جمالمكياجمكياج العيون

طريقة مكياج العيون الكبيرة الدائرية بأسلوب احترافي وجذاب

تتميز العيون الكبيرة الدائرية بنفس العرض والارتفاع تقريبًا، فإنها غالبًا ما تفتقر إلى شكل العين اللوزي الجذاب والمغري. هذه الأنواع من العيون يمكن أن تكون مثيرة جدّاً وجذابة إذا كنتِ تعرفين كيفية وضع المكياج المناسب لها، لأن للعينين جمالٌ خاص يعكس جمال الوجه وجاذبيته، حيث تختلف طريقة تطبيق المكياج على العيون باختلاف حجمها، وشكلها.

لذلك سوف نتحدّث في هذا المقال عن طريقة تطبيق مكياج العيون الكبيرة الدائرية بأسلوب احترافي يبرز جمالها، وذلك من خلال خطوات بسيطة يمكنك اتباعها وتطبيقها بسهولة، لذا تابعي معنا ما يلي.

مكياج العيون الكبيرة الدائرية

خطوات مكياج العيون الدائرية

تعرفي على الخطوات الصحيحة لمكياج العيون الكبيرة الدائرية، لتحصلي على مكياج مثالي يجعلك الأجمل بين مثيلاتك:

تشذيب ورسم الحاجب:

انتبهي بشكل خاص لحاجبيك لأنهما يحددان شكل عينيك. من خلال العمل على حاجبيك بطريقة تتكيف مع شكل عينيك، ستحصلين على عينين أكثر طولًا واستطالةً.

بعد تنظيف الحاجب وتشذيبه بالشكل المناسب، لا ينبغي صقل الثلثين الأوليين من الحاجب على شكل خط مستقيم أو هندسي، لأن هذا سوف يبرز استدارة العين أكثر مما ينبغي، وإنما الثلث الأخير أو نهاية الحاجب هو الذي يجب صقله وإطالته بقلم تحديد الحواجب المناسب ليعطيك مظهرًا مشدودًا لعينيك.

إخفاء الهالات السوداء وتوحيد لون البشرة:

تعزز الهالات السوداء الشكل الدائري للعين لذلك من المهم اخفاءها قبل وضع المكياج.

بناءً على لون هالاتك السوداء، حددي لون خافي العيوب الذي يناسبك، تتطلب الهالات الأرجوانية مصحح اللون الأصفر، والهالات الزرقاء تتطلب مصحح برتقالي. ضعي القليل من المصحح الذي اخترته في جوف حلقة العين السفلى، ثم اضغطي بلطف بأطراف أصابعك لمزجها مع الجلد، ثم قومي بتوحيد لون بشرتك عن طريق وضع طبقة رقيقة من كريم الأساس بفرشاة أو إسفنجة مكياج، تذكري أن تضعي كريم الأساس على الرقبة لتجنب اختلاف اللون بين الرقبة والوجه.

ابدأي مكياج عينيك بوضع القليل من خافي العيوب الشفاف على الزاوية الداخلية للجفن العلوي، وأسفل الحاجب مباشرة، ثم امزجيه بأطراف أصابعك، ثم ضعي باستخدام فرشاة مستديرة كبيرة طبقة من البودرة السائبة غير اللامعة على وجهك بالكامل وعلى الرقبة، مع الإصرار على منطقة T (الجبين والأنف والذقن)، ولكن اختاري بودرة شفافة أو نفس درجة كريم الأساس. بمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنك الانتقال إلى مكياج العيون.

ظلال العيون المناسب للعيون الكبيرة الدائرية:

يجب أن تبدأي مكياجك بوضع قاعدة ظل الجفون، ثم ضعي ظلًا فاتحًا على الجفن المتحرك مثل اللون البيج أو العاجي، ثم أضيفي ظلًا أغمق فقط في الزاوية الخارجية للعين مع مده وسحبه باتجاه الصدغين، احرصي أن لا تضعي ظلال العيون الغامق على جفنك بالكامل، وإلا فإنك تخاطرين في إبراز استدارة العين أكثر. قومي بدمج الظلال جيدًا لإنشاء تدرج لطيف.

إذا كنت ترغبين في وضع لون واحد فقط من ظلال العيون، فاختاريه فاتحًا وبراقًا، وضعي بلمسة خفيفة من ظل الجفون اللامع في الزاوية الداخلية للعين.

ظلال العيون الملونة ليست مناسبة للعيون الدائرية والكبيرة، يجب أن تنسي اللون الأزرق الكهربائي، والوردي البرقوقي، والأخضر المائي، واختاري الظلال الهادئة مثل البني الغامق، أو الرمادي، أو الكحلي، أو البورجوندي، أو الكاكي.

الكحل:

ضعي القليل من قلم الكحل من المنتصف الداخلي للعين إلى الحافة الخارجية لشقل العينين، سيكون لهذا تأثيرًا على كسر استدارة عينيك. احرصي على إبقاء خط الكحل رقيق جدًا، فالخطوط السميكة تثقل عينيك ولا تعطيها الشكل اللوزي، بل على العكس تمامًا.

بدلًا من وضع الكحل الأسود يمكنك استبداله بالكحل الأزرق الكحلي، أو البني، الهدف هو جعل العين أصغر وبالتالي تقليل استدارتها.

كحل العين (الآيلاينر):

لتمديد العيون الدائرية الكبيرة كما ينبغي، يجب عليك وضع الآيلاينر بشكل موازي مع جذور الرموش العلوية، والذي يرتفع قليلًا عند نهاية العينين باتجاه الصدغين. ومع ذلك، لا ينبغي أن يكون خط الآيلاينر سميكًا جدًا لتحقيق التأثير المطلوب.

ملاحظة:

إذا كنت تفتقرين إلى ممارسة وضع الآيلاينر، فاستبدليها بقلم تحديد العيون الأسود، وهو أسهل في الاستخدام.

مكياج العيون الكبيرة

الماسكرا:

أنهي مكياجك بوضع طبقتين من الماسكرا على رموش الجفن العلوي في حركة مائلة للجهة الخارجية من العين. أصري أكثر على الرموش الموجودة في الزاوية الخارجية للعين.

من أجل تجنب جعل العين أكثر استدارة مما هي عليه، لا ينصح بوضع الماسكرا على خط الرموش السفلي، والذي سيميل إلى إبراز هذا التأثير، بل سنركز على خط الرموش العلوي، والذي يساعد على شد العينين للأعلى، وهو الهدف المنشود.

يمكنك وضع 2 أو 3 خيوط من الرموش الصناعية على الجزء الخارجي من الجفن العلوي، ثم وضع طبقة من الماسكرا لدمجهم مع رموشك الطبيعية.

يجب عليك اختيار المسكرة المطولة للرموش، وتجنبي الماسكرا المكثفة لأنها سوف تبرز استدارة العينين.

ملاحظة أخيرة …

يمكنك اختيار أحمر الشفاه الملون الداكن، لأنه سيكون له ميزة تحويل الانتباه عن شكل العينين وحجمها.

قد يهمكِ أيضًا:

المصادر:

monaya mahrat

كاتبة محتوى، سورّية، مهتمة بالجمال والأناقة وابحث دومًا عن كل الأمور التي تخص المرأة وتطورها الثقافي والعلمي والحضاري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإعلانات هي مصدر الدخل لنا عطل مانع الإعلانات لتساعدنا