العناية بالأظافر

16 حيلة ذكية تضمن الحفاظ على طلاء الاظافر لأطول فترة

الحفاظ على طلاء الاظافر مدة طويلة أمر ليس بالسهل، وفي المقابل فإن مناكير الأظافر من أهم الأشياء التي تضفي جمال خاص ورونق على مظهر الأنثى، لكن المناكير المتشققة تشكل كارثة بحق الأناقة والرقة، إذن ما العمل مع كل هذا؟
الحل من خلال الحفاظ على طلاء الاظافر أطول مدة وعلى الرغم من صعوبة المهمة إلا أنها ستغدو أسهل بعد التعرف إلى الحيل الذكية الـ 16 التي ستضمن لك الحصول على طلاء أظافر أجمل من ذي قبل وأظافر أقوى وعلى علاقة متينة بينهما، فما عليك إلا الاطلاع عليها ومن ثم اتباعها وفق الترتيب المذكورة فيه وستلاحظين الفرق وكيف أن عمر المناكير قد طال.

16 حيلة ذكية تضمن الحفاظ على طلاء الأظافر لأطول فترة

1 – برد الأظافر بشكل مناسب وتنعيم سطحها

صحيح أنك ستقومين بتغطية الأظافر لكن لا بد من بردها وإعطائها الشكل المناسب الذي سيبرز جمال أصابعك ويديك، فيجب اختيار المظهر وطلاء الأظافر المناسب لك، أما عن طريقة البرد فيجب أن تكون باتجاه واحد للحفاظ على الأظافر من التكسر كما يجب تجنب برد الأظافر وهي مبللة.

أما عن تنعيمها فيتم من خلال تمرير المبرد بالوجوه الأكثر نعومة منه على مساحة الظفر بشكل دائري عدة مرات وعندما يصبح الظفر لامع يكون قد حصل على استواء أكبر يضمن سهولة تطبيق الطلاء، ويضمن عدم الحاجة لكمية كبيرة منه.

2 – تنظيف الأظافر قبل تطبيق الـ مناكير عليها

الأظافر الغير نظيفة تحتوي على سطحها كمية من المواد الدقيقة والتي تشكل حاجز بين الظفر وطبقة طلاء الأظافر يحول دون استمرارها ويؤدي إلى سرعة تقشرها وتكسرها، بالمقابل فإنه من المهم تنظيف الأظافر بالشكل الصحيح لزيادة معدل نموها ولحمايتك من الجراثيم والبكتيريا التي قد تختفي ضمنها.

يمكنك إتمام هذه المهمة من خلال تمرير كرة من القطن مشبعة بالخل على الأظافر والانتظار لحظات ومن ثم تنظيف الأظافر وتجفيفها، ولا بد من ترطيبها بالقليل من الكريم الخاص ببشرتك أو بتطبيق زيت تفضلينه أنت وقد سبق لك تجريبه على أظافرك وأظهر نتائج جيدة.

3 – تطبيق طبقتين من الأساس basecoat على الأظافر

تطبيق طبقتين من الأساس basecoat على الأظافر

للأسف يتجاهل عدد كبير من النساء أهمية تطبيق طبقة الأساس basecoat على الأظافر قبل الطلاء وقبل القيام بخطوات العناية بها وتجفيفها، لكن في الحقيقة يجب أن تكون هذه الخطوة أساسية لأن الأساس يعمل على تقوية كل من الأظافر وطبقة المناكير وبالتالي ستضمنين من خلالها الحفاظ على طلاء الاظافر لأطول فترة.

كل ما عليك القيام به هو تطبيق كمية من الأساس على النصف العلوي من الأظافر وهو المعرض لخطر أكبر، والانتظار إلى أن يجف عندها يتم تطبيق طبقة ثاني من الأساس لكن هذه المرة على كامل مساحة الظفر وانتظار جفافها.

4 – تجنب نقع الأظافر قبل تطبيق الطلاء عليها

هناك خلط كبير في دور نقع الأظافر في الزيوت الخلطات المختلفة، فالحقيقة أن هذا الأمر يتم لأجل طبقات الجلد المحيطة بالظفر وللتخلص من الزوائد الجلدية الميتة على حوافه، ولكن مع تطبيق طلاء الأظفر سيكون الأمر كارثي بعد نقعها.

وذلك لأن عمليًا النقع سيدفع الأظافر للتمدد ولتشرب الماء، وبعد تطبيق الطلاء عليها وجفافها سيعود الظفر إلى حجمه الطبيعي، وهذه العملية ستؤدي في طريقها إلى انكماش الطلاء الجاف وتقشره فسينتهي عمره قبل أن يبدأ حتى، لذا في حال قررت وضع مناكير يجب عليك تجنب نقع الأظافر مدة 12 ساعة قبلًا.

5 – توزيع كمية من الفازلين على الجلد المحيط بالأظافر

توزيع كمية من الفازلين على الجلد المحيط بالأظافر

إنها حقيقة نعاني منها جميعنا ألا وهي وصول كمية من طلاء الأظافر إلى الجلد المحيط بها ويكون من المزعج بقائها والأفضل هو الحماية منها قبل ذلك، وحديثًا توجد الكثير من المستحضرات التي تستخدم على الجلد لهذا الغرض لكن ما العمل في حال لم يتوفر لديك أي منها؟

الحل بسيط فقط عليك تطبيق كمية قليلة من الفازلين باستخدام قطن الأذن وتوزيعه على الجلد المحيط بالأظافر بعيدًا عن مساحة الظفر، ومن ثم بعد جفاف طلاء الأظافر تمامًا يتم تنظيف الفازلين، هذا لن يحمي البشرة من وصول كمية مناكير إليها فقط بل سيضمن حصول أظافرك على التغذية أيضًا.

6 – رج عبوة طلاء الأظافر جيدًا قبل استخدامها

رج عبوة طلاء الأظافر جيدًا قبل استخدامها

منذ استخدامك الأخير لطلاء الأظافر بهذا اللون ماذا حل به؟ ما جرى له هو أنه بقي مدة طويلة على وضعيته هذه أي حصل بعض الترسب أو الانفصال له وللمكونات الموجدة ضمنه، بالإضافة إلى دخول الهواء إليه عند فتح العبوة ونزع الفرشاة، كل هذا يجعل من طبقة طلاء الأظافر ضعيفة وخفيفة اللون وغير قادرة على البقاء.

أما عن الحل فهو من خلال رج العبوة بشكل جيد قبل نزع الغطاء لضمان إعادة خلط المكونات مع بعضها البعض وللحماية ولإزالة أي فقاعات هوائية قد تتسرب فيما بعد، وبهذا ستحصلين على طبقة مناكير متينة.

7 – وضع طبقة من طلاء الأظافر باللون الأبيض

وضع طبقة من طلاء الأظافر باللون الأبيض

في الحقيقة من الضروري وضع طبقتي مناكير فهذا الأمر كفيل بضمان الحفاظ على طلاء الاظافر مدة طويلة دون أن يصاب بأذى، وفيما يخص الطبقة الأولى تعمد الكثير من السيدات إلى اختيار نفس لون طلاء الأظافر المستخدم، لكن يوجد حيلة أفضل تضمن إظهار لون الطلاء المختار على حقيقته وإبراز جماله.

هذه الحيلة هي تطبيق الطبقة الأولى بطلاء الأظافر الأبيض، فجميعنا مررنا بمشكلة ألوان المناكير فنختار لون ومن ثم عند تطبيقه على الأظافر وجفافه يظهر مع القليل من الاختلاف كما لو كان غير ما اخترناه ولكن تطبيقه على قاعدة بيضاء سيظهر اللون الأصلي الذي وقعت في حبه.

8 – تجنب المبالغة في كمية طلاء الأظافر

المبالغة في كمية الطلاء الموضوعة على الأظافر تؤدي لظهور العديد من المشاكل التي تحول دون الحفاظ على طلاء الاظافر ومن أهمها عدم جفاف المناكير بشكل جيد وبقائه مرن حتى بعد يوم أو يومين من تطبيقه، بالإضافة إلى مظهر الأظافر السميكة المزعج للعين.

لذا لا بد من وضع طبقة رقيقة جدًا من طلاء الأظافر وعلى الأقل الطبقة الأولى، وفي حقيقة الأمر هذا أصبح غاية في السهولة بعد أن تم برد الأظافر وتلميعها وبعد تنظيفها من الدقائق المزعجة، فستكون الكمية المستخدمة أقل تلقائيًا دون بذل الكثير من الجهد في هذا، وفي المقابل ستحتفظين بالمزيد من الطلاء بهذا اللون وسيكون بالإمكان استخدامه عدد كبير من المرات.

9 – تجفيف طلاء الأظافر بشكل تام

تجفيف طلاء الأظافر بشكل تام

عدم تجفيف طلاء الأظافر وتجاهل هذه المهمة يعتبر كارثة وجريمة بحق أظافرك أولًا ومن ثم مظهر المناكير فيما بعد وسيصبح من المستحيل الحفاظ على طلاء الاظافر كما كنت تريدين، وخاصة في حال تم وضعه ومن ثم القيام بالأعمال المختلفة التي تؤدي إلى قشطه، أو تطبيق طبقة أخرى من المناكير قبل أن تجف الأولى هذا سيحرمها من الجفاف تمامًا.

والحل من خلال التأكد من تجفيف طبقة الطلاء واتباع أساليب سريعة في ذلك أهمها وأسرعها:

  • تجنب تعريض مناكير الأظافر للهواء الساخن من مجفف الشعر واستخدام الهواء البارد في ذلك.
  • وضع الأيدي في كمية من الماء المثلج بين قطع الثلج.
  • فتح باب الثلاجة وإدخال الأيدي بضع لحظات.

10 – وضع طبقة ثانية من طلاء الأظافر

وضع طبقة ثانية من طلاء الأظافر

الآن وبعد التأكد من أن الطبقة الأولى من الطلاء قد جفت تمامًا بالاعتماد على أحد الأساليب السابقة جاء دور الطبقة الثانية من طلاء الأظافر والتي ستكون باللون المختار وما يناسب ملابسك ولون بشرتك، لكن يجب تعلم كيفية طلاء الاظافر لحمايتها؟

إن الطريقة سهلة جدًا فقط عليك توزيع كمية مناسبة باتباع اتجاه وحد وعدم العودة به، كما أنه من الضروري انجاز الأمر بسرعة قبل أن يبدأ الطلاء بالجفاف فيؤدي عندها تمرير الفرشاة على الأظافر إلى تشوه مظهرها وسيكون من الضروري العودة من الصفر وتكرار الخطوات الـ 9 السابقة كاملة، وبعد الانتهاء من تغطية أظافرك يجب إعادة تجفيفها جيدًا بالطريقة المتبعة.

11 – لا تتسرعي في حال وصل طلاء الأظافر للجلد

لا تتسرعي في حال وصل طلاء الأظافر للجلد

أعرف تمامًا كم هو مزعج وصول كمية من مناكير أظافرك إلى الجلد المحيط بها وحتى مع استخدام الفازلين قد تتلطخ أجزاء صغيرة من البشرة لكن هذا لا يبرر تسرعك في التنظيف وترك الطلاء يجف قبل إتمام عملية تطبيقه، أو تشوهه عن طريق الخطأ في أثناء إزالة أثاره.

والصحيح هو الانتظار إلى أن تنتهي من مهمة تطبيق طلاء الأظافر تمامًا وتنتهي من مشكلة وصولها إلى الجلد والانتظار إلى أن يجف الطلاء تمامًا، عندها يتم استخدام قطن تنظيف الأذن في ذلك ووضع القليل من مزيد طلاء الأظافر عليه وتمريرها بحذر مكان وجود مناكير زائدة.

12 – حماية وتجديد الطلاء باستخدام الطلاء الشفاف

حماية وتجديد الطلاء باستخدام الطلاء الشفاف

في حال كنت تريدين تمديد عمر طلاء أظافرك فإليك هذه الحيلة التي ستحفظ كل جهودك السابقة وستضمن الحفاظ على طلاء الاظافر الخاص بك مدة أطول مما تتخيلن، كل ما أنت بحاجته هو طلاء الأظافر الشفاف.

أي عليك تطبيق كمية منه على أظافرك الجميلة الأنيقة لكن بعد التأكد من أنها جفت تمامًا وباتباع طريقة التطبيق الصحيحة، مع أهمية تجفيف هذه الطبقة وعدم تجاهل الأمر، وتكرارها كل يومين أو كل ثلاث أيام.

13 – التأكد من ترطيب الأظافر وتطبيق الزيوت

تحتاج أظافرك كما تحتاج مناكير الأظافر المطبقة إلى الترطيب ويمكن لتجاهل الأمر أن يصل بأظافرك إلى الجفاف والتحطيم والحاجة لوقت أطول حتى تعيد ترميم نفسها ولن تكون بالقوة ذاتها، والأفضل أن يتم التأكد من الأمر أولًا. وكل ما عليك القيام به هو تطبيق الزيوت التي تستخدمينها عادةً وتكرار الأمر بشكل شبه يومي، وتطبيق الكريم المرطب عليها، هذا سيحميها ويمنحها لمعان.

14 – الحفاظ على طلاء الاظافر من كل خطر

الحفاظ على طلاء الأظافر من كل خطر

يجب الحفاظ على طلاء الاظافر وحمايته من كل شيء يمكن أن يسبب له التشقق أو الخدش، وهذا طوال فترة بقائه على الأظافر وعلى وجه الخصوص خلال الـ 12 ساعة الأولى من تطبيقه، ومن أهم إجراءات العناية بالاظافر هي:

  • استخدام الصابون العادي وتجنب غسول الأيدي المزود بالكحول.
  • لبس القفازات في أثناء غسيل الأطباق والتنظيف.
  • استخدام الماء البارد وتجنب المياه الساخنة.
  • تجنب قشط الطلاء بالأيدي.
  • تجنب استخدام الأظافر للمهمات القاسية مثل فتح عبوة المياه الغازية وغيرها.

15 – ابداع أفكار جديدة لترميم طلاء الأظافر

ابداع أفكار جديدة لترميم طلاء الأظافر

من المستحيل الحفاظ على طلاء الاظافر مدة طويلة دون أن يتعرض لأي أذى أو على الأقل في أطرافه نتيجة زيادة طول الأظافر، لكن يمكن قلب الأمور لصالحك من خلال ابتكار أفكار جميلة يمكن تصحيح مظهر الطلاء من خلالها والتمتع بستايل جديد:

  • تطبيق لون مختلف عند حواف الطلاء.
  • اتباع موضة جلد النمر لتغطية التشقق.
  • وضع قطع من الألماس والمعان.

16 – منح أظافرك فترة راحة من طلاء الأظافر

في النهاية وبعد الحفاظ على طلاء الاظافر لأطول مدة ممكنة وبعد أن أصبح من الصعب تركه على أظافرك لا بد من إزالته تمامً، ومن الخطأ أن يتم تطبيق كمية مناكير بعده مباشرة، فالأظافر بحاجة للراحة وللتنفس والترطيب بعد مدة طويلة من الطلاء عليها لذا يجب الانتظار مدة أسبوع أو 10 أيام قبل تكرار الأمر.

هكذا وبهذه البساطة أصبح من الممكن الحفاظ على طلاء الاظافر وعلى الأظافر وتجنب ما يمكن أن يؤذي كليهما، وأنا على ثقة من أنك لن تتنازلي عن أي خطوة منها بعد تجريبها أول مرة وذلك بفضل نتائجها المضمونة.