أسرار الجمالالعناية بالبشرةجمال

مواصفات أقوى كريم مرطب للوجه ونصائح لطرق استخدامه …

يزيد الاستخدام السليم لمرطب الوجه من ترطيب بشرتك، ومنع تقشرها وتراكم الشوائب في مسامها، كما ويخلق طبقة واقية تبقي على رطوبة بشرتك طوال اليوم وتعمل على تلطيفها، وبخاصة إذا كانت جافة. لكن هذا لا يعني أنه إذا كانت بشرتك دهنية فأنت بالغنى عن استخدام المرطب، فحتى البشرة الدهنية تصبح جافة بفعل الظروف المحيطة، لذا فإن كل ما تحتاجينه هو البحث عن أقوى كريم مرطب للوجه عالي الجودة. في مقالنا التالي سنساعدك على  اختيار أقوى كريم مرطب للوجه، مع تبيان أهمية استخدام مرطب الوجه، إضافًة إلى بعض النصائح التي تساعدك في الحصول على بشرة مشرقة وجذابة.

أهمية استخدام كريم مرطب للوجه

تحرص السيدات على استخدام مرطب الوجه بشكل منتظم مهما تكن طبيعة بشرتهن، لما له من فوائد سحرية تنعكس على إطلالتهن وإشراقة بشرتهن، ومن أهم هذه الفوائد:

تجديد شباب البشرة:

يعد استخدام مرطب عالي الجودة، ضمن روتين العناية ببشرة وجهك، من أفضل الطرق لـ مقاومة التجاعيد، والحفاظ على بشرة منتعشة ورطبة، وخاصًة في الأشهر الباردة، مما يساعد في تحسين ملمس ومظهر بشرتك، وتحسين عمل المركبات المضادة للشيخوخة.

علاج جفاف الجلد:

يساعد الإستخدام المنتظم لكريم ترطيب الوجه في حماية بشرتك من الجفاف والتقشر، مما يسهم في الحصول على إطلالة ملفتة لوجه ناعم وخالي من العيوب.

منع البثور:

عندما تجف بشرة وجهك سيتسبب ذلك في زيادة نشاط الغدد الدهنية، التي تعمل على زيادة إفراز الزهم لتعويض الجفاف، الذي يصيب بشرتك، مما يسد مسام البشرة ويساعد في ظهور البثور وحب الشباب.

العناية بالبشرة الحساسة:

تعاني البشرة الحساسة من مشاكل عديدة مزعجة تسبب الحكة، مثل الإحمرار والأكزيما والتصبغات. لذا فإن استخدام مرطب مناسب لبشرة وجهك، يحتوي على مكونات مهدئة، مثل البابونج والصبار، ستحمي وجهك وتخفف التهيج وتعطيه المظهر المرغوب.

ما الفرق بين كريمات الترطيب واللوشن؟

ما الفرق بين كريمات الترطيب واللوشن

الترطيب هو مفتاح الحفاظ على حيوية البشرة ورطوبتها. لذا فإنه قبل البدء باستخدام كريم لترطيب بشرة وجهك يجب أن تعرفي سيدتي الفرق بين كريم الترطيب واللوشن، وهل يجب عليك ترطيب بشرة وجهك بكريم الترطيب أو المستحضر (اللوشن)؟ هل هناك فرق؟ وهل هذا الاختلاف مهم؟

اللوشن المرطب:

هو حليب مرطب غير دهني، يصلح ويغذي البشرة بالغليسيرين وحمض الهيالورونيك والصبار والعناصر المغذية الأخرى. عادة ما يكون اللوشن أخف وأقل دهنية من الكريمات، مع محتوى مائي عالي، فهو عبارة عن مزيج من قطرات الماء والزيت، يمتصه الجلد بسرعة. وهو جيد للبشرة العادية إلى الجافة قليلاً. بالإضافة إلى ذلك، يعد المستحضر (اللوشن) منتجًا مثاليًا للعناية بالبشرة في الصيف والأشهر الدافئة.

الكريمات المرطبة:

هي أيضًا مزيج من الماء والزيت، لكنها مزيج بنسبة 50/ 50، مما يعني أن الكريمات المرطبة  توفر حاجزًا أكثف للحفاظ على رطوبة بشرتك، لذا فهي توفر حماية أفضل لبشرتك من الجفاف. كما يميل قوام هذه الكريمات إلى كونه دهنيًا أكثر من المستحضرات (اللوشن) لأنها تحتوي على مواد زيتية مثل الفازلين والزيوت المعدنية، وكذلك المستحلبات مثل الإسترات والزيوت النباتية (زيت الجوجوبا، زيت جوز الهند …). تشكل هذه المواد طبقة على الجلد تمنع الماء من التسرب. كما أنها تلعب دورًا مهمًا في تقليل جفاف البشرة وزيادة نعومتها. لذا  تعد الكريمات المرطبة هي الأفضل للبشرة شديدة الجفاف، فهي منتج مثالي للعناية بالبشرة لأشهر الشتاء الباردة. لكن لا ينصح باستخدام الكريمات الزيتية على وجهك ما لم تكن بشرة وجهك شديدة الجفاف. وفي كلا الحالتين، سواء اخترت لوشنًا أو كريمًا مرطبًا، فكري في استخدام منتجات العناية بالبشرة الخالية من العطور.

كيف أختار أقوى كريم مرطب للوجه؟

يلعب كريم الترطيب دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة بشرتك. ويعد الاستخدام اليومي للمرطب أمرًا مهمًا جدًا لبشرة صحية. ومع توفر المرطبات بأشكال وتركيبات مختلفة قد تؤدي بعض المرطبات بخلاف ادعاءاتها إلى زيادة جفاف بشرتك وإتلافها. حتى أن بعض المنتجات تحتوي على مواد قد تهيج بشرتك أو تتلفها. إذا كنت تبحثين عن أقوى كريم مرطب للوجه، لا بد لك في البداية من تجنب شراء كريم الترطيب الذي يحتوي على مكونات تضر البشرة، بغض النظر عن نوعها، والتركيز على شراء كريمات الترطيب التي تحوي مركبات مفيدة للبشرة، وسنذكرها لك تباعًا سيدتي:

مكونات يجب تجنبها عند شراء كريم مرطب للوجه

عند شراء كريم مرطب للوجه، يجب عليك معرفة المكونات الداخلة في تركيبه، حتى تتجنبي الآثار الجانبية التي تسببها الكريمات غير الآمنة والتي يدخل في تركيبها مايلي:

الرائحة والإضافات اللونية:

في أغلب الأحيان يكون لون أو رائحة المواد المعطرة التي تضاف إلى أفضل كريمات الترطيب لطيفة، لكن هذا النوع من المادة قد يجفف البشرة وتهيجهاالحموضة العالية. تستخدم بعض الأحماض، مثل حمض الساليسيليك وحمض الغليكوليك، لعلاج مشاكل الجلد، ومع ذلك، فإن الكثير من هذه الأحماض يمكن أن يضر بشرتك وقد يؤدي إلى الحساسية.

الستيرويدات:

إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة، يمكنك استخدام المرطبات المحتوية على الستيرويد مثل الهيدروكورتيزون. ومع ذلك، لتجنب تلف الجلد، تجنبي اختيار المرطبات اليومية التي تحتوي على المنشطات.

الكحول:

إذا كانت بشرتك حساسة أو جافة جدًا، فتجنبي المرطبات التي تحتوي على الكحول. يسبب الكحول المزيد من الجفاف والطفح الجلدي.

مكونات مفيدة يجب أن تدخل في تركيب أقوى كريم مرطب للوجه:

مكونات يجب تجنبها عند شراء كريم مرطب للوجه

لتجنب جفاف الجلد، يجب أن يحتوي أقوى كريم مرطب للوجه على مكونات لها خصائص مثبتة ومفيدة للبشرة وفقًا لأبحاث علمية وأبرز هذه المكونات:

 مضادات الأكسدة:

غالبًا ما يكون سبب جفاف الجلد هو الآثار الضارة للتعرض لأشعة الشمس وعوامل بيئية أخرى. تلعب مضادات الأكسدة دورًا مهمًا جدًا في تقليل جفاف الجلد الذي تسببه هذه العوامل وتبطئ عملية شيخوخة البشرة بسبب قدرتها على تجديد شباب البشرة الجافة.

مركبات تجديد الجلد:

هناك عدد لا يحصى من مركبات تجديد شباب الجلد، بما في ذلك حمض الهيالورونيك، لترطيب البشرة، السيراميد، بيروغلوتامات الصوديوم، الغليسيرين، السيليكون، الفازلين، حمض الساليسيليك، وأحماض ألفا هيدروكسي.

 المطريات:

المطريات، عبارة عن مركبات ترطيب تمنع فقدان الماء وتمنح البشرة النعومة والجمال. تحتفظ هذه المركبات بالرطوبة في الجلد الجاف. قد تحتوي المرطبات على مجموعة متنوعة من المكونات، مثل الزيوت النباتية غير المعطرة (لأن الزيوت العطرية تضر الجلد)، زبدة الكاكاو، زبدة الشيا، الأحماض الدهنية، لسان الثور، حمض اللينوليك، حمض الأوليك، زيت جوز الهند، زيت زهرة الربيع المسائية، زيت عباد الشمس والمانجو.

التغليف الجيد:

معظم مضادات الأكسدة ومستحضرات التجميل الأخرى حساسة للضوء والهواء. لذا يجب أن يكون تغليف المستحضر جيدًا ويقيه من الضوء والحرارة للحفاظ على جودة مركباته.

أقوى كريم مرطب للوجه متوفر في الأسواق

أقوى كريم مرطب للوجه متوفر في الأسواق

يمكن أن يمثل الحفاظ على بشرة وجهك نضرة تحديًا كبيرًا  على الرغم من بذل قصارى جهدك  من خلال استخدام المرطبات، والأقنعة، و شرب المزيد من الماء لكن إيجاد المرطب المناسب لنوع بشرتك يحدث فرقًا كبيرًا. وسنقدم لك أفضل الكريمات المرطبة للوجه:

نيوتروجينا هيدرو بوست:

وهو كريم ترطيب مثالي للبشرة الدهنية، يتم امتصاص هذا المرطب على الفور تقريبًا، بحيث تشعر بشرتك بالنعومة والتغذية من دون إعطاء الإحساس بملمس دهني. ينتشر تناسق الهلام الكريمي بالتساوي، لكنه يبدو وكأنه سائل بمجرد وضعه.

كريم فيشي أكاليا الحراري الخفيف:

كريم خفيف، لا يغلق مسام البشرة، كما لا يترك طبقة دهنية عليها، ولكنه يحافظ عليها رطبة طوال اليوم. ممتاز لترطيب البشرة المعرضة للحبوب، وعلاجها من حب الشباب الخفيف بفضل حمض الصفصاف الذي يدخل في تركيبه، كما يساعد استخدامه، على بشرة الوجه، في محاربة علامات الشيخوخة المبكرة. هذا الكريم خالي من البارابين، وتم اختباره ضد الحساسية بنجاح.

كريم النهار المرطب بالبابونج العضوي الطبيعي من نيفيا:

يعد أفضل كريم مرطب لبشرة الوجه الحساسة، حيث يعمل بتركيبته الغنية بالبابونج العضوي على تهدئة الشعور بالجلد المشدود على الفور بعد الاستحمام. مع مكوناته الطبيعية بنسبة  99 ٪ يعمل كعلاج طبيعي للبشرة.

كريم ترطيب الوجه TYPOLOGY 9:

وهو كريم مرطب غني، خالي من العطور، صنع في فرنسا، يحتوي على 9 مكونات طبيعية: حمض الهيالورونيك، زيت جوز الهند العضوي، ماء نقي، غليسيرين نباتي … لا أكثر.

Les Thermes Marins Saint- Malo:

لا شيء يضاهي هذا الكريم لتغذية وتقوية بشرتك دفعة واحدة، يعد هذا العلاج مرطب للغاية ويلبي تمامًا احتياجات البشرة الأكثر حساسية. فهو غني بالمواد المغذية (التوت البري وزيت زهرة العطاس) ومعادن (laminaria algae)، يمنح هذا الكريم البشرة كل مرونتها.

كريم الترطيب AĒSOP SAGE ZINC:

يحمي هذا الكريم بشرتك من الآثار الضارة لأشعة الشمس مع عامل حماية SPF 15 ، ويؤخر شيخوخة الجلد، كما يساعدك أيضًا في تجنب ظهور الخطوط الدقيقة.

كريم WELEDA:

وهو كريم مرطب للوجه فائق الفعالية في ترطيب المناطق الجافة من الوجه، لذا ينصح باستخدامه لعلاج تشققات الجلد، في الشتاء أو بفعل الطقس الجاف صيفًا، بفضل المكون الرئيس من زيت عباد الشمس الذي يعمل على تجديد بشرتك بلطف.

كريم ماجيك Magic cream:

يتميز هذا الكريم بقدرته الفائقة على ترطيب جسمك بالكامل وليس فقط بشرة وجهك، فهو غني بمركبات تعيد للبشرة نضارتها ورطوبتها بسرعة.

مرطب فلورانس نيتشر الصبار:

يوفر مرطب فلورانس لبشرة وجهك الترطيب المناسب ويمنحها الإشراق الذي تحتاجه بفضل جل الصبار الذي يدخل في تركيبه والذي يساعد بشرة وجهك على استعادة مرونتها ويخلصها من الجفاف، كما يتميز بمفعوله السحري لعلاج حروق الشمس بسرعة وفعالية كبيرة.

كريم آفين Cold Cream:

يتميز كريم الترطيب من آفين، بأنه مناسب لجميع أنواع البشرة العادية، ومتوسطة الجفاف، والبشرة الحساس، بفضل احتوائه على الماء الحراري، وخلاصة العسل الطبيعي، إضافًة إلى الزيوت المعدنية. حيث يرطب البشرة ويغذيها بعمق، ويعالج تشققاتها التي يسببها الجفاف، ويعمل على إزالة التقشر وينعم البشرة. كما يمكن استخدامه لعلاج الجلد الجاف في اليدين والركبتين.

ما هو أفضل وقت لاستخدام المرطب؟

أفضل وقت لاستخدام المرطب هو بعد غسل الجلد. إذا كنت تغسلي بشرتك في الليل قبل الذهاب إلى الفراش (وهو ما يجب عليك فعله)، فاستخدمي مرطبًا بعد الغسلة الأولى.

ما نوع المرطب الذي لا يجب أن تستخدميه؟

تجنبي استخدام المرطبات الكحولية والعطرية، لأنها تزيل الزيت من الجلد، وتسبب تلفه، كما يمكن أن تسبب هذه المواد تهيج بشرتك وتحسسها.

كيف تستخدمي المرطب بشكل صحيح؟

ضعي كمية صغيرة من المرطب على أطراف أصابعك وقومي بتدليك يديك معًا لتدفئتهما، ثم اضغطي بأصابعك برفق على بشرتك لامتصاص المزيد من الحرارة من يديك. تجنبي فرك يديك على الجلد.

في النهاية:

يعد ترطيب بشرة وجهك الخطوة الأساسية لنضارتها، لذا لا بد لك من اختيار أفضل المرطبات، لتجنب النتائج غير المرغوبة التي يسببها استخدام المرطبات التي تحتوي على مكونات قد تسبب الحساسية.

المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإعلانات هي مصدر الدخل لنا عطل مانع الإعلانات لتساعدنا