أسرار المكياج

ما هو المكياج المناسب لصبغة شعرك؟ نصائح مهمة

هل تودين تغير لون شعرك؟ أو هل حصت على صبغة شعر حديثًا؟ إذن يجب أن يتم اختيار المكياج المناسب لصبغة شعرك ولونه وإلا لكانت النتيجة تدمير أناقتك وتوديع جاذبية لون شعرك لذا كل ما عليك هو إلقاء نظرة على ما يناسب شعرك.

10 – المكياج المناسب للشعر الأشقر

مهما كانت صيحات الموضة مختلفة فيما يخص لون الشعر والصبغة يبقى الشعر الأشقر صاحب المكانة الملكية الثابتة فهو ارتبط عبر التاريخ بالجمال والأنوثة حتى أن أصبحت رغبة كل أنثى بالحصول على هذا اللون.

المكياج المناسب للشعر الأشقر

الألوان التي يجب اختيارها

إن اللون الأشقر للشعر يعشق الألوان الحيوية، فيجب اختيار الماسكارا التي تمنحك رموش كثيفة جدًا بالإضافة إلى تحديد الحاجبين باللون البني بدرجة مناسب بالإضافة إلى اعتماد ألوان الباستيل لظلال العيون بما يتماشى مع لون عينك، وأخيرًا الألوان الحيوية كالأحمر والوردي والأرجواني والمشمشي للشفاه.

الألوان التي يجب تجنبها

إن الاختيار الخاطئ لألوان المكياج مع الشعر الأشقر قد ينقل مكياجك من الحيوية إلى البهتان لذا عليك تجنب عدم تحديد الحواجب أو تحديدها باللون الأسود أو بألوان فاتحة جدًا، بالإضافة إلى تجنب ألوان المكياج الحيادية.

نصائح للمكياج

أفضل ألوان الحواجب هي الأشقر الرمادي أو البني الفاتح فهي تبرز جمال عينك، أما عن مكياج الوجه فيوجد طيف واسع مما يناسبك، والأفضل من كل هذا هو إمكانية استخدام الماسكارا ذات اللون البني.

9 – المكياج المناسب للشعر الأحمر

المكياج المناسب للشعر الأحمر

اللون الأحمر لصبغة الشعر يعطي البشرة والمظهر ككل الدفء والحيوية ويبرز جمال بشرتك ولونها وخاصة إن كانت بيضاء.

الألوان التي يجب اختيارها

المكياج المناسب للشعر المصبوغ باللون الأحمر هو ما يعطي للبشرة الدفء فيخلق التوازن بين الوجه وبين الشعر ومن أهم الألوان التي يمكنك اختيارها: الأحمر بمختلف درجاته والبرتقالي لأحمر الشفاه، أما عن الكحلة فيناسبك اللونين الأسود والبني، وعن مكياج الوجه يناسبك الألوان البنية والترابية والأحمر.

الألوان التي يجب تجنبها

صحيح أن اللون الأحمر لأحمر الشفاه يناسبك لكن عليك تجنب اختيار اللون المطابق للون شعرك فمثلًا في حال كان شعرك أحمر بلون الدم فإياك اختيار الأحمر الكلاسيكي للشفاه بل استبداله بالأحمر الغامق أو الأرجواني.

نصائح للمكياج

في حال كنت تفضلين العيون القوية والمكياج المميز عليك اختيار الكلحة السوداء وتحديد عيونك بشكل يناسب شكلها، وفي حال كنت تفضلين الطلة الأقرب إلى الطبيعية فعليك بالكحل البني، واختيار والماسكارا الكثيفة في الحالتين.

8 – المكياج المناسب للشعر الرمادي

المكياج المناسب للشعر الرمادي

الشعر الرمادي من الصيحات الحديثة التي تعطي مظهرك التألق والتجدد مع الهدوء والكثير من الغموض فهو من الألوان المميزة.

الألوان التي يجب اختيارها

الشعر الرمادي يعطي بشرتك بعض الشحوب لذا يجب خلق نوع من التوازن عبر اختيار الألوان الحيوية والتي تبعث على البهجة وتعادل ذلك الشحوب فتظهر بشرتك وملامحك متناغمة مع الشعر وأهمها: اللون الأحمر والوردي لأحمر الشفاه، والمشمشي والخوخي والأحمر للخدود بالإضافة إلى الآي لاينر الأسود.

الألوان التي يجب تجنبها

يجب الابتعاد عن الألوان الشاحبة والتي تأخذ مكياجك إلى حيث يبدو وجهك خالي من الحيوية تمامًا ومن هذه الألوان: الألوان الحيادية الترابية أو اللون الرمادي لظلال العيون بالإضافة إلى درجات الأزرق الفاتح جدًا.

نصائح للمكياج

في حال كان لون الشعر الرمادي الفاتح فعليك بلون الحواجب الرمادي الفاتح أما إن كان غامق فيجب اختيار الرمادي الغني بالأسود.

7 – المكياج المناسب للشعر الأسود

المكياج المناسب للشعر الأسود

من أكثر ألوان صبغات الشعر التي تبعث على هالة من الغموض تحيط بصاحبة هذا اللون بالإضافة إلى المظهر الراقي في الوقت نفسه.

الألوان التي يجب اختيارها

إن لون الشعر الأسود من الألوان التي يتناسب معها مجال واسع من ألوان المكياج إلا أنه الأهم من بينها: اللون الأحمر بمختلف درجاته لأحمر الشفاه ويتم تحديد الدرجة المناسبة تبعًا للون بشرتك، أما عن الخدود فالأفضل المشمشي أو الأحمر البرتقالي أو البني الأحمر، أما عن مكياج العيون فالأسود الأفضل بينها وخاصة فيما لو تم اختيار المكياج السموكي.

الألوان التي يجب تجنبها

لا يوجد الكثير من الألوان التي لا تليق بالشعر الأسود، وما يحددها هو لون بشرتك فلو كنت صاحبة بشرة بيضاء فلا تناسبك ألوان الباستيل بكل درجاتها أما في حال كانت بشرتك سمراء فلا تناسبك الدرجات الترابية للألوان وعدا ذلك يمكنك اختيار ما يحلو لك.

نصائح للمكياج

مع الشعر الأسود يمكنك إضفاء المزيد من الغموض من خلال إبراز جمال إما عيونك أو شفاهك، ويمكنك إبراز العيون عبر اختيار المكياج القوي السموكي الأسود وتخفيف مكياج الشفاه أو اعتماد الملمع فقط، أما لإبراز الشفاه فعليك اختيار الأحمر المات أو الداكن أو حتى اللامع مع تخفيف مكياج العيون.

6 – المكياج المناسب للشعر الاشقر الرمادي

المكياج المناسب للشعر الاشقر الرمادي

هذا لم يعد خفي على أحد فصبغة الشعر باللون الأشقر الرمادي هي من أشهر الألوان لهذا الموسم وكثيرات من المشاهير سارعن لاختيارها.

الألوان التي يجب اختيارها

في حال اختيارك قد وقع على اللون الأشقر والرمادي فيجب أيضًا إكمال الإطلالة بالاعتماد المكياج المناسب واختيار لون كريم الأساس الذي يناسب بشرتك وتطبيق القليل منه فقط لإخفاء العيوب، أما عن مكياج العيون فيجب أن يكون غاية في البساطة بتحديدها بالكحل الأسود أو البني وألوان الظلال الحيادية، أما عن الخدود فاختيار ما يعطي الحيوية لبشرتك وعن أحمر الشفاه فعلك بالوردي أو الأحمر أو درجات البيج.

الألوان التي يجب تجنبها

عليك تجنب الألوان القوية لكل من ظلال العيون والكحلة والماسكارا فلا يمكن لك استخدام الماسكارا بلون كحلي، بالإضافة إلى أن ألوان الباستيل بمختلف درجاتها لا تناسب لون شعرك أبدًا، ومن أكثر الأشياء التي يجب الابتعاد عنها هو تطبيق طبقات سميكة من كريم الأساس.

نصائح للمكياج

إبراز جمال عينك من خلال تطبيق الماسكارا بطبقة أو طبقتين والحصول على رموش كثيفة جدًا أو اختيار الرموش البديلة، بالإضافة إلى أهمية الهاي لايتر لإبراز ملامح وجهك وأناقتها.

5 – المكياج المناسب للشعر البني

المكياج المناسب للشعر البني

اللون البني هو اللون الساحر الذي يجمع بين جاذبية اللون الأشقر وغموض الأسود هو مثالي للمرأة التي تود الحصول على مزيج بين الإطلالة الشرقية والغربية بالإضافة إلى أنه صاحب أكبر مجال من المكياج المناسب.

الألوان التي يجب اختيارها

يمكنك اختيار ما يحلو لك من ألوان قوية لأحمر الشفاه كالأحمر والوردي والبنفسجي وبدرجات لا حدود لها، أما بالنسبة لمكياج الخدود فالبني مع الأحمر والوردي تعتبر بمثابة الألوان المثالية، أما عن الكحلة فالأسود وتحديد العيون بإتقان هو الأهم.

الألوان التي يجب تجنبها

مع الشعر البني لا يوجد ألوان يجب الابتعاد عنها وتجنبها فأنت من يحدد ذلك تبعًا للون عينيك وبشرتك وما تفضلين، فأهنئك حظك الأقوى على الإطلاق.

نصائح للمكياج

الشعر البني على عكس الشعر الأشقر أو الأحمر فهو صديق قريب جدًا من الأي لاينر بينما علاقته ليست بهذه القوة مع الماسكارا فالرموش البديلة لا أهمية لها مع صبغة شعر بنية، بالإضافة إلى الاكتفاء بطبقة أو طبقتين من الماسكارا.

4 – المكياج المناسب للشعر العسلي

المكياج المناسب للشعر العسلي

الشعر العسلي هو اللون الأكثر نعومة من بين الألوان والذي أخذ شهرته حديثًا وهو المزيج بين البني والأشقر ولكن يميل إلى الأشقر بشكل أكبر.

الألوان التي يجب اختيارها

مع اللون العسلي لا يوجد أجمل من ألوان المكياج الترابية من النبي وصولًا إلى البيج فعليك اعتمادها وتجريبها كلها أما عن الكحلة وتحديد العيون فيناسبك الأسود والبني إلا أن البني أفضل.

الألوان التي يجب تجنبها

عليك تجنب الألوان القوية أو الدرجات اللونية المشتقة من البرتقالي والابتعاد عن اعتماد الكثير من الأحمر فعلى إطلالتك أن تبقى بهذه النعومة التي يمنحها لك شعرك.

نصائح للمكياج

عليك اختيار الكحل البني وتحديد الحواجب بالبني مع اعتماد المظهر الكثيف، بينما البرونز لمكياج الوجه مع إمكانية تطبيق الكثير من كريم الأساس، وسر من أسرار مكياج الشفاه المناسب لك هو اعتماد البني الفاتح أو البيج مع الكثير من اللمعان فهو سيعطي بعض الحيوية والقوة لمكياجك، ويمكنك رسم النمش أيضًا.

3 – المكياج المناسب للشعر البني الفاتح

المكياج المناسب للشعر البني الفاتح

أو هو ما يسمى البني الشوكولا ويعتبر من أكثر الألوان جاذبية ويلبي مختف الأذواق.

الألوان التي يجب اختيارها

عليك اختيار الألوان الحيادية أو الوردية لأحمر الشفاه بينما الكلحل الأسود للعيون أو حتى البني أما عن الخدود فالوردي أو البني أو البرتقالي البني.

الألوان التي يجب تجنبها

عليك تجنب الألوان القوية كالأحمر الفاقع أو الألوان الباردة مثل الأزرق والأخضر العشبي.

نصائح للمكياج

تحديد الحواجب باللون البني واستخدام الماسكارا للحصول على رموش كثيفة.

2 – المكياج المناسب للشعر البنفسجي

المكياج المناسب للشعر البنفسجي

الشعر البنفسجي يعطي البهجة والفرح لإطلالتك مع الجرأة والغموض في الوقت ذاته فليس كل شخص قادر على اختيار هذا اللون.

الألوان التي يجب اختيارها

بما أن الشعر البنفسجي وبكل درجاته يبعث على الفرح ويضفي البهجة إلى بشرتك فعليك أيضًا اختيار الألوان التي تتمتع بالتأثير نفسه مثل: الوردي ودرجاته والأرجواني والأحمر والمشمشي والنيلي والأزرق الفيروزي.

الألوان التي يجب تجنبها

مع الشعر البنفسجي يوجد عدد من الألوان التي لا يجب تطبيقها فهي لا تليق بلون الصبغة أبدًا ومن أهم تلك الألوان: اللون الأخضر بمختلف درجاته وخاصة الفاتح منها لظلال العيون والألوان الترابية والحيادية والبيج على وجه الخصوص لأحمر الشفاه.

نصائح للمكياج

مع لون الشعر البنفسجي يمكنك اختيار الكثير من صيحات المكياج كما يمكنك بكل بساطة اختيار ألوان الباستيل، والسر الذي سيجعلك تفضلين لون الصبغة هذا هو أنه يتناسب مع الماسكارا ذات اللون الكحلي والتي نود تجريبها جميعًا إلا أنها تليق بك كثيرًا.

1 – المكياج المناسب للشعر النحاسي

المكياج المناسب للشعر النحاسي

اللون النحاسي وهو الخليط بين البني والأحمر وهو لون قوي وطبيعي في الوقت ذاته يضفي على بشرتك الحيوية والدفء وعلى المكياج أن يتمم الإطلالة.

الألوان التي يجب اختيارها

عليك اختيار الألوان الترابية من البني وتدرجاته وصولًا إلى البيج بالإضافة إلى الألوان العشبية من الأخضر والزيتي، أما عن أحمر الشفاه فأجمل الألوان على الإطلاق هو الأحمر القاتم أو الخمري المائل إلى البرتقالي.

الألوان التي يجب تجنبها

عليك الابتعاد عن الألوان الوردية أو البنفسجية لأحمر الشفاه أما بالنسبة لمكياج الوجه فالزهري لا يليق بلون شعرك، وبخصوص الظلال فعليك تجنب اللون الأزرق بمختلف تدرجاته.

نصائح للمكياج

الشعر العسلي يحب الماسكارا كما يحب الكحل فعليك به بشكل يناسب وجهك، والحواجب الأجمل تلك باللون البني المشبع بالأحمر.

مهما كانت صبغة شعرك ستجدين المكياج المناسب والمثالي لها وحتى ولو لم تلقى الألوان المختارة إعجابك يمكنك وبكل بساطة البحث عما يليق بك من خلال حسك الأنثوي بالأناقة والجمال ولا تترددي بكسر القواعد.

إضافة تعليق

اضغطي هنا لإضافة تعليق