علامات تدل على خيانة الزوج كيف تكتشفينها ؟ تجارب حقيقية

من أكثر الأمور التي تؤرق كل زوجة أنها تكتشف أن زوجها يخونها، وتبدأ تفكر وتدخل في صراع مع نفسها وتبحث عن الدلائل ولذلك سوف نقدم في مقالنا علامات خيانة الزوج. لتكون أمام كل زوجة العلامات والمؤشرات الواضحة التي تدل على خيانة الزوج لها، وكيف تتصرف في تلك الأمور.

ولكن يجب ربط جميع الأمور مع بعضها البعض لكي تأخذ مسارها الصحيح ولا تتعجل ومن تصرف واحد من أول مرة تشك بأنه يخونها وتبدأ في مواجهته. والطرق العصرية الحديثة مثل الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي الخيانة أمر سهل لدى الكثير من الأزواج، فليس شرط أن يصرفوا الأموال الطائلة ويخرجون خارج المنزل. فمن خلال المنزل يتمكن الزوج من ممارسة كل طرق الخيانة وبدون علم الزوجة.

تصرفات من الزوج الخائن تدل على الخيانة لا محال:

كيف تكشف الزوجة علامات خيانة الزوج؟

تستطيع كل زوجة أن تكشف علامات لخيانة زوجها إذا وجدت الكثير من التفاصيل الحياتية التي تضم على تغييرات واضحة تدل على الشك والحيرة والقلق، ثم تبدأ بالبحث وراء تلك الشكوك إلى أن تجد الدليل أو تنفيه.

ولكن الدليل يختلف من كل زوجة لأخرى، فتوجد زوجات تتعجل في الحكم وترى أن مجرد وجود أسم لامرأة أخرى في الموبايل الخاص به أنه دليل على الخيانة. وتوجد زوجات لا ترغب في أن تحكم بمجرد الظن والشك، فترغب في أن تراقب زوجها إلى أن تضبطه وهو متلبس في خيانة صريحة، ولكن هذا النوع من النساء قال عنهم الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز ” إن كيدهن عظيم”. فجميع النساء على وجه الكرة الأرضية وعلى مر العصور تتميز بالكيد، وهو المكر والدهاء والتخطيط لكي توقع زوجها في شر أعماله.

تسع علامات خيانة الزوج

لكي سيدتي تسع علامات تدل على خيانة الزوج:

إنني احبك ولكن لا أعشقك:

يجب أن تنتبهي أيتها الزوجة إذا سمعت تلك الكلمات، فهي أكثر الكلمات شيوعًا والتي تعد من علامات خيانة الزوج لزوجته. وتعبر تلك الكلمات عن أنه بالفعل لديه مشاعر حب تجاه زوجته ولكن مشاعره الجياشة والعميقة والتي تعبر عن العشق تجاه شخص آخر غير الزوجة.

نحن أصدقاء فقط:

تلك الجملة مشهورة أيضًا وشائعة لدى الأزواج الخائنين، ففي حالة إذا كان يقضي وقتًا كثيرًا مع صديقة جديدة، فسيعبر لك أن كل ما في الأمر هو صداقة عابرة ليس إلا. وهذا بدوره سيجعله يرى كم الأمور المشتركة بينهم وكيف يوجد بينهم توافق ويبدأ في التفكير والمقارنة، فهي تبدأ بالأعجاب ثم الحب.

إذا ظهر شيء مفاجئ للخصوصية:

في حالة إذا ظهرت حاجة غير مألوفة ومعتاد عليها من زوجك وتتسم بالخصوصية بعض الشيء، فإذا ظهرت خصوصية فيما تخص الأشياء المفتوحة والمقترحة بين الزوجين يكون مؤشر وإنذار خطير. فمثلًا إذا قام زوجك بوضع كلمة سر جديدة لحاسوبه الشخصي، أو غير كلمات السر بالنسبة للموبايل وبطاقات الائتمان، وعند الكشف وسؤاله عنها تتفاجئي بردود غير متوقعة منه.

وقت مستقطع:

من علامات خيانة الزوج هو بحثه عن وقت جديد له بعيدًا عن عائلته وأسرته، وقت يحتاج فيه للحرية لممارسة ما يحلو له، فالبعض يدعي أنه يوجد خلط بين الخيانة وبين ضغط العمل. ومن الممكن أن يكون ذلك صحيحًا ولكن من الممكن ألا يكون كذلك، ويحتاج الزوج لمزيد من الحرية لممارسة وقضاء وقت في علاقاته الخارجية.

من علامات خيانة الزوج التغيير المفاجئ في مواعيد العمل:

فتغيير مواعيد العمل لدى الزوج بصورة مفاجئة، وأصبح يشتغل في مواعيده المعروفة وجد عليه مواعيد أخرى غير معروفة، من شأنه أن يدل على الخيانة بالأخص إذا كنت تعلمين أن زوجك غير مهتم بالعمل ويمل منه. فما الداعي بالنسبة له لممارسة شغل إضافي سوى الخيانة الزوجية؟

قضاء وقت طويل على الحاسوب الخاص به:

أن قضاء فترات زمنية طويلة على الكمبيوتر في عصر الأنترنت والتكنولوجيا الحالية، يجعل الرجال يبحثون عن علاقة وليسوا بحاجة لترك المنزل من أجل الخيانة. فمن خلال وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة والدردشة في الغرف والمجموعات المختلفة ومواقع التعارف والزواج تسهل بدورها من خيانة الزوج لزوجته.

فإذا كان زوجك يجلس على الإنترنت أكثر من المعتاد ويتجول في غرف الدردشة وفي مواقع التواصل قد تكون بدورها علامات غير مبشرة بالخير ومن علامات خيانة الزوج العصرية.

اتصالات سرية طويلة:

إن الاتصالات الهاتفية السرية والطويلة بالأخص في أوقات غير ملائمة من اليوم تعد علامة من علامات خيانة الزوج، فإذا وجدت زوجك يقضي أوقات طويلة في الاتصالات التي يتلقاها، ثم عندما شاهدك يسرع في إغلاق الخط ثم يمسح تاريخ المكالمة من الهاتف. وعندما يتم سؤاله عن الأمر تكون ردة فعله دفاعية حتى دون توجيه اتهام صريح ومباشر له تعد من علامات خيانة الزوج.

تصرفات غريبة للزوج:

إذا لاحظتي على زوجك مجموعة من التصرفات الغريبة مثل عدم تواجده في الأماكن المتوقع أن يتواجد بها، يقوم بنسيان وإهمال مواعيده، لا تجدي معه المال دون وجود مبرر لذلك. في حالة وجود أشياء معه لا تملكوها، أو وجود ثياب مفقودة أو لا تنتمي للمنزل، يكذب باستمرار في كل تفاصيل حياته اليومية، جميعها مؤشرات تدق ناقوس الخطر.

الشكوك والمخاوف الخاصة بالزوجة:

في حالة إذا كنت تبحثين بنفسك عن أعذار غير مقبولة لتصرفات زوجك، أو في حالة الحديث مع نفسك طويلًا محاولة منك لفهم تلك التصرفات، أو إقناع نفسك بأن زوجك لا يخونك وأنها مجرد شكوك لا أكثر. فشعورك الداخلي هذا في حد ذاته يعد من المؤشرات الخطيرة التي تدل على وجود خلل ما، وهذا بدوره سيساور الشك بداخلك لذا لا تتسرعي ولتحكمي بحكمة في تصرفاته.

ولا تلقي التهم دون وجود دليل مؤكد وشعور ليس من فراغ، فيجب أن تتحققي من الأمر ومراقبة الأمور دون أن يشعر الزوج بأنك تلاحظين شيء. لأن المؤسف في الأمر أن الأزواج حديثي الزواج ممن يخونون يعدون من أفضل الناس في إخفاء كذبهم، وبالأول والأخير شعور الزوجة تجاه زوجها وتجاه العلامات والتغييرات التي تطرأ عليه تساعد وتسهل الكثير من الأمور.

بعد اكتشاف الخيانة أمور تجنبيها:

تصرفات الزوجة الذكية والنكدية عند اكتشاف علامات خيانة الزوج:

الزوجة الذكية:

حتى الرجال الخائنين يكونوا محظوظين في حال رزقهم الله بالزوجة الذكية، فهي لديها ماهرة وحنكة في إخفاء مشاعر التخوين والشك والقلق التي بداخلها على الرغم أنها لدى البعض تكون أكيدة. فهي على علم بكيفية إخفاء المشاعر السلبية ولا تظهر سوى ما يحبه زوجها فقط من الدلال والدلع والحب والشوق.

الزوجة النكدية:

ويوجد أزواج حظهم سيء في حالة رزقهم الله بالزوجة النكدية، فهي الزوجة الشكاكة طوال الوقت، وفي حالة ظهرت شكوكها في تصرح بها على الفور وتخبر بها زوجها، والرجل بطبيعته يستطيع أن يفرق بين شعور الشك وشعور الغيرة.

فهو من المؤكد يفضل الشعور بالغيرة ولكن التي لا تخنقه، بحيث تكون لطيفة تدل على حب زوجته له، ولكنه لن يطيق الشك والظن السيء فهو يعبرهم إهانة لكرامته وتضيقًا على راحته وعلى حريته. والكثير من الرجال لا يهتمون بتلك المشاعر ويروا أنهم غير مطالب منهم أن يقدموا تقرير يومي يحتوي على تبريرات ما قام بفعله، ولهذا سينفعل أغلب الرجال تجاه هذا النوع من السيدات.

علامات خيانة الزوج تكشفها العلاقة الحميمة:

قد كشفت مجموعة من الدراسات والأبحاث التي أجريت مؤخرًا أن الزوجة تستطيع أن تكشف ما إذا كان زوجها يخونها أم لا من خلال تصرفاته خلال العلاقة الحميمة، وذلك من خلال ما يلي:

  • التحفظ خلال العلاقة الحميمة، فيعد ذلك من العلامات التي تدل على خيانة الزوج، فبعدما كان يمارس العلاقة الحميمة مع زوجته بشغف وحب وحماس، أصبح يمارسها بتحفظ ويطلب من زوجته إظهار حيائها وخجلها خلال العلاقة.

فهذا التصرف الذي يقوم به الزوج يحاول فيه أن يظهر لزوجته أن أخلاقه عالية وحميدة، معتبرًا أنه من خلال اتباع تلك الطريقة معها لن تشك به أبدًا.

وعلى الزوجة إذا لاحظت أن هذا التصرف مفاجئ على زوجها ولا يتشابه مع الطباع المعتادة عليها فمن الممكن بدرجة كبيرة أن يكون من دوافع الخيانة لدى الزوج.

  • الأنانية، فالزوج الذي يخون زوجته يكون أكثر أنانية خلال العلاقة الحميمة، فهو فقط كل تركيزه منصب على كيفية الحصول على الشهوة واللذة غير مبالي ومهتم لأمر زوجته ورغباتها.
  • الطلبات الغريبة، فالزوج الذي يخون زوجته متوقع منه التقدم بطلبات غريبة خلال العلاقة الحميمة، لم يعتاد عليها يجعل زوجته تشك بأنه على علاقة غير شريعة بسيدة أخرى.

بعض تجارب الآخرين عن علامات خيانة الزوج:

 قال اسم عشيقته أكثر من مرة:

تقول سيدة أن زوجها قد قال لها أسم غير أسمها، وكان ذلك 3 مرات خلال شهرين، مع العلم أنها تلاحظ مجموعة من التغييرات التي تطرأ عله في اهتمامه بنفسه ومواعيده. وعندما أدرك في نفس الوقت أنه ليس اسمها قام بالتبرير بنفسه قائلًا:” أنت تعرفين ضغط العمل وطوال اليوم التعامل مع الموظفين”، مع العلم أنه من طبيعة عمله التعامل مع عدد كبير من الموظفين الرجال والنساء فهو رئيس قسم. وتسأل هل تعد تلك من علامات خيانة الزوج؟

وقد تم الرد عليها، ذلك يختلف بناءً على الاسم نفسه، هل هو نفس الاسم أم يختلف كل مرة؟، فإذا كان نفس الاسم فتعد من علامات الخيانة أو أن تلك السيدة تشغل بالها سواء بمشكلة أو بموقف معين صدر منها لم يتمكن بالتعامل الصحيح معه.

ويختلف ذلك أيضًا هل نطق هذا الاسم خلال العلاقة الحميمة بينكم، فإذا نعم فهنا تأكيد على خيانته لك فالرجل وقت متعته بالعلاقة الحميمة يقطع الشك باليقين أنه يخون زوجته. ولكن ينبغي توخي الحذر وشهرين مدة غير كافية على تأكيد خيانته، فلتتعاملي معه كأن لم يحدث شيء وبطريقة طبيعية للغاية، ثم البحث بحكمة وتروي ورائه وبدون أن يشعر.

أسباب وراء خيانة الرجل لزوجته:

قال لها أنه في سفر ولكنها تشك بسبب تصرفاته:

سيدة تقول أن زوجها أصبحت تصرفاته غريبة نوعًا ما وأصبحت تشك في أنه يخونها، فبات يهملها ويهمل بيته وأولاده، وأصبحت تربطهم خيوط ضعيفة ما بينهم الآن هو الأموال فقط والمصاريف التي تنفق على المنزل. مع العلم أنه ليس كذلك قبل ذلك الوقت، ومن وقت قصير قال لها أنه سيقضي يعض الأعمال خارج البلاد وهي تشك في أنه يخونها فماذا تفعل؟

وقد تم الرد عليها بأنه ليس في المنزل وقال لك أنه سيسافر فلتذهبي إلى عمله وتراقبي موعد ذهابه فإذا ذهب فهو يخونك بالفعل ومازال في دولتك ولم يذهب وأما في حالة عدم ذهابه، فلتحاولي أن تتواصلي مع العمل دون تعريفك بأنك زوجته. فلتخترعي أي سبب هاتفي وتبحثي عنه لبعض التفاصيل الهامة وهنا سيخبرونك في العمل هل هو في إجازة أم مسافر بالفعل لإنجاز بعض الأعمال الضرورية البتي يحتاجها العمل. ولكن ينبغي أن تكوني حريصة حتى وأنت تراقبينه وإذا وجدتيه فلتراقبي خط سيره لمعرفة إلى أن يذهب وتصورينه ليكون معك الدليل لكي لا يتهرب منك فيما بعد.

أصبح يصرف مبالغ دون سبب مع العلم أنه حريص:

تقول زوجة أن زوجها أصبح يصرف كل راتبه الشهري ولم يتبق له سوى القليل منه بعد خصم مصروف المنزل وهذا الوضع منذ أربعة شهور، مع العلم أنه يحاولون اكتناز النقود من أجل البحث عن منزل آخر وهو أصبح غير مهتم على الإطلاق. هل هذا دليل على الخيانة؟، وماذا يتوجب فعله؟

طبعًا من علامات خيانة الزوج صرف أمواله دون وجود سبب حقيقي ومكشوف تعرفه الزوجة، ولكن ليس من الأسباب القاطعة فتوجد علامات أخرى مثل تهربه منك، البعد فترات طويلة من اليوم عنك وعن الأطفال، اهتمامه بمظهره ولبسه وعطره، أي يجب ملاحظة الكثير من الأمور الأخرى والتي بناًء عليه يتم اتخاذ القرار المناسب. ويتم البحث بهدوء وبتروي لأنه واضح من السؤال أنك متسرعة، فبحثي وراءه دون أن يكتشف أمرك بمنتهي الهدوء والتروي.

وبذلك نكون قد قدمنا في مقالنا جميع علامات خيانة الزوج، وطرق اكتشاف الزوجة لخيانة زوجها والدلائل الواضحة التي تقطع الشك باليقين عن خيانة الزوج. فلتحاولي إخفاء الشكوك عن زوجك بل تتعاملين بدلع وحنان أكثر إلى أن تتأكدي من خيانته لك، فذلك بدوره سيجعله يتمادى فيما يفعله دون الشعور بالخوف من اكتشافك لما يفعله. ومن جهة أخرى بعض الأزواج وإن كان القليل منهم يشعرون بالذنب مع تغييرات زوجتهم للأفضل ويكفون عن تلك العادة السيئة.

قد يعجبك ايضا