حيل وطرق متنوعة من أجل تنحيف الأنف وجعله يبدو أصغر

للأنف خصوصية كبيرة تنعكس على شكل الوجه بأكمله، فعندما يكون شكله جميلًا متناسقًا، فإن الوجه بكامله سيتمتع بالجمال والنعومة، أما في حال كان الأنف كبيرًا أو غير متناسق فهذا سيؤثر سلبًا على شكل الوجه، مهما كانت باقي معالم الوجه جميلة.

لذلك السبب تسعى الكثير من النساء للبحث عن طرق تنحيف الأنف سواءً كان ذلك بشكل طبيعي، أو من خلال العمليات الجراحية، وهذا ما دفعنا للحديث في هذا المقال عن طرق متنوعة لتنحيف الأنف وتصغير حجمه وجعله أكثر جمالًا وتناسقًا.

حيل متنوعة تساعد على تنحيف الأنف

طريقة تصغير الأنف من خلال التمارين:

تنحيف الأنف

هناك مجموعة من التمارين الخاصة لتصغير الأنف وتغيير شكله طبيعيًا، وكل من هذه التمارين يهدف بشكل أو بآخر لتنحيف الأنف وتصغيره، وهذه التمارين هي:

تمارين لتقصير طول الأنف: ويكون من خلال وضع الإصبع على أسفل الأنف، ثم القيام بضغطه للأسفل بقوة، وتكرار ذلك أكثر من مرة باليوم، ومع المداومة عليه تشعر بأن أنفك قد أصبح أصغر مما كان عليه.

تمارين لتحديد شكل الأنف: وذلك لمنع تمدد الأنف وكبر حجمه، ويكون من خلال وضع الاصبعين في المنطقة التي تقع بجانب الفتحتين السفليتين للأنف، ثم القيام بالضغط على هذه المنطقة، مع إخراج هواء الزفير، وتكرار ذلك أكثر من مرة باليوم، والمداومة عليه للحصول على أفضل النتائج.

تمارين لنصب عظمة الأنف: وهذا التمرين خاص بالأشخاص الذين يملكون أنفًا مدببًا تكون عظمته غير مستقيمة، ويكون بقيام الشخص بالابتسامة، مع وضع إصبعه على أنفه ومحاولة رفعه للأعلى، والقيام بذلك حوالي 30 مرة كل يوم.

تمارين التنفس: وهذه التمارين مفيدة أيضًا لتصغير الأنف وتنحيفه بشكل طبيعي، من خلال وضع الإصبع على إحدى فتحتي الأنف وسدها، ثم سحب هواء الشهيق بالفتحة الثانية، والانتظار 3 ثواني، ثم القيام بالتبادل بين الفتحتين وهكذا.

تمارين اليوغا: وذلك عن طريق النظر للأعلى، ثم القيام بتحريك الفكين باستمرار، أو فتح الأنف للأسفل مع شد الأنف، فالاستمرار بهذه التمارين كفيل بشد بشرة الأنف، وتنحيفها.

ولمشاهدة الشرح المفصل للتمارين الخاصة بتنحيف النف، ندعوكِ سيدتي لمشاهدة الفيديو الموجود على الرابط التالي:

طريقة تصغير الأنف من خلال الوصفات المنزلية:

وصفة الزنجبيل:

تتكون هذه الوصفة من الزنجبيل المطحون بسبب فائدته في تخليص الأنف من الدهون الزائدة. حيث نقوم بإحضار ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون ونخلطها مع ملعقة من الماء، فنحصل على عجينة تمكسها بيدنا ونضعها على المكان الذي نريد تصغيره من الأنف، ثم نتركها عليه حتى تجف، بعدها نقوم بتنظيف الأنف باستخدام الماء، مع الحرص على تكرار هذه العملية كل يوم لمدة لا تقل عن شهر للحصول على أفضل النتائج.

وصفة الزيوت:

تفيد بعض الزيوت الطبيعية في تنحيف الأنف، مثل زيت الأرز وزيت السرو، عند مزجهما مع بعضها نقوم بدهن المنطقة المراد تنحيفها في الأنف بهذه الزيوت كل يوم حتى نشعر بالفرق واضحًا.

أو نقوم بمزج زيت الحلبة مع زيت الخروع على الوجه كاملًا في الليل، ونتركه على الوجه حتى الصباح لننظف الوجه بعدها بالماء، فذلك يساعد في تنحيف الأنف بشكل طبيعي.

وصفة الثلج:

يفيد الثلج في التقليل من انتفاخ الأنف وتصغيره، ويكون ذلك بإحضار بعض قطع الثلج ووضعها بداخل قطعة قماش، ثم نقوم بوضع هذه القطعة على المكان الذي نريد تصغيره في الأنف، ونتركه عليه حوالي الربع ساعة، مع المداومة على ذلك كل يوم.

وصفة خل التفاح مع الزنجبيل ومعجون الأسنان:

تتكون هذه الوصفة من مزج ملعقة من الزنجبيل المطحون مع نفس المقدار من معجون الأسنان، وملعقة كبيرة من خل التفاح، ونخلطهما جيدًا حتى نحصل على عجينة متماسكة القوام، ثم نقوم بتطبيق هذه العجينة على المكان الذي نريد تنحيفه من الأنف، ونترك العجينة عليه مدة عشر دقائق، ثم بعد مضي هذه الفترة نشطف الأنف بالماء، ونستمر بتطبيق هذه الوصفة لمدة لا تقل عن شهر لنحصل على أنف جميل.

وصفة الخميرة مع العسل والزبادي:

للتخلص من دهون الأنف نقوم بمزج ملعقة من الخميرة مع نفس المقدار من الزبادي والعسل، لنحصل على عجينة نطبقها على المكان الذي نريد تصغيره من الأنف، ونتركها عليه مدة عشر دقائق، ثم ننظف الأنف بالماء وسنحصل على أنف بشكل مقبول.

طريقة تصغير الأنف باستخدام المكياج:

تنحيف الأنف

استخدام الكونسيلر والكونتور:

ويكون باتباع الخطوات التالية:

  • نقوم بإحضار الكونسيلر الفاتح ونمده في البداية على المنطقة المجاورة للأنف من الخارج (جهة الخد)، وذلك باستخدام الاسفنجة الخاصة.
  • ثم نصنع بالكونتور خطين موازيين لعظمة الأنف وندمجهما باستخدام الفرشاة.
  • وعلى عظمة الأنف نمد القليل من الكونسيلر، ثم ندمجه بالاسفنجة الخاصة.

صرف الأنظار عن التركيز على شكل الأنف:

ويكون باتباع الخطوات التالية:

  • وضع مكياج ثقيل وبارز على العيون والفم، لتركيز الانتباه عليهما وصرف الأنظار عن شكل الأنف.
  • وضع بودرة خدود ذات لون خوخي باتجاه الصدغين، فذلك يساعد على تصغير الأنف وتنحيفه.
  • إبراز الرموش وزيادة كثافتها إما عن طريق تكثيف المسكرة، أو من خلال وضع رموش صناعية تصرف الأنظار عن حجم الأنف.

تصغير الأنف باستخدام الجهاز الخاص بذلك:

تنحيف الأنف

قام اليابانيون باختراع جهاز خاص لتنحيف الأنف، واسمه Hana Twin Nose المصنوع من مادة السيليكون، والذي يعمل على تصغير الأنف وشده وتخليصه من الدهون، عند استخدامه كل يوم لمدة لا تقل عن ربع ساعة.

تصغير الأنف من خلال القيام بالعمليات الجراحية:

تتنوع الأهداف والأسباب الكامنة وراء القيام بعملية جراحية للأنف، فقد يكون ذلك لمعالجة مشكلة أصابته في الغضاريف، أو للقيام بإعادة تشكيله وجعله أكثر تناسقًا وجمالًا، ويكون ذلك حسب رغبة الشخص.

وللاطلاع على الشرح المفصل حول العمليات الجراحية الخاصة بالأنف وتصغير حمه، ندعوك لمشاهدة الفيديو الموجود على الرابط التالي:

قد يعجبك ايضا