معلومات عن حبوب oradexon organon للتسمين

الوصول إلى جسم مثالي هو الهدف الذى تسعى إليه الكثير من السيدات، الكثيرات يعانين من السمنة ويقررن التخلص منها، إلا أنها ليست المشكلة الوحيدة التي تعوق الحصول على جسم مثالي، فالنحافة أيضا تحرم الكثيرات من التمتع بالجسم الذى يطمحن إليه.

من المنتجات المستخدمة لزيادة الوزن، والتخلص من نحافة الجسم، حبوب oradexon organon  للتسمين، هذه الحبوب منتشرة في الكثير من الصيدليات وذاع صيتها في زيادة الوزن.

حبوب oradexon organon

حبوب oradexon organon للتسمين:

حبوب اوراديكسون أورغانون، في حقيقة الأمر ليست مصنعة خصيصا من أجل التسمين، ولكنها تستخدم لعلاج أمراض العيون، وأيضا في عملية تنظيم الدورة، ولكن وجدت السيدات أن استخدامه يساعد في عملية زيادة الوزن بصورة سريعة وفعالة.

الاسم العلمي لهذه الحبوب هو Dexamethasone ophthalmic، وتكون في صورة كبسولات.

كيف تعمل حبوب oradexon organon على زيادة وزن الجسم؟

الحبوب تعمل على فتح الشهية تجاه الطعام، بصورة كبيرة نظرا لاحتوائها في مكوناتها على الكورتيزون، وهو ما يزيد وزن الجسم بصورة واضحة، كما أنه يقوم بحبس الماء تحت الجلد، وهذا يسبب انتفاخ أيضا قد يظنه البعض زيادة في الوزن.

كثير من السيدات يرتحن لاستخدام هذا المنتج، نظرا للوزن الذي يكتسبونه من ورائه، إلا أن أغلب الأطباء يرون أن استخدام حبوب oradexon organon من أجل زيادة الوزن، من أسوء استخدامات الحبوب لما له من أضرار على الجسم.

أفضل استخدام للحبوب في زيادة الوزن، هو الاستخدام على المدى القصير، لتجنب المشاكل، يتم استخدامها بعد الأكل، قبل كل وجبة.

موانع استخدام حبوب oradexon organon للتسمين:-

  • وجود حساسية للمواد الفعالة الموجودة في الحبوب.
  • وجود أمراض خطيرة بالجسم و يؤخذ لها أدوية معينة.
  • أن تكون النحافة بسبب خلل في الغدة الدرقية، فيفضل علاج الغدة قبل الشروع في تناول أي حبوب للتسمين.

أضرار  وعيوب استخدام حبوب oradexon organon للتسمين:-

الحبوب مثلها، مثل أغلب المنتجات المستخدمة في زيادة الوزن، والتي لا تعتمد على مكونات طبيعية في زيادة الجسم، ولكنها بها الكثير من المواد الكيميائية التي يمكن أن تؤدى إلى الإصابة بالكثير من الأمراض.

  • الحبوب يمكن أن يؤدى استخدامها إلى الفشل الكلوي، آلام الكلى، والمثانة، آلام المفاصل.
  • تعمل الحبوب على حبس الماء في الجسم، فتمنع التبول.
  • الحبوب تعطى نتائج فعالة في أول أسبوعين من الاستخدام ولكنها بعد فترة يبطل مفعولها ويعود الجسم كسابق عهده، مع إصابته بالإعياء والمرض.
  • يدخل مركب الأورادكسون، في تركيب الحبوب وهو يحتوى على الكورتيزون، وللكورتيزون آثار جانبية على الجسم معروفة للغاية، فعلى الرغم من أنها مادة فاتحة للشهية إلا أنها يمكن أن تؤدى إلى الجلطات والسكتات القلبية والدماغية، بالإضافة إلى هشاشة العظام.
  • تزيد الحبوب من هرمون الغدة النخامية في الجسم.

رأى أحد الأطباء المختصين في استخدام حبوبoradexon organon للتسمين:

يقول الدكتور مصطفى ، وهو طبيب مختص، بأنه لديه صيدلية يتردد عليها الكثير من السيدات يطلبن حبوب oradexon organon بدون وصفة طبية فيعلم، أنهن يستخدمنها في زيادة الوزن.

الطبيب يحذر النساء من استخدامها فهي مواد تحتوى على الكورتيزون الذى يمنع الجسم من امتصاص الماء، فيحدث خلل كبير في عملية الامتصاص تلك، فيحصل أمر داخل الجسم يطلق عليه الأطباء الـ ” الهيدرو صودى”.

الهيدرو صودي، هي عملية تقوم فيها هرمونات الكورتيزون بتخزين كمية كبيرة من الصوديوم والماء داخل الجسم، يحدث عن هذا انتفاخ الجسم في كثير من الأماكن المختلفة.

كما يؤدى إلى توزيع الدهون والشحوم بشكل عشوائي في الجسم، بجانب انتفاخ الوجه، و استدارته.

الاستمرار على تناول هذه الأدوية يؤدى إلى تضاعف المشاكل الناتجة عنها، من أوائل هذه المشاكل الإصابة بمتلازمة كوشينغ، الجسم عند الإصابة بهذه المتلازمة يصاب بتغير عام على مستوى جميع الأجزاء كالوجه، الرقبة، كما أن الأطراف تصاب بنحافة شديدة.

يصاب الجسم أيضا بهشاشة العظام وضمور العضلات وترققها، ارتفاع ضغط الدم، وظهور تشققات جلدية، احتمال الإصابة بمرض السكرى، وضعف المناعة، والكثير من الأمراض الوبائية.

ينصح الطبيب باستخدام هذه المنتجات للتسمين عند الضرورة القصوى فقط، مع ودود إشراف ورعاية طبية وقت الاستخدام، ويفضل أن يتم استبدال الحبوب بنظام غذائي سليم يساهم في التخلص من النحافة.

هل تنطبق جميع الآثار الجانبية للحبوب على جميع السيدات:

على الرغم من أن الحبوب لها الكثير من الآثار الجانبية التي يمكن أن تؤدى إلى أمراض خطيرة، منها السكتات التي يمكن أن تؤدى إلى الوفاة، إلا أن هناك سيدات يسمن عليها دون أن تؤثر عليهم هذه الآثار.

تختلف الأضرار التي تتركها الحبوب من جسم لآخر، لذا لتلاشى حدوث أي مضاعفات جانبية، ينصح بعدم استخدام هذه الحبوب، دون استشارة طبيب تغذية مختص.

نصائح هامة عند استخدام حبوب oradexon organo للتسمين:-

حبوب oradexon organon للتسمين

  • ينصح بعد استخدام الحبوب لفترة طويلة حتى لا تتزايد آثارها الجانبية، وتزداد احتمالات الإصابة بالأمراض.
  • الحبوب تستخدم بجانب نظام تغذية مناسب خاص بزيادة الوزن والتخلص من النحافة.
  • من الهام استخدام الحبوب تحت إشراف طبى ومتابعة.
  • الحبوب تحتوى على الكثير من المواد الكيميائية فينصح بإجراء فحوصات للجسم قبل باستخدامها للتأكد من عدم وجود أي أمراض يمكن أن تتضاعف نتيجة لوجود هذه المواد الكيميائية.
  • عند تناول أي أدوية بجانب هذه الحبوب، يجب التأكد من عدم وجود أي تفاعل ضار بين المواد الكيميائية لكلا من نوعى الحبوب، منعًا لحدوث أضرار لأجهزة الجسم، جراء تناول الحبوب.

الاستخدامات الأخرى لحبوب oradexon organon للتسمين:

  • تستخدم الحبوب علاج التهابات العيون.
  • علاج الحساسية و الوقاية منها.
  • علاج مرض الجيوب الأنفية المتلازمة.
  • يستخدم في فترات النقاهة، التي تلى النوبات المرضية القوية.
  • علاج تقرحات الفم.
  • تنظيم الدورة الشهرية لدى السيدات.
  • تساعد في تقليل انتشار البهاق في الجسم، والتخلص من صبغات الجلد.

هل يؤدى استخدام الحبوب لنفس الأضرار إذا لم تستخدم بغرض علاجي وليس للتسمين؟

استخدام الحبوب بغرض طبى في العلاج لا يؤثر على صحة الجسم نهائيا أو يصيبه بأي أضرار، فالحبوب تستخدم تحت رعاية طبية وبوصف من الطبيب المختص بالحالة، كما أنه يرافقها ريجيم خاص بالأملاح منعا لتخزين الصوديوم والماء بالجسم.

تجربة السيدات مع استخدام حبوب oradexon organon للتسمين:-

التجربة الأولى:-

تقول إحدى السيدات أنها كانت تبحث عن منتج لزيادة وزنها، نظرا لآنها تعانى من النحافة الشديدة.

أخبرتها إحدى الصديقات عن هذا المنتج، وعندما قامت بعمل بحث عليه على الإنترنت، وجدت أنه يستخدم لتنظيم الدورة ويحتوى على نسبة من الكورتيزون، فكانت تخشى من تجربته.

بعد أن رأت السيدة نتيجة واضحة على صديقتها، قررت استخدام المنتج، وبالفعل حصلت على نتائج مرضية.

التجربة الثانية:

هذه التجربة لسيدة تعانى من النحافة القاسية، فهي تزن 50 كيلو وطولها 159 سم، تشتكى من أن نحافتها هذه تؤثر على نفسيتها بدرجة كبيرة، وتجعلها لا تريد الخروج من المنزل أو حتى حضور المناسبات.

قامت السدة بشراء حبوب التسمين هذه، وما أن داومت عليها لمدة شهر، مع استخدام منتج آخر للتسمين معها وفتح الشهية وهو حبوب موسيجور، حتى حصلت على نتائج مبهرة وزاد وزنها بالفعل.

تقول السيدة أنها بفعل هذه الحبوب حصلت على وجه مدور وشفتين صغيرتين منفوختين، وأصبح الجميع يتساءل عن سر زيادة وزنها.

إلا أنها تقول بعد عام عندما توقفت عن استخدامها عادت نحيفة إلى طبيعتها، ولكنها ما زالت تبحث عن الحبوب من جديد.

التجربة الثالثة:

هذه التجربة تعد شكوى من استخدام حبوب oradexon organon للتسمين، فتقول فتاة أنها كانت تستخدم الحبوب من اجل زيادة وزنها.

تقول أنها كانت تستخدمه لمدة أسبوعين، وكانت تقدم على الطعام بدرجة كبيرة وبالفعل زاد وزنه، وتصف نفسها بأنها انتفخت مثل البالون.

لكن هذا الحال لم يدوم طويلا فلم ينتهى الشهر، حتى عادت إلى نحافتها السابقة، بل وأنها كانت دائما ما تشعر بالإعياء وآلام في مفاصلها.

الفتاة تذكر أن صديقاتها اللاتي جربن نفس المنتج عانين من نفس الأعراض، و اكتشفن بعد هذا أن الحبوب تحتوى على الكورتيزون، وهو الذى كان يفتح شهيتهم.

التجربة الرابعة:

تقول سيدة أنها كانت تسمع عن حبوب oradexon organon للتسمين، وكانت تعرف أن لها الكثير من الآثار الجانبية، ولكنها أرادت استخدامها، فاستشارة طبيب التغذية الذى تتابع معه، وبعد التأكد من عدم وجود أي مخاطر على صحتها، قامت باستخدامها.

بعد استخدام السيدة لحبوب oradexon organon للتسمين، بجانب نظام غذائي متوازن وفواتح شهية ومكملات طبيعية، استطاعت الحصول على جسم مثالي دون التعرض لأى مخاطر صحية.

التجربة الخامسة:

سيدة كانت تستخدم الحبوب وبالفعل زادت عليها، و استخدمتها بعد أن رشحتها لها الصديقات، ولكنها توقفت عن استخدامها بعد أن حذرها الطبيب الصيدلي من أضرارها.

كما أن السيدة عندما قامت بعمل تحاليل للغدة النخامية، وجدت أن الهرمون نسبته مرتفعة في الدم، وكان هذا نتيجة لاستخدام حبوب اوراديكسون أورغانون للتسمين.

التجربة السادسة:

التجربة لفتاة وزنها 42 كيلو جرام وطولها 167 سم، فكانت تعانى من نحافة شديدة ومع اقتراب موعد زفافها كانت تبحث عن شيء يساعدها في زيادة الوزن.

كانت الفتاة تستخدم الحبوب من أجل تنظيم الدورة الشهرية، وبعد استخدامها لفترة لاحظت زيادة وزنها، وهو ما شجعها على استخدام الحبوب لفترة بجانب مكملات غذائية للحصول على وزن مثالي قبل الزفاف.

التجربة السابعة:

سيدة كانت تستخدم حبوب oradexon organon، بجانب حبوب بركتين للتسمين، أيضا وتقول على الرغم من الشكاوى الكثيرة التي سمعتها بخصوص كبسولات oradexon organon، إلا أنها استطاعت من خلالها زيادة وزنها.

زادت السيدة ما يقرب من 9 كيلو في شهرين باستخدام هذه الحبوب، وبعدها أجرت تحاليل للتأكد من عدم إصابتها بأمراض وتأكدت من سلامتها.

لكنها تشتكى من الحبوب فقط عندما تتركها تعود إلى وزنها السابق، فتلجأ إلى استخدامها مرة أخرى.

حبوب oradexon organon للتسمين، و أي نوع آخر يتم استخدامها في زيادة الوزن، بالطبع سيكون له أضرار، و آثار جانبية وخاصة إذا كان غير مصنوع من مواد طبيعية، لذا يجب الحرص على اختيار أقل هذه الأنواع ضررا.

استشارة الطبيب أمر ضروري للغاية قبل استخدام أي نوع من المكملات الغذائية، كما يجب الإدراك بأن التغذية السليمة هي أفضل شيء يساعد في التخلص من النحافة، ويمكن إدخال بعض الخلطات الطبيعية والمكملات المصنعة من مواد طبيعية أيضا في زيادة الوزن.

لكل جسم طبيعته، ويجب الحرص على استخدام المواد التي تلائمه، ليس بالضروري أن استخدام أحدى المقربات منك للحبوب لم يؤذى صحتها وأجدى معها نفعا، أنه سيحقق لكى نفس النتيجة.

قد يعجبك ايضا