نواعم
مجلة المرأة العصرية

طرق تنحيف الأرجل والأرداف

مشكلة السمنة في الجسم بأكمله مشكلة مزعجة لكثير من السيدات، ودائمًا تبحث عن حلول لها، ولكن المشكلة الأصعب حقًا هي مشكلة سمنة أحد مناطق الجسم دون الأخرى، حيث يكون العلاج هنا صعب نوعًا ما. ومن أكثر المناطق التي تؤرق السيدات في السمنة وتبحث عن أي حلول سريعة لها هي الأرجل والأرداف، ولذلك سوف نقدم لك سيدتي مجموعة من طرق تنحيف الأرجل والأرداف كي تختارين المناسب لك.

ففي حالة سمنة الأرجل والأرداف عن باقي الجسم يجعل المظهر غير محبب ولا تشعر المرأة بأنوثتها في تناسق جسمها، وهنا تبدأ رحلة البحث عن علاج رياضي أو طبيعي أو حتى عادات خاطئة ينبغي تجنبها.

أسباب تراكم الدهون في هذه المناطق

  • زيادة معدلات هرمونات الأنوثة، أن التزايد المستمر في هرمون الأنوثة عن معدلاته الطبيعية يعمل على زيادة في السمنة وتراكم الشحوم والدهون في الجسم، وبالأخص في الجزء السفلي في الساقين والأرداف.

والتزايد في هرمون الأنوثة يتفاوت من كل سيدة لأخرى وفقًا للعديد من الأسباب منها، الوصول لمرحلة البلوغ، بعض الأطعمة التي يكون فيها مبيدات حشرية ضارة بشكل كبير قد تزيد من هذه الهرمونات.

  • العادات الغذائية الغير سليمة، أن تناول الأطعمة الغير صحية وبالتحديد السريعة التي تباع في المحلات التجارية تزيد من السعرات الحرارية في الجسم، وبالتالي تتكون الدهون في منطقة الساقين والأرداف.

وزيادة الدهون في الجسم يؤدي بدوره إلى زيادة المقاومة للأنسولين وبالتالي تزيد نسبة هرمون الأستروجين المسئول عن الأنوثة.

  • التوتر في حد ذاته يعمل على زيادة هرمون الأستروجين لدى المرأة، مما يعني زيادة في تراكم الدهون في الساقين والأرداف، هذا إلى جانب أن الكثير من السيدات خلال محاربتهم التوتر والاكتئاب المصابين به يلجئوا إلى تناول الأطعمة ذات سعرات حرارية عالية.
  • كثرة الجلوس، أن كثرة الجلوس في حد ذاته يعمل على تضخم المؤخرة، وقد أثبتت العديد من الدراسات على أن الضغط على الخلايا الدهنية من خلال الجلوس عليها يعمل على فرز دهون بنسبة أكبر تصل إلى خمسون بالمائة.

نصائح هامة تساعد على تنحيف الأرجل والأرداف

سنقدم مجموعة من النصائح السهلة والبسيطة ولكن لها تأثير رائع في حرق الدهون في الجسم بصفة عامة، وذلك في أماكن تكون هذه الدهون وشد الترهلات منه، وفي الأرجل والأرداف بصفة خاصة.

وسندخل في هذه النصائح مجموعة من التمارين الرياضية التي تعمل على تنحيف الساقين وبالتالي الحصول على ساقين مشدودتين ورشيقتين وبدون أي دهون، لكي تظهرين بالمظهر الذي تحبينه.

وهذه النصائح هي مجموعة من العادات الواجب اتباعها والتي تغفلها الكثير من السيدات، وموجودة في حياتنا اليومية وستساعدك بصورة كبيرة على تنحيف الفخذين والساقين ومن ثم الحصول على القوام الممشوق.

  • شرب الماء وبكثرة، من المؤكد أننا جميعنا نتفق على أهمية الماء في حياتنا، فهو ضروري لجميع أعضاء الجسم، ولكنه في نفس الوقت يعمل على التخليص من السموم التي تتواجد في الجسم، وهذه السموم السبب في تراكم الدهون والشحوم.

ولذلك إذا كنت ترغبين في تخليص جسمك من هذه السموم والشحوم المتراكمة عليك بتناول ثمانية أكواب من الماء يوميًا.

  • التدقيق في أنواع الطعام، بالطبع أن تراكم الدهون في الجزء السفلي في الجسم وبالتحديد في الساقين والفخذين سببهم تناول الطعام الغير صحي والذي يضم بين محتوياته كمية كبيرة من الدهون.

ولذلك يجب أن تحرصي كل الحرص خلال تناول الطعام والابتعاد عن الأطعمة الدسمة المليئة بالدهون واستبدالها بالطعام الصحي، فيجب الابتعاد عن المأكولات الدسمة والمليئة بالسكريات والدهون وهذه بدورها تمد الجسم بالكثير من السعرات الحرارية الكبيرة.

فبعض الأطعمة تحتوي على كميات من المواد الحافظة والدهون والجسم في الأساس لا يحتاج لها، لذا يفضل الابتعاد عن المياه الغازية وجميع الأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة والشكولاتة والبسكوت بجميع أنواعهم.

والتقليل قدر الإمكان من تناول الأطعمة المالحة أو استخدام الملح بكثرة في الأطعمة، فنبدأ بالتقليل من كميات الملح المعتادة بشكل تدريجي، وذلك لأن الملح يعمل على احتباس الماء في الجسم.

وتعويض جميع ما سبق ذكره بالخضروات والفواكه المليئة بالألياف والمعادن والفيتامينات، والتي تكون سعراتها الحرارية قليلة ولا تعمل على تراكم الدهون بشكل أكبر في الأرجل والأرداف.

نصائح أخرى تساعد على تنحيف الأرجل والأرداف:

  • اتباع نظام غذائي مفيد، يفضل أن تكوني أنت الرقيب على غذائك وتقومي بتعديله بشكل كلي لكي يكون صحي أكثر ويمد الجسم بالفائدة التي يحتاجها، وهنا يفضل التركيز على تناول الأسماك والبيض والكثير من منتجات الألبان.

ولحم الدجاج الغني بالبروتينات ويجب ألا يكون فيه أي نسب من الدهون، فهذه البروتينات تقوم بتغذية الكتلة العضلية في الجسم، وبالتالي الحصول على جسم رشيق وقليل الدهون.

  • الحرص على تدليك الساقين، أن تدليك الساقين من أكثر الطرق نجاحًا في العالم، والتي تتبعها الكثير من النساء والتي تأتي بالنتائج المرجوة منها، والسبب في ذلك أن التدليك يعمل على تحسين الدورة الدموية في منطقة الساقين.

وبالتالي هذا بدوره يشد من الساقين والفخذين ويعمل على حرق الدهون بالشكل المطلوب، ولذلك يفضل استخدام كريم للتدليك يضم مادة الكافيين.

  • ممارسة التمارين التي تعمل على تنحيف الساقين، أن ممارسة التمارين بشكل منتظم يساعد الجسم بصفة عامة، والساقين والأرداف لهم مجموعة من التمارين الخاصة بهم التي تخلصك من الدهون والشحوم المتراكمة وبالتالي الحصول على الساقين المطلوبتين.

فالرياضة تعمل على حرق الدهون من الجسم وتشغيل العضلات، ومن الممكن المساعدة في ذلك باستخدام رياضة السباحة، المشي، قيادة الدراجات، فهذه جميعها عضلات تعمل على شد عضلات الفخذين والساقين.

تمارين مجربة ومضمونة لتخسيس الساقين في أسبوع واحد فقط:

https://youtu.be/onHu0wdYilI

تمارين لتنحيف الأرجل والأرداف:

لكي مجموعة من التمارين التي ستساعدك على التخلص من الوزن الزائد والدهون وذلك لتنحيف الأرجل والأرداف، وتتمكنين من ممارستها في المنزل بكل سهولة ومنها:

تمرين شد الرجل والفخذين:

في هذا التمرين قومي بالوقوف على رجلك بحيث يكون جسمك في وضع الاستقامة ومفرود، قومي بالتحريك خطوة إلى الأمام بالساق اليمين مع القيام بثني الركبة للساق الأخرى، ولكن يجب الحرص على عدم ملامسة الركبة الأرض.

 ولكي يأتي هذا التمرين بالنتائج المرجوة منه يرجي الوقوف على أطراف الأصابع، وفي حالة قيامك بالبدء للمرة الأولى في هذا التمرين يفضل الانتظار والعد من واحد لخمسة فقط، ثم كرري العملية مع الساق اليسرى وهكذا.

فهذا التمرين مفيد جدًا فيعمل على شد كلًا من الأرجل والأرداف، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار عدم القسوة والشد من المرة الأولى كي لا تصابين بالشد العضلي وألم في العظام.

تمرين لشد المنطقة الأمامية من الساقين:

هذا التمرين مخصص لمن يرغب في التخلص من الدهون والشحوم الموجودة في المنطقة الأمامية من الساقين، ويعتمد على الاستلقاء على الأرض ثم رفع الساق اليمين مع ثني الركبة بعض الشيء تجاه الصدر.

ثم قومي بفرد الساقين ليكون طلقين في الهواء وذلك لأطول فترة ممكنة تقدرين عليها، وهذه الفترة تختلف من كل سيدة لأخرى ولا يفضل زيادة هذه الفترة في البداية.

تمرين لشد الترهلات في الساقين والأرداف:

يعتمد هذ التمرين على فرد الظهر على الأرض ثم القيام برفع الساق اليمين أعلى بعض الشيء، حيث تكون الساق في توزاي مع الأرض، ومن ثم العد من واحد لخمسة وبعد ذلك تعود الساق لوضعها الأول، ثم نكرر العملية مع الساق اليسرى.

تمرين تنحيف الساقين:

في هذا التمرين يتم الاستلقاء على الأرض ولكن على البطن وليس الظهر، ثم نبدأ برفع كلًا من الساقين و الأكواع ليكون ذللك مشابه ركوب الأحصنة ويطلق عليه “وضع الحصان”، ويجب هنا استقامة الذراعين ليكونوا في مستوى الكتفين.

تمرين الدراجة:

يسمى تمرين الدراجة لأننا نقوم فيه بنفس الحركات كأننا على دراجة، ويعتمد على الاستلقاء على الظهر مع تحريك كلتا الرجلين في الهواء بحركة دائرية، كأنك تقومين بقيادة دراجة ولكن ببطء، وبعد مرور عشر ثواني قومي بزيادة السرعة.

وبعد مرور عشر ثواني أخرى أبطئ السرعة وهكذا.

تمرين التخسيس للأرجل والأرداف المتعددة الوضعية:

هذا التمرين يعتمد على الاستلقاء على الأرض مع رفع كلتا الساقين ليكونوا في الهواء مع فتحهم قليلًا بعض الشيء، ثم قومي بوضع كلتا اليدين على القفص الصدري ولكن في نفس الوقت يكون الكوعين متلامسان مع الأرض.

ثم نقوم بفرد أصابع القدمين ليكون شكل مشابه لحرف w، يجب شد الفخذين ومن ثم الثبات على هذه الوضعية لأطول وقت ممكن.

 وأيضًا بنفس هذه الوضعية قومي بشد كلتا الساقين بحيث تكون عضلات الفخذين مفرودة كليًا، ثم حاولي أن تقربي أصابع أقدامك بجوار بعضهم البعض مع ثنيهم لكي تكون مشابهة لمخالب الطيور.

ومن خلال نفس الوضعية أيضًا تتمكنين من شد منطقة البطن مع ضم كلًا من الفخذين مع بعضهم البعض، وبعد تكوين هذا الشكل ستتحسن عضلات الفخذ من الداخل.

ويفضل الاستمرار في ممارسة التمارين السابق ذكرها بصورة يومية وذلك لرؤية الفارق خلال فترة زمنية قصيرة، حيث أن عدم الالتزام سيحول دون النتيجة المطلوبة.

تمرين لتنحيف الأرجل والأرداف من خلال النوم على الجانب:

هذا التمرين يعتمد على أن تقومي بالنوم على الجانب الأيمن من الجسم، مع فرد الساق اليمين على الأرض وذلك لتكون في نفس المستوى من العمود الفقري، ثم القيام بثني الساق اليسرى إلى الأمام بعض الشيء بحيث تكون القدم هنا أمام منطقة الحوض.

وفي حالة عدم المقدرة لتكون أمام الحوض مباشرًة يرجى المحاولة لكي تكون في أقرب مكان من منطقة الحوض حتى وإن كانت أمام الركبة.

ثم قومي برفع الرأس من الأرض مستخدمة اليد اليمين في ذلك، واليد اليسرى تقوم بالإمساك بالقدم اليسرى مع شد كلتا الساقين وبالأخص الساق اليمين، كل وضعية استمري عليها لأطول فترة تقدرين عليها، ثم قومي بالتبديل باستخدام الساق الأخرى.

تمرين الوقوف والجلوس:

في هذا التمرين نحتاج إلى أدوات إضافية وهي الكرسي مع المخدة التي سنسد الظهر عليها، ثم نجلس على الكرسي وتكون المخدة مسند للظهر، ثم نضع اليدين عكس بعضهم البعض على القفص الصدري.

ثم الوقوف مرة واحدة والجلوس مرة أخرى، ويجب عند الجلوس ألا نجلس في وضعية مستقيمة بل يجب الجلوس بميل بعض الشيء، وعند الوقوف ينبغي شد عضلات الجسم جميعها من خلال الساقين والبطن والظهر.

وفي بادئ ممارسة هذا التمرين يتم ممارسته بالعد من واحد لعشرة ثم البدء في الزيادة بصورة تدريجية، ولا ننسى شد الظهر والساقين، فهذا التمارين يتناسب أكثر مع من لا يتمكن من الاستلقاء ورفع إحدى الساقين.

تمرين الشد ورفع الرأس:

هذا التمرين يعد من التمارين ذات المجهود البدني القليل، حيث يتم الاستلقاء على الظهر ثم نضع كلتا اليدين خلف الرأس، ويجب الارتخاء بصورة كلية مع ثني كلتا الساقين بحيث تكون الركبة هي الأعلى، ويتم رفع الرأس وانزلها وهكذا.

إذن فهذا التمرين يعتمد على تحريك الرأس فقط، ويجب أن يكون الجسم في وضعية مشدودة مع ملاحظة أن ممارسة هذا التمرين بدوره يتسبب في ظهور بعض الآلام في منطقة الظهر والبطن لذلك يفضل البدء بعشرين تمريرة في المرة الأولى ثم الزيادة تدريجيًا.

ولتجنب أي آثار جانبية من الممكن أن تلحق بك بعد ممارسة التمارين السابق ذكرها، يرجى في البدء القيام بهذه الخطوات واحدة تلو الأخرى مع عدم الشد علي الجسم فيهم، وذلك لأن التمارين الرياضية الكثيرة في بادئ الأمر ستسبب الكثير من الآثار الجانبية من أكثرها الشد العضلي.

وصفات طبيعية تنحيف منطقة الأرجل والأرداف:

سنقدم لكي سيدتي مجموعة من الوصفات التي تعمل على تنحيف منطقة الأرجل والأرداف وهي:

أولًا: وصفات لتنحيف منطقة الأرداف:

  • من الممكن أن تقومي بدهن المؤخرة بخل التفاح، ثم تتركيها لمدة عشرون دقيقة، ثم تقومي بغسلها بالماء الدافئ مع التكرار مرتين في اليوم الواحد والمواظبة عليها لمدة شهر.
  • قومي بتحضير خلطة دهان تتكون من الزنجبيل وزيت الزيتون والشطة المطحونة، بمقدار ملعقة كبيرة من الشطة المطحونة وملعقة صغيرة أيضًا من الزنجبيل المطحون مع خلطهم مع نصف كوب صغير من زيت الزيتون.

لكي تكون مثل العجينة وتدهن بها المؤخرة مرة واحدة في اليوم في فترة الصباح.

  • من الممكن أن تقومي بسلق الكوسا مع الفاصولياء الخضراء، ثم قومي بتصفيتهم جيدًا من الماء ثم قومي بضربهم في الخلاط، ليتكون العصير ويتم تناول منه كوب بعد تناول الثلاثة وجبات الرئيسية اليومية، فهذه الوصفة لها دور السحر في حرق الدهون والشحوم.
  • مشروب القرفة مع الزنجبيل، قومي بغلي مقدار مناسب من القرفة مع الزنجبيل على النار، ثم تناوليهم بشكل يومي ويفضل ثلاثة مرات في اليوم حتى تأتي الوصفة بالنتائج المرجوة منها، فهم يعملون على حرق الدهون بنسبة كبيرة.
  • من الممكن أن تقومي بتناول ما يعادل ملعقة من حبوب بذرة الكتان يوميًا قبل النوم مباشرة، وهذا بدوره سيعمل على حرق الدهون.
  • قومي بإحضار اللباس الحراري الذي يباع في الصيدليات، وقومي بدهن المؤخرة بزيت الزيتون، ثم قومي بلبس هذا اللباس الحراري، مع القيام بأعمال المنزلية وخلافه بشكل طبيعي جدًا.

فهذا اللباس الحراري يتفاعل مع الزيت ويقوم بحرق الدهون الموجودة في منطقة الأرداف، ويفضل خلال لبس هذا اللباس المشي يوميًا مدة لا تقل عن عشرون دقيقة، أي أنه يأتي بالنتائج المرجوة منه مع الحركة المستمرة وممارسة التمرين السابق ذكرها.

وصفات طبيعية مجربة لتنحيف الساقين والأرداف:

ثانيًا: وصفات لتنحيف منطقة الساقين:

  • وصفة الزنجبيل مع الخل، قومي بإحضار عدد ثلاثة من ملاعق خل التفاح مع عدد ثلاثة من ملاعق عصير الزنجبيل ويفضل أن تكون كبيرة وخلطهم بالبودرة المجففة، بعد خلط هذه المكونات بصورة جيدة قومي بعصر نصف ليمونة عليهم.

ثم ضعي هذا الخليط على المنطقة المليئة بالدهون، ثم لفي ورق من النايلون عليها مع تركهم لمدة نصف ساعة على الأقل، وقومي بعد ذلك بغسل ساقك بالماء الساخن مع الصابون، وللحصول على النتيجة المطلوبة يرجى تكرار هذه الوصفة كل يومين.

  • استخدام القهوة في تخسيس الساقين، قومي بإحضار نصف كأس من الماء الساخن مع وضع كوب من اللبن المطحون عليه وذلك لنحصل على العجينة الرخوة.

 ثم نضع هذا الخليط على الساق قبل الاستحمام ويدلك به منطقة الساق لمدة عشر دقائق، ثم نقوم بغسل الرجل بالماء الساخن، وللحصول على النتيجة المرجوة تكرر  هذه الوصفة بشكل يومي.

  • الكركم، قومي بإحضار ملعقة كبيرة من الكركم المطحون مع ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون، ثم ضعيهم على النار في ماء يعادل ثلاثة أكواب، ثم قومي بغلي الخليط على النار واتركيه في الثلاجة ليبرد.

يتم تناول كوب منه في الصباح على الريق، ويتم تناول كوب آخر قبل وجبة الغداء، وكوب آخر قبل النوم، مع تكرار هذه الخلطة بشكل يومي للتخلص من الدهون الموجودة حول الساقين.

نظام بالخطوات لتنحيف الأرجل والأرداف:

سنقدم لك نظام بخطواته في حالة قمتي باتباعه ستحصلين على المطلوب من تنحيف الأرجل والأرداف.

الخطوة الأولى:

لكي تتمكني من الحصول على الجسم المطلوب، وتقومي بتنزيل الدهون الموجودة في منطقة الأرجل والأرداف عليك بالابتعاد عن جميع الأطعمة السريعة، والأطعمة التي يوجد بها المواد الحافظة المختلفة والتي تفضلها الكثير من السيدات.

وذلك لأنها غير مفيدة بالمرة وهي السبب الرئيسي في تراكم هذه الدهون في منطقة الأرجل والأرداف، ويجب أن يكون لديك أصرار لكي تتخلصين من هذه الأطعمة.

الخطوة الثانية:

قومي بحساب سعراتك الحرارية التي تدخل جسمك من خلال الطعام الذي تتناولينه، ومن ثم قومي بتقليلها لتصل إلى 1000 سعر حراري في اليوم فقط، وهذه الطريقة صعبة بعض الشيء من حيث حساب كل طعام وما يوجد به من سعرات حرارية.

ولكنها مضمونة وفعالة حيث أنه بإتباع هذه الخطوة بالتحديد يتم انقاص واحد كيلو جرام أسبوعيًا من مناطق الدهون والتي تتراكم في الأرجل والأرداف لديك، أي أنه في الشهر ستخسرين ما يعادل أربعة كيلو جرام.

الخطوة الثالثة:

تخليص الجسم من السعرات الحرارية الفارغة التي توجد به، يفضل أن تقومي بتخليص الجسم من مجموعة السعرات الحرارية اليومية الفارغة والتي لا يحتاجها الجسم، ويتم ذلك من خلال شرب ثمانية أكواب يوميًا من الماء وتجنب شرب المشروبات السكرية والمياه الغازية.

ومن المعروف أن شرب الماء يشعر بالامتلاء، لذلك أحرصي على تناول كوب واحد من الماء مع كل وجبة طعام حتى تشبعين بسرعة.

الخطوة الرابعة:

هذه الخطوة في غاية الأهمية فهي ترجمة للخطوات السابقة، قومي بالخروج يوميًا من المنزل في الحديقة أو في الشارع والجري لمدة عشرون دقيقة، نبدأ بالهرولة لمدة خمس دقائق ثم الجري لمدة عشرون ثانية ثم الرجوع مرة أخرى إلى الهرولة لمدة أربعون ثانية.

ثم قومي بالجري ومن الممكن أن تزيد المدة لتصل إلى نصف ساعة يوميًا، فهذه الخطوة التي ستقوم بترجمة كل ما سبق ذكره إلى فعل وستلاحظين الفارق.

الخطوة الخامسة:

القيام بتمرين قفزة النجمة وهذا التمرين عبارة عن الوقوف مع ترك مسافة مناسبة بين كلتا القدمين، ثم نبدأ في النزول بالجسم إلى أسفل مع تثبيت الأرجل كما هي على الأرض ولكن مع ثنيهم.

ثم القفز في الهواء مرة واحدة مع فتح كلًا من الساقين والذراعين ليكون مشابه لحرف x، ثم العودة مرة أخرى إلى الوضعية السابقة وتكرار التمرين ويرجي الحرص على التسريع في القيام بهذا التمرين مع فرد كل أعضاء الجسم خلال القفز في الهواء.

الخطوة السادسة:

تمرين الدفع الأمامي، هذا التمرين مفيد جدًا للتخلص من الدهون في الأرجل والأرداف، ومن الممكن أن تقومي به خلال تواجدك في المطبخ، حيث قومي بوضع عدد اثنان من المناشف النظيفة في أرض المطبخ ثم قومي بوضع اليدين على الجانبين.

ووضع القدمين على المناشف ثم تقدمي خطوة إلى الأمام مع مراعاة وجود الساق الأخرى في الخلف، ثم توقفي عندما تصل الركبة لتشكل زاوية تسعون درجة، ويجب أن يكون الظهر في وضع الاستقامة مع تكرير هذه الخطوة بالتناوب بين الساقين.

الخطوة السابعة:

ممارسة تمرين القرفصاء بساق واحدة مع استخدام الكرسي، ويتم هذا التمرين من خلال الوقوف أما كرسي خشبي مثبت على الأرض جيدًا، القيام برفع الساق اليمنى إلى الأمام إلى أقصى مستوى ثم النزول بالجسم إلى أسفل من خلال ثني ركبة الساق اليسرى.

ثم الجلوس بهدوء على الكرسي ثم الوقوف مرة أخرى وتكرر هذه العملية.

طريقة لتخسيس الأرداف في يومين فقط:

https://youtu.be/QPDnuarVHLY

نظام غذائي سليم لتنحيف منطقة الأرجل والأرداف:

لمن يرغب في اتباع نظام غذائي صحي وسليم لتنحيف منطقة الأرجل والأرداف، وهذا النظام يستمر طوال أيام الأسبوع السبعة.

في اليوم الأول، بالنسبة للإفطار تناول شريحة من التوست مع عدد واحد بيضة مسلوقة مع نصف كوب من عصير البرتقال، في وجبة الغداء تناول طبق مكون من سلطة الخضار بدون زيوت مع ربع دجاجة تكون مشوية وبدون دهون، وجبة العشاء تناول ربع رغيف من خبز القمح مع كوب من الزبادي.

في اليوم الثاني، وجبة الإفطار تكون كوب زبادي مع ربع رغيف من الخبز الأسمر مع ثمرة فاكهة، ووجبة الغذاء قطعة من اللحم خالية الدهون مع طبق من السلطة الخضراء مع وجود خضار مسلوق، في العشاء تناول سلطة خضراء مع عدد 2 من البيض المسلوق.

في اليوم الثالث، وجبة الإفطار تكون عبارة عن شريحة من التوست مع عدد 2 ملعقة من عسل النحل مع قطعة من اللانشون، الغداء عبارة عن ملعقة من الأرز مع خمس شرائح من الدجاج المدخن مع طبق سلطة كبير من الخضار وفي العشاء يكون ربع رغيف مع عدد 2 من البيض المسلوق مع طبق من الخضار.

وهذا النظام متنوع ولن يشعرك بالملل حين ممارسته مع ممارسة التمارين الرياضية السابق ذكرها، فستحصلين على نتيجة مذهلة في التقليل من الدهون المتراكمة على الأرجل والأرداف.

وبعد ذلك يفضل التكرار لمدة ثلاثة أيام آخرين مع المواظبة على هذا النظام إلى أن تحصلين على النتيجة المطلوبة.

الطرق الطبيعية أفضل من العقاقير الطبية في تنحيف الأرجل والأرداف:

ومن الجدير بالذكر أن الطرق السابق ذكرها هي تمارين رياضية وأنظمة غذائية ونصائح طبيعية للحصول على القوام المطلوب، وبالفعل هي تأتي بنتائج عظيمة لذلك لا يفضل اللجوء إلى العقاقير الطبية واستخدامها للتخسيس لأن لها الكثير من الآثار الجانبية الغير محببة.

نتيجة مذهلة:

وبذلك نكون قد قدمنا نموذج كامل متكامل للحصول على نتائج مذهلة في تنحيف منطقة الأرجل والأرداف ويجب الأخذ في الاعتبار أن هذه الطرق لكي تأتي بالثمار المرجوة منها يجب المواظبة عليها بعض من الوقت.

والنتائج سوف تلاحظ من الشهر الأول، ليست النتيجة النهائية بل النتائج الأولية، ومع اتباع واحد من الطرق الغذائية السابق ذكرها من الهام اتباع الرياضة والتمارين المخصصة معه لكي نحصل على النتائج المطلوبة.

ومن المهم معرفة أن الحركة هامة جدًا في مثل هذه المواقف، أي لا نستسلم للجلوس، نقوم بشغل أنفسنا بشيء مفيد نمارس فيه بعض من الحركة لكي نحرق أكبر قدر من الدهون.

قد يعجبك ايضا