أسرار الجمال

أنواع مسك الطهارة وطريقة استخدامه بعد الدورة الشهرية

مسك الطهارة يعتبر الوسيلة الأولي لتنظيف الفرج بعد انقضاء الدورة الشهرية ولكن ما هي أنواعه؟ ما هي طرق استخدامه؟ ومن أين يمكن شراء الأنواع الجيدة منه هذا ما سنلقي الضوء عليه من خلال السطور القليلة القادمة. حيث أن فتره الحيض من أكثر الفترات حساسيه في حياه كل أنثي، ليس فقط بسبب الحالة الجسمانية والنفسية التي مر بها الأنثى ولكم أيضا بسبب إحساسها بعدم النظافة بشكل دائم، لذلك فان النساء غالبا ما تسعد بانقضاء تلك الأيام ويبدأ بالبحث عن أفضل الطرق للوصل إلى النظافة المثلي.

أنواع مسك الطهارة

مسك الطهارة

هناك 4 أنواع رئيسية من المسك، حيث هي الأنواع الموجودة الآن في الأسواق العربية وخاصة الخليجية وهم:

1-المسك الحجري

حيث هو مستخرج من الغزال وخاصة أنثي الغزال، حيث يعتبر من أكثر الأنواع تفضيلاً بالنسبة للنساء، فقد أثبت فاعليته بشكل كبير في الطهارة من الحيض، وخاصة أن رائحته تمتاز بالاستمرارية مهما مر عليه من وقت وأيضاً يعمل على القضاء على البكتريا وعلى أي فطريات ممكن أن تكون موجودة في هذه المنطقة الحساسة.

والجدير بالذكر أنها خالية من الكحول وأي مواد مصنعة وهو ما يجعلها آمنة بشكل كبير، ويجعل من استخدامها آمن لكل أنواع البشرة مهما كانت، ويحافظ على توازن المحيط الحمضي في هذه المنطقة، بمعني آخر يعني لا يسبب في قتل البكتريا النافعة في مهبل المرأة، وهو يعتبر الأكثر شيوعاً واستخدامًا بعد الطهارة.

2-المسك السائل

ويعتبر من أسوء أنواع المسك المخصص للطهارة، حيث يرجع هذا التقييم إلى كونه سائل وأيضاً يعتبر غير صالح لأي نوع بشرة، وخاصة لو كانت حساسة فهو غير مناسب للبشرة الحساسة نهائياً إذ أنه يسبب تحسس بشكل كبير بالنسبة لها، ويمكن يجعل هناك حكة وأيضاً يعمل على ظهور الحبوب والتقرحات بشكل كبير.

ناهيك أنه يعمل على جعل المنطقة تفوح منها رائحة غير مرغوبة للمرأة والتي تأخذ روائح أخري بطول المدة، وهو ما يجعل من الأمر يصبح سيء جداً ومزعج في نفس الوقت، وهو ما يجعل المرأة تنفر من هذا النوع في استعماله في الطهارة بشكل كبير. وأيضاً ما يجعل الأمر يأخذ في زيادة النفور من هذا النوع من المسك هو لونه، حيث أن لونه اسود وهو ما يجعل من استعماله وخاصة عند وضعه في داخل مهبل السيدة أمر مزعج (وهذه فقط للسيدات المتزوجات وليست للآنسات).

يعمل على جعل المخاط الذي ينزل بعد عملية الطهارة بلون غير مستحب وأيضاً يجعل من رائحة المخاط نفسه كريهة جداً، أيضًا يسبب التهابات مهبلية وهو ما يجعله غير محبب لكثير من النساء وغير مدرج في اهتمامهن في شرائه، ولكن هناك نساء أخريات يرون أنه مناسب لهن.

3-مسك العروسة

يعتبر من أشهر أنواع المسك المستخدم في الطهارة، ولكنه في الأساس هو مستخدم لتعطير المنطقة بين الأفخاذ وتحت الإبطين، ولا يتم استخدامه في منطقة البظر نهائي إذ أنه يمكن أن يسبب الحكة أو التهاب مهبلي. ولكن لحلاوة رائحته وجمال لونه يجعله هو الخيار الأول عند الكثير من النساء ويستعملن هذا النوع كمسك للطهارة، وأيضاً هو من النوع السائل وذو لون شفاف يميل للصفار بعض الشيء، ويعتبر من أغلى أنواع المسك المستخدم أو الشائع استخدامه في الطهارة.

4-مسك الحجر

هو من أنواع المسك المشهور أيضاً، يأتي على شكل مربع أبيض، في كثير من الأحيان يتم استخدامه لتطيب الملابس والدواليب وما شابه ذلك، أو كبديل للمزيل العرق المعتاد. وكان يستخدم كمسك الطهارة لفترة طويلة، ولكن لصعوبة استخدامه بمقارنته بالأنواع الأخرى من المسك، وجد أنه غير مناسب، وخاصة أنه بعد التفتيت يكون شبيه للبودرة وهو ما يجعل من استخدامه سيء للمنطقة الحساسة.

أسباب استخدام مسك الطهارة

مسك الطهارة ذكر في حديث عن النبي صلي الله عليه وسلم، وهو حديث رواه مسلم حيث أن سيدتنا عائشة رضوان الله عليها:” أن أسماء سألت سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم عن غسل المحيض؟ فقال تأكد إحداكن ماءها وسدرها فتطهر فتحسن التطهر ثم تصب على رأسها فتدلكه دلكاً شديداً حتى تبلغ شئون رأسها بها ثم تصب عليها المياه ثم تأخذ فرصة ممسكة فتطهر بها، فقالت أسماء: كيف أتطهر بها؟ فقال: سبحان الله تطهرين بها، فقالت عائشة (كأنها تخفي ذلك) تتبعين أثر الدم.  ومعني كلمة فرصة يعني قطعة. وهو ما يعني أن استخدام مسك الطهارة يعتبر سنة كما هو مشار إليه في الحديث النبوي الشريف.

استخدامات مسك الطهارة

مسك الطهارة

1- يقلل من الإفرازات المهلبية والفطريات بشكل كبير، حيث أن النساء اللاتي استعملن هذا المسك لم يتعرضن لإفرازات مهبلية كما كان في سابق عهدهن، حيث أنهن شهدن أن الإفرازات المهبلية ذهبت بنسبة 70% عن الفترة اللاتي لم يستخدمن فيها هذا المسك. وأضف على ما سبق أنه يخفف من ظهور الفطريات التي تكثر في هذه المنطقة بشكل كبير، حيث أن النساء اللاتي يستخدمن المسك كنوع من أنواع التطهر بعد الدورة الشهرية لا يعانين من أي التهابات ناتجة عن تكاثر الفطريات في هذه المنطقة وخاصة منطقة ما بين الفخذين.

2-يعتبر مانع فعال من تكوين خلايا السرطانية في عنق الرحم والمبايض والرحم، حفظنا الله وأياكم، وهو ما يجعل من استخدامه بعد الدورة الشهرية مانع طبيعي من أي ضرر يمكنه أن يضر المرأة.

3-يمنع الحكة والحساسية: يعتبر مسك الطهارة من الوسائل الفعالة في منع الحكة والحساسية في هذه المنطقة، حيث أن هذه المنطقة كثيراً ما تتعرض للحساسية وذلك من ارتداء الملابس الغير مناسبة وما شابه ذلك، وأيضاً يمنع الحكة نهائيًا في هذه المنطقة. حيث أنه من المعروف أن الحكة ناتج عن وجود فطريات وبعض من الإفرازات الغير مستحبة ما يمنعهم مسك الطهارة بشكل كبير، ويجعله علاج طبيعي لهذه الأعراض التي تسبب حرج لأي امرأة.

4-يساعد على الإنجاب وتثبيت الحمل: حيث أن المسك يعمل على القضاء على أي إفرازات بشأنها تعيق من حركة الحيوانات المنوية في الوصول إلى عنق الرحم، ما يجعل من عملية الإخصاب كبيرة.

5-يعمل على تضييق الفتحة الأنثوية: حيث يقوم بتضييق الفتحة الأنثوية بشكل كبير، وخاصة بعد تكرار عمليات الولادة التي تعمل على اتساع الفتحة الأنثوية وتعمل على عدم استمتاع الزوج ولا الزوجة في العلاقة الزوجية.

طريقة تطبيق المسك للمنطقة الحساسة

مسك الطهارة العناية بالمنطقة الحساسة

في حالة استعمالك لنوع المسك السائل

وهو إلى حد ما شائع الاستعمال، فيمكنك أن تضعي بضع قطرات منه على منطقة الفتحة الأنثوية من الخارج (وفي حالة كونك آنسة وغير متزوجة سوف يكون وضعه فقط في هذه المنطقة دون أن تضعيه في الداخل الفتحة الأنثوية نفسه)، وفي حالة أنك سيدة متزوجة فيمكنك أن تضعيه من الخارج وداخل الفتحة الأنثوية. وحتى تتأكدي من أن جلدك لن يتحسس منه يمكنك أن تختبريه في جزء من يدك وخاصة في الجزء الداخلي منها، إذا شعرتي بأي تحسس عليك بالابتعاد عن استخدامه تماماً.

في حالة استعمال المسك الصلب

يتم تفتيته، بحيث يكون مثل ملمس البودر، وهو ما يجعله سلس في الاستخدام، وخاصة في الجزء الداخلي من الفتحة الأنثوية، والقليل من هذا المستحضر والذي يكون بحجم ربع ملعقة صغيرة. يمكنه أن يفي بالغرض في حالة استخدامه من داخل وخارج الفتحة الأنثوية في حالة السيدة المتزوجة، أما في حالة كونك آنسة فأنك تستخدمي مقدار بسيط جداً من هذا البودر، بحيث يكفي لمسح الفتحة الأنثوية من الخارج فقط.

الأن أصبح بين يديك الجواب حول كل ما يدور في ذهنك عن مسك الطهارة، وتعلمي دائما اختيار المناسب لك ولبشرتك وليس الشائع أو المروج له فكل بشره لها خصوصيتها واحتياجاتها التي تميزها عن الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإعلانات هي مصدر الدخل لنا عطل مانع الإعلانات لتساعدنا