العلاج بالغذاء

تجربتي مع خل التفاح للإلتهابات … نتائج مذهلة بخطوات بسيطة

يُعرف خل التفاح بآثاره المضادة للالتهابات وفوائده الصحية العديدة الأخرى بخلاف استخدامه في الطهي. في مقالنا التالي “تجربتي مع خل التفاح للإلتهابات” سنقدم لك سيدتي طرق استخدامه لعلاج أنواع عديدة من الإلتهابات، كالإلتهابات النسائية المزعجة، والتهاب المفاصل و التهاب الحلق، مع الطرق الصحيحة لإستخدامه، للحصول على الفائدة المرجوة … تابعي معنا.

محتويات خل التفاح

يعد خل التفاح مصدرًا غنيًا لحمض الخليك، هذه المادة المعجزة التي تقتل البكتيريا الضارة في الجسم، وتحفز نمو وتطور البكتيريا النافعة. كما وتحتوي على البروبيوتيك والمغنيسيوم والبوتاسيوم والإنزيمات الهضمية المفيدة، بالإضافة إلى فيتامين ب وفيتامين د المتوفران في خل التفاح، واللذان يعملان على إنعاش خلايا الجسم.

تجربتي مع خل التفاح للإلتهابات الفطرية المهبلية

تقول إحدى السيدات: تجربتي مع خل التفاح للإلتهابات تتلخص بأنني كنت أعاني من عدوى فطرية عدة مرات في السنة لمدة 20 عامًا، وقد كنت مصابة في الأسبوع الماضي فقط، وكانت هذه هي المرة الأولى التي أردت فيها تجربة شيء آخر غير وصفة طبية. جربت حمام خل التفاح لأول مرة وشعرت ببعض الراحة، لكن في صباح اليوم التالي استخدمت كرة قطنية. تسببت في بعض الحرق، لكن نتائجها كانت أفضل بكثير. استخدمتها لمدة يومين، واستيقظت في الساعة 4. لقد اختفت تلك المشاكل كلها، وشعرت بأنني طبيعية مرة أخرى!

يسبب الطفح الجلدي الفطري حكة شديدة و هو مرض معد، ويمكن أن ينتقل بسهولة من شخص لآخر من خلال مشاركة الأشياء الشخصية، مثل المناشف ومن خلال الاتصال الشخصي، والفطر يحب المناطق الحارة والرطبة وينمو في الجسم. حيث أن ما يقرب من 75 ٪ من النساء يعانين من عدوى فطرية مهبلية مرة واحدة على الأقل في حياتهن، ويعزى ذلك لعوامل مختلفة مثل التغيرات الهرمونية، وحبوب منع الحمل، والمستويات العالية من تناول السكر، وضعف جهاز المناعة، كما أن تناول المضادات الحيوية تؤمن ظروفًا مواتية لنمو الخميرة في المهبل. من المعروف أن خل التفاح له خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا ومطهرة ويمكن أن يساعد في علاج البثور الفطرية لاحتوائه على الأحماض والإنزيمات التي تسبب تفاعلًا كيميائيًا للمبيدات الفطرية في الجلد، ويمكن استخدام خل التفاح لعلاج الطفح الجلدي الفطري. الاستخدام الموضعي لخل التفاح يقلل من عدوى الخميرة وأعراضها. الاستهلاك الداخلي لخل التفاح فعال في حال وجود المشاكل الداخلية، مثل مرض السكري وضعف جهاز المناعة، مما يسبب الالتهابات الفطرية.

كيفية استخدام خل التفاح (ACV) للإلتهابات الفطرية المهبلية:

يمكن استخدام إحدى الطرق التي سنذكرها لاحقًا للوقاية من عدوى الخميرة والعدوى الفطرية الخفيفة. سيساعد ذلك على منع نمو عدوى الخميرة، كما يساعد على موازنة مستوى الأس الهيدروجيني، وذلك كما ذكرت بعض السيدات بعد التجربة، حيث أن مستوى درجة حموضة المهبل السليم حوالي 4.0 – 4.5، ويمكن للتغييرات في هذه المستويات أن تشجع نمو المبيضات.

الطريقة الأولى:

سوف تحتاجين إلى خل التفاح والماء وقطعة قماش مبللة بالخل لهذه العملية مع القيام بالخطوات التالية:

  • خففي خل التفاح في الماء.
  • انقعي قطعة قماش فيها.
  • اضغطي على المهبل.
  • اتركيه لمدة 15 دقيقة.
  • قومي بإزالة قطعة القماش المبللة واتركي المنطقة تجف تمامًا.
  • كرري هذه العملية مرة أو مرتين في اليوم.
  • استخدمي هذا الإجراء فقط في الحالات الخفيفة من عدوى الخميرة.
  • لا تدع القماش يبقى مبللًا في المهبل لفترة أطول مما ذكر.

الطريقة الثانية:

دوش خل التفاح. يعد هذا العلاج فعالاً للغاية لأنه يساعد على تنظيم درجة حموضة المهبل لمنع نمو الخميرة. ستقل أعراض الالتهابات الفطرية مثل الحكة والإفرازات المهبلية عند استخدام خليط الخل من خلال الدوش المهبلي. سوف تحتاجين إلى خل التفاح والماء ودش الحمام لهذه العملية. إذا لم تتوفر مجموعة الاستحمام، يمكنك استخدام مجموعة الحقنة الشرجية.

  • امزجي 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح مع 1 لتر من الماء الدافئ (الماء المقطر أو الماء المصفى الذي يغلي لأول مرة ويبرد حتى يصبح فاترًا).
  • صبي الخليط في كيس الدش باستخدام قمع.
  • علقي الكيس بعناية أسفل الحوض واضغطي برفق شديد.
  • إذا كنت تعانين من أعراض عدوى فطرية في المهبل، قومي بهذا الإجراء مرتين في اليوم.
  • يمكنك استخدام هذا الإجراء مرة واحدة في اليوم بمجرد أن تتعافي.
  • عندما تنحسر العدوى ولا تظهر عليك أعراض، يمكنك إيقاف هذه العملية. لا تفرطي في استخدام عملية الاستحمام المهبلي لأنها يمكن أن تزيل البكتيريا النافعة والبكتيريا السيئة على حد سواء.

الطريقة الثالثة:

حمام خل التفاح: يوفر حمام خل التفاح هذا الراحة من التهيج والتخلص من العدوى اضافة إلى التطهير.

  • املأي حوض الاستحمام الخاص بك بالكثير من الماء الدافئ (اسكبي كمية كافية من الماء لتغطية الفخذ فوق البطن مباشرة).
  •  أضيفي 2 كوب من خل التفاح، وكوب من ملح البحر المعالج باليود إلى الحوض.
  • اجلسي في حوض الاستحمام واثنِ ركبتيك تجاه جسمك.
  • انقعي نفسك في خليط الحمام هذا لمدة 15- 20 دقيقة.
  • جففي نفسك برفق.

للحصول على نتائج فعالة، يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى المزيج.

تجربتي مع خل التفاح لعلاج إلتهابات المفاصل الروماتويدي RA

تجربتي مع خل التفاح لعلاج إلتهابات المفاصل الروماتويدي

التهاب المفاصل الروماتويدي (RA)، هو مرض مناعي ذاتي مزمن، يسبب تلف المفاصل والألم في جميع أنحاء الجسم. كما تشمل الأعراض الأخرى، المرتبطة بهذه الحالة، تورم المفاصل وتصلبها إضافًة إلى الإعياء. حتى الآن لا يوجد علاج معروف لـ RA. لكن يمكن أن يساعد الاهتمام بالنظام الغذائي وممارسة الرياضة في التقليل من الأعراض. كما يمكن أن تساعد الأدوية في تقليل الالتهاب والراحة، لكن الأدوية الموصوفة يمكن أن تكون مكلفة، أو تؤدي إلى آثار جانبية غير مرغوب بها. لذا تعد العلاجات المنزلية مثل استخدام خل التفاح من أفضل الخيارات التي قد تخفف من آلام التهاب المفاصل، كما ذكرت إحدى السيدات: من خلال تجربتي مع خل التفاح للإلتهابات حصدت نتائج مذهلة، حيث يمكن أن يكون البوتاسيوم الموجود في خل التفاح مفيدًا في تخفيف آلام هشاشة العظام، لأنه يمنع تكوين الكالسيوم في المفاصل، وهو سبب رئيس لتصلب المفاصل والتهابها.

طرق استخدام خل التفاح لعلاج إلتهابات المفاصل الروماتويدي:

  • الطريقة الأكثر شيوعًا لاستخدام خل التفاح، كعلاج، هي شربه بعد تخفيفه بالماء لمنع تلف أسنانك. فالخل شديد الحموضة.
  • كما يمكن تطبيقه موضعيًا باستخدام كرة قطنية لتخفيف الآلام الموضعية لإلتهابات المفاصل الروماتويدي. فقط ضعي الخل على المنطقة المصابة مرتين يوميًا. ولمنع التهيج، ضعي في اعتبارك تخفيف المحلول بزيت، مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ودلكيه على بشرتك. إذا لاحظت تفاعلًا سلبيًا، فتوقفي عن استخدامه على الفور.
  • يمكن أن يساعد أيضًا إضافة خل التفاح إلى حمامك قبل النوم في تخفيف آلام التهاب المفاصل الروماتويدي. أضيفي كوبًا واحدًا من الخل إلى حمامك المسائي واجلسي في المحلول لمدة من 20 إلى 30 دقيقة. يمكن أن يساعد هذا في تخفيف التورم والتصلب بين عشية وضحاها.

تجربتي مع خل التفاح لعلاج التهاب العضلات

تجربتي مع خل التفاح لعلاج التهاب العضلات

يعاني معظم الرياضيون من آلام العضلات نتيجة الإجهاد الذي يتعرضون له بسبب التمرينات المتواصلة. يقول أحد الرياضيين أحتاج في كل مرة إلى مسكن قوي للآلام والأوجاع التي أعاني منها بسبب التهاب العضلات. إلا أنه من خلال تجربتي مع خل التفاح للإلتهابات حصدت نتائج مرضية، من خلال الاستخدام الموضعي لخل التفاح الذي ساعدني في تخفيف هذه الآلام. حيث يُعتقد أن حمض الأسيتيك في خل التفاح، يسهم في تحقيق ذلك، على الرغم من عدم إثباته علميًا بعد، إلا أن استخدام خل التفاح عند المعاناة من آلام العضلات لا يخلو من الفوائد.

تجربتي مع خل التفاح لعلاج الإلتهابات في الكولون

تجربتي مع خل التفاح لعلاج التهابات الكولون

تقول إحدى السيدات: كنت أعاني من التهابات في الكولون، وما يرافقه من أعراض مزعجة، كالإنتفاخ و الغازات وغيره، وقد جربت العديد من الوصفات المنزلية دون نتائج ملحوظة، إلا أنني قد حصلت على نتائج مرضية عندما استخدمت خل التفاح. سأشارككم تجربتي مع خل التفاح للإلتهابات والطرق التي استخدمته بها حيث قمت بـ :

  • إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى نصف كوب من الماء وتناول هذا المزيج قبل أو بعد الوجبات أو عند الشعور بالانتفاخات.
  • إضافة خل التفاح إلى العديد من الأطعمة والمشروبات والسلطات.

وتقول السيدة: أنصح أي شخص يعاني من القولون العصبي بتناول خل التفاح غير المعالج لأنه يحتوي على مجموعة هائلة من البروتينات والمعادن، غير موجودة في خل التفاح المفلتر. كما أنه غني بالبكتيريا التي تعالج المشاكل المتعلقة بالقولون العصبي وعلاج فرط البكتيريا في المعدة التي تسبب الإسهال وهشاشة العظام، إضافًة إلى فقدان الوزن غير المرغوب به.

تجربتي مع خل التفاح في علاج التهابات الحلق

تقول إحدى السيدات: سأعرض لكم تجربتي مع خل التفاح للإلتهابات. لقد عانيت من التهاب في الحلق، ولم أشعر بأي تحسن لدى تناول الأدوية، إلى أن استخدمت خل التفاح، فهو مكون طبيعي جدًا خفف من التهاب الحلق لدي. حيث مزجت ربع كوب من خل التفاح مع نفس الكمية من الماء الدافئ وقمت بتناوله، مما خلق وسطًا حمضيًا أزال الجراثيم التي سببتها نزلات البرد في حلقي.

تجربتي مع خل التفاح في علاج التهاب الجيوب الأنفية

يسبب التهاب الجيوب الأنفية انسداد الأنف وما يرافقه من شعور مزعج. تقول إحدى السيدات لقد عانيت من التهاب الجيوب الأنفية إلا أن شطفها بمزيج من الماء وخل التفاح، ساعدني على التنفس بسهولة تمامًا. حيث أثبتت تجربتي مع خل التفاح للإلتهابات بهذه الطريقة أنه يمنع نمو البكتيريا في الجيوب الأنفية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للبوتاسيوم الموجود في خل التفاح أن يقلص البلغم الذي استقر في أنفك ويعالج التهاب الجيوب الأنفية في النهاية.

نصيحة أخيرة

قد يسبب خل التفاح لدى بعض السيدات آثارًا جانبية غير مرغوب بها إذا لم تخفيف تركيزه بالشكل الكافي، لذا كوني حذرة سيدتي عند تطبيق الوصفات السابقة، فهي تجارب شخصية بحتة وقد تختلف النتائج من سيدة لأخرى.

المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإعلانات هي مصدر الدخل لنا عطل مانع الإعلانات لتساعدنا