نواعم
مجلة المرأة العصرية

أفضل الأدعية لتسهيل الزواج وتيسيره بإذن الله

إن للزواج أهمية كبيرة تعود على الشخص والمجتمع كلاهما؛ حيث أن بالزواج يحصل الإنسان على الأنيس والرفيق الذي يخطو معه بدرب الحياة، ويشاركه الأحزان والسعادة، ويكون القوة والدعم له. وينتج عن هذا الزواج الذرية الصالحة التي تفيد المجتمع ككل فيما بعد.

يُعد دعاء المسلمة أو المسلم بأيٍ من الأدعية لتسهيل وتيسير الزواج هو من الأمور التي لا حرج فيها، والدعاء هو من الطرق التي يتقرب به العبد إلى ربه بطلب الحاجة، ولا يوجد سوى الله سبحانه وتعالى مَن هو قادر على تحقيق ما يتمناه الإنسان؛ لذلك سنطرح من خلال مقالنا هذا أفضل الأدعية لتسهيل الزواج وتيسيره بإذن الله وما عليك سوى الطلب والإلحاح من الله بأن يتقبل دعائك، وأن يرزقك الزواج الصالح.

أفضل الأدعية لتسهيل الزواج وتيسيره بإذن الله

من أفضل الأدعية لتسهيل الزواج

اللهم يا قادر على تسخير القوي للضعيف، يا قادر على تسخير الشياطين والجن والريح لسيدنا سليمان، يا مسخر الطير والحديد لسيدنا داود، يا مسخر النار لسيدنا إبراهيم، أسألك أن تسخر لي زوجًا يخافك يا رب العالمين. بحولك وبقوتك وبعزتك وبقدرتك، فأنت القادر على ذلك ولا أحد سواك، اللهم يا حنان يا منان يا واسع الإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حي يا قيوم.

دعاء آخر

يا من أمره بين الكاف والنون، وإذا أراد شيئًا يقول له كن فيكون، ارزقني بالزوج الصالح، وبالذرية الصالحة التي تقر بها العيون.

دعاء آخر

ربّنا آتنا في الدّنيا حسنةً، وفي الآخرة حسنةً، وقنا عذاب النّار، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي، واجعل الحياة زيادةً لي في كلّ خير، واجعل الموت راحةً لي من كلّ شرّ، اللهم إنّي أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشرّ كله، ما علمت منه وما لم أعلم.

من الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم

عن عبد الله بن أبي أوفى رضي الله عنه قال: قد خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال: ((من كان يرغب في قضاء حاجة إلى الله أو إلى أحدًا من بني آدم، فليتوضأ وليحسن الوضوء، ثم يصلي ركعتين، ثم يثني على الله تعالى، ثم يصلي على النبي ويقول: أشهد أن لا إله إلا، أنت الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، والحمد لله رب العالمين، فأسألك بموجبات رحمتك وبعزائم مغفرتك وبالعصمة من كل الذنوب وبالغنيمة من كل بر وبالسلامة من كل إثم، ألا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته ولا همًا إلا فرجته، ولا حاجة لنا وهي لك رضا إلا وقضيتها يا أرحم الراحمين)).

روى أحمد وابن ماجه، وصحّحه الألباني عن عائشة رضي الله عنها أنّ رسول الله صلّى الله عليه وسلّم علمها هذا الدّعاء: ((اللهم إنّي أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشرّ كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم…))

نصائح هامة حتى يكون الدعاء مستجاب

  • الدعاء بنية صادقة وخالصة لله تعالى، والتيقن من أن الله هو وحده القادر على كل إجابة الدعاء وتحقيق ما تتمنى.
  • أداء صلاة الحاجة والإكثار من قيام الليل، فالله يسأل عباده في الليل هل من مجيب استجب له.
  • التصدق بصدقة ولو كانت بسيطة لإخلاص الدعاء.
  • تقال: ((اللهم أغنني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك)) 100 مرة صباحًا ومساءً.
  • المداومة على قراءة سورة يس والواقعة يوميًا صباحًا ومساءً، لجلب الرزق.
  • الإكثار من قراءة ﴿رَبِّ لا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ﴾ [الأنبياء:89]، ﴿أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ﴾ [الأنبياء:83].

وهذا الفيديو يحتوي على عدة أدعية لتيسير الزواج:

وهذا الفيديو يحتوي على اقوى دعاء آخر للزواج

وبذلك نكون قد قدمنا أفضل الأدعية لتسهيل الزواج، فجمعيها أدعية منقولة عن مشايخ أفاضل، ولكن أهم من الدعاء النية الصادقة في الدعاء والإخلاص إلى الله عز وجل، فلا يوجد أحدًا غيره قادر على التأليف بين القلوب، فهو من يقول للشيء كن فيكون، والإكثار من الإلحاح في طلب الحاجة، ولا تنتظرها على وجه السرعة، فاصبر فإن الله مع الصابرين، وكل شيء بمعاده ومكتوب، وأتمنى من لله أن ييسر لك أمورك في الرزق بالزوج أو الزوجة الصالحة.

مقالات أخرى قد تهمك:

قد يعجبك ايضا