ما هي الرموش المغناطيس وما ميزاتها طريقة تركيبها إزالتها أخطائها عيوبها؟ وتجربتي معها

كل ما يخص الرموش المغناطيس

إن كنت تخافين على رموشك من التساقط نتيجة تطبيق لاصق الرموش وفي الوقت ذاته تودين الحصول على الرموش الكثيفة إذن حينها الحل هو الرموش المغناطيس فهي ستمنحك رموش كثيفة جدًا بمظهر طبيعي وفي الوقت ذاته بدون تطبيق أي لاصق وبدون تعريض رموشك لأي خطر.

ما هي الرموش المغناطيس وما هي الميزات التي تضمنها؟ ماذا عن طريقة تركيبها ومن ثم طريقة إزالتها؟ ما هي المشاكل والأخطاء التي يتم ارتكابها خلال ذلك وكيف يمكن تجنب الوقع بها؟ وماذا عن عيوب هذه الرموش والتعامل معها؟

ما هي الرموش المغناطيسية؟

الرموش المغناطيسية عبارة عن طبقتين من الرموش لكل عين تحتوي كل منها على قطع صغيرة من المغناطيس عند حافة الرمش حتى يتم تثبيتها بالاعتماد على تجاذب أقطاب المغناطيس بحيث تكون رموشك في الوسط بينها الطبقتين.

يوجد منها العديد من الأحجام والقياسات من حيث الطول والعرض والكثافة، بالإضافة إلى طريقة توزع المغناطيس ولكنها كلها تتشابه في ميزاتها وطريقة تركيبها وإزالتها.

ميزات الرموش المغناطيس

ما هي الرموش المغناطيس وما ميزاتها وطريقة تركيبها وإزالتها وما أخطائها وعيوبها؟ وتجربتي معها

تضمن الرموش المغناطيس الكثير من الميزات التي تجعل منها الأفضل ولكن أهم هذه الصفات هي النقاط الـ 5 التالية التي تهم كل أنثى.

1 – ليس عليك تطبيق اللاصق

بالتالي من السهل التعامل معها في حال تم تركيبها في المرة الأولى بطريقة خاطئة بدون أن يتم تخريب كل مكياجك، بالإضافة إلى أن رموشك في أمان مما تسببه المادة اللاصقة من تساقط لها.

2 – تعطي كثافة جيدة للرموش

بدلًا من تطبيق الكثير والكثير من طبقات الماسكارا التي وإلى جانب الضرر على رموشك ستجعل منها تبدو كما لو كانت سميكة جدًا وهذا مظهر سيء للغاية يمكن من خلال تركيبها الحصول على الرموش الكثيفة.

3 – سهلة التركيب والإزالة

قد يبدو الأمر في المرة الأولى والثانية لتركيب هذه الرموش في غاية الصعوبة ولكن فقط هذا في البداية فبعد عدة محاولات وبعد اتباع الخطوات ومعرفة طريقة تجنب الأخطاء ستتمكنين من تركيب هذه الرموش بسرعة وسلاسة، أما عن طريقة إزالتها فهي في غاية السهولة ومن المرة الأولى.

4 – يمكن أن تبقى معك فترة طويلة

يمكنك استخدامها عدد كبير جدًا من المرات فهي لا تتأثر باللاصق مثل الرموش اللاصقة وليست معرضة للجفاف أو انتهاء الصلاحية مثل الماسكارا، وبالتالي عمرها طويل جدًا ولكن فقط في حال تم العناية بها.

5 – ليست بحاجة لفرك العين ومزيل المكياج

أكثر الأشياء التي تعرض الرموش للخطر وتسبب ظهور التجاعيد في منطقة العين هو فرك العين بهدف إزالة المكياج وعلى وجه الخصوص الماسكارا المضادة للماء أو إزالة بقايا اللاصق، ولكن في المقابل هذه الرموش لا تحتاج أي من الفرك ولا المزيل، كل ما هناك هو إزالتها ومن ثم الانتقال لإزالة طبقة الماسكارا الخفيفة التي تم تطبيقها قبلها، ومن ثم باقي المكياج.

طريقة تركيب الرموش المغناطيس

ملاحظة: غالبًا هذه الرموش تأتي باحتوائها على قطعتين من المغناطيس على الطرفين، وبالتالي يمكنك الاختيار بين قص الرموش حتى يكون من الممكن التحكم بمكانها أو تركها كاملة (وهو الأمر الأفضل).

  1. يتم تطبيق المكياج كالمعتاد والانتهاء من تطبيق الآي لاينر والقليل من الماسكارا.
  2. التأكد من توافق قطع المغناطيس مع بعضها بحيث تكون مناسبة للعين التي يتم تركيبها عليها.
  3. حمل كل قطعة من الرموش بيد وتركيبها بمحاذاة حافة الجفن العلوي.
  4. يجب أن يتم إلصاق القطعة الأولى من المغناطيس ومن ثم القطعة الثانية وذلك يضمن لك تحكم أكبر بمكانها، وهذا الأمر يتم عن طريقة تغطية قطعة المغناطيس الثانية بإصبعك.
  5. تطبيق المزيد من الماسكارا في الأماكن التي لم تتمكن الرموش المغناطيسية من تغطيتها.

طريقة إزالة الرموش المغناطيسية

ميزات الرموش المغناطيس

الأمر في غاية السهولة كل ما هناك هو فرك الرموش بهدوء وخفة بشكل طولي (أي بشكل متعامد مع اتجاه الرمش) وستبتعد قطع المغناطيس عن بعضها وبهذا تتم إزالة هذه الرموش، ومن ثم وضعها في علبتها الخاصة.

أخطاء تركيب وإزالة الرموش المغناطيسية وطريقة تجنبها

يوجد مجموعة من الأخطاء التي تسيء إلى مظهر هذه الرموش أو تلحق الضرر برموشك الحقيقية ومن الضروري تجنبها، وهي:

1 – ترك الرموش إلى جانبها بدون ماسكارا

الخطوة الأخيرة في طريقة تركيب هذه الرموش هي تطبيق الماسكارا في الأماكن التي لم تتم تغطيها، وتخطي هذا الأمر سيجعل هذه الرموش تبدو كما لو كانت مركزة في مكان واحد وباقي الجفن بدون رموش.

  • لذا يجب التأكد من تماشي مظهر الرموش المغناطيسية مع رموشك الطبيعية جانبها.

2 – ترك فراغ واضح بين الجفون والرموش

في البداية سيكون الأمر صعب قليلًا وستجدين أن تركيبها يتم بعيدًا عن حافة الجفن وذلك بسبب أنك غير معتادة على هذا الأمر.

  • عليك التدرب جيدًا مع الحذر وبعدة مرات سوف تتقنين تطبيقها مع اتباع الخطوات الصحيحة.

3 – تركيب الرموش بشكل غير متناظر

تركيب الرموش في العين اليمين بجهة، وفي العين اليسرى بشكل وبجهة مختلفة تمامًا، إنه أمر أكبر من أن يكون مجرد خطأ بسيط، أليس كذلك!

  • لا بد من التأكد من موضع تركيب الرموش وإزالتها وإعادة تركيبها إلى أن يتم الوصول إلى الشكل الصحيح لها.

4 – تركيب الرموش المغناطيس بالملقط المعدني

أيضًا في البداية سيكون التحكم بموضع الرموش صعب وخاصة بيدك، وسوف تعتقدين أن الملقط المعدني هو الحل ولكن هنا تبدأ المشكلة، فقد تنجحين في اختيار الموضع الصحيح وإلصاق المغناطيس الأول، ولكن الباقي يتدمر عندما تلتصق الرموش بالملقط.

  • يجب الاعتماد على الأصابع أو على ملقط خشبي أو بلاستيكي عند تركيب هذه الرموش.

5 – إزالة الرموش عن طريق شدها نحو الخارج

الميزة الأساسية مع هذه الرموش كانت حماية رموشك من الخطر المحدق بها الناتج عن إزالة الرموش اللاصقة واللاصق وبقاياه أو عن الماسكارا، ولكن في حال تم شد الرموش المغناطيس وهي ممسكة برموشك معها ستنزعها وسيكون تأثيرها أشد خطر من أي شيء آخر.

  • يجب التأكد من اتباع الطريقة الصحيحة في إزالة الرموش عن طريق فركها وليس سحبها.

قد يعجبك: اخطاء مكياج العيون .. الخطأ والحل الأسهل والأجمل

عيوب الرموش المغناطيسية وطريقة التعامل معها

وطريقة التعامل معها

لكل شيء ميزات وعيوب ولكن عيوب الرموش المغناطيس يمكن التعامل معها وتغطيتها بحيث تتغلب ميزاتها عليها، وهذه العيوب والمشاكل هي:

1 – تحتاج إلى بعض خبرة في التركيب

حتى تتمكنين من إتقان تركيبها وتحديد موضعها وتجنب كل الأخطاء، ولكن هذه الخبرة يمكنك الحصول عليها من خلال عدة محاولات ليس إلا.

2 – يمكن أن تكون ثقيلة قليلًا

هذا الأمر نسبي ففي حال كنت معتادة على الرموش اللاصقة الكثيفة ستجدينها عادية، بينما في حال كنت غير معتادة على هذا الأمر فقد يشكل وزنها شعور غريب وغير مريح، ولكن في النهاية ستعتادين على وجودها.

3 – أطرافها الخارجية بلا مغناطيس

بعض الأنواع يتم وضع المغناطيس على الأطراف ولكن مع ترك بضع ميلي مترات وبالتالي هذه المسافة سوف لن تكون ثابتة في موضعها، ولكن يمكن التعامل مع الأمر من خلال القليل من الماسكارا.

تجربتي مع الرموش المغناطيس

دائمًا ما أكون قلقة حول رموشي، ودائمًا ما أحوال حمايتها من الأذى جراء استخدام الماسكارا أو الرموش اللاصقة، ولكن في بعض الأحيان يكون من الضروري الحصول على رموش كثيفة وطويلة ولا يمكن للماسكارا العادية وحدها تحقيق ذلك، لذا وجدت أن الرموش المغناطيسية هي بالفعل الحل الأفضل.

ولكن الأمر لم يكن بهذه السهولة في البداية إلى الدرجة التي كدت أن أصل معها إلى اليأس من أن أتمكن من إتقان تركيب هذه الرموش في مكانها الصحيح بمحاذاة الجفن، ولكن بعد العديد من التجارب نجحت أخيرًا.

أكثر مشكلة عانيت معها كانت أطراف الرموش التي لا تحتوي على قطع من المغناطيس لذا قمت باقتطاع هذا الجزء وتطبيق القليل من الماسكارا لتعويضه، واختفت تمامًا المشاكل بعد ذلك.

لم أكن قلقة أبدًا خلال وضع هذه الرموش فهي ثابتة وآمنة ويمكن تعديلها في أي وقت وبسهولة وبدون تخريب المكياج، ولكن نطاق استخدامها يتوقف على كثافتها، لذا قمت بانتقاء نوعين منها الأول كثيف للمناسبات والنوع الثاني رموش عادية للاستخدام العادي.

هذا كان كل ما يخص الرموش المغناطيس وهكذا تعرفت إليها والآن يمكنك الاعتماد عليها بشكل كلي بدلًا من الرموش اللاصقة، ولكن فقط من خلال اتباع الخطوات وتجنب الأخطاء والتعامل مع العيوب.

المزيد حول مكياج العيون:

المصادر