حيل بسيطة تضمن خسارة الوزن بدون ريجيم

نعم… بالضبط كما في العنوان خسارة الوزن بدون ريجيم وبدون نظام غذائي يحرمك الكثير ويقيدك بالكثير، مع إمكانيات لا متناهية من أنواع الطعام التي يمكن لك اختيارها وتناولها، وبأي كمية طالما لن تتعدى جوعك وحاجتك للطعام، خسارة الوزن بدون ريجيم تضمن لك نتائج أكبر وبجهد أقل وبشكل ممتع ولطيف.

ما تعتمد عليه هذه الحيل البسيطة والطرق هو رفع معدل الحرق وخفض الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السعرات أو تناولها بكمشة وأسلوب محدد بالإضافة إلى أهمية النظر إلى طريقتك في اختيار الطعام بشكل موضوعي يضعك أمام ما تأكل ويساعدك على اختيار الأفضل، لن أطيل الشرح إليك الحيل الـ 15 بدون ريجيم.

15 – تناول الطعام قبل التوجه إلى السوق

من المؤكد أنك اختبرت ذلك في كل مرة توجهت فيها إلى مركز التسوق وأنت تشعر بالجوع وكان أو قسم تقومين بزيارته هو قسم الطعام بالإضافة إلى أن سلة البضائع ستغص بكل أصناف الحلويات والمملحات بالإضافة إلى بعض منها لم يبقى إلا الغلاف فقمت بتناوله أثناء التجول في المركز.

تناول الطعام قبل التوجه إلى السوق

هذا الأمر سيجعلك تتناول الكثير من الأطعمة بدون وجبة طعام رسمية أي أن هذه الكمية لن تغنيك عن الدخول إلى مطعم أو طلب وجبة أو تناول الطعام فور خروجك من المول، بالإضافة إلى أنها مجرد تبديد للأموال واستبدالها بالطعام، والحل من خلال تناول وجبة الطعام قبل التوجه إلى السوق فالشبع سيمنع عنك الرغبة بشراء الأطعمة.

14 – عدم التنازل عن ساعات النوم أبدًا

عدم التنازل عن ساعات النوم أبدًا

أنزيمات الهضم والهرمونات والعضلات كلها أمور تعود إلى حالتها الطبيعية خلال ساعات النوم وهذا ما يفسر الشعور بالجوع في الصباح بعد ليلة لم تحصل خلالها إلا على ساعة فقط من النوم أو بعد ليلة عانيت خلالها الأرق.

في المقابل فإن الجسم سيكون أكثر قدرة على الحرق والتخلص من السعرات التي يتم الحصول عليها في بعد ليلة حصل فيها على ما يكفي من النوم أي ما يزيد عن 5 – 6 ساعات وتختلف هذه الساعات وتأثيرها تبعًا لجودة النوم وتبعًا لكل شخص، ويمكنك تحديد فيما إذا كنت بحاجة لمزيد أم لأقل من خلال ملاحظة حالتك في الصباح.

13 – تناول الفاكهة بذكاء

تعلم تحضير الأطعمة بنفسك

الفاكهة من الأطعمة الفقيرة بالسعرات الحرارية وفي الوقت ذاته تعتبر غنية جدًا بالفيتامينات والألياف والعناصر الهامة للجسم والسكريات الصحية والتي تمنحك الطاقة لذا لا بد من تناول ما يكفي منها واعتمادها كأفضل محليات بعد الطعام أو قبله أو بين الوجبات، لكن كيف يمكن خسارة الوزن بدون ريجيم من خلالها؟ يمكن ذلك من خلال تناول الفاكهة بذكاء فيجب تناولها تبعًا لأحد الطرق التالية:

  • قبل الطعام بـ 30 دقيقة حتى تساعدك الألياف الموجودة فيها على الشعور بالشبع وتناول كمية طعام أقل.
  • بعد الطعام بساعة أو أكثر لضمان عدم تراكم الطعام في المعدة ولتجنب عسر الهضم وباعتبارها وجبة تحلية.
  • في حال الشعور بالجوع بين الوجبات يمكن الحصول على قطعة من الفاكهة.
  • تجنب تناول عصير الفاكهة وأكلها بشكلها الطبيعي للحصول على الألياف والعناصر الغذائية الضرورية وليس للحصول فقط على السكريات كما في العصير.

12 – لا تتناول أدوية خسارة الوزن بدون ريجيم

لا تتناول أدوية خسارة الوزن بدون ريجيم

دواء يقضي على الدهون – حبة واحدة في اليوم وستخسر 100 كيلو غرام في أسبوع – تناول ما تشاء مع تناول هذا الدواء – …. وغيرها الكثير من الإعلانات المدفوعة البعيدة عن الواقع أو الخيالية.

وفي الوقت ذلك فهذه الأدوية تعتمد على تخليص الجسم من الوزن بسرعة بسبب نزع الماء أي أنها تعتمد على الماء ما يعرض الجسم للخطر في المقابل سيعود الوزن إلى ما كان عليه أو أكبر بعد التوقف عن تناولها، لذا قبل الإقدام على مثل هذه الأدوية يجب استشارة الطبيب والتأكد من فاعليتها والأفضل ألا يتم الاقتراب من هذه الطرق في خسارة الوزن بدون ريجيم والاعتماد على هذه الحيل.

11 – تصميم قائمة بالأطعمة التي دخلت معدتك

تصميم قائمة بالأطعمة التي دخلت معدتك

نتناول الطعام في المطبخ وقوفًا وفي أثناء تحضير الطعام، نتناول الطعام بين الوجبات وأمام البراد كلما شعرنا بالملل أو بالقلق، نتناول الكثير أمام التلفاز ومع هذا نتناول الكمية ذاتها أو أكبر عند الجلوس على المائدة، وكأننا نصاب بالنسيان فيما يخص الطعام وما تم تناولها خلال اليوم ومن ثم نستغرب عند الوقف وقياس الوزن.

لا يوجد أي غريب والحل بسيط فقط عليك وضع بالحسبان كل ما يدخل معدتك بشكل موضوعي وصادق وكتابته في دفتر للملاحظات تسجيل كل شيء في المطبخ وأمام البراد وأثناء تحضير الطعام، وإياك نسيان شيء أو عدم اعتباره.

10 – تناول الكثير من الماء وماء الديتوكس

تناول الكثير من الماء وماء الديتوكس

حموضة الماء PH(H2O) =7 أي أن الماء معتدل كيميائية ليس بحمضي ولا قلوي وهذا ما ينظم طبيعة الجسم فالحموضة العالية أو القلوية العالية يمكن أن تؤثر على الوسط الداخلي وتعطل بعض الوظائف الحيوية، بالإضافة إلى أن بعض التفاعلات لا تتم إلا في وسط مائي، فضلًا عن تأثير الجفاف على الدم وعلى كفاءته في نقل الأوكسجين.

لذا في حال كنت تريد خسارة الوزن أو الحصول على الفائدة من الطعام الذي يتم تناوله وتجنب تخزينه بشكل دهون يجب شرب الكثير من الماء أي ما لا يقل عن 8 أكواب ومن ثم اكتشاف فوائد الماء المدهشة، ويمكن الرفع من قدرة الماء على جعلك تشعر بالشبع من خلال تناول ماء الديتوكس وخاصة الماء مع الليمون.

9 – طلب المساعدة من شخص تثقين به

طلب المساعدة من شخص تثقين به

اتباع هذه الحيل يحتاج إلى إرادة قوية رغم أنها سهلة لكن يوجد الكثير من الأشخاص يعانون الضعف أمام الطعام ويعانون الضعف فيما يخص الالتزام بالتمارين والقواعد بشكل عام وفي حال كنت تعرفين أن الطعام قادر على هزمك فعليك طلب المساعدة من شخص تثقين به.

على هذه الشخص إما أن يتبع القواعد معك أو يساعدك في الالتزام بها ويذكرك في كل مرة تعانين النسيان، أو سيمنعك في كل مرة تضعف إرادتك، في المقابل ستكون إرادتك أقوى بوجوده وذلك لأنه لا يوجد أي شخص يحب أن يظهر بمظهر الضعيف أمام أحد.

8 – استبدال بعض الأطعمة بأخرى

استبدال بعض الأطعمة بأخرى

لا يوجد أي حيلة من الحيل هنا تدفعك للتوقف عن الطعام لكن من الضروري استبدال بعض الأطعمة الضارة وتناول أطعمة صحية ولذيذة وتخلصك من الوزن في الوقت ذاته فمن لا يحب أن يخسر الوزن بتناول الطعام!

  • اعتماد الفشار المعد في البيت بدون دهون بدلًا من الشيبس والمقرمشات أو الشوكولا أو البسكويت.
  • اعتماد الكيك بمكونات طبيعية مثل الجزء والجوز بدلًا من الدونات أو كيكة الكراميل.
  • اعتماد الفاكهة المثلجة بدلًا من تناول الآيس كريم.
  • تناول الشوكولا السوداء بدلًا من الشوكولا البيضاء أو شوكولا البندق أو الحليب.

7 – اتباع اتيكيت تناول الطعام

ابتاع اتيكيت تناول الطعام

إنه أمر ملحوظ ألا وهو الرابط بين من يتبعون الاتيكيت في تناول الطعام ورشاقتهم ووزنهم القليل، لماذا وهل الاتيكيت يخلص الجسم من الكيلو غرامات ويضمن خسارة الوزن بدون ريجيم أم أنها مجرد مصادفة تحصل كثيرًا وتتكرر دائمًا؟ أمر ليس مصادفة لكن ما يضمنه الاتكيت هو:

  • وضع القليل من الطعام على الملعقة أو الشوكة في كل لقمة أي تناول كمية قليلة جدًا خلال وقت الطعام.
  • مضغ الطعام بشكل صحيح مع غلق الفم ما يضمن عملية هضم صحية ورتم بطيء للأكل.
  • التركيز في القواعد المختلفة لكل طبق ولكل صنف ما يعني حرق المزيد من السعرات الحرارية واستهلاكها.

6 – التوقف عن إضافة السكر

التوقف عن إضافة السكر

كوب من المشروبات الغازية يمنحك كل أو أكثر مما تحتاجينه من السكر في اليوم، السكر في كوب القهوة الذي تحبينه حلو أو الشاي كميات إضافية، وفي الوقت ذاته تحصلين على السكر بشكل طبيعي من الطعام والفاكهة، وهذا ما يعني أن خسارة الوزن أشبه بالمستحيل، فالسكر يعطل الحرق.

عليك شرب القهوة والشاي بدون سكر بهذا سيكون كل كوب منها يفيد في حرق الدهون بدلًا من منحك إياها، أما عن المشروبات الغازية فيجب الامتناع عنها بشكل تام والتوقف عن تناولها مهما كانت لذيذة بالنسبة لك ومهما كان ذلك سيحتاج منك الجهد.

5 – تعلم تحضير الأطعمة بنفسك

تعلم تحضير الأطعمة بنفسك

طلب الطعام من المطعم وشراء الكيك من المخبز وكلها مزودة بالكثير من الدهون والسكريات، لذا عليك تعلم تحضير الطعام في البيت والتحكم في كل المكونات والإبداع في ابتكار أطباق صحية تحتوي كمية أقل من الدهون ومن السكر وفي الوقت ذاته تحتوي على الكثير من الألياف والفيتامينات.

والآن أصبح من السهل تعلم الطبخ فالكثير من الوصفات موجودة لدينا في نواعم وتوجد الكثير من مقاطع الفيديو التي تصور خطوات تحضير الطبق الذي تريدينه.

4 – تناول الطعام بأطباق أصغر وبلون داكن

تناول الطعام بأطباق أصغر وبلون داكن

نفس كمية الطعام التي توضع في طبق صغير تبدو كبيرة وعندما توضع بطبق كبير لا تملأ نصفه فتبدو صغيرة والعقل يتأثر بكل مباشر بهذه الخدعة فيظن أنك تناولت الكثير عند اختيار الطبق الأصغر بينما يحتاج المزيد عند اختيار الطبق الكبير والكمية التي تم تناولها هي ذاتها.

في المقابل فإن لون الطبق يلعب دوه فالأطباق ذات اللون الداكن تجعل من لون الخضر لون مغري لتناوله بينما لون اللحوم والصلصات وخاصة الصلصات البيضاء ستتحول إلى لون باهت وهذا سيدفعك لصب المزيد من الطعام الزاهي وملئ الطبق الخاص بك بالخضراوات.

3 – عدم تناول أي شيء قبل النوم

عدم تناول أي شيء قبل النوم

في الليل تقل قدرة وسرعة الجسم على استهلاك السعرات الحرارية فيعمد إلى تخزينها بشكل دهون لذا عليك التوقف عن تناول أي شيء إلا الماء أو السوائل الخالية من السعرات الحرارية قبل ما لا يقل عن 3 ساعات من النوم.

ويمكن تفعيل هذا الأمر لصالحك من خلال اتباع ريجيم “الصيام العكسي” وهو يعتمد على تناول الطعام خلال النهار بالكمية التي تريدين وبالأنواع التي تحبين لكن الصيام قبل عدد من الساعات خلال الليل قبل النوم.

2 – فستانك الضيق والمفضل

فستانك الضيق والمفضل

الإرادة القوية أساس خسارة الوزن ومن السهل الضعف أمام كوب من المياه الغازية أو أمام 8 قطع من البيتزا، والحل من خلال وضع الهدف أمام عينك ألا وهو الوصول إلى الوزن الذي يجعلك قادرة على ارتداء الفستان الضيق المفضل بالنسبة لك، وكل ما عليك هو تعليقه أمام عينك أو تصويره وجعله صورة الهاتف الذكي الخاص بك بحيث تقع عينك عليه دائمًا.

1 – تطبيق سعراتي – دليل السعرات الحرارية

تطبيق سعراتي – دليل السعرات الحرارية

تطبيق سعراتي يضعك أمام صورة موضوعية دقيقة حول السعرات الحرارية التي يتم تناولها من خلال اختيار الأطعمة التي قمت بتناولها، بالإضافة إلى إعطائك صورة ورسم بياني عن وزنك، وسيساعدك في هذا الأمر قائمة الطعام التي سجلتها لكل ما دخل معدتك.

حيل خسارة الوزن بدون ريجيم الـ 15 انتهت وأصبحت بين يديك وهي سهلة لا تعتمد لا على الحرمان ولا على التعب، فقط عليك السير وفقها.

قد يعجبك ايضا