العناية بالبشرة

فوائد غسول نيتروجينا للبشرة بجميع أنواعها وأضراره تعرفي عليها

تسعى جميع الفتيات والسيدات إلى الحصول على بشرة نقية، صافية، متألقة.. فمن منا لا تحلم بأن يبدو جمالها طبيعيا وتبدو بشرتها لامعة دون اضطرارها إلى استخدام المكياج وأدوات التجميل والحل هنا هو استخدام غسول نيتروجينا.

البشرة تتعرض غالبا إلى الكثير من المشاكل منها الرؤوس السوداء، المسامات الواسعة، الالتهابات والاحمرار، الجفاف، أن تبدو البشرة زيتية وكأن على سطحها دهون، البقع الباهتة، الاسمرار، أو حتى تكون التشققات. وأول خطوة لعمل روتين يومي للعناية السليمة بالبشرة، هو تنظيف البشرة عن طريق غسلها، وعند ذكر غسل البشرة يتبادر إلى الأذهان ثلاثة أنواع من طرق الغسل ومن ثم سوف نخبركم بطريقه استخدام غسول نيتروجينا السحري.

غسول نيتروجينيا للبشرة

لماذا يجب اختيار غسول نيتروجينا لتنظيف الوجه؟

ولاختيار غسول مناسب لا يوجد بها مواد فعاليتها ضئيلة، أو حتى مواد تؤدى إلى تهيج البشرة فأن شركة نيتروجينا لديها أفضل الحلول للعناية بالبشرة، فهي تدعم التنظيف السليم والفعال للوجه والبشرة ككل. فنيتروجينا توفر غسول بها الكثير من المواد الفعالة، التي تعمل على ازالة الأتربة والشوائب من البشرة، ازالة بواقي المكياج، وتقليل نسب الدهون والإفرازات الزيتية التي تقوم بها البشرة، مع المحافظة في الوقت ذاته على نسب افراز الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة وتحتاج إليها في ترطيب ذاتها وحمايتها من الجفاف.

غسول نيتروجينا للبشرة وفوائده

إن غسول نيتروجينا غسول واقي ويعطي للبشرة فائدة وحيوية ويمنحها القوة ويمنعها من الجفاف وايضًا يمنع البشرة من ظهور حب الشباب ويزيل الرؤوس السوداء وايضًا يمنع ظهور البقع السمراء ويمنع بهتان الوجه. غسول نيتروجينا يمنع جميع مشاكل البشرة التي من الممكن أن تحدث لكي ويمنع الخطر التي يواجه البشرة أثناء ظهور الشمس وبفضل الغسول فأنت لا تحتاجين للمنظفات الأخرى فللغسول أقوي مفعول وتأثير في نظافة البشرة.

كما يوجد سائل نيتروجينا بالجريب فروت الوردي للبشرة الدهنية للحفاظ عليها من الدهون وحب الشباب وسنقوم بشرح أنواع نيتروجينا بالتفصيل لاحقا، ولكن نظرًا لأن لكل بشرة نوع معين ولكل نوع ما يحتاج إليه من غسول خاص به. قامت شركة نيتروجينا بتوفير عدة سوائل مختلفة الأنواع من الغسول لكل نوع بشرة، وللاستفادة من منتجات تيتروجينا لغسول البشرة يجب أولًا أن نعرف ما هو نوع البشرة حتى نختار لها ما يناسبها من غسول خاص بها.

معرفة نوع البشرة باستخدام غسول نيتروجينا

يمكن معرفة نوع البشرة من خلال اختبار بسيط للغاية، وذلك من خلال:

  1. غسيل الوجه جيدًا بغسول نيتروجينا وشطفه بالماء جيدًا بعدها
  2. ويتم تجفيف الوجه جدًا وعدم ترك أي آثار للماء عليه
  3. بعد ساعة نقوم بإحضار منديل نظيف من الورق ونضعه على الوجه
  4. ونضغط على مناطق بالوجه وهي الأنف، الذقن، الجبهة، والخدين
  5. بعدها نقوم بإزالة المنديل ونرى ما تركه الضغط على الوجه من آثار على المنديل فمثلا:

البشرة العادية

لا نجد دهون على المنديل في مكان أي منطقة من الأماكن الأربعة التي قمنا بالضغط عليها.

البشرة الدهنية

نجد آثار للدهون في جميع المناطق.

البشرة المختلطة

نجد آثار للدهون في أماكن من ضمن الأماكن الأربعة التي كمنا بالضغط عليها، ولكن ليس كل الأماكن.

أما البشرة الجافة

لا نجد بها آثار للدهون في أي منطقة من المناطق الأربعة، ولكن يلاحظ وجود بعض القشور على المنديل في مكان المناطق التي تم الضغط عليها.

أنواع غسول نيتروجينا لكل نوع بشرة وفوائد كل نوع

منتجات نيتروجينيا

الغسول اليومي للوجه للبشرة العادية أو الجافة

غسول كريم ديب كلين

يعد هذا الغسول أفضل غسول يستخدم للبشرة العادية أو الجافة، يأتي هذا الغسول باللون الأزرق وقوام كريمي، يعمل الغسول على تنظيف البشرة، وإنعاش حواسها، فيستطيع غسول كريم ديب كلين أن يزيل أي آثار وبقايا لمكياج. كما ينظف البشرة بعمق ويسمح لها بالتنفس، يتغلل الغسول في مسام الوجه بعمق، ويقوم بتنظيفه من جميع الأتربة والشوائب المتراكمة عليه، فيقوم بتقشير الوجه في غضون دقائق معدودة بطريقة قعالة وسريعة، وبالطيع يمكنك ملاحظة النتائج فور تجربته.

ويتم استخدام غسول كريم ديب كلين، من خلال وضع القليل منه على أطراف الأصابع، بعد تبليل الوجه بالماء، ثم يتم تطبيق الغسول على الوجه وعمل رغوة به، يتم غسل الوجه بالغسول في حركات دائرية وتدليك لطيف، حتى يتم استخراج الشوائب من الوجه، وبعدها يغسل الوجه جيدًا بالماء.

مقشر منشط عميق المفعول ديب كلين

يأتي هذا الغسول المقشر في اللون اللبني ايضًا، على هيئة سائل محبب، تم اختيار هذا الغسول المقشر بواسطة أطباء الجلد الذين أشادوا بفعاليته وقدرته على التنظيف السريع والعميق للبشرة. فالحبيبات الصغيرة الموجودة بها والتي عند خلطها بالماء وتدليك الوجه بها، سرعان ما تتحول إلى رغوة تتغلل البشرة وتغطيها وتقوم بتنظيفها، وإزالة أية رواسب ودهون عليها، كما أن الغسول المقشر هذا به الكثير من الحبيبات الدقيقة النشطة التي تعمل على إزالة خلايا الجلد به الميتة من خلال تقشير البشرة.

ونشاط هذه الحبيبات يجعل البشرة أيضًا نظيفة، مليئة بالنضارة والحيوية، يتم استخدام هذا الغسول المقشر عن طريق تبليل الوجه بالماء، ووضع المقشر عليه، وعمل تدليك للوجه في حركات دائرية بهذا المقشر، وبعدها يتم غسل الوجه جيدًا. مع مراعاة تجنب أن يلامس المقشر منطقة العين حتى لا يؤذيها لأن هذه المنطقة حساسة للغاية.

منظف للوجه عميق المفعول للبشرة العادية

يعمل هذا الغسول على أزاله طبقة البشرة المليئة بالدهون والأتربة والمحافظة على البشرة نظيفة، نقية، كما يزيل خلايا الجلد الميتة التي تجعل البشرة جافة، خشنة، باهتة، يستخدم هذا المنظف مرتان يوميا، صباحا ومساء، فيوضع على وجه مبلل بالماء ويدلك به الوجه، ويغسل جيدًا بالماء.

غسول وقناع عميق المفعول المنشط 2×1

يعد هذا الغسول الثنائي المفعول الذي اطلقته نيتروجينا هام جدًا لتنظيف البشرة، ونظرًا لشدة فعالية هذا الغسول، فهو غسول أسبوعي، يستخدم مرة واحدة فقط في الأسبوع، فيجعل البشرة نظيفة، نقية، ومتوهجة. ايضًا يمكن استخدام هذا الغسول كقناع للوجه، فيتم عمل ماسك للوجه به، من خلال تركه على الوجه مدة ثلاث دقائق، وبعدها يغسل الوجه بالماء، هذا القناع قادر على إذابة الدهون المتراكمة على الجلد والتخلص من بقايا المكياج والأوساخ.

 أما بالنسبة لطريقة استخدام المنظف كقناع

يتم وضع طبقة رقيقة جدًا من الغسول على الوجه ويترك من 3 : 5 دقائق وبعدها يغسل الوجه بالماء جيدًا، واذا وجد بقايا للغسول بعدها يتم إزالته بقطعة قطنية، بعدها يتم استخدام كريم مرطب للوجه ولكن خالي من الزيوت، لاستخدام الغسول كمنظف للبشرة: يتم بل الوجه بالماء بعدها يتم وضع القليل من الغسول عليه وتدليكه بلطف في حركات دائرية، ويغسل الوجه بالماء جيدًا.

صابونة نيتروجينا بالتركيبة الأصلية

هذه الصابونة من أكثر الطرق المنظفة للبشرة وتطهير الوجه، والتخلص من أي شوائب تعوق ظهور البشرة بمظهر صحي، تتكون هذه الصابونة من الجلسرين الطبي النقي بنسبة كبيرة، بالإضافة إلى الكثير من المكونات ذات الجودة العالية والتي تساهم في تنظيف البشرة. الصابون لا يقوم بترك أي آثار على الوجه تسبب انسداد المسام، كما أن مكوناته لا تسبب أي حساسية أو تهيجًا للبشرة؛ فهي لا تحتوي على أي صبغات أو مواد تجفف البشرة. يتم غسل الوجه بالماء، وبعدها يغسل بالصابونة، مع تدليك أثار الصابون على الوجه بلطف وتجنب دخولها إلى العين، ثم يغسل الوجه بعد الانتهاء جيدًا بالماء.

غسول ومزيل آثار مكياج العين بلطف

نيتروجينا ايضًا قامت بتوفير غسول مخصص للعين، كمزيل مكياج العيون، فمن المعروف أن منطقة العين هي أكثر منطقة حساسة للبشرة، ولا يمكن أي استخدام أي غسول لها، فيجب استخدام غسول مكوناته الفعالة لا تؤثر أي أضرار أو تهيجًا لمنطقة العين.

ويعد غسول نيتروجينا هو الحل الأنسب لإزالة مكياج العيون، فغسول العين من نيتروجينا يعمل على إزالة شوائب البشرة وتنظيفها بعمق ومحو جميع آثار مكياج العيون، فيتم تنظيف العين به بمجرد لمسه واحدة دون الحاجة إلى الفرك أو الكشط. ويستخدم برج زجاجة المكياج جيدًا، ووضع القليل منه على قطعة قطن نظيفة، أو يمكن استخدام القطن المخصص للعيون، بعدها يتم إغلاق العين جيدًا، ومسح منطقة العين بهذا الغسول بلمسة واحدة، فعندما تفتحين عينيك لن تجدى أي آثر للمكياج.

الغسول اليومي للوجه للبشرة الدهنية أو المختلطة

غسول نيتروجينيا

غسول وقناع فيزبيلى كريم 2×1

هذا الغسول يستخدم كمنظف للوجه، وقناع للوجه في وقت واحد، فهو يعمل على تنظيف البشرة من الدهون الزائدة التي تمتاز البشرة الدهنية بوجودها، والتي تسبب وجود الحبوب؛ لذا فغسول فيزبلى كريم من نيتروجينا للبشرة الدهنية يعمل على التخلص من الحبوب وتنقية المسام الموجودة في البشرة. اذا ارتدى استخدام فيزبلى كريم 2×1 كقناع ، ماسك يستخدم مرة واحدة في الأسبوع، فيمكن ذلك من خلال وضعه على البشرة في صورة طبقة رقيقة لمدة 5 دقائق للمساعدة على تنظيف البشرة الدهنية؛ وذلك لأن الطين الطبيعي الموجود به يقوم بامتصاص الزيوت الزائدة، وترطيب البشرة.

أما في حاله استخدام الغسول كمنظف يومي

فيتم استخدامه مرتان يوميا في الصباح والمساء، بتبليل الوجه بالماء، ووضع الغسول على الوجه، وتدليك في حركات دائرية بلطف، وبعدها يتم غسل الوجه بالماء جيدًا.

غسول مقشر لطيف

يمتاز هذا المقشر اللطيف فيزبلى كريم والذي يأتي بلون برتقالي باحتوائه على حبيبات دقيقة، تتحول هذه الحبوب إلى رغوة عند وضعها على وجه مبلل، فتعمل الحبوب على إزالة أي بقايا للخلايا والجلد الميتين، بالإضافة إلى كونها تتغلل إلى المسامات فتعمل على تنظيفها من الزيوت الزائدة وإغلاقها. الغسول ايضًا يساهم في تنظيف البشرة من الأوساخ ويعمل الهاماميليس الموجود في تكوينه على تهدئة وترطيب البشرة ومنع تهيجها، يستخدم هذا الغسول المقشر لطيف المفعول فيزبيلى كريم مرتان يوميا في الصباح والمساء، فيوضع على وجه مبلل ويغسل الوجه به، وبعدها يغسل بالماء جيدًا.

غسول فيزبلي كريم الوردي بالجريب فروت

هذا الغسول الوردي برائحة ومكونات الجريب فروت من أهم الأنواع التي أنتجتها نيتروجينا لتنظيف البشرة، فهذا الغسول متخصص في التخلص من حب الشاب، ويعتبر من احسن الأنواع التي تستخدم في العناية بالبشرة الدهنية على وجه الخصوص. فالغسول برائحته المنعشة يحتوي على حمض الساليسليك، وتكنولوجيا مايكروكلير، واللذان يعملان على تعقيم وتطهير البشرة من حب الشباب، فأطباء الجلد ينصحون بهذا الغسول المستخلص من فاكهة الجريب فروت بنسبة 100% لتنظيف البشرة فهو به فيتامين سى، لا يحتوي على أية زيوت.

مقشر فيزبيلي كريم بالجريب فروت

هذا الغسول بخصائصه المقشرة، ورائحته المنعشة التي هي رائحة فاكهة الجريب فروت، من اهم الأشياء التي يجب أن يتضمنها الروتين اليومي في العناية بالبشرة، فالمقشر يحتوي على نفسة تقنية المايكروكلير التي يتميز بها الغسول من نفس النوع. يعمل على التخلص من الحبوب، كما انه يساهم في التخلص من آثار الحبوب والبثور التي اختفت ولكنها تركت أثرا، المقشر يقوم بإزالة بقايا الجلد الميتة.

كما أن احتواؤه على حمض السالسليك يساهم في حماية البشرة من الجفاف بالإضافة إلى المساهمة في توازن البشرة وإفرازها لزيوت طبيعية بكميات تحتاجها وليست بكميات زائدة وهو الأمر الذي يمنع تكون الحبوب مرة أخرى. ويتم استخدام المقشر من فيزبلى كريم مرتان يوميا صباحا ومساء، فيدلك الوجه المبلل به ويغسل بعدها بالماء جيدًا، ويتم بعدها وضع كريم مرطب للوجه مناسب للبشرة الدهنية ولا يحتوي على زيوت.

5- مقشر فيزبلى كريم(بور ان شاين) مقشر يومي لسد المسام والتحكم باللمعان

المسام الواسعة، والبشرة اللامعة، من أخطر عيوب البشرة الدهنية والمختلطة ايضًا، ولكن هذا المقشر اليومي من نيتروجينا، يعمل على شد المسام وتقليل حجمها، كما يعمل على التخلص من الدهون الزائدة، والتحكم في لمعان البشرة. فاستخدام هذا المقشر يؤمن بشرة مثالية لا يوجد بها أية عيوب، فحبيبات الغسول الدقيقة وحمض السالسليك الموجودة به يعملان على تنظيف البشرة بعمق، كما أنهما يقوما بتفتيح المسام، وتحسين مظهرها، وهو الأمر الذي يجعل البشرة نقية بشكل ملحوظ.

المقشر يأتي برائحة الماندرين والليمون المنعشة فتشعرين وكأنك تقومين بالذهاب في جولة منعشة أثناء طبيعة في الوقت الذي تقومين فيه بتنظيف وجهك، بالنسبة للمعان البشرة والتحكم به. أثبتت التجارب أن المقشر يزيل حوالي 77% من الزيوت الزائدة في البشرة، فيعمل على جعل البشرة خالية من اللمعان لأطول وقت ممكن، دون التسبب في جفاف البشرة.

الرؤوس السوداء والحبوب

صابونة بتركيبة للبشرة المعرضة لظهور حب الشباب

توفر نيتروجينا صابونة بتركيبة خاصة للبشرة التي لديها استعداد للإصابة بالحبوب والرؤوس السوداء، والتي ينصح بها أطباء الجلد ومختصي العناية بالبشرة في جميع أنحاء العالم. هذه الصابونة تقوم بمنح البشرة التطهير الفعال واللطيف للبشرة المعرضة لظهور حب الشباب أو الرؤوس السوداء، فتجعل الوجه نقى ولطيف، تركبيه الصابونة مضادة للحساسية، مما جعل لها القدرة على ترطيب البشرة وعدم جعلها جافة. في الوقت نفسه فالصابونة تقوم بتطهير البشرة من جميع الدهون والزيوت الزائدة بطريقة لطيفة وفائقة الفعالية، الصابون بعد تطبيقه على الوجه يغسل تماما ولا يترك أي آثار، فيجعل البشرة نظيفة ولا يوجد بها أي رواسب.

غسول خالي من الزيوت لعلاج حب الشباب

يعتبر هذا المنتج هو الوسيلة الأسرع ذو الحل الأمثل في خطوة رائعة فقط، توفر نيتروجينا الآن منتج جديد جعل التحكم في القضاء على حبوب الشباب امر سهل للغاية، فبمجرد غسل الوجه بهذا الغسول الخالي من الزيوت يتم التخلص من حبوب الشباب.

يحتوي غسول حب الشباب هذا على تكنولوجيا المايكروكلير والتي تعمل على التخلص من حب الشباب وعدم السماح له بالظهور مرة أخرى، فهو بمثابة حل نهائي غير مؤقت للتخلص من حب الشباب، ومميزات هذا الغسول أنه لا يسد البشرة. لا يوجد به أية زيوت، لا يترك رواسب على البشرة، ويتم استخدامه مرتان يوميا، فيوضع على وجه مبلل بالماء ويدلك به الوجه بلطف ثم يغسل جيدًا بالماء.

مقشر يومي لإزالة الرؤوس السوداء فيزبلى كريم

هذا المقشر يستخدم في إزالة الرؤوس السوداء من أول مرة للاستخدام، فهو يعمل على منع ظهورها مجددا ايضًا، يأتي المقشر في صورة كريم به حبيبات دقيقة للغاية، هذه الحبوب هي التي تعمل على فتح المسام، وتنظيفها من الزيوت المتجمعة بداخلها والأوساخ التي تعمل على تكوين الرؤوس السوداء. يوضع في راحة اليدين ويدلك الوجه به بعد غسله بالماء ويمنع ملامسة هذا المقشر لمنطقة العين حتى لا يؤدى إلى جفافها أو التهابها نظرًا لحساسية هذه المنطقة الشديدة.

مقشر فيزبلى كريم للتخلص من الحبوب الناتجة عن التوتر

هناك الكثير من الأشخاص الذين عندما يتعرضون لأى توتر أو ضغط نفسى تظهر على بشرتهم حبوب وبثور، هذه البثور يكون اصل تكوينها هو الحالة النفسية للبشرة. ونيتروجينا لم تغفل عن هؤلاء الأشخاص أو تتركهم، بل قامت نيتروجينا بتقديم غسول مناسب للأشخاص المعرضين لظهور حبوب ناتجة للتوتر فقدمت لهم غسول فيزبلى كريم هذا.

البشرة التي يوجد بها مشاكل ايضًا تكون اكثر عرضة للإصابة بظهور حب الشباب والخلايا الميتة أكثر من البشرة العادية. حيث أن تجمع الخلايا الميتة من الجلد على سطح البشرة يقوم بغلق المسامات وهو الأمر الذي يحرم البشرة من التنفس، وعندما تنغلق مسامات البشرة تقوم بإفراز كمية كبيرة من الدهون اسفل الجلد، وهو المسبب لوجود بثور على سطح البشرة، هذا المقشر اليومي يحتوي على حبيبات تقوم بعمل تقشير للبشرة بطريقة لطيفة لا تؤذى الجلد.

فيتحكم المقشر في ظهور الحبوب التي تحدث بسبب التوتر أو الضغط النفسي والقلق، حيث يقضى المقشر على الدهون المتراكمة أسفل الجلد داخل المسامات ويزيلها ويفتح المسام ويجعل البشرة تتنفس، وهو ما يزيل البثور من على السطح ويخفيها تماما. المقشر بتركيبته التي تحتوى على خلاصة الشاي الأخضر والخيار، يؤثر على البشرة بلطف، مما يجعله صالح للاستخدام اليومي دون أحداق أي جفاف أو التهاب بالبشرة، أثبتت الأبحاث أن هذا المقشر يقلل ظهور الحبوب بنسبة 88%، يوضع مرتين باليوم على وجه مبلل بالماء ويدلك به الوجه وبعدها يغسل بالماء جيدًا.

هل يمكن أن يتسبب استخدام أي نوع من أنواع غسول نيتروجينا بأضرار للبشرة ؟

للغسول أضرار لان الغسول يتكون من العديد من الأنواع فيوجد غسول للبشرة الدهنية وغسول للبشرة الجافه وغسول للبشرة المختلطة فعندما تقوم باستعمال الغسول فعليك أن تعلم نوع بشرتك للحفاظ عليها من الأضرار، فمن الممكن أن تقوم بشراء نيتروجينا للبشرة الجافة وأنت بشرتك دهنيه فيقوم بعمل حبوب في بشرتك.

ايضًا عندما تقومي بشراء غسول للبشرة الجافة يجب أن تكون بشرتك جافة لتجنب الأضرار من الغسول وعليك استعمال الغسول بطريقة صحيحه فيجب عليك أن تقومي بوضع الغسول المناسب لبشرتك. ويجب عليك قبل استعمال كريم الترطيب للقدمين أو اليدين أو الشفاه أن تقوم بمعرفة نوع الضرر التي يوجد في قدميك ويديك لتقومي بمعالجه الأمر بشكل صحيح وتجنب الأضرار التي من ممكن أن تتعرضين لها.

عليك أن تستعملي الغسول المناسب لبشرتك للحفاظ على بشرتك وإعطاء بشرتك بريق أكثر وإزالة الحبوب والبثور والرؤوس السوداء من بشرتك عن طرق غسول نيتروجينا وهناك العديد من أنواع ذلك الغسول التي تتناسب معك أي كان شكل بشرتك ونوعها. لكن عليك في البداية تحديد نوع بشرتك للتوصل إلى الطريقة المثلي للحفاظ عليها فهناك العديد من الأنواع وليس نوع واحد، كل نوع من ذلك الغسول يقوم بعمله في جعل البشرة في أفضل الحالات.

‫2 تعليقات

  1. لوسمحتوا ابغى علاج عن تجاعيد تحت العين والحالات السوداء وهل النيتروجين بنسبة لشد البشرة صحيح بشدة اتمنى ارد وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإعلانات هي مصدر الدخل لنا عطل مانع الإعلانات لتساعدنا