نواعم
مجلة المرأة العصرية

المكياج الصباحي الهادئ وبعض النصائح الهامة للحفاظ على البشرة

يجب أن تكون إطلالتك الصباحية سيدتي مشرقة وجذابة وطبيعية خالية من العيوب عند الخروج إلى العمل أو الجامعة أو زيارة الأقارب، لكنك قد تخطئين في طريقة وضع مستحضرات التجميل على وجهك مما قد يجعل مظهرك مسيء للنظر وغير أنيق، فهناك المكياج الصباحي الخاص والمختلف بعيدًا عن وضع المنتجات والمساحيق الثقيلة والجريئة الخاصة بالمكياج المسائي.

فيجب عليكي عزيزتي استخدام منتجات خفيفة وناعمة يخفي الإرهاق والتعب ويجعلك تظهرين بإطلالة بسيطة وناعمة وجميلة وتجعلكِ مريحة وملفتة للنظر، تابعي معنا هذا المقال لتعرفي خطوات وضعك للمكياج الصباحي الهادئ والمشرق وسنقدم إليك بعض النصائح الهامة للحفاظ على رونق ونضارة بشرتك.

خطوات وضع المكياج الصباحي الهادئ

مكياج صباحي

للحصول على إطلالة فريدة ومميزة يجب عليكي سيدتي أن تتبعي هذه الخطوات في وضعك للمكياج الصباحي المشرق وهي كما يلي:

– أولًا ضعي كريم الأساس الذي يجعل بشرتك صافية وذات لون واحد، لكن يجب أن تختاري نوع كريم الأساس الذي يناسب طبيعة بشرتك لكي لا يحصل أي انعكاس سلبي عليها وبالنسبة لذوات البشرة الدهنية فيمكن استعمال البودرة بديل عن الكريم لكن البودرة لا تناسب البشرة الجافة لأنها تسبب في زيادة جفافها وبالتالي تشققها. كما أنه يجب أن تختاري لون الكريم المناسب القريب من لون البشرة. بالإضافة إلى خلط كريم الأساس بقليل من الواقي الشمسي للحصول على حماية وتغطية مناسبة للبشرة وعدم حرقها بأشعة الشمس القوية.

– الخطوة التي تليها وهي استخدام الكونسيلر أو خافي العيوب ولكن عدم المبالغة في استعماله، فيكفي استخدامه في مناطق محددة فقط كوضع القليل تحت العينين مثلًا لإخفاء الهالات السوداء أو في المناطق التي فيها عيب معين، وإن استطعتي الاستغناء عنه يستحسن ذلك.

– ثم ضعي أحمر الخدود الذي يناسب لون بشرتك، وعدم اختيار الألوان القوية والجريئة في الصباح، فالبنسبة للبشرة الفاتحة اللون الزهري أو الوردي هو الأنسب أما البشرة السمراء فيناسبها اللون المشمشي أو درجات لون البرونز.

– بالنسبة لظلال العينين يفضل عدم وضعه ولكن إن أردتي أن تضعيه عليكي أن تتجنبي وضع الألوان القاتمة أو القوية وأن تختاري ألوان فاتحة كالبيج أو الشوكو وضعيه على كامل الجفن العلوي ثم حددي القوس الخارجي للعين بلون أغمق بقليل، كما يمكنك وضع خط رفيع من اللون الفاتح تحت العين أو تحت الرموش السفلية.

– كما أن الاعتناء بمظهر الحاجبين يجب لكي يكون مكياجك جذابًا فهما مفتاح الجمال، فعليكي بتمشيطهم وملء الفراغ المتواجد فيهم بقلم خاص للحواجب أو بالظل أو ببودرة خاصة مع اختيار لونها من لون شعرك أو أفتح بقليل وخصوصًا إن كان لون شعرك أسودًا فعليكي اختيار اللون البني الغامق لكي لا تبدو ملامحك قاسية.

– أما الكحل فحددي به العين من الداخل وضعيه بلون غير الأسود كالأخضر أو الأزرق، أما فوق العين فضعي خطًا رفيعًا من الكحل الأسود أو البني المائع (الآيلاينر).

– عند وضع الكحل يظهر سحر العينين ولا ينقصاهما إلا الماسكرا ليكتمل جمالهما، فالماسكرا من أساسيات المكياج ولكن استخدمي الماسكرا التي تحتوي على مواد مغذية للرموش مثل زيت الخروع لكي تستطيعي من استعمالها يوميًا وبشكل دائم بدون أي ضرر للرموش.

– وأخيرًا أحمر الشفاه فعند اختيارك للون أحمر الشفاه عليكي بالابتعاد عن الألوان الأفتح من لون بشرتك الطبيعي كاللحمي أو البيج، واختاري لون يبدو طبيعيًا من لون شفاهك أو اكتفي بوضع ملمّع للشفاه.

بعض النصائح الهامة للحفاظ على نضارة البشرةرونق البشرة

لا بد من التنويه عن بعض النصائح التي تحافظين بها على بشرتك سيدتي لتبقى محافظة على رونقها ونضارتها وعدم حصول أي تجاعيد مبكرة أو جفاف أو تحسس، كما أن نضارة الوجه مطلوبة قبل وضع مساحيق التجميل فهذا يعطي للمكياج إشراقة جميلة وإطلالة خاصة وجذابة ومميزة للمرأة:

  • يجب بدايًة أن تعرفي ما هي نوع بشرتك لتعرفي كيفية الاعتناء بها وطريقة الحفاظ عليها وجلب المنتجات الخاصة بها، فالبشرة الجافة تختلف باحتياجاتها عن الدهنية والبشرة الحساسة تتطلب عناية خاصة بها.
  • تنظيف البشرة يوميًا عند كل صباح أمر ضروري جدًا لكن بعناية ورفق، فالبشرة مرهفة وحساسة يجب التعامل معها بدون إلحاق الضرر بها وأذيتها، فمثلًا يجب اختيار نوع الصابون الممتاز ومزيل المكياج عالي الجودة.
  • عليكي سيدتي باستخدام مقشر للوجه مرة أو مرتين في الأسبوع للتخلص من الجلد الميت، مع الحرص باختياره على أن يكون مناسبًا وفعالًا ولطيفًا على البشرة ليعطي بشرتك النقاء والنضارة والنعومة.
  • استعملي كريم مرطب ومغذي لبشرتك ومناسبًا لها كل يوم وخاصًة بعد استخدام مقشر الوجه وقبل وضع مساحيق التجميل لكي تبقى بشرتك ناعمة ويكون وجهك جذابًا عند وضع المكياج فعندما يكون وجهك ناعمًا وطريًا يكون المكياج نضرًا ومشرقًا.
  • بإمكانك استخدام ماسكات مرطبة ومغذية على وجهك بدلًا من الكريمات ووضعها لفترة من الوقت لكي تمتص البشرة كل الفوائد الموجودة بها ثم إزالتها بعناية ولطف، بالإضافة إلى شرب كميات كبيرة من الماء الذي يفيد البشرة ويرطبها ويحافظ على نضارتها والإكثار من تناول المواد الغذائية الغنية بالفيتامينات الضرورية لصحة البشرة.
  • ومن أهم الأشياء التي يجب الحرص عليها سيدتي أن تختاري مساحيق التجميل عالية الجودة والمناسبة لنوع البشرة وبالأخص تلك التي تكون مضادة للحساسية لعدم تحسس البشرة من المكياج عند وضعه وإلحاق الضرر بها.
  • كما أنه عليكي الحذر عند الخروج من العوامل الخارجية التي تلحق الضرر بالبشرة، فعليكي وضع الواقي الشمسي في النهار لأن أشعة الشمس القوية من أكثر العوامل المضرة للبشرة والتي تسبب في حرق خلاياها وتسرع من شيخوختها، بالإضافة إلى أنه عليكي تجنب العوامل الأخرى التي تؤذي البشرة كالابتعاد عن الغبار والملوثات الكيميائية.
قد يعجبك ايضا