نواعم
مجلة المرأة العصرية

طريقة عمل مشروبات لخسارة الوزن

تبحث الكثير من السيدات عن أنظمة ريجيم وأطعمة ومشروبات تساعدهن على التخلص من الوزن الزائد والسمنة لديهن وخاصة في هذا العصر الذي يتميز بأنه عصر السمنة بامتياز، وذلك لانتشار الوجبات السريعة بشكل رهيب. لذا سنتحدث في هذا المقال عن طريقة عمل مشروبات لخسارة الوزن وحرق الدهون الزائدة.

فما هي هذه المشروبات التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد؟ وما هي طريقة تحضيرها؟ هذا ما سوف تتعرفين عليه سيدتي عند قراءتك للمقال التالي، آملين لكِ حسن الاستفادة.

طريقة عمل مشروبات لخسارة الوزن

نتحدث في هذه الفقرة عن مجموعة من المشروبات التي ينصح بها خبراء التغذية والاختصاصيون لحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، ونذكر منها:

مشروب العنب الأسود

طريقة التحضير:

نأخذ بعض حبات العنب الأسود، ونضربها في الخلاط الكهربائي، حتى تصبح على شكل عصير، يمكن تناول هذا العصير مع وجبة الإفطار كل يوم مع إضافة القليل من الماء إليه أو بدونه.

وتجدر الإشارة إلى أن العنب يحتوي على فيتامين سي، الذي يسهم في التخلص من دهون الجسم الزائدة، والسموم الضارة بجسم الإنسان.

مشروب الشاي الأخضر:

مشروبات لخسارة الوزن

طريقة التحضير:

يتميز الشاي الأخضر بغناه بمضادات الأكسدة الفعالة في عملية حرق الدهون والتخلص منها، ويمكن الحصول عليه من خلال غلي كوب من الماء، ثم إضافة ملعقة من الشاي الأخضر إليه، وتركه قليلًا حتى يحل الشاي الأخضر بالماء، ويفضل تناوله على الريق كل صباح، وكوب آخر في المساء قبل النوم، مع المحافظة على ذلك ما لا يقل عن شهر، لتظهر النتائج واضحة.

مشروب الخضروات:

طريقة التحضير:

أحضري سيدتي ساق من الكرفس، واخلطيه مع حبة طماطم وفص من الثوم في الخلاط الكهربائي، ثم أضيفي الملفوف المقطع وأعشاب الريحان وكوب من الماء، واتركي هذه المكونات تختلط ببعضها حتى تحصلي على مشروب فعال قومي بتناوله كل يوم، ليساعدكِ على خسارة الوزن الزائد.

مشروب الحليب والزعفران:

طريقة التحضير:

يتكون هذا المشروب من إحضار كوب من الحليب الخالي الدسم، ونقع ملعقتين من الزعفران بداخله لمدة ساعة ونصف، ثم ضعي 5 أكواب حليب على النار حتى تغلي، قومي بعدها بإضافة الحليب والزعفران إليها وصفي هذا الخليط حتى تحصلي على مشروب.

قومي سيدتي بتناول هذا المشروب قبل تناول الوجبات بنحو ربع ساعة ليساعدكِ على الشعور بالشبع وعدم تناول كميات كبيرة من الطعام.

مشروب الليمون والبرتقال:

مشروبات لخسارة الوزن

طريقة التحضير:

امزجي سيدتي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون في وعاء كبير مع ملعقتين كبيرتين من عصير البرتقال، ثم ضعي هذا الوعاء على النار حتى يصل إلى الغليان، ارفعي الوعاء عن النار بعدها وتناولي كوب من هذا المشروب، وكرري ذلك بمعدل كوبين منه كل يوم لتتخلصي من الوزن الزائدة لديكِ.

مشروب القرفة:

مشروبات لخسارة الوزن

تحتوي القرفة على الألياف والمواد المضادة للأكسدة، وهذا ما يجعلها قادرة على التقليل من نسبة السكر في الدم، وتحفيز عملية الأيض وحرق الدهون الزائدة، والتخلص من انتفاخ المعدة المزعج.

مشروب الكمون والليمون:

مشروبات لخسارة الوزن

طريقة التحضير:

يتم تحضير هذا المشروب بغلي ملعقة من الكمون مع الماء، ثم إضافة شرائح من الليمون إليه وتركه حتى تحل هذه المكونات في الماء إلى اليوم التالي. تناولي سيدتي كوب من هذا المشروب على الريق في صباح اليوم التالي، وتمتعي بوزن مثالي وقوام رشيق.

مشروب الزبادي مع الفواكه:

مشروبات لخسارة الوزن

طريقة التحضير:

يتكون هذا المشروب من نوع من أنواع الفاكهة تختاره حسب رغبتك، نأخذ منه كمية بسيطة ونضعها في الخلاط الكهربائي مع نصف كوب من الزبادي ونضربهما معًا في الخلاط، لنحصل على مشروب يساعد الجسم على التخلص من الدهون والوزن الزائد، بفضل خصائص الزبادي الفعالة في ذلك واحتوائه على الكالسيوم المفيد للجسم.

تناولي سيدتي هذا المشروب قبل تناول الوجبات ليساعدكِ على الشعور بالشبع، وذلك بما لا يقل عن مرتين في اليوم.

الماء:

كثيرة هي الفوائد الصحية والنفسية لتناول الماء، ومن أهمها دور الماء في حرق دهون الجسم والتخلص من السمنة والوزن الزائد والسموم في الجسم. وتتراوح كمية الماء التي يجب تناولها كل يوم بين 10 إلى 12 كوب.

كما يمكن إضافة القليل من عصير الليمون أو ملعقة صغيرة من العسل إلى الماء، للحصول على أفضل النتائج.

مشروب جوز الهند:

مشروبات لخسارة الوزن

يتميز مشروب جوز الهند بقدرته على منح الجسم الطاقة التي يحتاجها لممارسة الأعمال والنشاطات اليومية، كما أنه يساعد الجسم على التخلص من الوزن الزائد والدهون.

وينصح بتناول كوب من مشروب جوز الهند كل يوم، مع المثابرة على ذلك حتى تلاحظي سيدتي الفرق واضحًا في وزن جسمكِ.

مشروب القهوة

تتميز القهوة السوداء بإعطائها شعورًا بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام، لذلك قومي سيدتي بتناول القهوة كل يوم بمعدل فنجانين إلى ثلاثة، فذلك كفيل بمساعدتكِ على حرق الدهون والتخفيف من وزنكِ.

مشروب اللبن خالي الدسم:

إن أكثر ما يميز اللبن عن غيره من الأطعمة هو احتوائه على معظم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، بالإضافة إلى احتوائه على الكالسيوم الضروري لجسم الإنسان والذي يساهم في حرق الدهون، لذلك فهو غذاء متكامل، ينصح بتناوله كل يوم بمقدار كوبين إلى ثلاثة، ويفضل أن يكون خالي الدسم حتى لا يزيد من السعرات الحرارية في الجسم.

مشروب الكرز الطازج:

طريقة التحضير:

أحضري سيدتي بعض حبات الكرز، وضعيها في الخلاط الكهربائي، ثم اضربيها به حتى تحصلي على عصير طازج، بإمكانكِ أن تتناولينه مع إضافة القليل من الماء إليه أو بدونه، بمعدل كوب واحد كل يوم، مع الاستمرار في ذلك لمدة لا تقل عن شهر، لتتخلصي من الدهون الزائدة لديكِ وتتمتعي بقوام رشيق.

وتجدر الإشارة إلى أن الكرز يحتوي على الأحماض العضوية التي تفتت الدهون في الجسم وتخلصه منها، كما أنه يساعد على منع عملية احتباس الماء داخل الجسم، ويقضي على السموم الضارة في الجسم.

مشروب البطيخ:

يعمل مشروب البطيخ على تخليص الجسم من الوزن الزائد، بفضل احتوائه على مادة الأرجنين، وعلى كميات كبيرة من الماء، وعدد قليل من السعرات الحرارية، مما يجعله من بين أفضل المشروبات الخاصة بحرق الدهون وإنقاص الوزن.

مشروب خل التفاح:

مشروبات لخسارة الوزن

يتمتع خل التفاح بإعطائه للإنسان الشعور بالشبع وعدم الجوع، لذلك تنصح السيدات اللواتي يرغبن بتخفيف وزنهن بتناول مشروب خل التفاح كل يوم، وخاصة قبل تناول الوجبات لمنع أنفسهن من تناول كميات كبيرة من الطعام في كل وجبة.

مشروب التوت البري مع الكمثري:

من المكن خلط الكمثري مع التوت البري لمساعدة الجسم على حرق الدهون الزائدة، بفضل احتوائهما على فيتامين سي والعديد من العناصر كالكالسيوم والبوتاسيوم، والفوسفور، هذه التركيبة الفعالة قادرة على تخليص الجسم من الوزن الزائد.

مشروب الأناناس مع الكيوي:

قومي سيدتي بخلط الأناناس مع الكيوي في الخلاط الكهربائي، وتناولي هذا المشروب ما لا يقل عن شهر بمعدل كوب واحد كل يوم، فقد أثبتت الدراسات أن القيام بذلك يساعد الجسم على التخلص من 10 كيلوغرام من وزنه الزائد.

مشروب الزنجبيل مع الكمون:

مشروبات لخسارة الوزن

يتميز الزنجبيل باحتوائه على مواد فعالة في قادرة على تنشيط وتحفيز عملية حرق الدهون في الجسم.

وللحصول على أفضل نتيجة من الممكن إضافة الكمون إليه، وذلك بغلي الماء مع الكمون، ثم إضافة الزنجبيل إليه وتركه ينقع به، مدة أربع ساعات إلى خمسة، ثم تناول كوب منه على الريق كل صباح، وستلحظين سيدتي الفرق بنفسكِ في حرق دهون الجسم، وخاصة تلك المتجمعة في منطقة البطن.

قد يعجبك ايضا