صحةأسرار الصحة

تعرفي إلى أبرز فوائد قمر الدين الصحية والجمالية

فوائد قمر الدين الصحية كثيرة ومتعددة، فجميعنا نعلم أنه من أشهر مشروبات رمضان، ولكن هذا المشروب يمتلك الكثير من الفوائد الصحية التي بمقدورها أن تشجع الجميع على تناوله على مدار العام وليس فقط في هذا الشهر الكريم.

ومهما كانت طريقة تناول قمر الدين سواء عصير أو في أطباق فبالطبع سوف يمد الجسم بالكثير من الفوائد كونه أحد أهم وأفضل المشروبات الطبيعية على الإطلاق. تعرفي في هذا المقال إلى أبرز الفوائد التي يمكن الحصول عليها من هذا المشروب

فوائد قمر الدين

طريقة عمل قمر الدين

قمر الدين هو مشروب مصنع من المشمش المجفف، حيث يتم نقع المشمش في ماء مغلي سواء كانت على شكل رقائق، أو حتى ألواح طويلة يتم تقطيعها إلى قطع صغيرة، بعد مرور 60 دقيقة من وضعه في الماء يتم وضعه في الخلاط بعد إضافة القليل من السكر إليه ويضرب حتى يتم الحصول على مشروب قمر الدين المميز.

يمكن أيضًا التحكم في سمك وكثافة مشروب قمر الدين من خلال زيادة أو إنقاص كمية المياه المضافة إليه، فبعض الأشخاص لا يتناولونه كعصير فقط، ولكنهم يقللون من كمية المياه فيه ويتم صبه في أطباق وتزيينه بجوز الهند والزبيب، فيكون أقرب ما يكون إلى المهلبية.

بغض النظر عن كون قمر الدين من المشروبات المنعشة التي تمد الجسم بالحيوية والنشاط وتساعد في التغلب على التعب والارهاق، إلا أنه يوجد الكثير من فوائد قمر الدين الصحية التي يمكن الحصول عليها بتناول هذا المشروب مرة واحدة يوميًا، وفي الأسطر التالية سوف نتعرف على أهم تلك الفوائد.

فوائد قمر الدين الصحية للجسم

  1. يساعد قمر الدين على علاج درجات الحرارة المرتفعة، ويخفضها بنسبة كبيرة وخاصةً في حالات ارتفاع الحرارة الناتج عن الحمى، أو النزلات المعوية.
  2. يعتبر التخلص من الصداع وبالتحديد الناتج عن اضطراب نفسي وتوتر من أبرز فوائد قمر الدين الصحية، كما أنه يساعد في التخلص من الإنهاك وإراحة البدن.
  3. من فوائد قمر الدين الصحية أنه يساهم في علاج مشكلة الأرق سواء الأرق الدائم أو حتى النوم المتقطع.
  4. يساعد على حماية الهيكل العظمي كما أنه يفيد في تقوية عظام الجسم كله.
  5. يعتبر قمر الدين من أفضل المشروبات التي تساعد في الوقاية من الأورام الحميدة والخبيثة، حتى أنه في حالة الإصابة بها يحد من انتشارها وتغللها في باقي أنسجة الجسم، ومن ضمن أنواع السرطانات التي يساهم قمر الدين في التغلب عليها: سرطان الرئة، الجلد، وحتى سرطان الدم.
  6. له القدرة على زيادة مناعة الجسم وتقوية الأنسجة والخلايا الموجودة فيه مما يجعل الجسم قادرًا على مقاومة كافة الأمراض المختلفة.
  7. من ضمن فوائد قمر الدين الصحية للأطفال أنه يساعدهم على النمو بصورة طبيعية وصحية.
  8. قمر الدين مشروب منعش يمد الجسم بالطاقة ويساعد على تحمل العطش مما يجعله من أكثر المشروبات المناسبة لشهر رمضان، وفصل الصيف.
  9. يحمي الجسم من التعب المستمر والمزمن.
  10. يعمل قمر الدين على تقوية الأعصاب وتحسين كفاءة الجهاز العصبي والخلايا العصبية.
  11. يساعد الجسم على التغلب على الالتهابات.
  12. يخلص الجسم من كافة أنواع السموم، ومن أكثر المشروبات التي تساعد على تحسين عمل الكبد.
  13. قمر الدين مفيد لحاسة الإبصار والعين بشكل كامل، فهو يساعد في الوقاية والتخلص من مشكلات اعتام العدسة، ومحاربة الضمور البقعي، ويقوي النظر ويقي من ضعفه، وكل هذا بسبب احتوائه على فيتامين أ الذي يحارب أي خلايا تضر بالعين.
  14. قمر الدين من المشروبات سريعة الامتصاص وهو الأمر الذي يجعله مفيدًا في علاج الاصابة بالأنيميا وفقر الدم، وشفاء الجروح وعلاج النزيف الدموي بشكل سريع.
  15. من أفضل العلاجات الطبيعية المستخدمة للتخلص من كافة أمراض ومشاكل الجهازالهضمي بما فيها عسر الهضم، الإمساك، رفض الطعام وضعف الشهية، وذلك كونه يساهم في تليين الأمعاء.
  16. يستخدم لعلاج حالات النحافة المزمنة حيث ينصح من يعانون بالنحافة بتناول عصير قمر الدين قبل الأكل كمادة طبيعية فاتحة للشهية.

فوائد قمر الدين الصحية للبشرة

يحتوي قمر الدين على مجموعة من العناصر والفيتامينات الهامة للبشرة والجلد، فهو يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، وكل من فيتامين أ، فيتامين ب، وفيتامين جـ، كما يحتوي على ألياف غذائية مفيدة للجسم، مجموعة من العناصر الهامة مثل الحديد والبوتاسيوم، وكل هذه المواد تزيد من فوائد قمر الدين الصحية، فعلى سبيل المثال:

  • من أهم فوائد قمر الدين الصحية أنه يساعد على ترطيب البشرة والجلد ويمنحها النعومة والحيوية والاشراق.
  • يعطي البشرة الملمس الناعم ويحارب علامة التقدم في السن ويؤخر الشيخوخة نتيجة لما يحتويه من مواد مضادة للأكسدة.

 فوائد قمر الدين الصحية للنساء والحوامل

  • قمر الدين من المشروبات التي تحافظ على الجسم وتقوي المناعة ويحمي الأم وجنينها؛ لذا تنصح المرأة الحامل أو المقدمة على الإنجاب بالإكثار من تناول هذا المشروب.
  • من فوائد قمر الدين الصحية للنساء أنه يقلل من آلام الناتجة عن الدورة الشهرية، كما يساعد في تنظيمها، من خلال تنظيم الهرمونات المتحكمة فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإعلانات هي مصدر الدخل لنا عطل مانع الإعلانات لتساعدنا