نواعم
مجلة المرأة العصرية

السور والآيات التي تطرد الشيطان من البيت وتحصن المنزل

القرآن الكريم شفاء من جميع الأمراض، وأيضًا طارد لما يحل بالإنسان من مصائب، القرآن الكريم لا يزيل ما في قلب الإنسان من هموم فقط ويطمأن القلب فقد قال الله تعالى “ألا بذكر الله تطمئن القلوب”، ولكن أيضًا هناك الكثير من السور والآيات التي تطرد الشيطان من البيت.

الجن والشياطين بالطبع مذكورين في القرآن ومعترف بهم ولن يضروا أي أحد من دون إرادة الله، ولكن قد جعل الله في آيات كتابه العزيز ما هو شفاء وحماية من كل هذه الأمور. بل وإن القرآن الكريم لا يوجد أي شافي غيره من هذه المخلوقات فقد قال ابن القيم رحمه الله “فمن لم يشفه القرآن فلا شفاه الله، ومن لم يكفه فلا كفاه الله”.

السور والآيات التي تطرد الشياطين من البيت

السور التي تطرد الشيطان من البيت

سورة الفاتحة

لفاتحة الكتاب فضل كبير في طرد الشيطان من البيت كما أنه من الأمور الشرعية أن تستخدم الفاتحة في الرقية الشرعية ليس لرقية الإنسان فقط ولكن لرقية المنزل أيضًا.

“بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ (7”

صدق الله العظيم.

الشاهد على فضل الفاتحة في طرد الشيطان من المنزل

يقول خارجة بن الصلات عن عمه: أنه قد ذهب إلى الرسول صلى الله عليه وسلم فأسلم وعندما ذهب وجد قوم لديهم شخص مجنون فقالوا له سمعنا أن صاحبك هذا (يقصدون رسول الله) قد جاء بأمر خير فهل عندك شيء نداويه به.

فيقول قرأت عليهم فاتحة الكتاب فشفي بإذن الله فأعطوني شاه وعندما ذهبت لأعلم رسول الله صلى الله عليه وسلم سألني هل قرأت عليه غير ذلك قلت لا، فقال الرسول صلى الله عليه وسلم” خذها فلعمري لمن اكل برقية باطل لقد أكلت برقية حق”.

الشاهد الثاني

يقول ابن القيم أيضًا رحمه الله في فضل فاتحة الكتاب ” لقد مر بي وقت في مكة سقمت فيه، ولا أجد طبيباً ولا دواءً فكنت أعالج نفسي بالفاتحة، فأرى لها تأثيرًا عجيبًا، آخذ شربة من ماء زمزم وأقراؤها عليها مرارًا ثم أشربه، فوجدت بذلك البرء التام. ثم صرت أعتمد ذلك عند كثير من الأوجاع فأنتفع به غاية الانتفاع ،فكنت أصف ذلك لمن يشتكي ألمًا فكان كثير منهم يبرأ سريعاً”

سورة البقرة

البقرة من السور المعروفة في القرآن الكريم بقدرتها الفعالة على طرد الجآن والشياطين من المنزل كما أنه من المستحب في كل يوم جمعة أن يتم تشغيل سورة البقرة في المنزل مع فتح الأبواب والشبابيك بغرض طرد الشياطين منه. وعن فضل البقرة فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “لا تجعلوا بيوتكم مقابر إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة”.

سورتي المعوذتين والإخلاص

تحصين النفس والمنزل ككل من الشياطين والجآن يبدء مع هذه السور الثلاث القصيرة فقرائها في المنزل كافي لسلسة الشياطين فيه، كما أنها تستخدم ضمن أذكار الاستيقاظ والنوم بغرض تحصين النفس من هذه الكائنات.

سورة الإخلاص

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ (4)

صدق الله العظيم.

سورة الفلق

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ (1) مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ (2) وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ (3) وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ (4) وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ. صدق الله العظيم.

سورة الناس

بسم الله الرحمن الرحيم

قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ. مَلِكِ النَّاسِ. إِلَهِ النَّاسِ. مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ. الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ. مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاس. صدق الله العظيم.

الشاهد على فضل هذه السور الثلاث

عن عقبة بن عامر- رضي الله عنه-  قال بينما انا اقود الرسول الله صلى الله عليه وسلم راحلته في غزوة إذا قال.((يا عقبة قل)) فاستمعت ثم قال .((يا عقبة قل)) فاستمعت فقالها الثالثة فقلت ما اقول؟ فقال { قل أعوذ برب الفلق} وقرات معه حتى ختمها ثم قرا { قل أعوذ برب الناس} فقرات معه حتى ختمها ثم قال(( ما تعوذ بمثلهن احد)).

مجموعة كبيرة من السور والآيات التي تطرد الشيطان من البيت

السور والآيات التي تطرد الشياطين من البيت.

جميع سور القرآن التي تحتوي آياتها وتتضمن آيات وعد ووعيد للجآن والشياطين وتذكر أيضًا النار والعذاب من شأنها أن تساعد في تطهير المنزل من آثار الشياطين وتحمي أهله، ومن ضمن هذه السور:

  • سورة الدخان.
  • سورة الصافات.
  • سورة الجن.
  • سورة المؤمنون.
  • سورة يس.
  • سورة الحشر.
  • سورة الزلزلة.
  • سورة القارعة.
  • سورة الكافرون ..وغيرها من السور.

الآيات التي تطرد الشياطين من البيت

توجد مجموعة كبيرة من الآيات التي توجد في القرآن والتي عند قرأتها في المنزل بشكل يومي تساهم في التخلص من الجآن والشياطين، يمكن رقية المنزل بهذه الآيات إما عن طريق تشغيلها أو قرأتها في المنزل بصفة دورية ويفضل بشكل يومي أو أسبوعي.

كما يمكن تحصين المنزل بالقرآن وآياته بطريقة أخرى من خلال قراءة هذه الآيات والسور على كمية من المياه واستخدامها في مسح المنزل ورشها على أطراف وجوانب الأثاث وأركان المنزل ككل. أيضًا هذه الطريقة تتبع بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري ولكن يفضل عدم الانقطاع عنها ومن ضمن هذه الآيات:

الآية الأولى

يقول الله تعالى في كتابه العزيز “وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه هو السميع العليم“. صدق الله العظيم.

هذه الآية الكريمة من سورة الأعراف وهي الآية رقم 200، ولهذه الآية فضل كبير في الاستعانة والاستغاثة بالله من وجود الشياطين ومن وسواسهم وبمجرد ذكرها ينصرف الشيطان من المكان.

آية الكرسي

بسم الله الرحمن الرحيم “اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ”

هذه الآية الواقعة في سورة البقرة وهي الآية رقم 255 قال الكثير من الأئمة عنها انها من الآيات الفضليات في كتاب الله عز وجل لما لها من فضل في كثير من أمور التداوي وجلب الرزق وكذلك التحصين من الشياطين.

الشاهد على فضل آية الكرسي في إذهاب الشياطين وطردهم من البيت

قصة رجل الذي سرق من زكاة رمضان فقبض عليه أبو هريرة – رضي الله عنه- فقال له دعني أعلمك كلمات ينفعك الله بها فقال ماهن ؟ قال: اذا آويت إلى فراشك فاقرأ أية الكرسي { الله لا اله إلا هو الحي القيوم}.

ولا يقربك الشيطان حتى تصبح فخلى السبيل فأخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال {أما انه قد صدقت وهو كذوب تعلم من تخاطب منذ ثلاث ليال يا أبا هريرة؟ قال :لا  قال: ذاك شيطان{.

الشاهد الثاني

وعن أبي ذر – رضي الله عنه – قال: أتيت النبي – صلى الله عليه وسلم – وهو في المسجد فجلست، فقال يا أبا ذر هل صليت؟  قلت: لا، قال: قم فصل، قال فقمت فصليت ثم جلست فقال يا أبا ذر تعوذ بالله من شر شياطين الإنس والجن.

قال: قلت يا رسول الله أوَ للإنس شياطين؟ قال نعم قال: قلت يا رسول الله الصلاة قال خير موضوع من شاء أقل ومن شاء أكثر قال: قلت يا رسول الله فالصوم؟ قال: فرض مجزئ وعند الله مزيد قلت يا رسول الله فالصدقة؟

قال أضعاف مضاعفة، قلت يا رسول الله فأيها أفضل؟ قال: جهد من مقل أو سر إلى فقير قلت يا رسول الله أي الأنبياء كان أول؟ قال آدم قلت يا رسول الله ونبي كان؟ قال نعم نبي مكلم قلت يا رسول الله كم المرسلون قال ثلاثمائة وبضعة عشر جما غفيرا وقال مرة وخمسة عشر قلت يا رسول الله أي ما أنزل عليك أعظم؟ قال آية الكرسي “الله لا إله إلا هو الحي القيوم” ورواه النسائي.

الشاهد الثالث

وعن أبي هريرة أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال: سورة البقرة فيها آية سيدة آيات القرآن لا تقرأ في بيت فيه شيطان إلا خرج منه: آية الكرسي.

وكذا رواه من طريق آخر عن زائدة عن حكيم بن جبير ثم قال: صحيح الإسناد ولم يخرجاه كذا قال وقد رواه الترمذي من حديث زائدة ولفظه لكل شيء سنام وسنام القرآن سورة البقرة.

وفيها آية هي سيدة أي القرآن: آية الكرسي ثم قال: غريب لا نعرفه إلا من حديث حكيم بن جبير وقد تكلم فيه شعبة وضعفه “قلت” وكذا ضعفه أحمد ويحيى بن معين وغير واحد من الأئمة وتركه ابن مهدي وكذبه السعدي.

آخر آيتين من سورة البقرة

كما ذكرنا فإن سورة البقرة كلها تستخدم في طرد الشياطين من المنزل إلا أن بها آيات محددة تختص بهذا الفعل وهو طرد الشياطين ومن ضمن هذه الآيات آخر آيتين من سورة البقرة.

قال الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم
(آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وملائكته وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ }285{ لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ{286} البقرة. صدق الله العظيم.

الشاهد على فضل هاتين الآيتين في طرد الشياطين

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم عن آخر آيتين من سورة البقرة ” من قرأ آيتين من اخر سورة البقرة في ليلة كفتاه” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

الآيات التي تضمن وعيد الشياطين وذكر الجآن والنار والعذاب

القرآن الكريم بسوره وآياته قادرين على طرد الشياطين وتحصين المنازل وخاصة الآيات التي تضم الوعيد كتحذير فيها  وهي طرد الشياطين عند قراءتها وتؤثر فيهم، ومن ضمن هذه الآيات:

أول أربعة آيات من سورة البقرة

بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ الم * ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدَىً لِلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ * وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ ﴾ صدق الله العظيم.

الآيتين 163 و164 من سورة البقرة

بسم الله الرحمن الرحيم ” وَإِلَـهُكُمْ إِلَـهٌ وَاحِدٌ لاَّ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الرَّحْمَـنُ الرَّحِيمُ * إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَـوَاتِ وَالأرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ التي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النّاس وَمَآ أَنزَلَ اللّه مِنَ السماء مِن ماء فَأَحْيَا بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كلّ دَآبَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السماء وَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ” صدق الله العظيم.

الآيات من 255:257 من سورة البقرة

بسم الله الرحمن الرحيم ” لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى لَا انْفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (256) اللَّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُوا يُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَوْلِيَاؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُمْ مِنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ أُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (257)” صدق الله العظيم.

أول أربعة آيات من سورة آل عمران

بسم الله الرحمن الرحيم ”  (1) اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ (2) نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنْزَلَ التَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ (3) مِنْ قَبْلُ هُدًى لِلنَّاسِ وَأَنْزَلَ الْفُرْقَانَ إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآَيَاتِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَاللَّهُ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ (4) صدق الله العظيم.

الآية الـ18 من سورة آل عمران

بسم الله الرحمن الرحيم ” شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلَائِكَةُ وَأُولُواْ الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (18). صدق الله العظيم.

الآيات من 54: 56 من سورة الأعراف

بسم الله الرحمن الرحيم ” إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّماواتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّراتٍ بِأَمْرِهِ أَلا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ تَبارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعالَمِينَ (54) ادْعُوا رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً إِنَّهُ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ (55) وَلا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلاحِها وَادْعُوهُ خَوْفًا وَطَمَعًا إِنَّ رَحْمَتَ اللَّهِ قَرِيبٌ مِنَ الْمُحْسِنِينَ (56(صدق الله العظيم.

الآيات الأربع الأخيرة من صورة المؤمنون

بسم الله الرحمن الرحيم ” أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لا تُرْجَعُونَ. فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ. وَمَن يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِندَ رَبِّهِ إِنَّهُ لا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ. وَقُل رَّبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ” صدق الله العظيم.

الآية الثالثة من سورة الجن

بسم الله الرحمن الرحيم ” وَأَنَّهُ تعالى جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلَا وَلَدًا”   صدق الله العظيم.

العشر آيات الأوائل من صورة الصافات

بسم الله الرحمن الرحيم ” وَالصَّافَّاتِ صَفًّا (1) فَالزَّاجِراتِ زَجْرًا (2) فَالتَّالِياتِ ذِكْرًا (3) إِنَّ إِلهَكُمْ لَواحِدٌ (4) رَبُّ السَّماواتِ وَالْأَرْضِ وَما بَيْنَهُما وَرَبُّ الْمَشارِقِ (5) إِنَّا زَيَّنَّا السَّماءَ الدُّنْيا بِزِينَةٍ الْكَواكِبِ (6) وَحِفْظًا مِنْ كُلِّ شَيْطانٍ مارِدٍ (7) لا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلَإِ الْأَعْلى وَيُقْذَفُونَ مِنْ كُلِّ جانِبٍ (8) دُحُورًا وَلَهُمْ عَذابٌ واصِبٌ (9) إِلاَّ مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهابٌ ثاقِبٌ (10) صدق الله العظيم.

الآيتين الأخيرتين من سورة القلم

قال تعالى ” وَإِن يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ. وَمَا هُوَ إِلاَّ ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ” صدق الله العظيم.

الآيات من 31:34 من سورة الرحمن

قال تعالى ” سنفرغ لكم أيه الثقلان (31) فبأي ءالآء ربكما تكذبان (32) يا معشر الجن والإنس إن استطعتم أن تنفذوا من أقطار السموات والأرض فأنفذوا لا تنفذون إلا بسلطان (33) فبأي ءالآء ربكما تكذبان” صدق الله العظيم.

الآيات من 21:24 من سورة الحشر

بسم الله الرحمن الرحيم ” لوْ أَنزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُّتَصَدِّعًا مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ ﴿21﴾ هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ ﴿22﴾ هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ ﴿23﴾ هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاء الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ﴿24)” صدق الله العظيم.

تجارب بعض الأشخاص مع السور والآيات التي تطرد الشياطين من البيت

في الواقع لا توجد تجربة واحدة مع هذه الآيات ففي الحقيقة لم يعاني أحد من وجود شياطين أو حتى جان في منزله إلا وكان قد شفي بإذن الله تعالى، وهناك الكثير من حالات المس أيضًا والعشق والربط التي تتم معالجتها بالقرآن كذلك.

في النهاية، عليك أن تعلم أنه لن يصيبك أي ضرر أو مكروه، إلا وأنه أمر قد كتبه وقدره الله لك، وما دمت متحصنا بآيات الله وقرآنه وبالذكر فلن تصاب بأي ضرر بإذن الله. السور والآيات في القرآن الكريم لا تطرد الشياطين من البيت فقط ولكنها أيضًا تستخدم في علاج كثير من الأمور يمكن الاطلاع على المواضيع التي تحمل عنوان الآيات التي تستخدم في علاج السحر والمس.

قد يعجبك ايضا