطباع سيء عن طريقة تطبيقك للمكياج، اهتمي بأدق التفاصيل ولا تنسي أي شيء يمكن أن يسيء إلى مكياجك.

ادرسي مظهر المشاهير الذين تعجبك طريقة وضعهم للمكياج وتعرفي على فناني الماكياج الذين يصنعون هذه الإطلالات حيث يمكنك بعد ذلك متابعة عمل هؤلاء المحترفين واكتشاف أسرار جمالهم.

أخيرًا…

حاولي عند تطبيق المكياج السينمائي أو تكوني أنت ولست شبيهة لأي من الفنانات فمكياجك هو شخصيتك التي تُبرزك في الجو المحيط بك.