فوائد صابون زيت الزيتون للبشرة والشعر

كل امرأة تسعى للحصول على بشرة ناعمة، وشعر طويل وصحي، وتعتبر المواد الطبيعية والوصفات من أهم الطرق التي تساعد على تحقيق هذه المهمة، ومن ضمن تلك المواد الطبيعية التي تساهم في الحصول على بشرة رطبة وشعر صحي صابون زيت الزيتون؛ حيث يوجد الكثير من فوائد صابون زيت الزيتون التي يمكن لكل امرأة التمتع بها عند استخدام هذا النوع من أنواع الصابون.

يعتبر صابون زيت الزيتون من أهم مستحضرات التجميل المصنعة من مواد طبيعية، كونه يحتوي على الكثير من العناصر المفيدة للجسم والشعر، فمكونات الصابونة بمقدورها أن تتغلغل داخل البشرة فتقوم بترطيبها والتخلص من الجلد الميت واعطاء البشرة النعومة والاشراق.

فوائد صابون زيت الزيتون

مكونات صابون زيت الزيتون

قبل التعرف على فوائد صابون زيت الزيتون، يجب العلم بأن هذا الصابون يحتوي على مكون أساسي وهو زيت الزيتون، بجانب بعض الزيوت العطرية الأخرى بنسب قليل، والمواد المرطبة ويعتبر زيت الزيتون هو العامل الخفي وراء كثرة فوائد صابون زيت الزيتون، كونه من أنقى الزيوت التي يمكن استخدامها للجسم وحتى يمكن تناولها، والصابون الناتج عنه في حد ذاته يكون صابون نظيف للغاية لا يسبب أي التهاب أو حبوب للبشرة.

فوائد صابون زيت الزيتون للبشرة والجسم

يوجد الكثير من فوائد صابون زيت الزيتون، وعلى رأسها فوائد صابون زيت الزيتون للبشرة والجسم والتي تتعدد وتتنوع كالتالي:

يساعد على ترطيب البشرة وتهدئة الالتهابات

في كثير من الحالات المرضية يمكن أن يتسبب المرض نفسه من التهاب البشرة وتعرضها للجفاف والتشققات مثل الاكزيما، أو حتى جفاف البشرة القوي في فصل الشتاء، ومن فوائد صابون زيت الزيتون للبشرة أن غسل الأماكن الملتهبة والجافة به يساهم في ترطيبها بشكل فعال كونه يحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة التي ترطب البشرة على عمق وتقضي على كافة أنواع الالتهابات في فترة قصيرة.

مزيل قوي للمكياج

يعتبر من المواد التي تساهم في ازالة آثار المكياج بعمق، حتى أنه من المنتجات البديلة رخيصة السعر لمزيلات المكياج الكيميائية، فغسل الوجه به يزيل الشوائب والآثار ويترك البشرة نظيفة وصحية.

زيادة نسبة الفيتامينات في البشرة

من فوائد صابون زيت الزيتون انها تحتوي على فيتامينات A، B، وهذه الفيتامينات مفيدة جداً للبشرة كونها تحسن من شكل الجلد وتزيل الترهلات، كما أنها تعمل على ازالة الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة مما يعطي البشرة مظهر صحي وحيوي، ليس هذا فقط فتلك الفيتامينات المتوافرة في الصابونة تساعد على زيادة مناعة الجسم ومقاومته للأمراض.

محاربة علامات التقدم في السن

يساهم الاستحمام بصابون زيت الزيتون على التخلص من آثار الشيخوخة وعلامات التقدم في السن من خلال تفتيح لون البشرة، وازالة الجلد الميت وكل هذا بسبب ما يحتويه من بولي فينولات وحمض الأوليك اللذان يساهمان أيضَا في تفتيح لون البشرة وامدادها بالزيوت التي تفقدها مع تقدم العمر.

مفيد لكافة أنواع البشرة

يساعد الصابون على تغذية وترطيب البشرة، وعلاجها من آثار الحبوب والندبات مهما كان نوع البشرة، فهو يحقق الكثير من النتائج مع مختلف أنواع البشرة سواء كان دهنية، جافة، عادية أو حتى بشرة مختلطة، فنسبة الزيوت الموجودة في الصابون معتدلة لا تسبب جفاف البشرة ولا حتى تسبب زيادة افرازها للدهون.

فوائد صابون زيت الزيتون الأخرى للبشرة:

  1. يحتوي على مادة السككوالين التي تزيد من عمر الخلايا البشرية، وهي تعمل على حماية الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة من التأكسد.
  2. تنظيف البشرة من الشوائب وتركها نظيفة ونقية.
  3. يستخدم في عمل ماسك للوجه يساعد على التخلص من الشعر الزائد.
  4. يحافظ على مسام البشرة كونه لا يعتبر من أنواع الصابون التي تتسبب في غلق المسام أو توسيعها.
  5. يساهم في تعقيم الجلد، التخلص من الجروح والحروق، وعلاج حالات حروق الشمس وازالة آثارها.
  6. يساهم في القضاء على حب الشباب بشكل فعال، كما أنه يعالج الكثير من حالات الطفح الجلدي، يعالج أمراض احمرار الجلد مثل: حمو النيل، وتسلخات الأطفال.
  7. التخلص من اسمرار الجلد وازالة البقع السوداء والداكنة.

فوائد صابون زيت الزيتون للشعر

من أهم فوائد صابون زيت الزيتون أن يساعد في تحسين صحة الشعر، ومن ضمن أهم فوائد فوائد صابون زيت الزيتون للشعر:

شامبو طبي بديل للشامبو الكيميائي

يمكن استخدام الصابون في غسل الشعر دون الحاجة الى أي مواد كيميائية أو بلسم، مما يحافظ على جمال الشعر وصحته ويحميه من التلف بسبب المواد الكيميائية الموجودة في الشامبو العادي، كما أن الصابون مناسب لكافة أنواع الشعر.

معالج قوي للكثير من مشاكل الشعر

الصابون به الكثير من الفوائد العلاجية للشعر حيث يحميه من الضعف والتساقط، فالصابون يعمل على:

  1. تأخير ظهور ونمو الشعر الأبيض.
  2. حماية الشعر من التقصف.
  3. زيادة كثافة الشعر وقوته، وتسريع عملية نموه.
  4. التخلص من قشرة الشعر بشكل فعال ونهائي.
  5. زيادة جمال الشعر من خلال زيادة حيويته ولمعانه.
  6. تقليل التساقط وعلاجه بصورة سريعة.
  7. تغذية جذور الشعر وبصيلاته مما يعمل على تقويته.
  8. تغذية فروة الرأس وترطيبها.
  9. علاج أية حبوب أو التهابات موجودة في فروة الرأس، مع منحها القدرة على التنفس وافراز الزيوت الطبيعية للشعر.
قد يعجبك ايضا