خلطات تصغير الصدر وشده أفضل الوصفات الطببيعية المجربة

كما أن صغر حجم الصدر لدى المرأة يسبب لها مشكلة تحتاج إلى حل، أيضًا فإن كبر حجم الصدر وترهله مشكلة أخرى تعاني منها عدد ليس بالقليل من السيدات، وخاصة في أوقات يزداد بها حجم الصدر بعد الحمل والولادة أو بسبب تناول بعض الأدوية.

كما تزداد ترهلاته ويتدلى للأسفل مع التقدم في العمر، كل هذه مشكلات ليست بالسهلة، حيث تمتد بآثارها على نفسية المرأة وحركتها ونشاطاتها اليومية، فمثلًا كبر حجم الصدر يسبب للمرأة الحرج والضيق والخجل في المجتمع فلا تستطيع ارتداء أي نوع تحبه من الملابس بل سوف تتقيد بأنواع ومقاسات محددة.

فضلًا عن آثاره الصحية في الضغط على العمود الفقري مسببًا آلامًا في الظهر والكتفين، لذلك كان لابد من البحث عن حل فعال لهذه المشكلة.

فما هي أهم الخلطات الخاصة بتصغير الصدر وشده؟ وما النصائح التي يجب الالتزام بها للحصول على صدر بحجم مناسب ومظهر جميل؟

خلطات تصغير الصدر وشده

خلطات تصغير الصدر وشده

خلطة القهوة

تمتاز القهوة بقدرتها على تضييق الأوعية الدموية وتقليص حجمها وشدها، لذلك نستطيع استخدام القهوة في عملية تصغير الصدر وشده وإزالة الخطوط البيضاء التي قد تكون عليه.

يمكن إعداد خلطة القهوة بإحضار ملعقتين كبيرتين من القهوة المطحونة، وإضافة القليل من الماء الدافئ إليها، ثم قومي سيدتي بوضع الخلطة على الثدي ودلكيه بالخلطة بشكل دائري عشر دقائق باتجاه واحد، ثم قومي بعدها بتغيير الاتجاه، وهكذا بنفس الطريقة لمدة نصف ساعة تقريبًا.

وينصح بتكرار هذه العملية مرة في الأسبوع على الأقل لمدة شهر وستلاحظين مع الوقت نقصان في حجم الصدر لديكِ، واكتسابه مظهرًا مشدودًا وجذابًا.

ومن الممكن إضافة ملعقتين كبيرتين من خل التفاحة وملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى ملعقتين كبيرتين من القهوة المطحونة، ثم مزج هذه المكونات جيدًا، وفرك الثديين بها بعد الاستحمام بشكل دائري لمدة عشر دقائق تقريبًا.

ثم غسل الصدر وتنظيفه بالماء الدافئ، فذلك يساعد على التخلص من الدهون الزائدة في منطقة الصدر.

خلطة الشبة

قومي سيدتي بإحضار الشبة ثم طحنها، ثم أضيفي إليها القليل من الماء البارد، حتى يتماسكان بعدها ضعي هذا الخليط على صدركِ، واتركيه عليه حتى ينشف، وكرري هذه الخلطة على الدوام حتى تحصلين على أفضل النتائج.

ويمكن أيضًا إضافة ملعقتين كبيرتين من الغليسيرين ونفس المقدار من زيت الزيتون و كريم مرطب بنفس المقدار أيضأ، كل هذه المكونات نضيفها إلى الشبة للحصول على أفضل النتائج.

خلطة الليمون وماء الورد

تتكون هذه الخلطة من ملعقة كبيرة من ماء الورد تضاف إلى ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، تمزج هذه المكونات ثم توضع في علبة وتوضع هذه العلبة في وعاء يحتوي على ماء مغلي، ثم تستخدم هذه الخلطة ويفرك بها الصدر بشكل دائري مدة عشر دقائق، ليغسل بعدها بالماء البارد.

خلطة الزوباع وإكليل الجبل

تتكون هذه الخلطة من بعض أوراق الزوباع وبنفس المقدار نضيف إليها أوراق إكليل الجبل، ثم نضعهما على النار ليصبحوا على شكل خليط يدلك به الصدر قبل النوم لمدة تتراوح إلى خمس دقائق.

كما يمكن إضافة القليل من الماء الدافئ إلى هذا الخليط والقيام بشربه مرة واحدة كل يوم على الأقل، لمدة لا تقل عن أسبوعين حتى تتحقق النتائج المطلوبة.

قطع الثلج

يمكن استخدام قطع الثلج في عملية تصغير الصدر وشده من خلال تدليك الثدي بقطع الثلج بشكل دائري باتجاه الأعلى حتى تبدأ هذه القطع بالذوبان، وكرري ذلك إلى أن تشعري بنقصان حجم الصدر لديكِ.

كما يمكن إضافة كوب من خل التفاح ونفس المقدار من ماء الورد إلى قطع الثلج ووضعهم في علبة ثم وضعها في الثلاجة، وقبل الاستحمام خذي قطع من هذا الثلج وافركي بها صدركِ بحركات دائرية وكرري هذه العملية قبل كل استحمام،  وستلاحظين الفرق.

زيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون على إكساب الصدر شكلًا جميلًا فيبدو مشدودًا ومنصوبًا إلى الأعلى، وذلك من خلال فرك الصدر بزيت الزيتون بحركات دائرية كل يوم ثم غسل الصدر بالماء الدافئ، لمدة عشر دقائق إلى ربع ساعة مع تكرار ذلك للحصول على أفضل النتائج.

خل التفاح

لخل التفاح مفعول قوي جدًا في شد الصدر، لذلك ينصح بإضافة كأس متوسط الحجم من خل التفاح إلى حوض الاستحمام وتنقيع الجسم به مدة عشر دقائق، كما يمكن فرك الصدر بخل التفاح ثم غسله بالماء الدافئ.

الملح

يمكنكِ سيدتي إضافة ملعقتين كبيرتين إلى ماء الاستحمام البارد لشد الصدر وتصغير حجمه.

زيت القرنفل

أحضري مقدار ملعقة كبيرة من زيت القرنفل، وضعيه على الصدر على شكل دهون، وابدئي بفرك الصدر به لمدة عشر دقائق، مع الحرص على تكرار ذلك يوميًا.

كما يمكن إضافة زيت الياسمين إلى القرنفل واستخدامهما بنفس الطريقة السابقة للحصول على صدر مشدود للأعلى وجذاب.

التفاح

قومي بهرس حبة تفاح، ثم ضعيها على صدركِ وافركيه بها بشكل دائري لمدة ربع ساعة كل يوم، فذلك يساعدكِ سيدتي على شد الصدر وتصغيره.

خلطة الزبادي

تتكون هذه الخلطة من مزج ملعقة كبيرة من الزبادي مع نفس المقدار من زيت فيتامين E ، وإضافة بيضة واحدة إليها، ثم خلط هذه المكونات جيدًا، ووضعها على الصدر ثم البدء بتدليكه به بشكل دائري مدة عشر دقائق.

قومي بعدها سيدتي بارتداء حمالة الصدر فوق الخلطة لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي صدركِ بالماء البارد، مع التأكيد على الاستمرار في تنفيذ ذلك حتى يبدأ التحسن التدريجي والتناقص في حجم الصدر.

خلطة الزنجبيل

ضعي سيدتي ملعقتين كبيرتين من مسحوق الزنجبيل في كوب من الماء وضعيه على النار حتى يصل إلى درجة الغليان، وبعد أن يبرد قليلًا صفي الماء وضعيه على الصدر وافركيه به مدة عشر دقائق بحركات دائريةوستلاحظين الفرق.

خلطة عشبة رجل الأسد

قومي سيدتي بإضافة ملعقة كبيرة من عشبة رجل الأسد إلى كوب من الماء المغلي، ثم اتركيه به منقوع لمدة ربع ساعة، ثم قومي بتناول هذا المشروب كل يوم على الريق.

خلطة الترمس والعسل والبن

أضيفي سيدتي ملعقة كبيرة من كل من العسل وخل التفاح والترمس المطحون، ثم أضيفي إليها ماء الورد والملح، واخلطي هذه المكونات جيدًا، ثم دلكي بهم الصدر لديكِ مدة ربع ساعة واتركي الخلطة عليه لمدة ساعة تقريبًا.

بعدها نظفي الصدر بالماء البارد، ويفضل وضع قطع الثلج على الصدر بعد هذه الخلطة، فذلك يساعد على تسريع تحقق النتيجة.

نصائح مهمة فيما يتعلق بعملية تصغير الصدر وشده

  • ينصح فرك الصدر في الحمام بالماء البارد بشكل دائري، فالماء البارد يساعد على شد عضلات الصدر وتقليص حجمه.
  • يفضل ارتداء حمالة صدر صغيرة عند النوم، لتصغير حجم الصدر.
  • ارتداء الملابس ذات اللون الداكن، وذلك لأنها تعطي للجسم بشكل عام ولمنطقة الصدر بشكل خاص حجمًا أصغر من الحجم الحقيقي.
  • يفضل ارتداء الملابس التي تحتوي في منتصفها على أزرار ( مثل القمصان ) لأنها تبعد تركز الانتباه والنظر على منطقة الصدر.
  • الابتعاد عن وضع القلادات الطويلة، لأنها تجذب انتباه إلى صدركِ.
  • ممارسة التمرينات الرياضية الخاصة بتصغير الصدر وشده، ونذكر هنا بعضها : تمارين رفع الصدر _ تمرين رفع الأذرع _ تمرين شبك الأيدي _ تمرين الضغط _ تمرين تحريك الرقبة _ تمرين النزول بالوجه في مقابل الأرض _ تمرين فتح الأذرع _ تمرين لف الكتف _ تمرين الضغط على الحائط _ تمرين رفع الركبتين .
  • تجنب ارتداء الملابس الضيقة جدًا، لأنها تظهر الصدر بحجمه الكبير المنحبس داخل الثياب.
  • عدم ارتداء الثياب المفتوحة من منطقة الصدر، لأنها تركز انتباه الآخرين إليه وتظهره بحجم أكبر من الحقيقي.
  • التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون والسعرات الحرارية الزائدة، لأنها تؤدي إلى تكبير حجم الصدر بشكل خاص ووزن الجسم بشكل عام.
  • العمل على رفع الكتفين أكثر من مرة في اليوم ولمدة عشر دقائق، وفي أوقات العمل.
  • المداومة على المشي فهو يساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم عامة، وفي منطقة الصدر على وجه الخصوص.
  • كما يفيد تناول الشاي الأخضر في شد الصدر وتصغيره، وذلك بمعدل ثلاث مرات كل يوم.

بالطبع فإن الخلطات الطبيعية سيدتي هي أفضل بكثير من العمليات الجراحية وخاصة فيما يتعلق بالعمليات الجراحية الخاصة بتصغير الصدر وشده فهي عمليات خطرة وصعبة جدًا.

أما الخلطات الطبيعية فهي تتكون من مواد طبيعية مفيدة للجسم ولا تترك أي آثار جانبية أو احتمالية حدوث أضرار على المدى البعيد.

قد يعجبك ايضا