إليكِ أهم طرق تصغير المعدة بالأعشاب الطبية

المعدة هي عضو عضلي أجوف تشكل جزءًا من الجهاز الهضمي للبشر وتكون المعدة ذات بنية قابلة للتوسع ولها دور هام في عمليه الهضم، تشارك في المرحلة الثانية منها بعد المضغ وتقع بين المريء والأمعاء الدقيقة.

و تفرز الأنزيمات الهضمية والحمض المعدي للمساعدة في هضم الطعام. موضوعنا اليوم عن طرق تصغير المعدة بوساطة الأعشاب الطبية، ومن منا لم يبحث أو يفكر بإجراء عمل جراحي لتصغير معدته سواء أكان واعيًا لخطورة ما سيقدم عليه أم لا. ونحن سنقدم إليكِ سيدتي طرق طبيعية وآمنة لتصغير المعدة دون اللجوء إلى عمل جراحي يكون له مضاعفات عديدة على المدى القصير أو الطويل.

تصغير المعدة بالأعشاب

أهم طرق تصغير المعدة بالأعشاب الطبية

بداية: احرصي عند استيقاظك من النوم على شرب من كوبين إلى أربعة أكواب من الماء، ولكن ادخلي إلى الكوب الأخير ملعقة من خل التفاح وملعقة كبيرة من الليمون.

ثانيًا: حاولي أن تقللي كمية الطعام في وجباتك الأساسية ومضغ الطعام جيدًا لأن ذلك له أثر كبير في تصغير عضلات المعدة.

ثالثًا: أثبتت دراسات ألمانية حديثة في جامعة لوبيك أن ركوب الدراجة وممارسة رياضة الجري وتمارين البطن تساعد على شد عضلات البطن مما يؤثر بشكل كبير على حجم المعدة.

رابعًا: ابتعدي عن الأطعمة التي يزداد حجمها فور نزولها إلى المعدة واختلاطها بالعصارات الهاضمة، كالمخبوزات المحضرة من الدقيق الأبيض والأغذية الغنية بكميات كبيرة من الدهون والأملاح.

خامسًا: احرصي على تناول وجبه فطور صحية، حيث أن وجبة الفطور تشجع على تقليل الوجبات التالية، وانتظري بعد الفطور مده 45 دقيقة ثم اشربي كوبين من الماء الفاتر.

ملاحظه:

احرصي على شرب الماء بكثرة وخاصةً قبل كل وجبة بنصف ساعة؛ اشربي كوبين من الماء.

كيف يتم تقليل وجبات الطعام؟

الأسبوع الأول:

أنتِ اعتدتِ أن تتناول رغيفًا من الخبز على وجبه الفطور قبل اتباع النظام الصحي لتصغير المعدة، الآن وبعد أن عزمت على اتباع هذا النظام الصحي الآمن والطبيعي لتصغير المعدة عليكِ بتناول نصف رغيف صباحًا. أما بالنسبة لوجبة الغداء فقد كنتِ مثلًا تتناولين طبقًا من الأرز قبل اتباعكِ لهذا النظام، أما الآن فعليك بتناول نصف الكمية أي نصف طبق من الأرز. وبالنسبة لوجبة العشاء مثلًا كنتِ تتناولين طبقًا كبيرًا من المعكرونة أو (السباكيتي) في السابق، أما الآن يسمح لك بتناول طبق من المعكرونة مع إضافة السلطات وتنويعها وطبعًا لا تنسي شرب الماء بالليمون.

الأسبوع الثاني:

يسمح لكِ بتناول ربع رغيف من الخبز على وجبة الفطور ونصف طبق من الأرز على الغداء وربع طبق من المعكرونة على العشاء لكن لا تنسي الخضار والفواكه مع شرب الماء بالليمون وشرب كوبين من الماء الفاتر مع بعد كل وجبة بمده لا تقل عن 45 دقيقة.

الأسبوع الثالث:

في هذا الأسبوع عليكِ ايقاف النشويات فقط وادخالها في وجبة واحدة في الفطور أو الغداء واستمري بشرب الماء الفاتر بعد كل وجبة بمدة لا تقل عن 45 دقيقة وشرب كوبين فقط.

الأسبوع الرابع:

يتوجب عليكِ في هذا الأسبوع إدخال النشويات فقط لوجبة الفطور ولا تنسي شرب الماء.

الأسبوع الخامس:

بعد أن يكون قد مر على اتباع هذا النظام ما يقارب الثلاثين يوم، هنا المعدة يكون حجمها قد قل وصغر بشكلٍ طبيعي وآمن دون أن ينقص جسمك أي عنصر غذائي، إذا شعرتِ بالجوع بين الوجبات تناول قطعة من الفواكه أو سلطة الخس أو الملفوف أو الجرجير أو قطعه خيار، وعليكِ أن تبتعدِ عن الشوكولاتة والشيبس والمشروبات الغازية والوجبات السريعة والجاهزة والأطعمة التي تُصنع من الدقيق الأبيض أو تصنع بطريقة القلي وابتعدي كل البعد عن السكريات بأكملها.

ملاحظة:

  • يجب النوم باكرًا حيث أن النوم يساعد أجسامنا على حرق الدهون. كما أن تناول الطعام بساعات متأخرة من الليل يقلل الوقت المتاح لإراحة أجهزتنا الهضمية واستعادة نشاطها، وكذلك يقلل الوقت المتاح لأجسامنا لحرق الدهون، إلا عندما تدرك أجسامنا أننا توقفنا عن تناول الطعام.
  • بدا الآن واضحًا أن الساعة البيولوجية ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالهضم وبالتمثيل الغذائي بطرق عديدة من خلال مسارات نقل الإشارات بين الخلايا في الجسم، لذا على من يعاني من الوزن الزائد أو السمنة المفرطة أن ينام مبكرًا ويستيقظ مبكرًا وذلك لتنظيم هرمونات الجسم وتفعيل حرق الدهون فيه.
  • إن معاناتك الكبيرة فقط ستكون في الأسبوع الأول حيث ستشعرين بالجوع كثيرًا لكن بعدها ستعتادين الأمر.
  • قومي بتناول السلطات فقط كما ذكرنا سابقًا، كما تجدر الإشارة والتنبيه إلى ضرورة ارتداء مشد للبطن من الصباح حتى وقت النوم وعدم الإفراط في تناول الطعام.

ما بعد خفض كمية الطعام

تصغير المعدة بالاعشاب 1

بهذا تكونين قد قمتِ بتخفيض نسبه طعامكِ إلى ما يقارب الـ 60 بالمئة، التمارين الرياضية تساعد بنسبة 40 بالمئة في تصغير المعدة، لذلك عليكِ القيام برياضه المشي يوميًا لمده نصف ساعة أو ركوب الدراجة أو القيام بتمارين شد البطن، هذه الطريقة تستغرق وقتًا لذا عليكِ الصبر للوصول إلى النتائج المرضية؛ دون أن تفقد أي نوع من أنواع الفيتامينات أو المعادن الهامة والضرورية لجسمك.

عندما تخسرين وزنكِ بسرعة كبيرة فهذا يعني أنك تحرمين نفسك من الفيتامينات والمعادن مما يؤدي إلى مشكلات صحية كبيرة وأمراض خطيرة.

نصائح مهمة تساعد على تصغير المعدة وحرق الدهون

  • إدخال التوابل في الطعام يساعد كثيرًا في قطع الشهية وحرق الدهون كالشطة الحمراء والفلفل الأسود والزنجبيل والكركم والقرفة والكزبرة المجففة وحب الهال والشمرة.
  • ومن الخضار عليك بالكرنب والملفوف والبقدونس والكزبرة الخضراء والنعناع والبروكلي والقرنبيط واللفت والفجل مع أوراقه والسلق والسبانخ.
  • ومن المشروبات التي تساعدكِ ويتوجب عليكِ شربها يوميًا، النعناع الأخضر ذو اللون الداكن والنكهة الحارة المميزة والزعتر والخزامى والبابونج والروز ماري أو إكليل الجبل والليمون مع الكمون والقرفة مع الزنجبيل والشاي الأخضر وحب الهال.
  • إن الحبوب الكاملة تحتوي على المغنيسيوم وهو عنصر أساسي ينظم عملية التمثيل الغذائي للدهون لذا عليكِ بتناوله لأنه يعطي شعورًا كبيرًا بالشبع ويقلل دهون البطن.
  • ومن الفواكه كالأناناس والكيوي والبطيخ والخوخ والفراولة والتوت بكامل أنواعه والأفوكادو.
  • أوراق الخرشوف أو ما يسمى بالأنكينار تغلى أوراقه وتشرب بين الوجبات وهي مفيدة جدًا لمرضى القولون العصبي وحرقة المعدة والتشنجات وتحسن من صحه المعدة والتهاب المفاصل وأمراض الكبد كما تقلل من مستوى الكولسترول وتحسن عمل أنزيمات الكبد وتقلل مستوى السكر في الدم.
  • الفجل الأحمر مع أوراقه الذي يعمل على إذابة الدهون في الجسم ويساعد على التخلص من الماء المحبوس داخله، ويحتوي على عناصر مدره للبول كما ويساعد في هضم الطعام ويعمل أيضًا على تنحيف الأرداف ويعطي دافعًا للسعرات الحرارية مما يساعد على إنقاص الوزن ويستخدم هذا العصير لإنقاص الوزن وذلك من خلال تقطيع نصف كيلو من الفجل بعد غسله جيدًا مع أوراقه ويوضع في الخلاط ويضاف إليه نصف لتر من الماء الدافئ ويخفق جيدًا ويضاف إليه ربع كوب ليمون أخضر اللون وملعقة من القرفة وتخفق جيدًا للحصول على عصير، ويفضل شربه ثلاث مرات يوميًا بعد الوجبات لمدة شهر.
  • عصير الفجل مع التفاح يتم غلي 200 جرام من الفجل الأحمر بقشره في نصف لتر من الماء ويضاف إليه عصير ليمون أخضر ونصف تفاحة مقطعة وتخلط جيدًا بالخلاط ويؤخذ من هذا الخليط فنجان صغير قبل الأكل وفنجان بعده.

في النهاية …

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى مسك ختام موضوعنا سائلين المولى أن نكون قد وفقنا في تقديم موضوع مهم يشغل بال الكثير من النساء وإسداء معلومات ونصائح جمة ومهمة وتشمل كل ما يمكن أن تفكرين به حول الموضوع.