صابونة البابايا وفوائدها الرائعة للبشرة

البابايا هي عبارة عن نزع من أنواع الفاكهة التي تنمو في المناطق الاستوائية وخاصة في القارتين الأمريكيتين. وفي مناطق شبه الجزيرة العربية.

صابونة البابايا

وقد سميت بالبابايا لأنها تنمو على شجرة تدعى الباباو. وهي ليست من الفواكه الموسمية بمعنى أنك تستطيع الحصول عليها في أي وقت من أوقات السنة.

وتكون ذات مذاق حلو ولون أصفر من الخارج وبرتقالي من الداخل وتتجمع بذورها في وسط الثمرة. وهي تشبه شكل ثمرة الإجاص إلى حد كبير لكنها تشبه ثمرة المانجو في طعمها.

فوائد صابون البابايا

فوائد صابونة البابايا

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة. العديد من المستهلكين يفضلون المنتجات المصنوعة من المكونات الطبيعية. وإذا كنت تبحث عن تفتيح تدريجي للبشرة غير مصنوع بالكامل من المواد الكيميائية الاصطناعية، يمكن أن يكون الصابون القائم على البابايا خيارا منطقيا واقتصادية بالنسبة لك.

صابون البابايا هو صابون التبييض الأكثر شعبية والأكثر استخدامًا في السنوات الماضية بسبب قدرته على تبييض البشرة.

وقد أصبحت واحدة من أكثر العلامات التجارية شعبية. وهي تباع في الأسواق وفي المتاجر على الأنترنت. وإن أفضل نوع لتبييض البشرة هي صابون البابايا بالحليب.

وعلى الرغم من ذلك هناك الكثير من الفوائد والمزايا التي يمكن الحصول عليها إذا قمت باستخدامها كل يوم وسوف نتعرف في هذا المقال على القليل من الفوائد التي تقدمها صابونة البابايا.

1-  إزالة البقع الداكنة وتفتيح البشرة

إن صابون البابايا معروف أن له خصائص تفتيح البشرة. وباستخدام صابونة البابايا سوف تختفي البقع السوداء في غضون أسابيع قليلة. فهي تقلل من إنتاج الجسم للميلانين الذي يعتبر السبب الرئيسي في اسمرار الجلد. ولا تقتصر فوائد البابايا على تفتيح لون البشرة. بل أنها تفيد جدًا في إزالة المناطق المظلمة من وجهك. والأماكن الداكنة تحت الإبطين أو المرفقين. والتخفيف من اللون الأسود الناجم عن الندوب والكدمات.

2-  علاج حب الشباب وتقشير البشرة

تحتوي فاكهة البابايا على مادة طبيعية تشبه الغراء وهي مادة Ezyme التي تساعد على التخلص من الجلد الميت. والتخلص من أسباب الحكة والتورم. إضافة إلى تقشير البشرة الذي يعتبر من أهم فوائد البابايا فهي تساعد على التخلص من الأوساخ والغبار والمواد الموجودة في الجلد والتي يمكن أن تتسبب بالبثور والرؤوس السوداء.

ومن خلال الاستخدام اليومي لصابون البابايا سوف تقلل من حب الشباب والندبات وسوف تحصل على تقشير للبشرة مما يجعلها أكثر ليونة. وأكثر بياضًا وخالية تمامًا من البثور.

3-  المحافظة على صحة البشرة

واحدة من أولى العلامات على أن بشرتك غير صحية هي جفاف البشرة. وإذا كنت لاحظت وجود بقع تشقق بالجلد أو الاحمرار. فهذا يعني أنك تعاني من جفاف البشرة. وهنا تكون صابونة البابايا واحدة من أكثر العلاجات فعالية فهي تجدد الجلد وتساعدك على التخلص من مشكلة جفاف البشرة.

4-  تليين الجلد

الشركات المصنعة لصابون البابايا عادة ما تضيف مواد مطرية مثل زيت النخيل أو زيت الكاكاو لترطيب بشرتك. كما يزيل الغراء الموجود في البابايا خلايا الجلد الميتة من وجهك، والمطريات المضافة تخفف الطبقة الجديدة من الجلد وتعطيها مظهرًا أكثر وضوحًا.

5-  التخلص والشفاء من حب الشباب والبثور

عندما تقوم صابونة البابايا بتقشير البشرة. فإن ذلك يمكن أن ينشط المسام التي كانت مسدودة بخلايا الجلد الميتة. مما يساهم في إفراز الزيت الطبيعي للبشرة. وعادة تظهر البثور في حال نقص إفراز الزيت الطبيعي ووجود الخلايا الميتة. لكن من خلال الاستخدام المنتظم لصابون البابايا. يمكنك تجنب ظهور حب الشباب ومنع ظهور الطفح الجلدي المزعج والبثور.

6-  التخفيف من الألم الناجم عن لدغ الحشرات

هناك حقيقة معروفة أن الغراء الموجود في البابايا يعمل على تحليل البروتينات والسموم التي تنتج عن لدغ الحشرات. حيث يقوم الأنزيم بغسل وشطف مكان اللدغة ومع وجود المياه يمكن أن تتجنبي الألم والحكة الناتجة عن اللدغة. وهذا يعتبر بديلًا للكريمات الطبية في حال عدم توفرها.

7-  إزالة البقع

إن قدرة صابون البابايا على تحليل البروتينات يعني أن لها فائدة عظيمة في إزالة البقع والتخلص منها على الملابس والأقمشة. حتى البقع القوية المكونة من البروتين مثل بقع الدم يمكن إزالتها بسهولة عن الأقمشة وذلك من خلال غسلها بالماء وصابون البابايا.

تحذير هام

يحتوي البابايا على غراء اللاتكس. حيث يجب على الناس الذين لديهم حساسية لمادة اللاتكس تجنب استخدام المنتجات المصنوعة من مستخلص البابايا، لأنها يمكن أن تؤدي لردود فعل شديدة.

وفي عام 2008، اتخذت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية خطوات للحد من تسويق المنتجات التي تحتوي على غراء اللاتكس لهذا السبب. وإضافة إلى ذلك. كان يشتبه بأن اللاتكس يؤدي إلى حدوث الانقباضات المبكرة لدى النساء الحوامل، لذلك يجب تجنبها أثناء الحمل.

لقد تحولت صابونة البابايا بشكل سريع إلى الصابون الأكثر استخدامًا في السوق حاليًا. وذلك بسبب العديد من الفوائد. فبغض النظر عما ذكرناه سابقًا فإن صابون البابايا يحافظ على جسمك نظيف.

لذلك يعد صابون البابايا من المنتجات التي تحافظ على الجمال والنظافة في أن معًا. لكن عليك أن تتأكد من شراء العلامة التجارية الموثوقة والتأكد من أنها تحتوي 100% على البابايا الطبيعية.

صابونة البابايا، تقدم مزيج من الفوائد العلاجية والجمالية للبشرة، ولكونها طبيعية فهي من أفضل المواد التي يمكن الاعتماد عليها للحصول على البشرة الصحية الصافية، لكن يبقى ذلك في حال عدم المعاناة من الحساسية اتجاهها أو اتجاه المواد المضافة إليها.

قد يعجبك ايضا